النيابة العامة في أبوظبي تحذر من التعامل مع شركات توظيف الأموال الوهمية.

Apr 27, 2008 – 01:17 –

أبوظبي في 27 أبريل / وام / حذر مصدر مسؤول في مكتب النائب العام بدائرة القضاء في أبوظبي .. المواطنين والمقيمين من التعامل مع الأشخاص أو شركات توظيف الأموال غير المرخصة من الجهات المختصة بالدولة .

وقال المصدر في بيان صحفي صادر عن الدائرة ” إنه لوحظ في الفترة الأخيرة توجه بعض المواطنين والمقيمين لاستثمار أموالهم لدى أشخاص أو شركات توهمهم بتوظيف أموالهم .. تلك الشركات لم تحصل على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة لمزاولة هذا النوع من النشاط وتغري العملاء بنسب الربح العالية التي تعلن عنها من خلال بعض وسائل الإعلام أو غيرها من الوسائل الأخرى .

ودعا المصدر ” إلى ضرورة أخذ الحرص والحيطة عند التعامل مع مثل هذه الشركات وأن يتم ذلك عبر الشركات أو القنوات المرخصة قانونيا..ويجب في البداية التأكد من الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة هذا النوع من النشاط الاستثماري تجنبا للوقوع في عمليات نصب أو احتيال وحفاظا على أموالهم”.

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة في أبوظبي وبالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي تمكنت من القبض على ( أ ع ق ) والذي قام باغراء العديد من المواطنين والمقيمين على مستوى الدولة من خلال زعمه تملك شركة لتوظيف الأموال تعمل في العديد من المجالات الاستثمارية التي تتراوح نسب الربح بها بين 30 و40 في المائة شهريا .. وتمكن بذلك من الاستيلاء على مبالغ كبيرة من العديد من المواطنين والمقيمين بهدف توظيفها ومنحهم شيكات وهمية تضمن حقوقهم ..

وأوضح إن التعاون والتنسيق المشترك بين النيابة العامة في أبوظبي والقيادة العامة للشرطة كانت قد رصدت تحركات المتهم وتتبع كافة عمليات النصب والاحتيال التي قام بها ..وتم إلقاء القبض عليه وعدد من معاونيه وأن التحقيقات مازالت في بدايتها وسوف يتم الإعلان لاحقا فيما قد يستجد في هذه القضية.

وأكد المصدر أن النيابة العامة سوف تطالب بتطبيق أشد العقوبات المنصوص عليها في القانون لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المجتمع خاصة وأن هذه النوعية من الشركات تؤثر بشكل مباشرة على الاقتصاد الوطني وتسيء لسمعة الدولة.

5 thoughts on “تحذير من التعامل مع شركات توظيف الأموال الوهمية.

  1. بعد هالمشاكل و الفضايح الي وصلت للجرايد الناس قامت تسحب فلوسها حتى من المحافظ المرخصة (هذا اذا في)*.

    وانا اقول ليش سوق الاسهم مرتفع هالكم يوم

  2. سبق التحذير من مثل هذه المحافظ ولكن بعض الاعضاء اصروا على مصداقيتها إلى أن وقعت الفأس بالرأس … حيث سبق حذف موضوع يحذر منها.

Comments are closed.