اليوم يايب لكم موضوع شوي غريب ^_^

!!! العقرب السوداء !!!
تنتمي العقرب السوداء إلى فصيلة البوثيدي (Buthidae) و هي من أكثر فصائل العقارب سمية، إلا أن سميتها نادراً ما تكون قاتلة للإنسان، ولكنها قد تقتل الأطفال والشيخ الكبير لضعف مناعة الجسم عنده.
الرتبة: العقربيات (Scorpiones)
الفصيلة: بوثيدي (Buthidae)
النوع: العقرب السوداء (Androctonus crassicauda)
طول الجسم: إذا فردنا الذيل يكون طولها من الفم إلى الشوكة من 8-9 سم.
شكل الجسم: يتكون جسم العقرب من الرأس والصدر كقطعة واحدة، وله أربعة أزواج من الأرجل تنتهي بمقارض صغيرة جداً، أما الذيل فيتكون من خمسة عقل ينتهي بالحمة، وهي الإبرة التي تلسع بها، ويوجد في الحمة تجويفان أنبوبيان ينتهيان بكيسين يحملان السم. وفي مقدمة الرأس يوجد للعقرب طرفان ينتهيان بمقارض يستخدمها في تقطيع فرائسه

** العقرب الطويلة المقارض **

تنتمي العقرب طويلة المقارض إلى فصيلة البوثيدي (Buthidae) و هي من أكثر فصائل العقارب سمية، إلا أن سميتها نادراً ما تكون قاتلة للإنسان، ولكنها قد تقتل الطفل أو الشيخ الكبير لضعف مناعة الجسم عندهم.
الرتبة: العقربيات (Scorpiones)
الفصيلة: بوثيدي (Buthidae)
النوع: العقرب طويلة المقارض (Apistobuthus pterygocercus)
طول الجسم: إذا فردنا الذيل يكون طولها من الفم إلى الشوكة من 7-8 سم.
شكل الجسم: يتكون جسم العقرب من الرأس والصدر كقطعة واحدة، وله أربعة أزواج من الأرجل تنتهي بمقارض صغيرة جداً، أما الذيل فيتكون من خمسة عقل ينتهي بالحمة، وهي الإبرة التي تلسع بها، ويوجد في الحمة تجويفان أنبوبيان ينتهيان بكيسين يحملان السم. وتتميز العقرب طويلة المقارض بعقلة كبيرة نسبياً تكون الثانية من بداية الذيل وتكون كحبة الماش دائرية الشكل، وفي مقدمة الرأس يوجد للعقرب طرفان ينتهيان بمقارض طويلة يستخدمها في تقطيع فرائسه، وتتميز العقرب طويلة المقارض بمقارض طويلة ورفيعة بالمقارنة مع العقرب السوداء.

** العقرب الصفراء _ الجرارة _ **
** منتشرة بكثرة .

تنتمي الجرارة (العقرب الصفراء) إلى فصيلة البوثيدي (Buthidae) و هي من أكثر فصائل العقارب سمية، إلا أن سميتها نادراً ما تكون قاتلة للإنسان، ولكنها قد تقتل الطفل أو الشيخ الكبير لضعف مناعة الجسم عندهم.
الرتبة: العقربيات (Scorpiones)
الفصيلة: بوثيدي (Buthidae)
النوع: العقرب الصفراء (Compsobuthusarabicus)
طول الجسم: طول العينة التي تم تصويرها إذا فردنا الذيل يكون طولها من الفم إلى الشوكة 3 سم.

** العقرب البنية **

تنتمي العقرب البنية إلى فصيلة البوثيدي (Buthidae) و هي من أكثر فصائل العقارب سمية، إلا أن سميتها نادراً ما تكون قاتلة للإنسان، ولكنها قد تقتل الأطفال والشيخ الكبير لضعف مناعة الجسم عنده.
الرتبة: العقربيات (Scorpiones)
الفصيلة: بوثيدي (Buthidae)
النوع: العقرب البنية (Leiurusquinquestriatus)
طول الجسم: بحجم العقرب السوداء تقريباً.
شكل الجسم: يتكون جسم العقرب من الرأس والصدر كقطعة واحدة، وله أربعة أزواج من الأرجل تنتهي بمقارض صغيرة جداً، أما الذيل فيتكون من خمسة عقل ينتهي بالحمة، وهي الإبرة التي تلسع بها، ويوجد في الحمة تجويفان أنبوبيان ينتهيان بكيسين يحملان السم. وفي مقدمة الرأس يوجد للعقرب طرفان ينتهيان بمقرضان يستخدمها في تقطيع فرائسه.
وتتشابه العقرب البنية مع العقرب السوداء، لكن يمكن التفريق بينهما بملاحظة أن ذيل السوداء أعرض نسبياً بالمقارنة مع باقي الجسم من البنية، وأصل مقرضي العقرب السوداء منتفخ ومدحرج، بينما البنية لا يوجد انتفاخ في أصل المِقْرَضَيْن، وأطراف مِقْرَضَيْ البنية وأطراف الأرجل والشوكة يكونان بلون أفتح من باقي لون الجسم حيث يظهرا بلون بني به اصفرار.

6 thoughts on “.:: انتبه .. ممنوع الاقترااب .. !! ::.

  1. تسلم يا بو العقراب انت يا خطير…

    ها تراني رديت عشان ما تقول محد رد..

    فالك طيب بس رد على اتصالاتنا..

    خخخخخخ تسلم اخوي ويعلك سالم .. بس ماتبى عقارب .. للبيع ^_^

    ممممممممم انته تعرف انه وقت المتأخر .. من الليل ^_^ مخصص للاتصالاات الاخرى . وانته كنت على الخط الثاني .. احم .. احم ^_^

  2. تسلم يا بو العقراب انت يا خطير…

    ها تراني رديت عشان ما تقول محد رد..

    فالك طيب بس رد على اتصالاتنا..

Comments are closed.