مســــــــــــا الــورد والرياحين ..
هذه مقدمه بسيطه قبل البدء في محور الموضوع الرئيسي..
من أهم عوامل النجاح في الحياه هي ..
كيف نحقق النجـــــاح اولا مع ذواتنااا ومن ثم مع الآخرين ؟؟؟؟
ولكي ننجح مع انفسنا والغير , علينا ان نعرف مع من نتعامل فليس الجميع سواااء فكلٌ له شخصيه مستقله
لها طابع خاص ونقاط ضعف وقوه ,,
فكيف نستطيع فهم من حولنا ببساطه حتى ولو الغموض يغلب على تصرفاتهم ؟؟؟,,
كيف نستطيع فك شفرة من يريدون التقرب منا او من نحاول التقرب اليهم ؟؟؟,,
كيف نستطيع ايصال مانريد ايضا بسهوله ..كيف نستطيع تقييم أنفسنا ومن حولنا ,,وكيف يمكننا بناء علاقات ناجحه مع كل انواع الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شريك حياه ,,ابناء ,,اصدقاء , مدير عمل , زملاء عمل ,, فهؤلاء جميعا لهم طبائع معينه واقفال خااااااصه لايستطيع فتحها الا من توغل الى شخصيتهم وعرف مكنون أنفسهم الداخليه ,,
ماسنطرحه في هذه الزاويه او نناقشه في هذا ليس سحرا وانما نظرياااات كتاب قام باحثها بوضعها بعد دراسات مطوله للوصول الى مفاتيح الشخصيات المتواجده بيننا ..
وقبل ان نكتشف مفاتيح ذوات غيرنا .. الأولى إذن ان نعرف مفتاحنا السري الذي لابد من العثور عليه حتى نستطيع بعدها العثور على المفاتيح الأخرى ………
إذن بإذن الله من هنا سنبدا الابحــــــــــــــــــــــــــار مع بوصلة الشخصيه ..
..
يا الشموخ أنا جنوبي متى بتتكلمين عن شخصيتي ؟ّّّ!!!
still waiting ^_^
حياك الله اخوي ملون المعاني,, ان شاءالله بداية الاسبوع الياي ..
وأشكرك على المتابعه ..وبإذن الله راح تستفيد ..
هــلا أنين ، توتة توتة خلصت حتوتة الشماليين ..
بس سؤال صغنون ،
أممممم !! نهاية رحلتنا مع الشخصية الجنوبية ؟! غلطتي و لا كيف !
كيف دخلوا الجنوبيين عرض فأطباع الشماليين ؟! يعني لازم اكون جنوبية عشان اتفق مع الشمالي ؟؟
حسيت اني ضيّعت شوي ممكن توضيح ؟؟
وربي يحفظج و تسلمين
لا والله تلميذه شاطره .. :loojst:
انا كنت اقصد نهاية رحلة الشمال 🙂
وترقبي رحلتنا والغوص للشخصيه الجنوبيه إذا الله أمد في أعمارنا ..
شكرا مليار لتواجدكِ الدائم ياجرحي بخـــــــــــــــــير ..
…
هــلا أنين ، توتة توتة خلصت حتوتة الشماليين ..
بس سؤال صغنون ،
بإذن الله سيكون هذا الجزء نهاية رحلتنا مع الشخصيه الجنوبيه …وسأتطرق في هذه الجزئيه
عن أكثر الوظائف الملائمه لشخصية الشمالي
أممممم !! نهاية رحلتنا مع الشخصية الجنوبية ؟! غلطتي و لا كيف !
كيف دخلوا الجنوبيين عرض فأطباع الشماليين ؟! يعني لازم اكون جنوبية عشان اتفق مع الشمالي ؟؟
حسيت اني ضيّعت شوي ممكن توضيح ؟؟
وربي يحفظج و تسلمين
يا الشموخ أنا جنوبي متى بتتكلمين عن شخصيتي ؟ّّّ!!!
still waiting ^_^
بإذن الله سيكون هذا الجزء نهاية رحلتنا مع الشخصيه الجنوبيه …وسأتطرق في هذه الجزئيه
عن أكثر الوظائف الملائمه لشخصية الشمالي
وعن اشهر الشخصيات الشماليه ..
وكيف يحاول الشمالي ان ينسجم مع الغير ..
………………
ما هي الوظائف الملائمة للشماليين
وظائف رائعة للشماليين عموما
مدير تنفيذي
رئيس
مخرج
مدير
رئيس عمال
مشرف
ضابط عسكري
قائد مشروع
مفاوض
مجند
وكيل مراهنات
حارس أمين
رئيس مجلس
ضابط شرطة
مدير خدم
مدرب
قائد طائرة ..
5 وظائف ملائمة للشمال شرقيين ، و لماذا هذا لتلاؤم
ضابط عسكري >>>> قائد ” شمالي ” ، يقبل التنظيمات المهيكلة ” شرقي ”
مفاوض>>>> توكيدي ” شمالي” ، تحليلي ” شرقي ”
رئيس قسم >>>> تسلطي ” شمالي ” ، منظم ” شرقي ”
”
5 وظائف ملائمة للشمال غربيين ، و لماذا هذا التلاؤم
مدير تنفيذي >>>> متحكم ” شمالي ” ، ذو رؤية ” غربي ”
مدير >>>> يعمل بجد ” شمالي ” ، مرن ” غربي ”
قائد مشروع >>>> ملتزم بالمواعيد النهائية ” شمالي ” ، مبدع ” غربي ”
ضابط شرطة >>>> لا يخاف ” شمالي ” ، يقبل المخاطر ” غربي ”
مدرب >>>> يركز على الأحداث ” شمالي ” ، قادر على التكيف ” غربي ”
إن كنت مديرا أو مسؤولا عن عمل ما ، فمتى تحتاج إلى توظيف الشماليين ؟
عندما…تحتاج إلى شخص يتولى المسؤولية و يحدد الأهداف
تحتاج إلى إنهاء الكثير من المهام بسرعة
تحتج إلى أن تنهي مشروعا في الوقت المحدد
تحتاج إلى شخص يطبق القانون
تحتاج إلى مواجهة أشخاص مدينين لك بمال
شماليون مشهورون عالميا
كليوباترا ( متمركزة حول الذات )
نابليون بونابرت ( قوي )
الملكة فكتوريا ( توكيدية )
هنري فورد ( متمركز حول الهدف )
ونستون تشرشل ( عديم الخوف )
إيفتا بيرون ( طموحة )
ماو تسي تونغ ( تسلطي )
جنكيز خان ( شجاع )
إرشادات للشمالي كي يتخلص من منغصات شخصيته
( تطبيق بوصلة الشخصية )
تعلم كيف تفكر و تتصرف جنوبيا : ( لتحقيق التوازن مع الجنوبيين )
لماذا ؟؟؟
– ستقوم بتطوير فعاليتك في التعامل مع الناس
– ستصبح محبوبا و أكثر شعبية
– ستتعلم كيف تقيم و تطور من نقاط ضعفك
فكر في جوهر الطبيعة الشمالية …
– لدى الجنوبيين طبيعة سمحة و مسالمة
– الجنوبيين ليسوا أنانيين
– الجنوبيين يحبون أن يرضوا و يسعدوا الآخرين
– الجنوبيين يتفادون الصراع و يحبون أن يكونوا جزءا من فريق متكامل
كيف تستفيد من بوصلة الشخصية :-
أولا :
فكر في جنوبيين تعرفهم ، و اسأل نفسك ماذا يمكن أن يقولوا أو يفعلوا,,,
قم بجهد مركز كما لو أن طبعك الغالب جنوبي ..
أجبر نفسك على أن تنظر للعالم و للناس الذين تقابلهم من منظور جنوبي ,,
تمرن ! تمرن ! تمرن ! السلوكيات و المهارات الجنوبية يمكن تعلمها
ثانيا :
كيف تتصرف بطريقة جنوبية خطوة بخطوة
( ضع إشارة أمام النقاط التي تحتاج إلى تقوية )
– ابتسم بدفء و انظر في أعين الناس
– توقف خذ وقتا للاجتماع مع الآخرين و التحدث معهم
– اسأل ” كيف حالك ؟ ” واستمع بإيجابية إلى الجواب
– تحاش النظر إلى ساعتك أو في أنحاء الغرفة عندما تتكلم
-ابدأ و قم بمساعدة مهما كنت مشغولا
-قل من قلبك قليلا من الكلمات اللطيفة للشخص الذي معك
-ابتعد عن موضوع نفسك و ركز على الآخرين
-عض على لسانك لتمنع نفسك من الجدال و الصراخ
-احبس نفسك في مقعدك عندما تريد السيطرة
-قلل من حديثك ، و تكلم بنعومة عندما يكون لديك ما تقوله
-ابطئ من سرعتك و ابق صابرا و هادئا
-عد إلى عشرة عندما تشعر برغبة في التفاخر و التباهي
-انتبه للطريقة التي يشعر بها الناس ، و لتأثير سلوكك على الآخرين
-فكر في طرق تمكنك من مساعدة شخص ما
-اقض و قتا أكثر مع عائلتك و أصدقائك
ثالثا :-
1 – أحضر ورقة و قلم …
2 – سجل قائمة بالسلوكيات التي تحتاج إلى تنميتها أولا
3 – ضع استراتيجية لتحقيق كل مما سبق ( مثال : كأن تحدد في الخطوة 2 مهارات الإنصات ،
فتسجل في الخطوة 3 التحقق من أنني أسمح للآخرين بقول ما يريدون )
4- حدد شخصا جنوبيا أنت معجب به و سجل أربعة خصال تحتوي عليها شخصيته و تحتاج إليها أنت .
انتهينا من الشخصيه ذو النمط الشمـــــــالي ….
“أي استفسار انا مستعده للشرح بالتفصيل ..المهم ان الفكره تصل “”
…
أنيين .. إضافتج عن الشماليين قريتها و انا فبوظبي
وكنت أقراها لخالتي عشان تتعامل بالي فيه مع زوجها الي هو عمي ،
وصدقيني أغلب النقاط الي ذكرتيها
تقريباً لاحظناها من قبل ، مثلا مدحه ، تقديره ، تحميله مسؤوليات و السلطه
الشماليين شخصية قياديـة هالي اشوفه
يحبون يمسكون زمام الأمور و يكونون القادة
رائع ـــة يا أنين ، تُمتعني هذه الصفحات =)