سؤال برئ هل المسلسل الاماراتي أوراق الحب و الذي

يعرض حاليا في قناة ابوظبي الفضائية يعكس الواقع الحقيقي

لبيئة مجتمع الامارات …………………..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا و بكل صراحة استطيع ان اجزم المسلسل أساء

بشكل كبير لمجتمع الامارات .

شو رايكم في

المسلسل …………؟؟؟؟؟؟؟؟؟

59 thoughts on “المسلسل الاماراتي ((( أوراق الحب ))) هل يعرض الواقع الاجتماعي الصحيح لدولة الامارات ؟

  1. بسم الله الرحمن الرحيم ………..

    حقيقة المسلسل اراد البعض الهجوم عليه ليضروه و لكن المسلسل استفاد كثيرا من هذا الهجوم و زادت شعبيته و عدد متابعيه.

    كنت حقيقة قريبا جدا من الحكم على المسلسل قبل مشاهدته بل انيي تاثرت بما قيل عن المسلسل من سلبيات .

    و لكن عندما شاهدت حلقتين من المسلسل استغربت كثيرا من هذا الهجوم غير المبرر!

    اولا ….هل يعرض المسلسل الواقع الاجتماعي لدولة الامارات !! الجواب هو هل اشار المسلسل اصلا الى انه يعكس الواقع الاجتماعي لدولتنا !! هل هذا المسلسل ذو رسالات اجتماعية مثل طاش ما طاش و مسلسل جابر نغموش و تناتيف فايز التوش !!

    المسلسل ينقل جانب من المجتمع نعم و لا احد هنا ينكر ان النمط العائلي الموجود في المسلسل متواجد بيننا و ليس بعيدا و هل ينكر احد ما ان هذا النوع من العوائل و التصرفات و العلاقات متواجدة و ان قلت !!!

    فالمسلسل ليس بالضرورة ان كان محليا ان يكون ناقلا لواقع المجتمع كله ! فهو في النهاية قصة لبعض الافراد من المجتمع و ليس قصة المجتمع كله و احداثه قابلة جدا لان تكون واقعية و ليست بعيدة.

    زاوية اخرى غفل عنها الكثيرون ان المسلسل كان قد استبعد بعضا من الممثلين قبل التصوير و قد اثار هذا الامر الاحقاد لدى هؤلاء الممثلين و شنوا هجوما كبيرا على المسلسل قبل عرضه و قبل تصويره !! و استغلوا كون المخرج ليس اماراتيا و انه اردني يخرج مسلسلا محليا !!!!!!!!!!!! السؤال هو لماذا ارادو العمل معه في البداية !! و عندما اختلفوا معه اخذوا يتحدثون بالاصول و غيره !!! لماذا نحن الامراتيين دايما نتحدث عن اصل فلان و فصله في كل شيء و كل امر اصبحنا نقحم هذا الموضوع !!! مع انه في النهاية الحكم يكون على الاداء و ليس على اصل الممثل و غيره !!!!!

    الكثيرون ايضا تحدثوا عن اللهجة المحلية في المسلسل …الا يستحقون ان نفول لهم المحاولة جيدة و لكن يجب الانتباه الى نقطة كذا و كذا ! بدل ان ننسى ان المحاولة جميلة و يشكرون عليها و نتمنى ان تستمر المحاولات حتى تظهر بصورة افضل و افضل . و هي المرة الاولى التي يقوم بها مسلسل بالتركيز على ان تكون اللهجة المحلية سائدة عند جميع الممثلين و ان لم ينجحوا فهي في النهاية محاولة.

    المسلسل ايضا احتوى على جانب ابداعي الا و هو التصوير الجميل يجب ان نعترف ان التصوير كان اكثر من ممتاز بل و تفوق على اغلب المسلسلات الخليجية و هنا يذكرنا التصوير بطريقة المخرج نجدت انزور عندما اخرج مسلسل نهاية رجل شجاع و كيف ان التصوير طغى على الكثير من اخطاء المسلسل .

    حقيقة المسلسل افضل بكثير من المسلسلات الخليجية المبتذلة الاخرى و تفوق عليها بمراحل و متعوب عليه و لا ييستحق هذا الهجوم المبالغ فيه و هو قابل جدا لان يكون وافعيا و منطقيا و بعض من احداثه قد تكون دائرة بيننا و نراها بصورة يومية.

    في النهاية راي الشخصي لا يعني انني موافق على التصرفات و الاحداث لشخصيات المسلسل انما اتحدث عنه كعمل فني ينقل جانبا من واقع نعيشه.

    المسلسل يستحف المشاهدة اكثر بكثير من مسلسلات خليجية اخرى.

    رولكس

    اخويه رولكس نقاطك صحيحة
    لكن المسلسل يستاهل هالهجوم وزود ..

    قلت و أكرر ماننكر انه هالاشيا تصير فواقعنا لكن مافي اي فايده تذكر من نشر هالغسيل
    المسلسل ينعرض على قناة محلية
    ماهتمت او فكرت انه ممكن يكون لهالمسلسل آثار سلبيه على شريحة من مجتمعها
    يعني حتى الغافل عن هالسوالف بيفتحون عيونه عليها
    والمشكلة انه العلاقات تنعرض بطريقة طيبة وطبيعية ولا كنه في شي غلط .!.

    مادري اخوي لو شفت مسلسل ظل الياسمين ولو ماشفته بقولك شوفه
    صدقاً أحلى مسلسل تابعته ..

    المسلسل كان عاطفي ورومنسي لكن الحب الي فيه كان عفيف
    وكان فيه شهامة الرجل وحشمه البنية
    مسلسل تشوفه وماتخجل من متابعته و لا أحداثه ..

    عكس أوراق الحب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. بسم الله الرحمن الرحيم ………..

    حقيقة المسلسل اراد البعض الهجوم عليه ليضروه و لكن المسلسل استفاد كثيرا من هذا الهجوم و زادت شعبيته و عدد متابعيه.

    كنت حقيقة قريبا جدا من الحكم على المسلسل قبل مشاهدته بل انيي تاثرت بما قيل عن المسلسل من سلبيات .

    و لكن عندما شاهدت حلقتين من المسلسل استغربت كثيرا من هذا الهجوم غير المبرر!

    اولا ….هل يعرض المسلسل الواقع الاجتماعي لدولة الامارات !! الجواب هو هل اشار المسلسل اصلا الى انه يعكس الواقع الاجتماعي لدولتنا !! هل هذا المسلسل ذو رسالات اجتماعية مثل طاش ما طاش و مسلسل جابر نغموش و تناتيف فايز التوش !!

    المسلسل ينقل جانب من المجتمع نعم و لا احد هنا ينكر ان النمط العائلي الموجود في المسلسل متواجد بيننا و ليس بعيدا و هل ينكر احد ما ان هذا النوع من العوائل و التصرفات و العلاقات متواجدة و ان قلت !!!

    فالمسلسل ليس بالضرورة ان كان محليا ان يكون ناقلا لواقع المجتمع كله ! فهو في النهاية قصة لبعض الافراد من المجتمع و ليس قصة المجتمع كله و احداثه قابلة جدا لان تكون واقعية و ليست بعيدة.

    زاوية اخرى غفل عنها الكثيرون ان المسلسل كان قد استبعد بعضا من الممثلين قبل التصوير و قد اثار هذا الامر الاحقاد لدى هؤلاء الممثلين و شنوا هجوما كبيرا على المسلسل قبل عرضه و قبل تصويره !! و استغلوا كون المخرج ليس اماراتيا و انه اردني يخرج مسلسلا محليا !!!!!!!!!!!! السؤال هو لماذا ارادو العمل معه في البداية !! و عندما اختلفوا معه اخذوا يتحدثون بالاصول و غيره !!! لماذا نحن الامراتيين دايما نتحدث عن اصل فلان و فصله في كل شيء و كل امر اصبحنا نقحم هذا الموضوع !!! مع انه في النهاية الحكم يكون على الاداء و ليس على اصل الممثل و غيره !!!!!

    الكثيرون ايضا تحدثوا عن اللهجة المحلية في المسلسل …الا يستحقون ان نفول لهم المحاولة جيدة و لكن يجب الانتباه الى نقطة كذا و كذا ! بدل ان ننسى ان المحاولة جميلة و يشكرون عليها و نتمنى ان تستمر المحاولات حتى تظهر بصورة افضل و افضل . و هي المرة الاولى التي يقوم بها مسلسل بالتركيز على ان تكون اللهجة المحلية سائدة عند جميع الممثلين و ان لم ينجحوا فهي في النهاية محاولة.

    المسلسل ايضا احتوى على جانب ابداعي الا و هو التصوير الجميل يجب ان نعترف ان التصوير كان اكثر من ممتاز بل و تفوق على اغلب المسلسلات الخليجية و هنا يذكرنا التصوير بطريقة المخرج نجدت انزور عندما اخرج مسلسل نهاية رجل شجاع و كيف ان التصوير طغى على الكثير من اخطاء المسلسل .

    حقيقة المسلسل افضل بكثير من المسلسلات الخليجية المبتذلة الاخرى و تفوق عليها بمراحل و متعوب عليه و لا ييستحق هذا الهجوم المبالغ فيه و هو قابل جدا لان يكون وافعيا و منطقيا و بعض من احداثه قد تكون دائرة بيننا و نراها بصورة يومية.

    في النهاية راي الشخصي لا يعني انني موافق على التصرفات و الاحداث لشخصيات المسلسل انما اتحدث عنه كعمل فني ينقل جانبا من واقع نعيشه.

    المسلسل يستحف المشاهدة اكثر بكثير من مسلسلات خليجية اخرى.

    رولكس

  3. اممممم,,,,
    المسلسل أجمل ما فيه هي القصائد…
    بصراحة انا اتابعه لان في لقطات فلندن نفس الاماكن الي رايحنها واتذكرني بأيامي لما كنت اهناك..
    أما عن اللهجة الاماراتية خلوه على صوب …بالنهاية تراه تمثيييل ونقصهم اشوية من الاتقان..
    الممثليين الاماراتيين الشباب خاصة انا مش مقتنع فيهم اشوف ان أدوارهم مش راكبة عليهم…
    …المسلسل حلو للي يحب المسلسلات ,,,,,,
    ,رأي خاطىء يحتمل الصواب

    شكرا حفار لمرورك و صحيح ان المسلسل

    تمثيل و لاكنة كما يقولون يصور الواقع

    و هل الواقع كل واحد في الامارات عندة

    صديقة من شيبة الى ولد صغير ؟؟؟

  4. شر البلية مايضحك !!

    مهزله تحت مسمى [ مسلسل إماراتي ] !!

    بالمختصر ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

    بداية هجمة منظمة من قبل القائمين على قنوات ابوظبي لتغيير الاسر الاماراتية المحافظة مدفوعة من الاجانب المسؤولين عنها اللي يامرون وينهون ،،،،،،،،،،،،، ويعيشون فساد بالشركة ،،،،،،،،

    الله المستعان

Comments are closed.