السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل

بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

609 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق …. (الجزء الثانى)

  1. طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرااات

    في امتداد وتحديث لاخر تحليل يرجى اعادة قراءه مشاركة 92 بتاريخ 22 يونيو

    بداية يرجى التكرم بقراه الفقرات باللون الاحمر لانها ستكون الاهداف السعريه المرتقبه صعودا

    في بداية الموضوع تحدثنا عن استمرار الاتجاه الهابط المتوقع وذكرنا اهداف على الطريق
    1950 – ( 1885 – 1875 ) – 1830 واخيرااا المستوى الحرج او نقطة الترجيح بين سيناريوهات المطروحه
    والنقطه الهاامه والهاامه جدااا والحرجه جداااا هي مستوى 1730 – 1700

    في اخر توصيه لنا يوم 22 يونيو اشرنا الى اتجاه السوق الى 1875 كنقطه لدخول طبعا بسبب الحركه القرعه يلي حصلت ويلي حذرت منها رغم انها جاءت قويه الا انها ضمن اطار التحليل الموجي المتوقع للحركه

    وبتالي وصلنا بالقرب من 1830 وهي الهدف التالي بعد 1885

    توصيتي التي اعطيتها بشراء اعمار واربتك وسهم السوق
    جميعها حققت اهدافها تمام اليوم وكنت حذرت من الاندفاع في الشراء وترقب هذه المستويات للدخول

    ===================

    ليوم الغد المتوقع للحركة …………..

    يفترض ان شاء الله تعالى بعد توصيت الشراء وتحديد الاهداف المستهدف للصعود

    ان نرى حركة ارتداد فني يصل بنا خلال اليومين القادمين الى مستوى بين 2020 – 2065 نقطة
    مرورا ب مستوى مهم 1975 نقطة

    ملاحظة : بسبب ضغط السوق اليوم للوصول دون مستوى 1875 تم تغيير الهدف الصاعد للتوصيه السابقه بالوصول بين ( 2100 – 2070 )

    ممكن ان نرى بعض الانسحابات الطفيفه الى 1820 – 1800 وشخصيا اعتقد او ارجح ان نرى افتتاح فجوة سعريه الى الاعلى يوم الغد ان شاء الله

    يرجى التكرم بالاطلاع على التشارت ادناه واتباع الخطوط المنقطه للاتجاه المتوقع مع الاهداف
    تشارت واضح جدا بدون اي تعقيدات

    =======================

    سنتابع معاااا الحركة الفنية محاولين اكتشاف افضل مناطق الدخول وافضل مناطق جني الارباح والحذر بعدم الافراط بالتفائل او الافراط بالتشائم ونفضل ان نبقى واقعيين

    ولا نزال على نفس رؤيتنا السابقه لا تغييررات اساسيه اعيد اقتباسها من مشاركتي السابقه

    الاحتمال الاول : ان يستمر التصحيح الحالي المؤقت لاي مستوى دعم من المستويات التي حددتها بداية الموضوع قبل مستوى 1700 نقطة والتي ذكرت انها نقطه الترجيح ثم يحصل الارتداد ونعاود تسجيل قمة جديده بين مستوى 2500 – 3200 نقطة ثم تبداء رحلة الهبوط بعدها لتسجيل قاع جديد

    او ……..

    الاحتمال الثاني :

    ان تكون الحركة قد انتهت بالفعل عند مستوى 2200 ونبداء رحلة الهبوط باتجاه القاع الجديد للسوق
    طبعا مع تسجيل ارتدادات فنية هنا وهناك ولكن دون مستوى 2200

    وطبعا بعد ذلك نبداء حالة اعادة التوازن ورحلة جديده عااامه

    هذاااا والله اعلم وأعز

    تصبحوااا على خيرررر

    مع اطيب امنياتي للجميع بالتوفيق

    مساء الخير

    في تحديث لاخر تحليل تم وضعه مساء يوم الاربعاء الماضي

    كنت قد اوصيت بالشراء بشكل عام وحددت عدد من الاسهم للدخول والشراء منها طبعا سهم اعمار

    معظم الاسهم التي تحدث عنها وصلت الى نطاقات الشراء وحددنا النطاق السعري المستهدف الوصول له

    اذا لا شيء جديد كثير يقال عن كل ما سبق شرحه

    ننظر ان شاء الله يوم الغد على انه سيكون اغلاق اخضر ضمن الموجة الصعود المؤقته الحاليه

    ننظر الى اهداف سعريه عند مستوى 1955 ان شاء الله سنراها وهي مستوى مهم جدا كاليستر فيبو
    مقاومه يجب ان توقف السوق ولو لبضع من الوقت حال تم اختراقها

    سننتقل الى منطقة الهدف الهامه بين مستوى 2000 – 2050 نقطة

    شخصيا اعتقد ان عملية الهبوط او التصحيح من قمة 2200 لم ينتهي بعد عند مستوى 1806 نقطة قاع يوم الاربعاء ونعتقد ان هذا القاع سيتم كسره في نهاية الاسبوع القادم ثم نرى هبوط واتمنى شخصيا ان يتوقف قبل مستوى 1700 نقطة وسيكون السوق

    بين الاحتمال الاول او الاحتمال الثاني مع النظر بعنايه هامه الى نقطة الترجيح (( في الاقتباااس ))

    تحديث التشارت كما يلي ………..

    همسة :
    يرجى مقارنة التشارت الحالي مع التشارت السابق من اخر تحليل وننظر هل السوق يمشي مع التحلي الموجي او يسير عكس التحليل الموجي وانظر الى الخطوط المنقطة الزرقاء وانظر الى تتابع الحركة

    بالنسبة لخبر اعمار
    شخصيا لا اعتقد انه خبر ايجابي للسهم وقد شرحت وجهة نظري في موضوع اخي ابو شهاب

    على المدى القصير دون شك سوف يستغل المضاربين هذا الامر لرفع السهم للتصريف

    وان شاء الله هذا الامر سيتوافق مع توصيتي الاخيره بالشراء وتأكيدي في تداولات يوم الخميس عليها
    ونرى الاهداف لسهم اعمار القادمه

    مستوى جدا مهم 3.48 – 3.50 كسرها سيتجه الى منطقة الهدف بين مستوى 3.64 – 3.77 درهم

    شخصيا انصح بجني الارباح المتدرج من هذه المستويات وترقب الحركة القادمه

    انصح وارجواا ان نتصرف بحكمه دون افراط في التفائل او التشائم

    مع اطيب امنياتي للجميع بالتوفيق

  2. الاخ العزيز تريند اكس بي…

    لدي اكثر من اسفسار….

    الاول:
    لنفترض بان السوق ذهب الى 1700 (نقطة الحسم) و الاغلب انه لن يكسرها من اول مرة السؤال بعد الارتطام بها ماهي النقطة او النقاط التي على المؤشر ان يخترقها (بعد الارتطام) لنقول ان النقطة 1700 قد اوقفت النزول المؤقت؟

    الثاني:
    هل يجب اخذ فلتر زمني او سعري لكسر 1700 ام مجرد النزول اسفلها و لو حتى بنفطة تعتبر مكسورة؟

    و شكرا مسبقا……

  3. يا جماعة الخير والله انى دوخت من الدوخه ومن الموجات

    قد نحن في قيد التصحيح للموجه الرابعه وقد تمتد الى 1680 والله اعلم ولكن كسر القاع مستبعد جداً جداً مع احترام للجميع والايام كفيله للجميع والسوق بحر كبير ولا يوجد احد اكبر منه

Comments are closed.