السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل
بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.
لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.
وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.
وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع
ولكم من القلب الف تحيه
جزاك الله خير محللنا الخطير ترند اكس بي …
ما شاء الله عليك نشيط ان شاء الله دوم ….
الغالي كل هالتحليل وهالنضره للمؤشر العام لسوق دبي ماذا عن الاسهم المدرجه مثل الاسهم القياديه في سوق دبي …. وما هي نظرتك لسوق ابوظبي من حيث التحليل الموجي وهل تنظر له بنظره ايجابيه تخالف سوق دبي في الوقت الراهن ام ان تاثير سوق دبي على ابوظبي اقوى …. واذا كانت نظرتك لسوق ابوظبي ايجابيه فما هي الاسهم الي ممكن تحمل المؤشر الى اعلى من النقطه 3000 …. من الاسهم القياديه حيث رائينا تحيد سهم الاتصالات في الفتره السابقه عن جميع الارتفاعا الي حصلت … وكانت الرياده لاسهم العقار والطاقه والبنوك …… شاكر لك تعونك واجتهادك زمشكور على الكتب جزاك الله خير الجزاء …..وبارك الله لك في عملك وعلمك وجهدك…..
حياك الله
تعجني الاسئلة الذكيه
لانها ببساطه ستكون مستوى 62% وهي الفارق بين ان نكون في هبوط ZZ مايلبث ان يعود ويصعد في تطور لحركة الرباعه العامه الحاليه الى 2500 -3200
او
لا سمح الله نكون خلاص تأكدنا اننا في الخامسه الهابطه العامه والتي دون شك لن تنتهي ب 5 او 6 جلسات والتي ستمتد كما ذكرت بالحد الادنى العودة للقاع السابق
الموجة الثانية اخدت اكثر من اربع شهور الموجة الثالثه اخذت هبوط 9 شهور والرابعه الحاليه حتى الان اكثر من 3 شهور
طبعاا الاولى كانت اسثناء زمني بهبوط 1300 نقطة خلال اسبوع
لذلك نصحت وانصح بمرحله الشك الحاليه بجني الارباح واستخدام افضل الاستراتيجيات للدخول والخروج
========================
بالمناااسبه في الجزء الاول من الموضوع كنت قد طرحت تحليل موجي وفق نظريه wolf wave
او نظرية موجات الذئب ووضعت تشارت اثاره جدل كبير وهجوم اكبر من حزب المتفائلين
اليوم فقط من باب الاسئناس ليس الا اضع لكم نفس التشارت مع التحديث للحركة الحاليه
ولا تعليق اكثرررررررررررر
وطريقة التفعيل اما عند كسر الخط الاخضر او الارتداد عنه للمره الاولى والدخول فيه للمره الثانيه
وطبعا طريقه ونظريه قد تصيب وقد تخطيء ولكن انظر لها من باب الاسئناس بعد النظر الى تركيب الموجي لموجات اليوت فاذا توافقت النظريتين فان الاحتمالات تكون جدااا كبيره
تحياااتي للجميع
طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرااات
في امتداد وتحديث لاخر تحليل يرجى اعادة قراءه مشاركة 92 بتاريخ 22 يونيو
بداية يرجى التكرم بقراه الفقرات باللون الاحمر لانها ستكون الاهداف السعريه المرتقبه صعودا
في بداية الموضوع تحدثنا عن استمرار الاتجاه الهابط المتوقع وذكرنا اهداف على الطريق
1950 – ( 1885 – 1875 ) – 1830 واخيرااا المستوى الحرج او نقطة الترجيح بين سيناريوهات المطروحه
والنقطه الهاامه والهاامه جدااا والحرجه جداااا هي مستوى 1730 – 1700
في اخر توصيه لنا يوم 22 يونيو اشرنا الى اتجاه السوق الى 1875 كنقطه لدخول طبعا بسبب الحركه القرعه يلي حصلت ويلي حذرت منها رغم انها جاءت قويه الا انها ضمن اطار التحليل الموجي المتوقع للحركه
وبتالي وصلنا بالقرب من 1830 وهي الهدف التالي بعد 1885
توصيتي التي اعطيتها بشراء اعمار واربتك وسهم السوق
جميعها حققت اهدافها تمام اليوم وكنت حذرت من الاندفاع في الشراء وترقب هذه المستويات للدخول
===================
ليوم الغد المتوقع للحركة …………..
يفترض ان شاء الله تعالى بعد توصيت الشراء وتحديد الاهداف المستهدف للصعود
ان نرى حركة ارتداد فني يصل بنا خلال اليومين القادمين الى مستوى بين 2020 – 2065 نقطة
مرورا ب مستوى مهم 1975 نقطة
ملاحظة : بسبب ضغط السوق اليوم للوصول دون مستوى 1875 تم تغيير الهدف الصاعد للتوصيه السابقه بالوصول بين ( 2100 – 2070 )
ممكن ان نرى بعض الانسحابات الطفيفه الى 1820 – 1800
وشخصيا اعتقد او ارجح ان نرى افتتاح فجوة سعريه الى الاعلى يوم الغد ان شاء الله
يرجى التكرم بالاطلاع على التشارت ادناه واتباع الخطوط المنقطه للاتجاه المتوقع مع الاهداف
تشارت واضح جدا بدون اي تعقيدات
=======================
الان اود ان أؤكد على نقطة غاية في الاهميه :
من بداية التحليل كنا نرى هبوط قادم خماسي الموجة بينما نظر البعض الى انه هبوط ZZ لمواصلة الارتفاع الى ان السوق الستمر هبوطااا ووصلنا الى 1840 نقطة
وفي التحليل بداية الموضوع ذكرت نقطة الترجيح في افتراض بداء الموجة الخامسه هابطه باهداف القاع السباق او ان تبقى الحركة كلها لا تزال ضمن اطار موجة رابعه بما فيها الهبوط الحالي باهداف سعريه تصل الى 2500 – 3200 ونبقى في نفس الاطار الحالي التحليلي لنفس الموجة الرابعه
وذكرنا هذا الامر بداية التحليل عبر التأكيد على نقطة الترجيح والتي اليوم نعيد التاكيد عليها وهي مستوى 1700 نقطة وهي النقطة العامة لوقف الخساره لاي دخول تجميعي
واتمنى ان لااااا يتم كسرهاااا على الاقل في الوقت الحالي
وعلى ذلك ستجد بالتحليل المرفق من بداية الموضوع ذكر 1orA 2orB 3orC
وهذه الرموز يفترض ان يفهمها المحلل الموجي وفيما نعتقد انه ممكن ان يحدث ولماذا وضعنا نقطة
الترجيح بالظبط عند 1700 للفصل
بين سيناريو بداء الموجة الخامسه العامه الهابطه وبتالي الاتجاه للقاع
او
الاستمرار في اطار الموجة الرابعه العامه التصحيحيه الوصول الى 2500 – 3200 ثم العودة للقاع
==================
الاستراتيجه المتبعه الحاليه التي ننصح بها :
الاخوه الذي تابعوا توصياتي بالخروج وجني الارباح المتدرج في الجزء الاول من الموضوع من مستويات 1885 و 1995 و 2100 وايضا 2200 هم دون شك من اكثر الرابحين الان في حين ان كثيرين تعلقوا باسعار عاليه او فقدوا جزء كبير من ارباحهم نتيجة تفائلهم الزائد
وعلى ذلك في سبيل استغلال بعض الفرص المضاربيه اعطيت توصيتي مع الاهداف في الاقتباس اعلااه
يرجى عدم الطمع وننصح بالخروج عند تحقيق الاهداف لكل سهم في التوصيه او للموؤشر العام بالوصول الى 2020 – 2065
هناك الكثيرررر من الامور قد تحصل في الحركة ولا اريد ان اتعمق الان في ذكر كل الحتمالات حتى لا يضيع قاريء ومتابع الموضوع ولكن كل شيء في وقته حلووو
وبشكل عام ان شاء الله سنرى هذه الاهداف 1975 – 2020 – 2065 وينصح بالبيع المتدرج عندها وترقب الحركه
وسنتابع معاااا اي تطورااات قد تحدث خلال اليومين القادمين
=================
بالمناسبة ردااا على سؤالك اخي رد الجميل حول ما رايك ذاا شهدنا صعود خماسي قادم
اقول لك طبيعي حبوب انك ترى صعود خماسي ضمن صعود في اول جزء من 2orB والتي ستكون ZZ بتركيب ABC وانت عارف ان موجة A هي خماسية
اذا لا شيء جديد بارك الله فيك واتمنى ان لا نرى فخ جديد ينصل لقوى الثيران بالدخول في مستويات قمة وتعليقه جديده
لكن افترااضك حول الخامسه التي بدأت والتي ايضا تراها انتهت
وحول الرابعه التي ايضا تراها انتهت
رغم اني صاحب هذه الرؤية والتي طرحتها من الجزء الاول للموضوع واعلم تماما ما اقول
الا اني اقول لك انه مبكر ومبكراا جدا القفز الى هذه الاستنتاجات ومن ناحية المبداء العام اقول لك مستحيل و 100% ان يكون هبوط من 2200 الى 1830 الذي شهدناه في خمس جلسات تداول يكون هو نهاية الموجة الخامسه حتى لو كان خماسي وهو خماسي وتابع التشارت مع التحديث سوف تدرك قصدي
وقريبا ستكتشف ذلك بنفسك
وحديثك اليوم عن اهدااف 4000 نقطة في استنتاجك حول اضافه 2700 نقطة على القاع الحالي وصلنا له اليوم لنصل الى 4000 لان الموجة الاولى من 8500 هذا اغرب واعجب كلام اسمعه في حياااتي
اتمنى ان تتكرم علينا بالتفسير والتوضيح بارك الله فيك
لقد تحدث في المداخله السابقه عن الطريقة الصحيحه لاحتساب المدى السعري والهدف للموجة الخامسه
وكلامي وااضح جدا وأيد ذلك الاخ تريند بريكر
ولكن لا ادري لماذا حضرتك تتجاهل هذه النصائح التي نقدمها رغم صحتها وهي من ابجديات والمسلمات في القوانيين الموجية
اوكي عزيز
انت حر اكتب ما تكتب وماتراه مناسب لكن بعد فتره ستجد ان الموجات بترقيمك لن تتطابق وتتركب معك كما حصل الان عندما انتقلت من سينايرو الموجة الدافعه الثلاثيه الالوان لانك وجدت ان الثانية كانت شارب زيغزاغ والحاليه التي كنت تتوقعها قبل يومين ان تكون مثلثيه او فلات ولكنها جأت حادة بهبوط اوصلنا الى 1840
لان التركيب من الاساس لم يكن صحيح رغم النصائح الكثيره التي تم تقديمها للارشاد والتوضيح حول هذا النقطة تحديدا
وبتالي وجدنا تحول اساسي وسريع في نظرتك ورؤيتك من الحديث عن موجة دافعه الى الحديث عن موجة تصحيحيه ثم نأتي على عجل ونقول ان الموجة الدافعه الخامسه انتهت !!؟؟
بناء على مبداء الذي تتحدث عنه في تحليلك
(( ادارة الأزمة كانت تقتضي أن نسمح للسوق بالصعود الى مافوق الى 2000 ثم نضع سيناريو الخامسة لتنقطع عند 38% ))
وهذا كلام كبيرررررر وخطيررررر جداااا واضع تحته 10 خطوط حمراء وتعليقي الاخير كان واضح جداااا
سيدي لا يحق لاي محلل ان يعتبر نفسه صانع للسوق وان نقول بأن نسمح للسوق بالصعود بناء على تحليل نقدمه فنحنا جميعا اصغر واصغر بكثير من السوق وجميعا فقط نجتهد لادراك واكتشاف الحركه
على العموم دون شك اود ان اشكرك على مجهودك القيم ومتابعتك الممتازه في المنتدى ولاااا ننقص من قدرك نهائيا وانت صاحب علم وخلق عااالي وهمة ونشااط بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير
بس عمي صلي على النبي وذكر الله خفف من التفااائل المفرط وستنظر للامور بمقيااس اخر
وهذه نصيحتي لك
انا لست ضد اي احد في المحلل بالعكس انا ادعم الجميع واقدم الشرح والنصح للجميع
واحاول جااهدااا ان نصل الى افضل سيناريوهات الحقيقه دون تجميل وبكل صراحه لاتجاه السوق دون تفائل او تشائم بل بوااقعيه
=============
بالمناسبة اخواني هل اطلعتم على رؤية المحل العالمي روسو في الجزء الاول من الموضوع في رؤية هدف 600 نقطة للسوق وعبر ترقيم برايميري A وفي الحقيقه هو ترقيم مختلف تماما عما نراه لكامل الحركة من 8400 حتى الان
شخصيا دون شك اتحفظ بشده عليه لكنه طبعا يبقى ترقيم غريب لكنه صحيح فنيا لكنه بعيد كل البعد عن كل ما فكرنا به من ترقيمات لرحلة الهبوط من 8500 الى الان
ودون شك اطلعتم على رؤية بريختر على رابط اليوتيوب التي اضفتها امس حول ان الاسوق لم تصل الى قاعها بعد والمسألة مسألة وقت لا اكثر وعن تصوره انتبداء الاسواق بالاتجاه الهابط نهاية هذا العام او مع بداية فبراير 2010
بالعلاوه على الحديث عن الوضع الاساسي العام والذي فيه الكثيرررر الكثيرررر من الشكوك
يبقى الحذر هو الافضل وعدم تجاهل هذا الواقع هو الاسلم وعدم الافراط في التفائل هو الاضمن
سنتابع معاااا الحركة الفنية محاولين اكتشاف افضل مناطق الدخول وافضل مناطق جني الارباح والحذر بعدم الافراط بالتفائل او الافراط بالتشائم ونفضل ان نبقى واقعيين
ولا نزال على نفس رؤيتنا السابقه لا تغييررات اساسيه اعيد اقتباسها من مشاركتي السابقه
الاحتمال الاول :
ان يستمر التصحيح الحالي المؤقت لاي مستوى دعم من المستويات التي حددتها بداية الموضوع قبل مستوى 1700 نقطة والتي ذكرت انها نقطه الترجيح ثم يحصل الارتداد ونعاود تسجيل قمة جديده بين مستوى 2500 – 3200 نقطة ثم تبداء رحلة الهبوط بعدها لتسجيل قاع جديد
او ……..
الاحتمال الثاني :
ان تكون الحركة قد انتهت بالفعل عند مستوى 2200 ونبداء رحلة الهبوط باتجاه القاع الجديد للسوق
طبعا مع تسجيل ارتدادات فنية هنا وهناك ولكن دون مستوى 2200
وطبعا بعد ذلك نبداء حالة اعادة التوازن ورحلة جديده عااامه
هذاااا والله اعلم وأعز
تصبحوااا على خيرررر
مع اطيب امنياتي للجميع بالتوفيق
اعتقد ان الخامسة انقطاعها عند 70% يشترط له اكتمال اربعة موجات من الدافعة وبداية الخامسة مهما كان الطول المنقضي من الخامسة من الخامسة ومن هذا جائت الـــ 70% والتي هي في الغالب ستكون قمة الموجة الثالثة.
بالنسبة لـــ 38.2% ارى أن معنها لا يحتاج الى انقطاع بل لتغير في سلوك الثانية من الخامسة نحو دافعة فعند ذاك نعتبر الموجة السابقة الخماسية سواء كانت منقطعة ام غير منقطة كونها موجة خامسة كاملة ونبدأ عند قمتها ترقيم لموجة دافعة من دورة أعلى على شرط أن يكون طولها قد تجاوز 38.2% من الرابعة في دورتها .
سوآلي للأخ ترند أكس بي … لو ارتد السوق يوم الغد وهذا ما أتوقعه بين 1839-1817 وعندها نكمل موجة خماسية دافعة واضحة ودقيقة المعالم( ترقيمنا الأولي لها هي الأولى من الخامسة) . ثم ارتفعنا بموجة ارتفاع خماسية واضحة المعالم أنها دافعة أو اي تركيب موجي بدايته موجة خماسية دافعة وتم إختراق القمة السابقة 2200 فماذا سيكون تفسيرك لموجتنا الخماسية الهابطة الحالية الممتدة من 2200-1839
اهم شي انكم فاهمين الموضوع ….
شفرة دافنشي اهون
__________________
الاخ العزيز تريند اكس بي….
لدي استفسار لماذا حددت نقطة 1700 على المؤشر لتحديد انتهاء الرابعة و بداية الخامسة؟!!!
جزاك الله خيرا…