مســــــــــــا الــورد والرياحين ..
هذه مقدمه بسيطه قبل البدء في محور الموضوع الرئيسي..
من أهم عوامل النجاح في الحياه هي ..
كيف نحقق النجـــــاح اولا مع ذواتنااا ومن ثم مع الآخرين ؟؟؟؟
ولكي ننجح مع انفسنا والغير , علينا ان نعرف مع من نتعامل فليس الجميع سواااء فكلٌ له شخصيه مستقله
لها طابع خاص ونقاط ضعف وقوه ,,
فكيف نستطيع فهم من حولنا ببساطه حتى ولو الغموض يغلب على تصرفاتهم ؟؟؟,,
كيف نستطيع فك شفرة من يريدون التقرب منا او من نحاول التقرب اليهم ؟؟؟,,
كيف نستطيع ايصال مانريد ايضا بسهوله ..كيف نستطيع تقييم أنفسنا ومن حولنا ,,وكيف يمكننا بناء علاقات ناجحه مع كل انواع الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شريك حياه ,,ابناء ,,اصدقاء , مدير عمل , زملاء عمل ,, فهؤلاء جميعا لهم طبائع معينه واقفال خااااااصه لايستطيع فتحها الا من توغل الى شخصيتهم وعرف مكنون أنفسهم الداخليه ,,
ماسنطرحه في هذه الزاويه او نناقشه في هذا ليس سحرا وانما نظرياااات كتاب قام باحثها بوضعها بعد دراسات مطوله للوصول الى مفاتيح الشخصيات المتواجده بيننا ..
وقبل ان نكتشف مفاتيح ذوات غيرنا .. الأولى إذن ان نعرف مفتاحنا السري الذي لابد من العثور عليه حتى نستطيع بعدها العثور على المفاتيح الأخرى ………
إذن بإذن الله من هنا سنبدا الابحــــــــــــــــــــــــــار مع بوصلة الشخصيه ..
..
أنيــــن روح ــي
مضيت وقت ليس بالقليل في هذه الصفحات ،
توسدتها .. قرأتنها بتأني شديد و حققت استرسال الموضوع لذهني =)
وأخيرا اكتشفت نمطي ، أقوله و لا ماقول :hhhkkk:
على فكرة ماتطرقتي له للحينه ،
فعلاً علم عجيب ! كأنه سحر ..
كون تعرّفنا على الشخص بيقدرنا نحدد الأشياء الي ممكن تصدر منه
أو الأشياء الي يتوقعها منا ..
بالتالي الطريقة الأنسب للتعامل معه
وفاينلي تحقيق النجاح في علاقاتنا =)
مُمتع ـــــة يا أنين ممتعة
وتثيرين الفضول فينا كالع ــادة :rose67:
يـاجرحي بخـــــــــــــــــير …
انتهى زمن الأنيـــــــــــــــــــــــــــن وحان وقت الشمــــــــــــــــــــــــــــــــوخ …
اشكركِ لانكِ
أنتِ من يعطي الأحـــــرف جمالها ..
والصفحــــــات عطر أرجائها ..
أما بخصوص نمط شخصيتك فربما لاحظي ربما اكتشفته .:)
القراء هنا لاتكفي مره واحده
والمرور السريع لايحقق الأكتفاء
قرأت وسأعود الكره,,,,,, كي أعيد أكتشاف نفسي من جديد
تسلم وأشكرك على المرور ,,تشجيعك يعطينا دافع للإستمرار
رغم ان الهمه لاكماله :sahem2: ..
أنيــــن روح ــي
مضيت وقت ليس بالقليل في هذه الصفحات ،
توسدتها .. قرأتنها بتأني شديد و حققت استرسال الموضوع لذهني =)
وأخيرا اكتشفت نمطي ، أقوله و لا ماقول :hhhkkk:
على فكرة ماتطرقتي له للحينه ،
فعلاً علم عجيب ! كأنه سحر ..
كون تعرّفنا على الشخص بيقدرنا نحدد الأشياء الي ممكن تصدر منه
أو الأشياء الي يتوقعها منا ..
بالتالي الطريقة الأنسب للتعامل معه
وفاينلي تحقيق النجاح في علاقاتنا =)
مُمتع ـــــة يا أنين ممتعة
وتثيرين الفضول فينا كالع ــادة :rose67:
القراء هنا لاتكفي مره واحده
والمرور السريع لايحقق الأكتفاء
قرأت وسأعود الكره,,,,,, كي أعيد أكتشاف نفسي من جديد
تابع عن الزوج الشمالي او العكس(الزوجه الشماليه او الصديق ) لكني بكتب عن الزوج واللي زوجته شماليه يحاول يتعرف عليها أكثر..
نكمل ..
….*** كيف تجعلين الشمالي يحترمك ويقدرك …. ولا يفرض رأيه عليك ؟؟
…… ولكن في شي مهم:::::: قبل لا نتعرف كيف ؟؟ لازم المحاسبه على ردود الأفعال …. وكذلك لازم يكون الشخص المقرب له يستحق الإحترام والتقدير حسب نظرته الشخصيه هو .
نعم الشريك محترم مافيها تشكيك طبعا,,ً وأكيد الشريك يستحق التقدير والإحترام من وجهة نظره ونظر المجتمع … بس الشمالي ماله علاقه بكل هذا … هو ينظرلك من منظار واحد فقط .
1- هل أنت إنسان ناجح ؟
2- هل لديك شهادات ؟
3- هل لديك إهتمامات ومسؤوليات أكبر(اذا كانت زوجه ) من هم البيت والتنظيف والطبخ ؟
4- هل أنت شخص عصري .متحدث . لبق .. أنيق .. نشيط … مستقل ..
5- هل لديك شخصية جذابه .. أو مركز إجتماعي .؟
هكذا يستطيع الشريك إستمالة الشخصيه الشمالي …وتشجعيه على إحترامك و الإهتمام بك وبكل ما يعنيك .
الثقافه مهمه بالنسبه للشماالي لهذا حتى لو زوجته لم تستطع اكمال دراااستها رغم انه يفتخر ويفرح لو اكملت الا انه يطالبها بشده ان تكون مثقفه ..طبعا نفس الشئ ينطبق على الزوجه ذات الشخصيه الشماليه ..
في هذا الجزء سنتحدث عن الشمالي والمال … :hrg7:
____________________________
غالباً ما يكون الرجل الشمالي ناجح في عمله وحقق مركز مرموق أو في طريقه لذلك … لذا هو يستطيع تنظيم ميزانيته والحفاظ عليها كما يجب … فهو طموح ولا يتخيل نفسه في يوم من الأيام يكون طفران … تلقينه قبل لا يوصل لنص ميزانيته دبر نفسه ورفع مستواه المادي للحد المطلوب …
لأن المال يشكل جزء من شعوره بالأمان … فهو ليس بالبخيل ولكن ممكن تصنيفه ضمن الحريصين .لأنه يخاف من فقدان الأمان . ويصرف على نفسه وعلى بيته كما يجب …
وبما أن الشمالي نعتبره رجل يحب الجوده …ويحب يتباهى بنفسه وبزوجته وعياله وكل بيته … فهو لا يشتري ولا يصرف نقوده إلا على الشيئ الجيد … يهتم بالنوعية كثيراً … يحرص على الجوده … وانتقاء الأفضل دوماً …. يحب يتباهى بزوجته كثير أمام الجميع حتى لو أمام طفل … يباهاا دوووم كاشخه ورزه …+ الماركات .
لسببين … الأول حتى يكون واثق من جودة البضاعة … وأن فلوسه ما راحت إلا على شي يستاهل .
والسبب الثاني … هو التباهي والإفتخار . فهذا ممتع بالنسبة للشمالي .
متى يكون الشمالي بخيل … ويصعب عليه تقديم المال ؟ …وخصوصاً مع الزوجة .
مثل ما عرفنا أن الشمالي ما يحب يصرف فلوسه على شي نوعيته غير جيده ….
إذا كان غير واثق من أن نقوده مع شخص يثق برأيه وذوقه فلن يقدمها إلا بشق الأنفس .
الطبيعي أن الزوجه إذا شافت زوجها حريص حبتين …تحاول ترضيه ولا تشتري الغالي عشان ما تضيق صدره … فتروح الطيبه وتشتري من المحلات الرخيصه … واتييه فرحانه …والله يا بو فلان طحت لك على محل لقطه … تخيل شريت لعيالي ملابس تكفيهم سنه … بــ300 درهم بس …
هو في هذي الحالة … يدور في مخيلته أن زوجته شارية (عفواً) زبالة السوق ….
وأنها ما عندها ذوق ولا تهتم بالمظهر . وهمها تدور الرخيص ولا تهتم بمدى جودته . :tttyy:
بينما لو قالت له … تصدق يا بو فلان … توني جايه من شارلز جوردان …. ولقيت عندهم قطعتين هم أحلى وأرقى مافي المحل … حتى المس خامة القماش شوف كيف ناعمة وبنفس الوقت واضح عليها قيمتها …
في هذي الحالة شو يدور في رأس الشمالي …!
بالفعل نوعية جيده وتستحق الشراء وحقها فيها … وزوجتي تستحق بالتأكيد .
ليـــــــــــــــش ….؟؟
لأنك أرضيتي غروره … وبنفس الوقت أقنعتيه بطريقة غير مباشرة أنك تستحقين الأفضل .
..نأتي لمثال ثاني …
تصدق يا بو فلان … صديقتي ساره أمس كانت مع زوجها في مطعم أكلهم روووووعة … تحلف أنهم شبعوا وبعدهم مشتهيين يكملون الصحون من لذة أكلهم … وتصدق أن فاتورتهم طلعت 70درهم بس
وهم طالبين سفرة تكفي عائلة بأكملها !!:dddff:
شو رايك يابو فلان نروح الليله ناكل بهالمطعم ..؟ تراه رخيص وقريب من حلات بو عشرة دراهم اللي على الشارع الخلفي بنفس الحاره اللي ساكنه فيها أم فهد.
شو يدور في رأس الشمالي !!!!!!!!!!
شو هالمطعم المتخلف اللي بتوديني عليه هالحرمة … ماأدري بس متى ترتقي بذوقها وتعرف تختار الأماكن الزينة …:(
خلاصة القول ان الشمالي في المسائل الماليه
… حريص … وكما قلنا قلنا أنه يبيضا يطلع عيون شريكه بالصرف إذا كان ما يعجبه ذوقه …
إذا وصلتيله بطريقه غير مباشره أنك تستحقين الأفضل مثل ما شرحنا في الأمثله السابقه بييتغير الوضع .
وأحب أوضحلكم نقطه مهمة ….
الشمالي يبقى شمالي حتى لو ما اجتمعت كل الصفات الشمالية فيه …لأننا عارفين أن الشخصيه
الوحده تنقسم إلى أربع أقسام
1- النمط السائد
2- النمط الدون الغالب
3- الثلاثيه
4- الحلقة الأضعف .
ليس بالضرورة أن تكون الشخصية متمثلة في نمط واحد فقط …
قد تأخذ الشخصية الواحدة صفات من جميع الأنماط …
و لكن لابد من أن تكون هنالك حلقة أضعف …
مثلا إن كانت الحلقة الأضعف هي الجنوب فإن الطبع الغالب سيكون الشمال، أما بالنسبة للشرق و الغرب فإن أحدهما أو كلاهما سيمثلان الطبع دون الغالب …
يعني الشمالي له الشخصية السائده عنده شمالي طبعاً ولكن يجب أن يكون له صفات أخرى من الشرق أو من الغرب حسب النقاط التي ظهرت في الإختبار فنحدد النمط الدون الغالب …
وبالنسبة للنمط الجنوبي له نصيب أيضاً من شخصية الشمالي في بعض الأحيان حتى لو كانت صفات قليلة جداً جداً …
وإن شاءالله سنتحدث بالمرات القادمة عن النمط الدون الغالب وتأثيره في إختلاف بين شخصيتين شماليتين … فأحدهم شمالي شرقي والآخر شمالي غربي .