السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل

بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

609 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق …. (الجزء الثانى)

  1. جزاك الله خير محللنا الخطير ترند اكس بي …

    ما شاء الله عليك نشيط ان شاء الله دوم ….

    الغالي كل هالتحليل وهالنضره للمؤشر العام لسوق دبي ماذا عن الاسهم المدرجه مثل الاسهم القياديه في سوق دبي …. وما هي نظرتك لسوق ابوظبي من حيث التحليل الموجي وهل تنظر له بنظره ايجابيه تخالف سوق دبي في الوقت الراهن ام ان تاثير سوق دبي على ابوظبي اقوى …. واذا كانت نظرتك لسوق ابوظبي ايجابيه فما هي الاسهم الي ممكن تحمل المؤشر الى اعلى من النقطه 3000 …. من الاسهم القياديه حيث رائينا تحيد سهم الاتصالات في الفتره السابقه عن جميع الارتفاعا الي حصلت … وكانت الرياده لاسهم العقار والطاقه والبنوك …… شاكر لك تعونك واجتهادك زمشكور على الكتب جزاك الله خير الجزاء …..وبارك الله لك في عملك وعلمك وجهدك…..

  2. الاخ العزيز تريند اكس بي….

    لدي استفسار لماذا حددت نقطة 1700 على المؤشر لتحديد انتهاء الرابعة و بداية الخامسة؟!!!

    جزاك الله خيرا…

    حياك الله

    تعجني الاسئلة الذكيه

    لانها ببساطه ستكون مستوى 62% وهي الفارق بين ان نكون في هبوط ZZ مايلبث ان يعود ويصعد في تطور لحركة الرباعه العامه الحاليه الى 2500 -3200

    او

    لا سمح الله نكون خلاص تأكدنا اننا في الخامسه الهابطه العامه والتي دون شك لن تنتهي ب 5 او 6 جلسات والتي ستمتد كما ذكرت بالحد الادنى العودة للقاع السابق

    الموجة الثانية اخدت اكثر من اربع شهور الموجة الثالثه اخذت هبوط 9 شهور والرابعه الحاليه حتى الان اكثر من 3 شهور

    طبعاا الاولى كانت اسثناء زمني بهبوط 1300 نقطة خلال اسبوع

    لذلك نصحت وانصح بمرحله الشك الحاليه بجني الارباح واستخدام افضل الاستراتيجيات للدخول والخروج

    ========================

    بالمناااسبه في الجزء الاول من الموضوع كنت قد طرحت تحليل موجي وفق نظريه wolf wave
    او نظرية موجات الذئب ووضعت تشارت اثاره جدل كبير وهجوم اكبر من حزب المتفائلين

    اليوم فقط من باب الاسئناس ليس الا اضع لكم نفس التشارت مع التحديث للحركة الحاليه

    ولا تعليق اكثرررررررررررر

    وطريقة التفعيل اما عند كسر الخط الاخضر او الارتداد عنه للمره الاولى والدخول فيه للمره الثانيه

    وطبعا طريقه ونظريه قد تصيب وقد تخطيء ولكن انظر لها من باب الاسئناس بعد النظر الى تركيب الموجي لموجات اليوت فاذا توافقت النظريتين فان الاحتمالات تكون جدااا كبيره

    تحياااتي للجميع

  3. طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرااات

    نعود لمتابعه مجريات الاحداث في السووق

    مع اخر تحليل تم وضعه كانت رؤيتنا الى مزيد من التراجع وتم اليوم تحقيق الوصول الى اول هدف عند 1950 نقطة ووجدنا المؤشر يسجل لنا مستوى 1937 نقطة

    حتى هذه اللحظة لا تغيير عام في رؤيتنا ونبقى الى مزيد من التراجعات المتوقعه ونبقى على الحذر من عدم الافراط في التفائل ودخول للسوق
    واوجه توصيتي لجميع الاخوه الذين قامواا بجني الارباح ضمن مستويات 2100 – 2200

    من مستوى 1600 وضعنا اهداف صاعده عند 1885 و 1995 واضفنا لاحقا 2100 و 2150 و2200 ونصحت بجني الارباح المتدرج من هذه المستويات

    اعتقد من قام بجني الارابح هو دون شك الان في وضع جيد ومرتااح وليس خااسر او متعلق

    والهجووم الكبير الذي تعرضنااا له سااابق اصبح له الان ما يوضح السبب من تحذيري ونصيحتي خلال الفتره الماضيه بجني الارباح

    وكنت قد حذرت الاخوه بعدم الافرااط في التفااائل والاستعجال

    لان الحركة العامه هي موجات تصحيحيه بحسب رؤيتنا لا تلبث ان تعاود بجني ارباح قاسي وسريع

    الوضع الحااالي ………….

    المؤشر اغلق عند مستوى 1943 نقطة

    للاخوه الموجيين او المتابعين لتحليل
    يرجى مراجعه تحديث التشارت مع تركيز على الحركة الاخيره ويرجى متابعه الاتجاهات والترقيمات المتوقعه للحركة القادمه

    ==================

    المؤشر بحسب ما نرااه هو في تشكيل اول خمس موجات هابطه وتم تشكيل الموجة الاولى I والموجة الثانية II ونحنا الان نسير في الموجة الثالثه III التي اليوم وصلت بالظبط عند 200% وهي نقطة ترجيح بانتهائها

    اذا ليوم الغد

    اي ثبات بين مستوى 1995 – 1940 هو ثبات مؤقت فقط (( متوقع )) ضمن IV متوقعه ومن ثم نهبط لمنطقة اول هدف بين 1885 – 1875

    اي افتتاح سلبي سنترقب مستوى 1885 – 1875 وممكن ان نرى منها دخول للمضاربين

    حال رأينا ارتداده من هذا المستوى يمكن ان نوصي بالدخول للمضاربين

    باهداف تصل ان شاء الله بين 2070 – 2100 نقطة

    ويرجى الالتزام بالهدف لاننا سنعاود بعدهااا رحلت الهبوط للوصول الى باقي الاهداف المرصوده من بداية الموضوع

    لذلك ارجواا ارتخاذ القرار المناسب مش اذا شفنا سوق صعد الى الهدف ندخل شراء على القمة كي تكون تعليقه جديده

    ==================

    تعليق عام على الاسهم …….
    سهم اعمااار
    كنت في الجزء الاول من الموضوع اشرت الى اتجاه الحبيب الاولي اعمار الى 3.46 واليوم يصل الى 3.44 واغلق عندها الهدف التالي للسهم 3.30 كسرها نقطة التاليه 3.15 ولا يزال الاتجاه هابط

    حال رأينا ارتداد من مستوى 3.30 او 3.15 يمكن لنا ان نوصي بالشراء بهدف
    بين 3.65 – 3.80 درهم ومن ثم معاااودة الهبوط مره اخرى

    سهم السووق
    الاتجاه لا يزال هبوط اغلق السهم اليوم عند 1.72
    الاهداف 1.70 كسرها —– تشير الى 1.64 كسرهااا الى 1.54

    يمكن ان نعطي توصية شراء حال رأينا ارتداده من مستوى 1.64 وهو الارجح بالنسبه لي شخصيا
    او مستوى 1.54

    بهدف للمضاربه بين 1.75 – 1.85

    سهم السيكل
    كلامي كان واضح حول موضوع شراء الشركة لاسهمها وانها كلها حركات مضاربين مع الاسف بسبب الافراط في التفائل سببت قمة تصريفيه واضحه بين بين 1.03 – 1.07

    الحقيقه كان لي تحفظ كثير على الحركة الاخيره ونصحت عدت مرات بالبيع بين 1.05 – 1.08 والسهم حقق الهدف بالتمام مبروك لمن قام بجني الارباح

    اليوم يغلق السهم عند 1.94

    الان السهم حركته ليست واضحه لذلك بنمشي خطوه خطوه
    حال عدم كسر 0.93 تجاوز مستوى 0.97 قد نرى السهم يعود ليتداول بين 1.01 – 1.03 وانصح بالبيع ولا دخول جديد الا بعد تجاوز مستوى 1.08

    مبدائيا نرى اتجاه السهم الى 0.87 – 0.85

    سهم اربتك
    اغلق اليوم عند مستوى 2.80

    نرى اتجاه السهم الى 2.65 كسرها الى 2.55 كسرها الى 2.38

    يمكن لنا ان نوصي بالشراء للمضاربه حال راينا السهم يرتد من 2.65 او 2.55
    بهدف 2.95 – 2.85 ومن ثم معاودت الهبوط

    =================

    هذا كل شيء حتى الان وفي توصيات دخول من نقاط محدده للمضاربه

    عشان الاخوه من حزب المتفائلين يرتااحواا والنااس تفرح ويرضواا على العبد الفقير لله الغلبان تريند اكسبي

    لكن يرجى ايضا الخروج والترقب وجني الارباح في المستويات التي حددتها بين 2100 – 2070 نقطة

    وبشكل عاام نبقى على الحذر ونبقى ننظر ان الحركة العامه هي هابطه حتى الان ولا يزال لها امتداد الى الاهداف الهابطه المرصودة بداية الموضوع

    وكما اشرت يرجى قرأت نقطة الترجيح واتمن شخصيا ان نرى ارتداده من اي مستوى قبل 1700 حتى نستبشر بامكانية العودة لاختراق 2200 والوصول الى 2500 – 3200
    وطبعا لا سمح الله كسر 1700 ………… لن اكمل حديثي لان الجميع عارف البقيه والله يستر على الجميع

    وعلى ذلك لا دخووول قوي حقيقي الان وفقط للمضاربه ممكن حال رأينا فرصه مناسبه من المستويات التي حددتها مع الالتزام بالاهداف

    مع اطيب امنياتي للجميع بالتوفيق

    طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرااات

    في امتداد وتحديث لاخر تحليل يرجى اعادة قراءه مشاركة 92 بتاريخ 22 يونيو

    بداية يرجى التكرم بقراه الفقرات باللون الاحمر لانها ستكون الاهداف السعريه المرتقبه صعودا

    في بداية الموضوع تحدثنا عن استمرار الاتجاه الهابط المتوقع وذكرنا اهداف على الطريق
    1950 – ( 1885 – 1875 ) – 1830 واخيرااا المستوى الحرج او نقطة الترجيح بين سيناريوهات المطروحه
    والنقطه الهاامه والهاامه جدااا والحرجه جداااا هي مستوى 1730 – 1700

    في اخر توصيه لنا يوم 22 يونيو اشرنا الى اتجاه السوق الى 1875 كنقطه لدخول طبعا بسبب الحركه القرعه يلي حصلت ويلي حذرت منها رغم انها جاءت قويه الا انها ضمن اطار التحليل الموجي المتوقع للحركه

    وبتالي وصلنا بالقرب من 1830 وهي الهدف التالي بعد 1885

    توصيتي التي اعطيتها بشراء اعمار واربتك وسهم السوق
    جميعها حققت اهدافها تمام اليوم وكنت حذرت من الاندفاع في الشراء وترقب هذه المستويات للدخول

    ===================

    ليوم الغد المتوقع للحركة …………..

    يفترض ان شاء الله تعالى بعد توصيت الشراء وتحديد الاهداف المستهدف للصعود

    ان نرى حركة ارتداد فني يصل بنا خلال اليومين القادمين الى مستوى بين 2020 – 2065 نقطة
    مرورا ب مستوى مهم 1975 نقطة

    ملاحظة : بسبب ضغط السوق اليوم للوصول دون مستوى 1875 تم تغيير الهدف الصاعد للتوصيه السابقه بالوصول بين ( 2100 – 2070 )

    ممكن ان نرى بعض الانسحابات الطفيفه الى 1820 – 1800
    وشخصيا اعتقد او ارجح ان نرى افتتاح فجوة سعريه الى الاعلى يوم الغد ان شاء الله

    يرجى التكرم بالاطلاع على التشارت ادناه واتباع الخطوط المنقطه للاتجاه المتوقع مع الاهداف
    تشارت واضح جدا بدون اي تعقيدات

    =======================

    الان اود ان أؤكد على نقطة غاية في الاهميه :

    من بداية التحليل كنا نرى هبوط قادم خماسي الموجة بينما نظر البعض الى انه هبوط ZZ لمواصلة الارتفاع الى ان السوق الستمر هبوطااا ووصلنا الى 1840 نقطة

    وفي التحليل بداية الموضوع ذكرت نقطة الترجيح في افتراض بداء الموجة الخامسه هابطه باهداف القاع السباق او ان تبقى الحركة كلها لا تزال ضمن اطار موجة رابعه بما فيها الهبوط الحالي باهداف سعريه تصل الى 2500 – 3200 ونبقى في نفس الاطار الحالي التحليلي لنفس الموجة الرابعه

    وذكرنا هذا الامر بداية التحليل عبر التأكيد على نقطة الترجيح والتي اليوم نعيد التاكيد عليها وهي مستوى 1700 نقطة وهي النقطة العامة لوقف الخساره لاي دخول تجميعي

    واتمنى ان لااااا يتم كسرهاااا على الاقل في الوقت الحالي

    وعلى ذلك ستجد بالتحليل المرفق من بداية الموضوع ذكر 1orA 2orB 3orC
    وهذه الرموز يفترض ان يفهمها المحلل الموجي وفيما نعتقد انه ممكن ان يحدث ولماذا وضعنا نقطة

    الترجيح بالظبط عند 1700 للفصل
    بين سيناريو بداء الموجة الخامسه العامه الهابطه وبتالي الاتجاه للقاع
    او
    الاستمرار في اطار الموجة الرابعه العامه التصحيحيه الوصول الى 2500 – 3200 ثم العودة للقاع

    ==================

    الاستراتيجه المتبعه الحاليه التي ننصح بها :

    الاخوه الذي تابعوا توصياتي بالخروج وجني الارباح المتدرج في الجزء الاول من الموضوع من مستويات 1885 و 1995 و 2100 وايضا 2200 هم دون شك من اكثر الرابحين الان في حين ان كثيرين تعلقوا باسعار عاليه او فقدوا جزء كبير من ارباحهم نتيجة تفائلهم الزائد

    وعلى ذلك في سبيل استغلال بعض الفرص المضاربيه اعطيت توصيتي مع الاهداف في الاقتباس اعلااه

    يرجى عدم الطمع وننصح بالخروج عند تحقيق الاهداف لكل سهم في التوصيه او للموؤشر العام بالوصول الى 2020 – 2065

    هناك الكثيرررر من الامور قد تحصل في الحركة ولا اريد ان اتعمق الان في ذكر كل الحتمالات حتى لا يضيع قاريء ومتابع الموضوع ولكن كل شيء في وقته حلووو

    وبشكل عام ان شاء الله سنرى هذه الاهداف 1975 – 2020 – 2065 وينصح بالبيع المتدرج عندها وترقب الحركه

    وسنتابع معاااا اي تطورااات قد تحدث خلال اليومين القادمين

    =================

    بالمناسبة ردااا على سؤالك اخي رد الجميل حول ما رايك ذاا شهدنا صعود خماسي قادم

    اقول لك طبيعي حبوب انك ترى صعود خماسي ضمن صعود في اول جزء من 2orB والتي ستكون ZZ بتركيب ABC وانت عارف ان موجة A هي خماسية

    اذا لا شيء جديد بارك الله فيك واتمنى ان لا نرى فخ جديد ينصل لقوى الثيران بالدخول في مستويات قمة وتعليقه جديده

    لكن افترااضك حول الخامسه التي بدأت والتي ايضا تراها انتهت
    وحول الرابعه التي ايضا تراها انتهت

    رغم اني صاحب هذه الرؤية والتي طرحتها من الجزء الاول للموضوع واعلم تماما ما اقول

    الا اني اقول لك انه مبكر ومبكراا جدا القفز الى هذه الاستنتاجات ومن ناحية المبداء العام اقول لك مستحيل و 100% ان يكون هبوط من 2200 الى 1830 الذي شهدناه في خمس جلسات تداول يكون هو نهاية الموجة الخامسه حتى لو كان خماسي وهو خماسي وتابع التشارت مع التحديث سوف تدرك قصدي

    وقريبا ستكتشف ذلك بنفسك

    وحديثك اليوم عن اهدااف 4000 نقطة في استنتاجك حول اضافه 2700 نقطة على القاع الحالي وصلنا له اليوم لنصل الى 4000 لان الموجة الاولى من 8500 هذا اغرب واعجب كلام اسمعه في حياااتي

    اتمنى ان تتكرم علينا بالتفسير والتوضيح بارك الله فيك

    لقد تحدث في المداخله السابقه عن الطريقة الصحيحه لاحتساب المدى السعري والهدف للموجة الخامسه

    وكلامي وااضح جدا وأيد ذلك الاخ تريند بريكر

    ولكن لا ادري لماذا حضرتك تتجاهل هذه النصائح التي نقدمها رغم صحتها وهي من ابجديات والمسلمات في القوانيين الموجية

    اوكي عزيز
    انت حر اكتب ما تكتب وماتراه مناسب لكن بعد فتره ستجد ان الموجات بترقيمك لن تتطابق وتتركب معك كما حصل الان عندما انتقلت من سينايرو الموجة الدافعه الثلاثيه الالوان لانك وجدت ان الثانية كانت شارب زيغزاغ والحاليه التي كنت تتوقعها قبل يومين ان تكون مثلثيه او فلات ولكنها جأت حادة بهبوط اوصلنا الى 1840

    لان التركيب من الاساس لم يكن صحيح رغم النصائح الكثيره التي تم تقديمها للارشاد والتوضيح حول هذا النقطة تحديدا

    وبتالي وجدنا تحول اساسي وسريع في نظرتك ورؤيتك من الحديث عن موجة دافعه الى الحديث عن موجة تصحيحيه ثم نأتي على عجل ونقول ان الموجة الدافعه الخامسه انتهت !!؟؟

    بناء على مبداء الذي تتحدث عنه في تحليلك
    (( ادارة الأزمة كانت تقتضي أن نسمح للسوق بالصعود الى مافوق الى 2000 ثم نضع سيناريو الخامسة لتنقطع عند 38% ))

    وهذا كلام كبيرررررر وخطيررررر جداااا واضع تحته 10 خطوط حمراء وتعليقي الاخير كان واضح جداااا

    سيدي لا يحق لاي محلل ان يعتبر نفسه صانع للسوق وان نقول بأن نسمح للسوق بالصعود بناء على تحليل نقدمه فنحنا جميعا اصغر واصغر بكثير من السوق وجميعا فقط نجتهد لادراك واكتشاف الحركه

    على العموم دون شك اود ان اشكرك على مجهودك القيم ومتابعتك الممتازه في المنتدى ولاااا ننقص من قدرك نهائيا وانت صاحب علم وخلق عااالي وهمة ونشااط بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير

    بس عمي صلي على النبي وذكر الله خفف من التفااائل المفرط وستنظر للامور بمقيااس اخر

    وهذه نصيحتي لك

    انا لست ضد اي احد في المحلل بالعكس انا ادعم الجميع واقدم الشرح والنصح للجميع
    واحاول جااهدااا ان نصل الى افضل سيناريوهات الحقيقه دون تجميل وبكل صراحه لاتجاه السوق دون تفائل او تشائم بل بوااقعيه

    =============

    بالمناسبة اخواني هل اطلعتم على رؤية المحل العالمي روسو في الجزء الاول من الموضوع في رؤية هدف 600 نقطة للسوق وعبر ترقيم برايميري A وفي الحقيقه هو ترقيم مختلف تماما عما نراه لكامل الحركة من 8400 حتى الان

    شخصيا دون شك اتحفظ بشده عليه لكنه طبعا يبقى ترقيم غريب لكنه صحيح فنيا لكنه بعيد كل البعد عن كل ما فكرنا به من ترقيمات لرحلة الهبوط من 8500 الى الان

    ودون شك اطلعتم على رؤية بريختر على رابط اليوتيوب التي اضفتها امس حول ان الاسوق لم تصل الى قاعها بعد والمسألة مسألة وقت لا اكثر وعن تصوره انتبداء الاسواق بالاتجاه الهابط نهاية هذا العام او مع بداية فبراير 2010

    بالعلاوه على الحديث عن الوضع الاساسي العام والذي فيه الكثيرررر الكثيرررر من الشكوك

    يبقى الحذر هو الافضل وعدم تجاهل هذا الواقع هو الاسلم وعدم الافراط في التفائل هو الاضمن

    سنتابع معاااا الحركة الفنية محاولين اكتشاف افضل مناطق الدخول وافضل مناطق جني الارباح والحذر بعدم الافراط بالتفائل او الافراط بالتشائم ونفضل ان نبقى واقعيين

    ولا نزال على نفس رؤيتنا السابقه لا تغييررات اساسيه اعيد اقتباسها من مشاركتي السابقه

    الاحتمال الاول :
    ان يستمر التصحيح الحالي المؤقت لاي مستوى دعم من المستويات التي حددتها بداية الموضوع قبل مستوى 1700 نقطة والتي ذكرت انها نقطه الترجيح ثم يحصل الارتداد ونعاود تسجيل قمة جديده بين مستوى 2500 – 3200 نقطة ثم تبداء رحلة الهبوط بعدها لتسجيل قاع جديد

    او ……..

    الاحتمال الثاني :
    ان تكون الحركة قد انتهت بالفعل عند مستوى 2200 ونبداء رحلة الهبوط باتجاه القاع الجديد للسوق
    طبعا مع تسجيل ارتدادات فنية هنا وهناك ولكن دون مستوى 2200

    وطبعا بعد ذلك نبداء حالة اعادة التوازن ورحلة جديده عااامه

    هذاااا والله اعلم وأعز

    تصبحوااا على خيرررر

    مع اطيب امنياتي للجميع بالتوفيق

  4. اعتقد ان الخامسة انقطاعها عند 70% يشترط له اكتمال اربعة موجات من الدافعة وبداية الخامسة مهما كان الطول المنقضي من الخامسة من الخامسة ومن هذا جائت الـــ 70% والتي هي في الغالب ستكون قمة الموجة الثالثة.
    بالنسبة لـــ 38.2% ارى أن معنها لا يحتاج الى انقطاع بل لتغير في سلوك الثانية من الخامسة نحو دافعة فعند ذاك نعتبر الموجة السابقة الخماسية سواء كانت منقطعة ام غير منقطة كونها موجة خامسة كاملة ونبدأ عند قمتها ترقيم لموجة دافعة من دورة أعلى على شرط أن يكون طولها قد تجاوز 38.2% من الرابعة في دورتها .

    سوآلي للأخ ترند أكس بي … لو ارتد السوق يوم الغد وهذا ما أتوقعه بين 1839-1817 وعندها نكمل موجة خماسية دافعة واضحة ودقيقة المعالم( ترقيمنا الأولي لها هي الأولى من الخامسة) . ثم ارتفعنا بموجة ارتفاع خماسية واضحة المعالم أنها دافعة أو اي تركيب موجي بدايته موجة خماسية دافعة وتم إختراق القمة السابقة 2200 فماذا سيكون تفسيرك لموجتنا الخماسية الهابطة الحالية الممتدة من 2200-1839

    اهم شي انكم فاهمين الموضوع ….

    شفرة دافنشي اهون


    __________________

  5. الاخ العزيز تريند اكس بي….

    لدي استفسار لماذا حددت نقطة 1700 على المؤشر لتحديد انتهاء الرابعة و بداية الخامسة؟!!!

    جزاك الله خيرا…

Comments are closed.