السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل

بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

609 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق …. (الجزء الثانى)

  1. لانستطيع الحكم اخوي عزمي ببدء الخامسة بهذه السرعة ، قتلت الامل مرة وحدة بارك الله فيك

    الخوف من فخ قذر مرة اخري يتكرر في ظل هذه الاخبار وبهذا التوقيت مع وضعية اعمار والمؤشر فنيا

    لما بعد جني الارباح الذي تم , فيرجي عدم التسرع اخي الكريم ولانشكل عامل ضغط ومساعد

    علي الناس في بيع اسهمهم ونساهم بمايود به الاخرون .

    ثانيا كم قاع السوق تاريخيا لبداياته ومن بعد ماصار التغيير بالمؤشر تم وضع نقطة الاساس 1000 نقطة

    فتلخبطت الامور ولانستطيع الجزم بامكانية الموجة c او 5 لتحديد من امكانية الوصول او تخطي قاع المؤشر

    ان كان في 2000 او 2003 .

    وان كان الامتداد للموجة فالاولي 1.618 تجاوزها فماذا تبقي في ظل عدم معرفة القاع التاريخي

    من بعد تعديل المؤشر واحتسابه من 1000 نقطة وسنة الاساس 2004 !!!

    واي رقم يحتسب لنهاية 5 الغير معلومة حتي الان ان بدأت او انتهت فعليا ان تخطي قاع السوق

    ذلك الوقت تعتبر فاشلة .

    هذا ماعندي ونسال الله التوفيق للجميع

    اخى من البدايه عندما تداخلت الموجه الرابعه مع الاولى السوق حكم بالامر بانها ليست موجه خماسيه ولست انا لفد كان هنالك فرضيتان بان الموجه خماسيه وهى c وعندما تداخلت الموجه الرابعه مع الاولى فلم يبقى الا الفرضيه الاخرى ………………………الا وهى الموجه الرابعه والشارت امامكم ………….. ولا اريد ان اطول بالكلام لان السوق عنده الجواب الشافى ونحن ايضا عندنا عقول نعقل بها .

  2. لانستطيع الحكم اخوي عزمي ببدء الخامسة بهذه السرعة ، قتلت الامل مرة وحدة بارك الله فيك

    الخوف من فخ قذر مرة اخري يتكرر في ظل هذه الاخبار وبهذا التوقيت مع وضعية اعمار والمؤشر فنيا

    لما بعد جني الارباح الذي تم , فيرجي عدم التسرع اخي الكريم ولانشكل عامل ضغط ومساعد

    علي الناس في بيع اسهمهم ونساهم بمايود به الاخرون .

    ثانيا كم قاع السوق تاريخيا لبداياته ومن بعد ماصار التغيير بالمؤشر تم وضع نقطة الاساس 1000 نقطة

    فتلخبطت الامور ولانستطيع الجزم بامكانية الموجة c او 5 لتحديد من امكانية الوصول او تخطي قاع المؤشر

    ان كان في 2000 او 2003 .

    وان كان الامتداد للموجة فالاولي 1.618 تجاوزها فماذا تبقي في ظل عدم معرفة القاع التاريخي

    من بعد تعديل المؤشر واحتسابه من 1000 نقطة وسنة الاساس 2004 !!!

    واي رقم يحتسب لنهاية 5 الغير معلومة حتي الان ان بدأت او انتهت فعليا ان تخطي قاع السوق

    ذلك الوقت تعتبر فاشلة .

    هذا ماعندي ونسال الله التوفيق للجميع

  3. هلا شيخي واخي بوخليفه دائما اضافتك مميزه
    بارك الله فيك وحياك الله

    قبل اكثر من شهرين ايام البترول على 55 دولار

    ذكرت بالحرف رؤيتي لاتجاه البترول له اتجااه صاعد ان شاء الله بيوصل بين 70 و 67 دولار والحمد لله حقق الهدف وذكرت واذا قدر يستقر فوق 73 ممكن ان شاء الله يصل الى 78 لكن لا اعتقد بالقدره على كسر مستوى 80 دولار

    ثم ………. بعد هذه الطلعه سيعود البترول الى 55 – 45 ليستقر قليلا ثم ليهبط اخيرا الى قاع بين 35 – 25 دولار هذه الارقام التي ذكرتها من عدت شهووور ولا تزال رؤيتي ثابته دون تغيير

    وقت قلت هذ الرؤية الفنيه وهذه الارقام
    هاجمني الكثيرين من حزب المتفائلين على هذا الكلاام ههههه

    نشوف بعد عدت شهوررر كيف بيكون الوضع

    رح اعود الى جميع مشاركتي في هذه الفتره وبقتبسها وبقتبس كلاام المتفائلين وحزبهم

    وان شاء الله اذا ربكم كتب لها العمر بفتح بها موضوع مستقل لا للشيء ولكن فقط للعبره

    ان التفااائل والتشاائم هي من اسوء الصفااات المدمررره في اتخاذ اي اقرار الواقعيه افضل بكثير

    وماحد ودااانااا في الف داهيه الا حالات التطرف بالتشائم والتطرف بالتفائل ولا يزال الناس يذكرون ايام الطفره ومتعلقين بأوهام العودة الى هذه الفتره وباسعارهااا

    وهذه الفتره قد تعود ان شاء الله لكن في دورة جديده لا تقل عن 7 – 9 سنوات قادمه للوصول الى القمة السابقه 8500 نقطة وللوصول الى قمة الفقاعه الجديده القادمه ( 13800 او 22200 )
    ربما سنحتاج 15 سنة قادمه

    احسبوها بطريقه بسيطه جدا ستجدون ان السوق بداء في سنة 2000 صعد الى 8500 في نوفمبر 2005 واستلم خط نزول حتى الان يعني امضى السوق اكثر من تسع سنوات في اول دوره له

    طبقوا نسب الفيبو الذهبيه على الفترات الزمنية

    كم تتوقعون ان تاخذ الدورة الجديده اربع شهوررر ولا سنة ولا سنتين ونرى الازدهار وتعود ايام زمان هههههه

    ايها السادة : لقد تم القضاء على جيل كامل من المستثمرين (( تذكرواا هذه اجملة ))

    وتحياتي للمتفائلين وحزبهم ومشجعيهم ونجووومهم

    سوق دبي هو واحد من أسوء الاسواق في العااالم في العديد من الجوانب اساسيا وفنياا واداريا

    وسيبقى كذلك لفتره ليست قصيره لانه وليد لاكبر فقاعه في العالم حدثت او ستحدث
    هذه هي الحقيقه اقبلها او ارفضها فهذه هي الحقيقه

    سبق ان ذكرت في اكثر من مناسبه ,
    عندما ينتهي برج دبي ان شاء الله من الانجااز ويتم افتتاحه في سبتمبر 2009 بحسب الوعود الحاليه

    هذا الاعلان سيكون اعلان البداء بالدخول بمرحلة الركووود العقااااري والاقتصاادي الشامل للاماره تحديدا لان الاقتصاديات عموما عندما تنجز صرح ومعلم هاام وبارز مثل هذا الانجاز تميل للتراخي والعودة الى تجميع قوتها الكامنه التي تم استهلاكها في الوصول الى هذا الانجاز الهام

    وسبق ان شبهت تجربة وطفره دبي العقاريه تماما بتجربه ماليزيا العقاريه وبتجربة بناء التحفه المعماريه لبرجي بتروناز وما اعقبها من ركود كامل للاقتصاد , واين نحنا واقتصادنا المحلي من اقتصاديات دول النمور الاسيوية سواء في التطور او تنوع الانشطه او القوة البشرية او حتى ديناميكيه التعاطي مع الازمات والتي كثيرا ما اشرت لها كمفتاح ذهبي

    كمثال بسيط لتقريب الفكره
    تماما كما يحدث في حالة العداااء الذي يدخل سبااق المرثون 40 كيلو يبداء بالتحمية اول 5 كيلو ثم يضاعف جهده وقدرتها وفي اخر 5 كيلو يضااعف جهده للفوز ولاحراز النصر وعندما يصل لخط النهاية ويفوز وينتصر ويحقق الانجاز الكبير ينهار من شدة التعب والارهاااق ويبقى بحاجه لوقت من الراحه الطويله ليعاود نشاطه

    هذه هي طبيعه الحياه وطبيعه الاموررر

    لقد انجز اقتصادنا المحلي قفزات هائلة في فترات زمنية جدا قصيره ما يجب ان يتم انجازه في 20 او 30 سنة تم انجازه في 10 سنوات فكيف ستكون حالة وقوة صاحبنا عداء المراثون عندما يصل الى خط النهاية ويفوز

    وكل ما بدانا نسمع عنه من ملفات فساد ومن ديون خارجيه ومن تعثر شركات او افلاسها وما هو قادم
    الا ملامح واضحه لهذه الحاله الاقتصاديه بكل وضوح

    هناك من يرااهن بشده وهم من اكبر الاقتصاديين العالميين والمستشارين المحللين على انه في الفتره المقبله سيرتفع قيمة بريميم اعادة التامين على سندات دبي الى اكثر من 3000 نقطة في حين عندما وصلنا قبل اربع شهور الى قرب 1100 تم مقارنه دبي من ناحية المخاطره مع قيمة بريميم ايزلندا !!؟؟؟

    وما نرااه الان وما نسمع عنه من اندماجات الان خصوصا اعلان اندماج اعمار ودبي القابضه هو تماما نظرة مستقبليه استباقيه تحسب وتسجل لصاحب السمو الشيخ محمد صاحب الرؤية الثاقبه حفظه الله
    لدمج هذه الكيانات العقاريه لانه يعلم ان القادم سيكون تحدي اكبر وسيكون هناك مشكلة قادمه لذلك يجب ان نبداء بالاستعداد من الان لتخفيف حده الازمه القادمه ولسرعه التعافي

    ولكن هذا لا يعني ان تعود الامور مشرقه وتعود ان نفس ايام الطفره بالشكل الذي يتوقعه ويحتسبه حزب المتفائلين فالامور يجب ان تاخذ وقتهاااا

    وان شاء الله خيررررر

    اخ عزمي حياك الله شيخي

    عين خيررر اخي لحد الان يصعب الجزم بشكل نهائي اننا لن نرى مستويات اعلى من مستوى 2000 نقطة
    وهناك الكثير من الامور قد تحدث في الحركة الفنيه وطالما نحنا فوق مستويات 1700 نقطة وهي نقطة الترجيح بالنسبة لرؤيتي الفنية نقول نعم على المدى القصير اليومي قد نشهد امتداد تصل الى 2000 او 2050 ثم هبوطا اخير هو الفيصل لانه سيكسر 1800 وهنا سنحبس الانفاس ونرى الوضع هل سوف نرتد قبل 1700 اووووووو

    اذا حصل ذلك الارتداد ان شاء الله ممكن نرى 2500 – 3200 ثم نهاود الهبوط مره اخرى
    اما اذا لا سمح الله كسرنا 1700 كسر واضح والامور كانت سيئة اذا موعدنا مع قاع جديد

    لذلك افضل شخصيا في هذه المرحلة الحرجه ان اتعامل مع السوق الان بحذر شديد استغلال افضل الفرص المتاحه مع البقاء على حذر عدم الجزم لانه يوجد سيناريوهين قائمين ضمن نفس التركيب الموجي

    ويمكن اذا حبيت ان اضع بشكل واضح تقيمي لرؤيتي الشخصية والفنيه للحركة القادمه
    – للفتره القصيره – ( ايام لاسابيع ) قد اكون سلبي في توقعي للحركة القادمه
    – للفتره المتوسطه – ( اسابيع لاشهر ) قد اكون ايجابي في توقعي للحركة القادمه
    – للفتره الطويله – ( اكثر من اربع شهور ) قد اكون سلبي في توقعي للحركة القادمه

    وان شاء الله خير

    تحياااتي للجميع

    كيف حالك اخى ابو عارف ان شاء الله تكون بخير , اخى بوعارف يوجد شارت شهرى يفصل ويرقم الموجات وكذالك ايضا شارت يومى يفصل الموجه الرابعه وانت محقا كل الحق بانها الموجه الرابعه والدليل امامك , اخى ابو عارف اننا مقبلون على الامر ولكن لا اعتقد ان فترة الركود ستطول…………. هذا ان وجدت اصلا , انى اتوقع بانتهاء الموجه الخامسه من C ان تبدا موجة LD بطيئه وطويلة المده كشراء الماسساتى بطىء وطويل ولكن بشكل تصاعدى لانه يوجد فرق كبير بيننا نحن الدول الناميه والدول المتطوره كالداو , لان اقتصادهم ضخم بحاجه على الاقل من خمسة سنوات الى عشره للنهوض من جديد .

  4. بس السوق ناوي يعمل حركة قرعه شووويه يوم الغد

    ييت على بالي قلت خليني اذكرك بهالجملة .. وشكلها الحركة القرعه بتصييير بكرة ولا شو رايك ؟؟ هههه

  5. بالنسبة لرؤيتي الفنية نقول نعم على المدى القصير اليومي قد نشهد امتداد تصل الى 2000 او 2050 ثم هبوطا اخير هو الفيصل لانه سيكسر 1800 وهنا سنحبس الانفاس ونرى الوضع هل سوف نرتد قبل 1700 اووووووو

    اذا حصل ذلك الارتداد ان شاء الله ممكن نرى 2500 – 3200 ثم نهاود الهبوط مره اخرى
    اما اذا لا سمح الله كسرنا 1700 كسر واضح والامور كانت سيئة اذا موعدنا مع قاع جديد

    لذلك افضل شخصيا في هذه المرحلة الحرجه ان اتعامل مع السوق الان بحذر شديد استغلال افضل الفرص المتاحه مع البقاء على حذر عدم الجزم لانه يوجد سيناريوهين قائمين ضمن نفس التركيب الموجي

    ويمكن اذا حبيت ان اضع بشكل واضح تقيمي لرؤيتي الشخصية والفنيه للحركة القادمه
    – للفتره القصيره – ( ايام لاسابيع ) قد اكون سلبي في توقعي للحركة القادمه
    – للفتره المتوسطه – ( اسابيع لاشهر ) قد اكون ايجابي في توقعي للحركة القادمه
    – للفتره الطويله – ( اكثر من اربع شهور ) قد اكون سلبي في توقعي للحركة القادمه

    وان شاء الله خير

    تحياااتي للجميع

    المختصر والمفيد ….. شكرا لك

Comments are closed.