السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني وأخواتي قد أكون عضوة جديدة بهذا المنتدى الرائع ولكني لست جديده في متابعته بشكل يومي ومن مده طويله ولكن لم أستطع المشاركة كعضوة إلا في هذه الفتره وذلك لظروف خاصة بي وأتمنى أن تحظى مشاركاتي على رضاكم فهي إجتهاد مني على قدر معرفتي بالتحليل الفني الذي مازلت أبحث في أعماقه لأتعلم واطور نفسي في مجال هذا العلم الواسع لأستطيع الإبحار في عالم تجارة الأسهم و الذي ورغم الأزمة التي نمر بها إلا أني أعشق هذا العالم بمخاطره بحلوه ومره فهو بالفعل بحر وله أغواره فمن يستطيع الغوص فيه فليغوص ويتعمق مهما جرفه التيار وتلاطمته الأمواج فعليه أن يصارعها لكن يجب عليه ألا يغرق.
شارت المؤشر العام على الشهري

شارت المؤشر العام على الساعه بالأمس

وهذا شارت لإعمار أثناء التداول الإثنين 27/10/2008 واللي تابع منطقة الكسر لاعمار عند 5.55 إن شاء الله يكون باع قريب من مستويات نقطة الكسر التي تم التنويه لها لتتاح له الفرصه للدخول بسعر افضل والآن الإحتمال الأرجح بكسر اعمار 5.55 – 5.41 – 5.13 نحن متجهين الى 5 كسرها نتجه الى 4.85 – 4.29 – 3.88 هدف المثلث المتماثل المكسور على فاصل الساعه.

هذا والله أعلم

إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

139 thoughts on “المؤشر العام لسوق دبي وسهم الدمار والله أعلم

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مساء الخير عليكم جميعا اعضاء وزوار…

    شاهدنا كيف كان المؤشر لسوق دبي يوم الاربعاء متماسكا وقد ذكرت ان يوم الخميس سيكون يوم اخضر باذن الله ووضعت لكم ليلة الخميس شارت يوضح هذه النظرة على المؤشر وعلى اعمار وبعض الاسهم والحمد لله وفقنا الله في ذلك …

    الان ساسرد لكم بالترتيب التحديث مع الشارت السابق وضعه ابتداءا بالمؤشر على الشهري ثم الديلي ثم اللحظي وبعدها اعمار وباقي الاسهم التي ارى هناك جدوى من متابعتها…

    اخواني وخواتي طبعا كسرنا 161% 1960 وذكرت لكم اذا رجعنا نختبر النقطة للمره الثالثه معناها يبي يكسرها عموما نشوف الدعوم المحدده بالشارت الشهري صفحة (29) الي يهمنا وين بيغلقون شهر 11 هو الفيصل مثل ماتلاحظون بالشارت الان المؤشر يتجه لاختبار الترند الاحمر عند النقطة 1886 في حال كسرها نتجه لريشه رقم 1 فان فيبو المحدده باللون الاصفر عند منطقة 1778 – 1772 كسر هالمناطق بصراحة بيكون فعلا القادم أسواء عسى تكون اخر منطقة ويبدا بعدها الارتداد… ولاننسى النماذج السلبية المتكونه على اللحظي والي حددت اهدافها في حال استمر نزيف المؤشر…

    اخواني وخواتي بالنسبة لتحليل المؤشر على الشهري نلاحظ كما هو موضح بشارت المؤشر الذي وضعته سابقا 21/11 حيث كان المؤشر قد لامس 1960 (161%) فيبو من هبوط الموجه الاخيره وارتد منه وقد ذكرت انه لابد ان لايكسر هذا المستوى وان حدث سيتجه للترند الاصفر وهو يمثل الريشة الاولى من اداة فيبوناتشي فان والتي تعتبر دعم بعد ان كانت مقاومه عندما اخترقها المؤشر شهر 10/2007 وقد وضعت سؤال هل تكون نهاية الاحزان هي هذه المنطقة حيث انها تمثل منطقة دعم قويه ( 161% – دعم الفان الترند الاصفر – دعم الترند الاحمر – ودعوم هايات ولوات شهرية سابقه) وقد وصلنا قريبا من ريشة فان ( 1765) حيث هبطنا الى 1809 بفارق 44 نقطة بعد ان كسرنا الترند الاحمر 1886 والذي حددت اذا لم نبقى فوق 1960 سنتجه لاختباره قبل ريشة فان الان باقي لنا اربعة ايام تداول يجب ان يحتفظ المؤشر بتماسكه + دخول سيولة وقوى شرائية تشجع على ذلك وعلى رجوع جزء من ثقة المستثمرين وهذا اهم عامل بعد السيولة ( العامل النفسي ) وباغلاق يوم الخميس 27/11 (1928) نلاحظ الايجابية ولكن مايثير قلقنا السيولة قليلة للان. باذن الله الاحد سيواصل المؤشر حركته الايجابية ..

    ولكن ارجو ان يكون الجميع في حالة حذر وتيقض دائما حيث اننا في نهاية شهر واغلاق حسابات والمكشوف ولاتنسون اجازة العيد…يعني مانبي ياخذنا التفاؤل لبعيد..

    هذا التحديث باختصار مجرد لتشاهدون الشمعة الشهرية واختلافها من 21/11 الى 27/11



    والله اعلم..

  2. اسمحيلي اختي حورية البورصه على التطفل قليلا ..

    الملاحه:
    بالنظر الى تحركات السهم فالسهم يسير في قناة صاعده الى الآن .. و لو تمعنا الشكل المتكون فاننا نجده أشبه ما يكون الى المثلث الصاعد و هذا وصف له:

    Ascending Triangle

    An ascending triangle is formed by equal highs and higher lows. It is a bullish signal, whether encountered in an up- or down-trend. It is most often observed as a continuation pattern in an up-trend but is a strong reversal signal when witnessed in a down-trend.

    بالأمس تم اختراق المثلث الصاعد عند 0.86 بتداول لا بأس به مقارنة بالأيام الماضيه و لامسنا المقاومه الثانيه عند 0.91 (دعم تاريخي للسهم تم كسره و أصبح مقاومه) و لكن لم يستطع اختراقها (أيضا تمثل ترند فرعي هابط متكون من 14 أكتوبر) .. من المهم جدا البقاء فوق مستوى 0.86 ان كنا سنعتمد هذا المنموذج و أيضا من المهم اختراق المقاومه الثانيه لنصل بعدها الى 1.03 و 1.05

    لكن لن تم افشال هذا النموذج فعلى السهم البقاء فوق 0.83 ..

    السهم لازال فوق متوسط ال 10 أيام و لكنه لم يغلق فوق متوسط ال 21 يوما ..
    المؤشرات لازالت ايجابيه في السهم … ال RSI يجب عليه اختراق مستوى ال 50 صعودا لاكمال المسيره ..

  3. صبحكم الله بالنور والسرور…

    وضعت لكم من ص33-35…. السوق-اعمار-ملاحة-اتحاد عقارية-اياك-والان تبريد…والله اعلم…

Comments are closed.