مســــــــــــا الــورد والرياحين ..
هذه مقدمه بسيطه قبل البدء في محور الموضوع الرئيسي..
من أهم عوامل النجاح في الحياه هي ..
كيف نحقق النجـــــاح اولا مع ذواتنااا ومن ثم مع الآخرين ؟؟؟؟
ولكي ننجح مع انفسنا والغير , علينا ان نعرف مع من نتعامل فليس الجميع سواااء فكلٌ له شخصيه مستقله
لها طابع خاص ونقاط ضعف وقوه ,,
فكيف نستطيع فهم من حولنا ببساطه حتى ولو الغموض يغلب على تصرفاتهم ؟؟؟,,
كيف نستطيع فك شفرة من يريدون التقرب منا او من نحاول التقرب اليهم ؟؟؟,,
كيف نستطيع ايصال مانريد ايضا بسهوله ..كيف نستطيع تقييم أنفسنا ومن حولنا ,,وكيف يمكننا بناء علاقات ناجحه مع كل انواع الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شريك حياه ,,ابناء ,,اصدقاء , مدير عمل , زملاء عمل ,, فهؤلاء جميعا لهم طبائع معينه واقفال خااااااصه لايستطيع فتحها الا من توغل الى شخصيتهم وعرف مكنون أنفسهم الداخليه ,,
ماسنطرحه في هذه الزاويه او نناقشه في هذا ليس سحرا وانما نظرياااات كتاب قام باحثها بوضعها بعد دراسات مطوله للوصول الى مفاتيح الشخصيات المتواجده بيننا ..
وقبل ان نكتشف مفاتيح ذوات غيرنا .. الأولى إذن ان نعرف مفتاحنا السري الذي لابد من العثور عليه حتى نستطيع بعدها العثور على المفاتيح الأخرى ………
إذن بإذن الله من هنا سنبدا الابحــــــــــــــــــــــــــار مع بوصلة الشخصيه ..
..
التعرف على الشماليين في حالات مختلفة
كتبت انا صفاتهم كأزواج ومالذي يتوجب على الزوجه أن تفهمه من شخصية زوجها وكذلك الزوج
والآن فلنتقرب منهم
في البيئة الإجتماعية
يبرزون في التجمعات
عليهم هالة من الأهمية
يوجهون دفة الحديث
يتحركون بهدف و ثقة
يلتمسون أناسا ذوي منزلة رفيعة ليرتبطوا بهم
يتجاهلون الناس الذين لا يثيرون إهتمامهم
يخلطون العمل بالمتعة
يطالبون بخدمة سريعة و تصرف سريع
ربما يأمرون الجميع
يمنحون مبلغا كبيرا و مؤثرا (تقردين) 🙂
يغادرون إذا شعروا بالملل أو حين لا يكون هناك ما يربحونه
خلال المقابلات
يأتون في الموعد المحدد ، لكن مبكرين بدقائق قليلة
ينظرون مباشرة في أعين الآخرين
يصافحون بقوة ، و أحيانا بقوة زائدة
يجلسون قبل أن يطلب منهم ذلك (خقاااااااااااقين):ajeeb1:
يتكلمون بثقة ، و في الغالب عن أنفسهم
يتحدثون بصراحة عن إنجازاتهم
يبدون اهتماما بفرص الترقية
يمكن أن يسمعوا بسهولة
يسألون عن المهمات التي سيؤدونها إذا ما تم توظيفهم
يتحدثون عن أهدافهم المستقبلية
يبدون مرتاحي البال و بوضوح
يمكن أن يسألوا من يتولى مقابلتهم قليلا
في الوظيفة
يفعلون كل شيء بسرعة
يتنافسون لإنهاء المهام قبل الآخرين
ينهون المهمات قبل الموعد المحدد
يطلبون القيام بعمل أكثر ، أو يقومون بذلك فقط
يقدمون إقتراحات دون سابق طلب
ينفذ صبرهم من العمال البطيئين أو الخطوات البطيئة
يسلكون مسالك مختصرة ، بإذن أو من دون إذن
يفضلون العمل بمفردهم
يحبون أن ينالوا أو يأخذوا التقدير إذا جرت الأمور على نحو حسن
يطمحون للوصول إلى مراكز السلطة
يمكن أن يكونوا متسلطين قليلا
يطلبون الكثير من أنفسهم و من الاخرين
…
أنيـــن،
أتضور متع ــة هذه الصفحات =(
لا تغيبي طويلاً ..
ولكــــــــــــــــــم باااك ..
ويهج حلو عليه السوق اليوم يتنفس خيرا 🙂
في هذه الأثناء برد عليج ياعزيزتي ومن أصبحتي رفيقة حرفي 🙂 (انا وانتي في الموضوع بس )
بخصوص النك نيم لا ياعمري مايضايجني لان أنين انا من أخترته ولكن الشمـــوخ يظل أقوى على الأقل
نفسيا حتى لايتسرب في داخلي الحزن والكآبه 🙂
اما عن تحديد نوع نمط شخصيتكِ او كي أكون أكثر دقه نمط شخصية قلمكِ لانه هو من استطيع الحكم
عليه …النمط الجنوبي ..طبعا احتمال أكون خاطئه فليس بهذه البساطه يتم تحديد نوع الشخصيه الا بعد التقرب منها أكثر وبالذات مع المواقف التي تعترض الشخص حتى نستطيع الحكم عليه ..
شاكره حضورك الزاهي ..
لاتبتعدي كثيرا ..
ياماما
أنين كيف عرفتي :nnnddyy:
صح انا جنوبي غربي .. !
جان اخاف 😀 ماشاء الله عليج رغم انه ماحتكينا وايد واايد ببعض لكنج لمستي جزء مني =)
كله من موضوع بستان الحروف ، المــلاذ =)
فديتج ، الله يوفقج فالسوق وفغيره و عسى ويهي دومه خير عليج 🙂
بااك 😎
لا فديتج ، الشموخ كان موجود حتى فـ انكسار >> أنين الأمه =)
وعرفتج “أنين” و خلف تواجدج تحت هالإسم انطباع طيب فنفسي ومابه أغيرهـ ، يضايقج ؟
وبعدييييييييييييين ،
عن “ربما” قولي لي نمطي وبقولج أصبتي و لا أخفقتي 😉
ولكــــــــــــــــــم باااك ..
ويهج حلو عليه السوق اليوم يتنفس خيرا 🙂
في هذه الأثناء برد عليج ياعزيزتي ومن أصبحتي رفيقة حرفي 🙂 (انا وانتي في الموضوع بس )
بخصوص النك نيم لا ياعمري مايضايجني لان أنين انا من أخترته ولكن الشمـــوخ يظل أقوى على الأقل
نفسيا حتى لايتسرب في داخلي الحزن والكآبه 🙂
اما عن تحديد نوع نمط شخصيتكِ او كي أكون أكثر دقه نمط شخصية قلمكِ لانه هو من استطيع الحكم
عليه …النمط الجنوبي ..طبعا احتمال أكون خاطئه فليس بهذه البساطه يتم تحديد نوع الشخصيه الا بعد التقرب منها أكثر وبالذات مع المواقف التي تعترض الشخص حتى نستطيع الحكم عليه ..
شاكره حضورك الزاهي ..
لاتبتعدي كثيرا ..
بااك 😎
لا فديتج ، الشموخ كان موجود حتى فـ انكسار >> أنين الأمه =)
وعرفتج “أنين” و خلف تواجدج تحت هالإسم انطباع طيب فنفسي ومابه أغيرهـ ، يضايقج ؟
وبعدييييييييييييين ،
عن “ربما” قولي لي نمطي وبقولج أصبتي و لا أخفقتي 😉