السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل
بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.
لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.
وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.
وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع
ولكم من القلب الف تحيه
مساء الخير
في تحديث لاخر تحليل تم وضعه مساء يوم الاربعاء الماضي
كنت قد اوصيت بالشراء بشكل عام وحددت عدد من الاسهم للدخول والشراء منها طبعا سهم اعمار
معظم الاسهم التي تحدث عنها وصلت الى نطاقات الشراء وحددنا النطاق السعري المستهدف الوصول له
اذا لا شيء جديد كثير يقال عن كل ما سبق شرحه
ننظر ان شاء الله يوم الغد على انه سيكون اغلاق اخضر ضمن الموجة الصعود المؤقته الحاليه
ننظر الى اهداف سعريه عند مستوى 1955 ان شاء الله سنراها وهي مستوى مهم جدا كاليستر فيبو
مقاومه يجب ان توقف السوق ولو لبضع من الوقت حال تم اختراقها
سننتقل الى منطقة الهدف الهامه بين مستوى 2000 – 2050 نقطة
شخصيا اعتقد ان عملية الهبوط او التصحيح من قمة 2200 لم ينتهي بعد عند مستوى 1806 نقطة قاع يوم الاربعاء ونعتقد ان هذا القاع سيتم كسره في نهاية الاسبوع القادم ثم نرى هبوط واتمنى شخصيا ان يتوقف قبل مستوى 1700 نقطة وسيكون السوق
بين الاحتمال الاول او الاحتمال الثاني مع النظر بعنايه هامه الى نقطة الترجيح (( في الاقتباااس ))
تحديث التشارت كما يلي ………..
همسة :
يرجى مقارنة التشارت الحالي مع التشارت السابق من اخر تحليل وننظر هل السوق يمشي مع التحلي الموجي او يسير عكس التحليل الموجي وانظر الى الخطوط المنقطة الزرقاء وانظر الى تتابع الحركة
بالنسبة لخبر اعمار
شخصيا لا اعتقد انه خبر ايجابي للسهم وقد شرحت وجهة نظري في موضوع اخي ابو شهاب
على المدى القصير دون شك سوف يستغل المضاربين هذا الامر لرفع السهم للتصريف
وان شاء الله هذا الامر سيتوافق مع توصيتي الاخيره بالشراء وتأكيدي في تداولات يوم الخميس عليها
ونرى الاهداف لسهم اعمار القادمه
مستوى جدا مهم 3.48 – 3.50 كسرها سيتجه الى منطقة الهدف بين مستوى 3.64 – 3.77 درهم
شخصيا انصح بجني الارباح المتدرج من هذه المستويات وترقب الحركة القادمه
انصح وارجواا ان نتصرف بحكمه دون افراط في التفائل او التشائم
مع اطيب امنياتي للجميع بالتوفيق
الاخ العزيز تريند اكس بي…
لدي اكثر من اسفسار….
الاول:
لنفترض بان السوق ذهب الى 1700 (نقطة الحسم) و الاغلب انه لن يكسرها من اول مرة السؤال بعد الارتطام بها ماهي النقطة او النقاط التي على المؤشر ان يخترقها (بعد الارتطام) لنقول ان النقطة 1700 قد اوقفت النزول المؤقت؟
الثاني:
هل يجب اخذ فلتر زمني او سعري لكسر 1700 ام مجرد النزول اسفلها و لو حتى بنفطة تعتبر مكسورة؟
و شكرا مسبقا……
يا جماعة الخير والله انى دوخت من الدوخه ومن الموجات
قد نحن في قيد التصحيح للموجه الرابعه وقد تمتد الى 1680 والله اعلم ولكن كسر القاع مستبعد جداً جداً مع احترام للجميع والايام كفيله للجميع والسوق بحر كبير ولا يوجد احد اكبر منه
حوار ونقاش رائع… شكرا لكم ودائما للأمام
جزاكم الله خير وزادكم من فضله ونفعكم بما تقولون وتدونون