السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل

بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

609 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق …. (الجزء الثانى)

  1. كوازميدو باشا اضهر وبان عليك الامان ….

    جزاكم الله خير على التحليل والمداخلات وان شاء الله نستفيد منها ….

  2. يعطيك العافية استاذ براكودا علي الموضوع
    ويعطيك العافية يا استاذ ترند اكس بي علي المجهود الكبير المبذول وبانتظار مشاركات السادة اساتذتنا في التحليل الاستاذ ترند بريكر والاستاذ ولفرين
    كما ننتظر ايضا تفاعل الاخوة الكرام ابوخليفة ومندوب اسلامي ورد الجميل وعزمولا باشا
    والاخ الفاضل جمعه عوض

    وكل من يجد في نفسه الكفاءة والقدرة علي المشاركة حتي نصل الي رؤية موحدة للحركة القادمة بعون الله

    ودعوني اولا قبل الدخول في تفاصيل التشكيلات والتركيبات الداخلية التي طرحها الاستاذ ترند اكس بي ان اطرح سؤال اري انه هام جدا حتي نتفق وهو :-

    هل يتفق الاساتذة الافاضل علي التشكيل الاساسي للموجة ال primary التصحيحية من قمة 8500 حتي الان في انها علي صورة
    ABC ام ان هناك سيناريوهات اخري يمكن اعتمادها

    وهذه نقطة اساسية يجب الاتفاق عليها اولا قبل مناقشة التفاصيل الداخلية

    ومن ناحيتي اطرح سؤالا للاخوة وعلي رأسهم الاستاذ ترند اكس بي :-
    هل هناك مانع في اننا نكون موجة primary علي الصورة :- W-X-Y-XX-Z
    اي انها T3
    وهذه الاشكالية تعني اننا من الممكن ان نكون الان في النطاق XX والذي يحتمل الوصول بنا الي قمة الترند الهابط كحد اقصي مستويات قريبة من ال 4000 وذلك قبل الذهاب في اخر موجة تصحيحية Z
    والتي من الممكن ساعتها الحديث عن مستويات وقيعان جديدة

    وقد ارفقت هذا الشارت من قبل لشرح الفكرة:-

    وبانتظار اتفاق الاخوة جميعا علي اعتماد اقرب السيناريوهات لتلك الموجات ومن ثم ندخل بالتفاصيل

    والله تعالي اعلي واعلم

    مساء الخير

    الاخ العزيزه والعمده كوازيميدووو

    من الشكل العام ممكن للتصحيح العام بموجات Primary

    ان يكون بالشكل الذي افترضه ABC او ممكن يكون WXY

    لان تصحيح البرايميري هو تصحيح رئيسي ويجب ان يكون ثلاثي وليس خماسي

    ولكن على الاطارات الصغيره والموجات الفرعيه نعم يمكن لنا ان نستخدم نموذج TZ في تشكيل جزء من اجزاء الموجة لكنها لا تأتي ابدااا بتصحيح عام برايميري على شكل TZ

    ماتركب يااباااا العمده

    لان ذلك يخالف التركيب الاصلي العام للموجة المتشكلة من ثمانية موجات

    خمسة منها رئيسيه دافعه وثلاثه منها رئيسيه تصحيحيه

    وعلى ذلك اقول انه لا يصح ان نفترض ان يأخذ التصحيح العام من 8500 الى الان شكل TZ

    علاوه ان الفريم الزمني رح يكون طويل جدااا

    وشخصيا لم يسبق لي ان رأيت تشارت بتصحيح رئيسي برايميري ياخذ شكل خمااسي

    تحياتي لك ياعمدة وفي انتظار المزيد من الابداع

    ======================

    اذا بالنسبة لي شخصيا سوف اعتمد ان بدرجة 80% السوق انهى صعوده عند مستوى 2200

    والتشكيل الحالي للموجة الرابعه هو يدور بين احتمالين

    الاحتمال الاول DZ

    والاحتمال الثاني Flat

    بالطبع يوجد بعض التحفظات هنا وهناك
    ولكن بالشكل العام يبقى الوضع مقبول والحقيقه وضع الموجة العام وتركيبها من قاع 1427 محير جدا ويحتمل ان يكون ضمن اي من الاحتمال الاول DZ او الثاني flat

    وطبعا في النهاية لا فرق كبير في الاساسيات وانما الفرق في الفروع الصغيره والمسمياات

    وتبقى الحركة من قاع 1427 نقطة في اطار الموجة التصحيحيه ولا تغيريات جوهرية حتى الان

    ملاحظة :
    تم تعديل التشارت بالمشاركة بداية الموضوع نتيجة خطاء مطبعي

    هذااا والله اعلم وأعز

  3. يعطيك العافية استاذ براكودا علي الموضوع
    ويعطيك العافية يا استاذ ترند اكس بي علي المجهود الكبير المبذول وبانتظار مشاركات السادة اساتذتنا في التحليل الاستاذ ترند بريكر والاستاذ ولفرين
    كما ننتظر ايضا تفاعل الاخوة الكرام ابوخليفة ومندوب اسلامي ورد الجميل وعزمولا باشا
    والاخ الفاضل جمعه عوض

    وكل من يجد في نفسه الكفاءة والقدرة علي المشاركة حتي نصل الي رؤية موحدة للحركة القادمة بعون الله

    ودعوني اولا قبل الدخول في تفاصيل التشكيلات والتركيبات الداخلية التي طرحها الاستاذ ترند اكس بي ان اطرح سؤال اري انه هام جدا حتي نتفق وهو :-

    هل يتفق الاساتذة الافاضل علي التشكيل الاساسي للموجة ال primary التصحيحية من قمة 8500 حتي الان في انها علي صورة
    ABC ام ان هناك سيناريوهات اخري يمكن اعتمادها
    وهذه نقطة اساسية يجب الاتفاق عليها اولا قبل مناقشة التفاصيل الداخلية

    ومن ناحيتي اطرح سؤالا للاخوة وعلي رأسهم الاستاذ ترند اكس بي :-
    هل هناك مانع في اننا نكون موجة primary علي الصورة :- W-X-Y-XX-Z
    اي انها T3
    وهذه الاشكالية تعني اننا من الممكن ان نكون الان في النطاق XX والذي يحتمل الوصول بنا الي قمة الترند الهابط كحد اقصي مستويات قريبة من ال 4000 وذلك قبل الذهاب في اخر موجة تصحيحية Z
    والتي من الممكن ساعتها الحديث عن مستويات وقيعان جديدة

    وقد ارفقت هذا الشارت من قبل لشرح الفكرة:-

    وبانتظار اتفاق الاخوة جميعا علي اعتماد اقرب السيناريوهات لتلك الموجات ومن ثم ندخل بالتفاصيل

    والله تعالي اعلي واعلم

Comments are closed.