سؤال برئ هل المسلسل الاماراتي أوراق الحب و الذي
يعرض حاليا في قناة ابوظبي الفضائية يعكس الواقع الحقيقي
لبيئة مجتمع الامارات …………………..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا و بكل صراحة استطيع ان اجزم المسلسل أساء
بشكل كبير لمجتمع الامارات .
شو رايكم في
المسلسل …………؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال برئ هل المسلسل الاماراتي أوراق الحب و الذي
يعرض حاليا في قناة ابوظبي الفضائية يعكس الواقع الحقيقي
لبيئة مجتمع الامارات …………………..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا و بكل صراحة استطيع ان اجزم المسلسل أساء
بشكل كبير لمجتمع الامارات .
شو رايكم في
المسلسل …………؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Comments are closed.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال الله تعالى (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبيّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا) .
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه , وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه.
موضوع النقاش جد ما يستاهل كل ها الكم … الله يهديكم يا اخوان ما خلصن المواضيع الهادفه والمفيده عسبت نفقد أناقش لنا فلم ولا مسلسل يتكلم عن الحب والرومانسية وغيرها من الشغلات التافه والردءيه …
صحيح انه في عندنا ظواهر وسلبيات دخيله علي الدين والمجتمع في الدوووله ومب خافيه عن الكل بس مب بها الطريقه ولا بها النوعيه من المسلسلات راح تنشر الوعي بين الجمهوووور …
بالعكس هالنوعيه وغيرها من الافلام والمسلسلات مايطلع منهم غير الانحراف والانحطاط .. فلا تتوقع من فاقد الشي ان يعطيه ….
كنا خير امه اخرجت للناس .. يوم كانت كلمة (لا اله الا الله) هي نهجنا وسراطنا ..يوم كنا لا نفارق صلاة الفجر في المسجد ولا كنا نعرف القنوات الهابطه والاغاني والمسلسلات ..يوم كان لا همنا جمع الدرهم ولا الدينار …
وقال تعالي : ( وتعاونوا علي البر والتقوى ولا تعاونوا علي الاثم والعدوان ) صدق الله العظيم
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ….
الي يحز فالخاطر ياخوي انه هالمسلسل ينعرض ع قناة فضائيه
تشاهدها الملاييين فـ فكر انت اي انطباع بياخذه اي غريب عن هالبلاد وشبابها وبناتها !!
هـ الي يضايق وعشان جي احسه نشر غسيل .!.
كلام جميل …. و لكن نعود مرة اخرى لنقطة مهمة ان هدف المسلسل ليس علاج ظواهر اجتماعية فهو مسلسل ناتج عن قصة و هذه احداثها و شخصياتها. الافضل ان تعتبريها ككتاب تقرينه. اما السلبيات التي ترين انها بحاجة الى ان تعالج فهذا هنا يعود الى القاريء او المشاهد ان يأخذ ما يراه مناسبا و يرفض غير ذلك و يعبر عن رايه . القصد انه ليس بالضرورة ان تكوني راضية عن كل الاحداث و الشخصيات . اما ان المسلسل يعرض على قناة فضائية و نشر غسيل ..لا اعتقد ان هذا نشرا للغسيل فنحن نرا الكثير من المسلسلات الكويتية و المصرية و غيره و اصبحت لدينا ثقافة كاملة ان هذه في النهاية مسلسلات و ليس بالضرورة ان تكون مرأة عاكسة لمجتمع بكامله فهي تعكس جانب فقط من مجتمع موجود و نحن كغيرنا من المجتمعات تتنوع لدينا الافكار و التصرفات و العادات و التقاليد.
و في النهاية اشكرك على هذا الحوار الشيق.
رولكس
وياك حق اخوي ، عني انا ما انكرت هالأحداث
ولو سألتني بشو تطالبين .. بقولك أطالب بـ مسلسل مثل هذا فيه من واقعنا المرير
لكن فنفس الوقت يكون فيه معالجة لهالمرارة واستنكار ع الأقل من بعض الشخصيات ..
أو يكون في شخصيات طيبة وناس أخلاقها تخالف غيرها ..
مب الكل فالكل ماشي ع الغلط والأمور طيبة !!
الي يحز فالخاطر ياخوي انه هالمسلسل ينعرض ع قناة فضائيه
تشاهدها الملاييين فـ فكر انت اي انطباع بياخذه اي غريب عن هالبلاد وشبابها وبناتها !!
هـ الي يضايق وعشان جي احسه نشر غسيل .!.
اشكر ردك الراقي …….. و لكن عزيزي في النهاية المسلسل عبارة عن قصة نقاها او نشاهدها و هذه هي احداثها و ليس بالضرورة ان اكون هلى هوانا . قصة ظل الياسمين لا تحاكي ايامنا هذه بل هي نوعا ما اقدم بقليل. و لكن هل المسلسل هذا نشر غسيل !!! بالعكس ليس نشر عسيل ابدا بل اعتراف بواقع مرير و يجب ان ينشر ….فليرى الاباء و ليشاهدوا نوعيه الابناء هذه الايام و ماذا يحدث في اروقة الجامعات و كيف اصبح تفكير بعض الشباب و البنات و ماذا يحدث في لندن و غيره.
فليرى الاباء كيف تمشي ينتهم في لندن و كيف هو الاختلاط في الجامعات و الحريات التي يستغلها الشباب و البنات…ثق بي الكثير من الناس سيتساءلون هل معقول انه هذا متواجد في مجتمعنا !! هل هذا الامر قابل للحدوث في بلادنا و مع بناتنا !!! و الجواب هو نعم ..انه يحدث فعليا.
انا ارى الامر ليس نشرا للغسيل بل تفتيح للاعين على واقع مرير نعيشه.
و مشاهدتك للمسلس ليس ابدا بالضرورة معناه انك موافق على افكاره و سلبياته ابدا و كذلك راي في المسلسل لا يعني انني من مشجعي تجاوزات شخصيات المسلسل و لكن ثق بي اخي العزيز ان الاحداث ليست ابدا بعيدة عن الواقع و هي تتكرر يوميا في كل جامعاتنا المختلطة و اماكن العمل و بين الطلاب الاماراتيين الدارسين بالخارج و بين ابناء العوائل سواء الفقيرة و الغنية. الاجدر بنا ان نعترف و ليس بان نستمر بالمطالبة بصورة مزينة تخفي واقع مرير و تترك الكثير غافلين عنه.
رولكس
يوم هذا رايج على الدنيا السلام ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على الزلمات كل هالخراب منهم عرض ازياء و تصامييم و والحين تحرييف فالواقع والللغه الاماراتيه والي يقوم غير هالكلام ماعنده سالفه ولا يهمني بشي الله ينتقم من كل واحد يساعد على الخراب