السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل

بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

609 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق …. (الجزء الثانى)

  1. مساء الخير

    رد سريع على مشاركات الاخوه

    اليس كلام الاخ رد الجميل صحيحا في ان الخامسه يخمن لها الانقطاع نسبة لطولها من الرابعه ان وصلت الى 70% منها فهو لا يقصداهداف الخامسه انما يقصد خاصية انقطاع الخامسه

    بمعنى ان كنا فرضا الان في الخامسه وفرضنا بانها ستنقطع فانها ستنقطع عند 1560 لان المسافه من 2200 الى 1560 هي عند نسبة 70% من طول الخامسه من الرابعه يعني هذه الموجه الهابطه ان كانت الخامسة من سي فلا بد لها ان تصل الى 1560

    فهل بامكان من لدية رسم بياني على اطارات اصغر من اليومي ان يرى لنا التركيب الداخلي لهذه الموجه الهابطه من 2200 ان كانت الخامسه الدافعه او التصحيحيه xx حيث انه لا يمكن معرفة ذلك على الاطار الزمني اليومي الى الان

    حياك الله

    عزيزي تم الجواب تفصيليا حول هذه النقطة في المداخله اعلاه

    عزيزي خاصية الانقطاع تعرف متى تحدث اذا الموجة وصلت 50% او حتى 62% من طول الموجة الاولى فوووق ساعتها ممكن نقول انقطعت وليس من طول الموجة الرابعه !!!!!

    ولكن ليس لهاااا اي علاااقه لها اي علاقه لا من قريب ولا من بعيد بطول الموجة الرابعه طبعا يمكن اعتماد مستويات الفيبو كمجرد دعم ومقاومه ولكن ليس كاهداف سعريه مستهدفه او لبحث خاصية الانقطاع

    وحتى عندما نبداء بالحديث عن خاصية الانقطاع يبقى الاهم هو التركيب الذاتي لنفس الموجة الخامسه
    لانها خماسيه ودافعه اذا الثالثه منها لم تاتي ممتده وجاءات الخامسه من الخامسه ايضا قصيره
    ساعتها ممكن ان نتنبء بالانقطاااع

    اما الان نتحدث عن انقطاااع وعن بداية الخامسه وانتهائيها عند 38% ثم نتحدث عن اهداف 4000 نقطها بناء على موجة دافعه جديده وبداية كامه مشرقه للحركه

    هذا كلااام لا يستند الى اي اصول فنيه وهو مع كامل احترامي نظرة مفرطه في التفائل غير واقعيه لان لا الخامسه حصلت لسه ولا يمكن اصلا ان تكون انتهت في هبوط 5 جلسات نظرا للاطار الزمني

    وهي باختصار ومع كامل احترامي وتقديري معالجة خطاء قديم بخطاء اكبر منه والايام ستكون كفيله باثبات هذا الامر

    الان لا حظ معي نقطة الترجيح الهامه جدااا التي وضعتها في بداية الموضوع عند 1700 نقطة
    هي الفيصل الذي سيحدد لنا اننا في اطار خامسه او ان الحركه لا يزال ممكن ان تصعد مثلا الى 2500 – 3200 ثم تنتهي هناك كموجة رابعه ثم نبداء بعدها الهبوط في الخامسه

    ذكرت ان ممكن التركيب الحالي يتطور شوي وذكرت عندما طرحت الاحتمال الجديد ان هذا الامر مبشر
    ولمحت الى هذا الشيء بس كل شيء في وقته

    هذا كل شيء ……

    نعود في الليل لوضع تحديث لحركة الغد

    وان كان رايي واضح فيها واليوم قلت مبروك لمن اشترى اعمار على 3.30 و 3.16 وهذه هي نقاط او الاهداف السعريه يلي وضعتها واوصيت بالدخول فيها من ثلاث ايام ووضعت نقطة الدخول ونقطة الهدف

    وطبعا الهدف فقط للمضاربه السريعه 50 – 70 فلس حلوووين ليس اكثر لان الحركة الهابطه لن تنتهي كما يتخيل البعض بمجرد 5 جلسات

    مع اطيب تحياتي للجميع

  2. مساء الخير

    اشكرك اخي العزيز رد الجميل على المشاركه الطيبه

    والحمد لله انك اقتنعت انه لم يكن لدينا موجة داافعه وان التشارت السابق الذي قدم لم يكن صحيح

    حااولت كثيراا ان اشرح هذه النقطة للجميع انه لا يوجد موجة داافعه في الحركة من 1427 ولكن سبحان الله

    على العموم هذه اول نقطة جيده

    وجميل ان نتفق على نقطة ان الحركة من 1427 لم تكن موجة دافعه

    والترقيم الذي وضعته الان ABC هو مطابق لما نرااه حول الحركه

    طيباخي العزيز وصديقي للحديث عن الخامسه وشكل الخامسه وين رح تروح الخامسه وهل تتوقف عند 38%

    شو رايك اقول لك انه الان مبكر اصلا ان نتكلم ان في خامسه او بدانا في خامسه حتى

    واذا في خامسه بدات بحسب ما تقوله الان فمقدارها لا يقل عن 1300 – 800 نقطة وذلك بحسب قياس طول الموجة الاولى من 6300 الى 5007

    لانها تقااس لطول الموجة الاولى ولا تقاااس لمقادر الارتفاع من 1427 الى 2200 لانها عزيزي هي موجة ليست تصحيحه للحركة ما سابقها عشان تحط فيبو وتقيس اين رح يكون الارتداد

    تصبحواا على خير

    يعني بو عارف تقول الهبوط لا يقل عن 1399- 800 ومش قادر تقولهم انا رايحين على مستويات 900….

    على فكره تحديد اهداف الموجه الخامسه يقاس اما على طول الموجه الاولى الدافعه مع استخدام انسحابات الفوبناتشي المتعارف عليها او بطول الموجه الثالثه ولها عده قياسات مثل ما تفضلت وليس لها اي علاقه اخرى او نسبه مقارنه مع الموجه التصحيحيه الرابعه….

    وايضا الي يتحدث عن خاصيه الانقطاع فهي مبكره بعض الشىء لعده شروط منها فشل المؤشر في الوصول الى اولى نسب فوبناتشي وقوه الموجه الاولى الدافعه والتي تقدر ب 1300 نقطه تقريبا….

    طبعا السيناريو او الاهداف الموضوعه لا تلغى الى بكسر 2200

  3. مساء الخير

    بداية اود ان اشكر جميع الاخوه الذين تفضلوا بكلماتهم الطيبه
    جزاكم الله الف خير

    الاخ العزيز وايزماان
    طال عمرك مافهمت كلمتك وتشبيهك صراحه اغرررب

    في حد قااال ان المحل معصووم ودون شك لا يجوز ابدااا الجزم على اي شيء يحدث مستقبلا

    العصمه عزيزي هي للانبياء والمرسلين وليس للمحللين الله يسامحك

    الان هذااا الامررر لا يعني او ينفي بأي حال من الاحوال انه عندما تستخدم ادوات التحليل وتضع تحليلك
    يكون هناك قدر من استباط الحركة وفهمها وتضع سيناريو وتضح ترجيح له ثم نقول والله اعلم

    وهذا لا ينقص من قيمة اي تحليل بل على العكس يزيده والحقيق مش فااهم وين نقطة الخلاااف

    الا تريدون ان نضع تحليل يتحدث عن الحركة ويستند الى اساس فني يعطينا قراءه للسوق
    في حالات كثيره تكون الامور جداا واضحه
    مثال بريختر هو مجرد مثااال لا اكثر ويلي حدث معاه اصلا حدث نادر جدا ان تاتي موجة ثالثه ممتدة وتاتي ايضا خامسه ممتده وهذا يلي صار بينما الرجل اصاااب في اغلب تحليلاته

    اذا لا نشكك كثيرااا في علوم التحليل الفني لانها بكل بساطه هو الشيء الوحيد الذي نملكه بين ايدينا لفهم حركة السوق والا خلااص بلاش نشتغل بالسوووق وخليها ضربة حظ وطاولة قمار يا صابت يا خابت
    او يكون معاك هامور على تليفون

    ياجماعه الخير الامور لا تقاااس بهذه الطريقه

    ودمتم بخير

    أخي بارك الله فيك لماذا تأخذ كل مداخلة على محمل الإنتقاد ؟ أو إنتقاس التحليل !!!

    أخي ، مداخلتي واضحة فهي تشيد بالتحليل ولكن في نفس الوقت أنتقد الأسلوب الذي يعطيها العصمة
    ولو بشكل غير مباشر هذا كل مافي الامر بشكل عام.

    الخلاف اخي بكل بساطه كالتالي وأقتبس من ردك الأخير

    فمثلا فسرلي أخي دفاعك عن خطاء رختر كما ذكرت ؟

    هل هو من باب الدفاع عن التحليل أم أن هذا حدث عرضي ولا يتكرر ؟!

    أخي ردودك هذة هي التي توحي بالعصمة للمحلل أو لتحليل معين

    وهذة نقطة الخلاف أخي لا أكثر وأكرر لا أكثر.

    أخي أرجو أن لا تنرفزك المداخلات مما يدفعك أن تحمل المداخلة
    أكثر من المقصود بها

    مرة أخرى اشكرك عزيزي على جهودك وتحليلك الرائع

    وفقنا الله وأياكم وحفظكم الله

  4. مساء الخير

    بداية اود ان اشكر جميع الاخوه الذين تفضلوا بكلماتهم الطيبه
    جزاكم الله الف خير

    الاخ العزيز وايزماان
    طال عمرك مافهمت كلمتك وتشبيهك صراحه اغرررب

    في حد قااال ان المحل معصووم ودون شك لا يجوز ابدااا الجزم على اي شيء يحدث مستقبلا

    العصمه عزيزي هي للانبياء والمرسلين وليس للمحللين الله يسامحك

    الان هذااا الامررر لا يعني او ينفي بأي حال من الاحوال انه عندما تستخدم ادوات التحليل وتضع تحليلك
    يكون هناك قدر من استباط الحركة وفهمها وتضع سيناريو وتضح ترجيح له ثم نقول والله اعلم

    وهذا لا ينقص من قيمة اي تحليل بل على العكس يزيده

    والحقيق مش فااهم وين نقطة الخلاااف

    الا تريدون ان نضع تحليل يتحدث عن الحركة ويستند الى اساس فني يعطينا قراءه للسوق
    في حالات كثيره تكون الامور جداا واضحه
    مثال بريختر هو مجرد مثااال لا اكثر ويلي حدث معاه اصلا حدث نادر جدا ان تاتي موجة ثالثه ممتدة وتاتي ايضا خامسه ممتده وهذا يلي صار بينما الرجل اصاااب في اغلب تحليلاته

    اذا لا نشكك كثيرااا في علوم التحليل الفني لانها بكل بساطه هو الشيء الوحيد الذي نملكه بين ايدينا لفهم حركة السوق والا خلااص بلاش نشتغل بالسوووق وخليها ضربة حظ وطاولة قمار يا صابت يا خابت
    او يكون معاك هامور على تليفون

    ياجماعه الخير الامور لا تقاااس بهذه الطريقه

    مساء الامس في اخر الليل اكثر كلمة ازعجتني جداااا شخصياااا

    كلمه الاخ رد الجميل عندما قال بالحرف

    ((( طبعا ادارة الأزمة كانت تقتضي أن نسمح للسوق بالصعود الى مافوق الى 2000 ثم نضع سيناريو الخامسة بحده الأدنى وهو 38.2% من الرابعة )))

    طوال اكثر من ثلاث اسابيع ونحنا نتناقش حول عدم وجود موجه دافعه وواضح انها غير موجوده

    وبعضنا يرى ذلك ومع الاسف نضع تحليلات وترقيمات غير صحيحه عشاااان شووو عشااان نسمح للسوق بالصعود ؟؟؟!!!!

    يا سبحان الله وهل اصبح المحلل الفني هو صانع السووق ويتلاعب بتحليله يظهر منها ما يشاء ويخفي منها ما يشاء هذا خطاء مهني وحرفي كبير تم الوقوع به مع الاسف , ولا الموضوع مجرد مسألة تفائل

    ومين انا او مين انت او مين اعظم محلل واشهر محلل في العالم حتى نقول نسمح للسوق بالصعود

    جميع المحللين يتبعون ويتتبعون حركة السوق في محاولة لايجاد تفسير للحركة الحاليه على امل ان يتم توقع الحركة المستقبليه هذه هو الامر بكل بساطه والسوق دائما اكبر من الجميع والسوق دائما له مفاجأته وهذه طبيعته الامور اذا الاصح والصحيح ان نضع الصوره كامله بكل مافيها

    نتحدث عن ادارة الازمه وكأن اصبح هذا المنتدى بأعضائه بمحلليه هم صناع السوق ههههه
    سوق يتداول بمئات الملاين وبمليارت سوق في الاجانب والمحافظ ومدراء المحافظ والهومير الكبار وخبراء

    تركوا كل استراتيجياتهم واهدافهم الخاصه وفقط رح يمشواا مع شو قال تريند وشو قال المحلل الفلاني المتفائل وشو قال فلان شو هل النظره الغريبه والسطحية للامور

    اخوااني اي تحليل فني يقدم يجب ان يكون صحيح فنيا ويقدم كل الحركة بكل ماافيها من ايجابيه وسلبيه هذه هي مهمتنا كي تكون المعلومه كامله امام المستثمر بكل مافيهااا مش نجي نغطي شيء ونكشف شيء على امل ان يحث شيء

    ما هكذااا تورد الابل يااجماعة الخير

    في خطاء جسيم تم الوقوع به باظهار الواقع بغير ماهو عليه بسبب الافراط بالتفائل دفع الكثيرين الى التورط والمغامره والتي قد تكون محسوبه او غير محسوبه في حين الاولى كان وضع كامل الصوره

    ثم اصلا ماعلاقه الموجة الخامسه بتصحيح نسبة 38% من الموجة الرابعه
    ليش هل الموجة الخامسه العامه هي تصحيح للموجة الرابعه حتى نستخدم نسب التصحيح
    ام انها موجة مستقله لها حركتها الكاملة واهدافها الكامله

    طيب لماذا افترض وعلى اي اساس افترض ان يوجد احتمال ان تتوقف الموجة الخامسه العامه عند 38%
    بينما ممكن وتمتد وتضرب اكثر من ذلك وتتراجع اكثر والموجة الخامسه الحاليه هدفها السعر بالحد الادنى بين 800 – 1300 نقطة هبوطااا طيب واذا حدث هذا الامر وضرب قاع جديد لا سمح الله

    وكل شيء جائز في السوق ماهو مصير من اشترى عند 2200 بدافع زخم المتفائلين والتفائل وانااا اقووول ياجماعه خلينا واقعين وواقعين فقط

    ثم هل يعقل اصلاااا ان الموجة الخامسه الدافعه العامه تقف عند تداولات خمس ايام هابطه ثم نقول مبرووك انتهى التصحيح وفق مبداء ادارة الازمه المتفائله دائما وهدفكم 4000 نقطة

    لماذا نضع تصوررات فنية وتأليف فني وليس تحليل فني

    ضع تحليلك الفني الصحيح دون مجاملات بغض النظر عن اي شيء يلي يرضى او يلي يزعل هذه اسواق مال ولا يوجد فيها عواطف ودع في النهاية القرار لصحاب القرار فهو ادرى بشؤونه

    علماااا …………..
    اني شخصياااا ولهذه اللحظة وانا صاحب رؤية الموجة الرابعه العامة التصحيحه
    وان بعدها سيأتي موجة خامسه دافعه تعود بنا لمستويات القاع السابق بالحد الادنى او 1240 – 1280

    حتى هذه اللحظة لم اؤكد ان الموجة الخامسه بدأت اصلاااا ولم انفيها ايضا

    لذلك لاحظ اخر تشارت وضعت في نهاية اول موجة متوقعه والتي يفترض انها انتهت اليوم ان شاء الله
    وضعت 1orA ووضعت عند قمة للارتداد المتوقع غدا 2orB

    وذكرت بداية الموضوع انه سواء هذا الاحتمال او ذاك هناك تراجعات قادمه خذو الحذر ونصحت بجني الارباح

    في الجزء الاول تعرضنا للكثير من الضغوط النفسية والهجوم والهمز اللمز من المتفائلين على رؤيتنا وتحليلنا واليوم السوق يعود الى ما دون 1850 وسهم اعمار يضرب 3.16 درهم ولا تعليق اكثر من ذلك

    مع كامل تقديري واحترامي ومحبتي للجميع
    انا لم اتعود مطلقا ان ارى اشياء خطاء فنيه ومغالطات تحصل وواضحه واسكت عنها او اجامل بهاااا

    حتى لو كان اعز اصدقائي هو من يضع التحليل واعتقد من كم يوم وضع ويلفيرن حديث عن الدار وقال expended flat وعودة الى فوق 5 درهم (( وانا اعتبره مثل اخي الصغير )) وضعت تحليل ينفي هذا الامر وشهدنا تراجعات اليوم بالرغم من ان السهم عندما ينهي تصحيحه له مستقبل جيد ,

    ومن فتره ايضا رغم ان العمدة كوازكيدووو وهو اخي وحبيبي ودائما ما نتحدث هاتفيا لكن لم وضع تشارت شيء فيه شيء مش صحيح او مش مقنع حول الموجة الدافعه المزعومه ذكرت رايي بكل صراحه

    ايهاااا السااادة
    المحلل الفني عندما يقدم رؤيته يجب ان يقدمها وتكون صحيحه كامله بكل ماافيها وبكل ماعليهااا بدون تجميل وتزين وهذا هو الاصل بعيدا عن مسألة العواطف والتفائل والتشاؤوم لان هذا لن يقدم ولن يؤخر ولن يغير من الواقع شيء فالمحلل ليس صانع السوووق بتحليل منه يطلع السوق وبتحليل منه ينزل السوق
    ماهذا المنطق المغلوط الذي يتم التفكير به

    المحلل اذا اصاب في تحليله فله اجران وان اخطاء فله اجر الاجتهاد

    وهذاااا هو الاسااس وبكل بسااطه

    =================

    عودة للحديث عن السوق طبعا اليوم كان يوم تاريخي نزول اكثر الى لميت داون ووصل المؤشر الى ما دون 1840

    من ثلاث ايام وضعت اهداف فنيه ونقاط دخول واليوم تحققت على معظم الاسهم واوقل مبروك لمن قام بجني الارباح فوق 2000 نقطة ومبروك لمن دخل اليوم

    لنا عودة في المساء مع تفصيل كامل فني موجي عن ماهو متوقع للحركة بإذن الله

    ==========================================

    مع كامل محبتي وتقديري للجميع
    لم ولن اقصد الاساء الى اي شخص في كل حديثي السابق
    وانا اتحدث عن مبداء عام في كيفيه تقديم وعرض التحليل وذلك للمصلحة العامه

    الاخ رد الجميل
    له كل الاحترام والتقدير ودون شك قدم الكثير من الجهد الذي يستحق الكامل التقدير
    والمحبة والاشادة

    ودمتم بخير

    عزيزي ترند اكس بي

    لك كل الاحترام والتقدير وبارك الله في علمك وعملك لما تبذله من مجهود في سبيل اخوانك

    وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

    لزريدي

  5. بارك الله في جميع الاخوة المحللين لمل يقدموه من جهد ووقت وتحمل اساءة وصبر ومثابرة وان شاء الله يكون في ميزان حسناتهم0

    والاختلاف شىء طبيعي وصحى ومطلوب للوصول الى الحقيقة وتحقيق افضل النتائج

    واختلاف القراءآت ووجهات النظر هي ملح الاسواق المالية
    والاختلاف لا يفسد للود قضية0

Comments are closed.