السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخوه الافاضل الاعضاء
الاخوه المحللين الفنيين الافاضل
بعد الزخم الكبير والتفاعل الايجابى الذي حققه موضوع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول
من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.
لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.
وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.
وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع
ولكم من القلب الف تحيه
اخوي ترند اكس بي جزاك الله خير وبارك لك في اهلك ومالك…
وبانتظار التحليل…
ترند اكس بس
ممكن تنصحي الله يخليك في سهم الدار ؟
مساء الخير
بداية اود ان اشكر جميع الاخوه الذين تفضلوا بكلماتهم الطيبه
جزاكم الله الف خير
الاخ العزيز وايزماان
طال عمرك مافهمت كلمتك وتشبيهك صراحه اغرررب
في حد قااال ان المحل معصووم ودون شك لا يجوز ابدااا الجزم على اي شيء يحدث مستقبلا
العصمه عزيزي هي للانبياء والمرسلين وليس للمحللين الله يسامحك
الان هذااا الامررر لا يعني او ينفي بأي حال من الاحوال انه عندما تستخدم ادوات التحليل وتضع تحليلك
يكون هناك قدر من استباط الحركة وفهمها وتضع سيناريو وتضح ترجيح له ثم نقول والله اعلم
وهذا لا ينقص من قيمة اي تحليل بل على العكس يزيده
والحقيق مش فااهم وين نقطة الخلاااف
الا تريدون ان نضع تحليل يتحدث عن الحركة ويستند الى اساس فني يعطينا قراءه للسوق
في حالات كثيره تكون الامور جداا واضحه
مثال بريختر هو مجرد مثااال لا اكثر ويلي حدث معاه اصلا حدث نادر جدا ان تاتي موجة ثالثه ممتدة وتاتي ايضا خامسه ممتده وهذا يلي صار بينما الرجل اصاااب في اغلب تحليلاته
اذا لا نشكك كثيرااا في علوم التحليل الفني لانها بكل بساطه هو الشيء الوحيد الذي نملكه بين ايدينا لفهم حركة السوق والا خلااص بلاش نشتغل بالسوووق وخليها ضربة حظ وطاولة قمار يا صابت يا خابت
او يكون معاك هامور على تليفون
ياجماعه الخير الامور لا تقاااس بهذه الطريقه
مساء الامس في اخر الليل اكثر كلمة ازعجتني جداااا شخصياااا
كلمه الاخ رد الجميل عندما قال بالحرف
((( طبعا ادارة الأزمة كانت تقتضي أن نسمح للسوق بالصعود الى مافوق الى 2000 ثم نضع سيناريو الخامسة بحده الأدنى وهو 38.2% من الرابعة )))
طوال اكثر من ثلاث اسابيع ونحنا نتناقش حول عدم وجود موجه دافعه وواضح انها غير موجوده
وبعضنا يرى ذلك ومع الاسف نضع تحليلات وترقيمات غير صحيحه عشاااان شووو عشااان نسمح للسوق بالصعود ؟؟؟!!!!
يا سبحان الله وهل اصبح المحلل الفني هو صانع السووق ويتلاعب بتحليله يظهر منها ما يشاء ويخفي منها ما يشاء هذا خطاء مهني وحرفي كبير تم الوقوع به مع الاسف , ولا الموضوع مجرد مسألة تفائل
ومين انا او مين انت او مين اعظم محلل واشهر محلل في العالم حتى نقول نسمح للسوق بالصعود
جميع المحللين يتبعون ويتتبعون حركة السوق في محاولة لايجاد تفسير للحركة الحاليه على امل ان يتم توقع الحركة المستقبليه هذه هو الامر بكل بساطه والسوق دائما اكبر من الجميع والسوق دائما له مفاجأته وهذه طبيعته الامور اذا الاصح والصحيح ان نضع الصوره كامله بكل مافيها
نتحدث عن ادارة الازمه وكأن اصبح هذا المنتدى بأعضائه بمحلليه هم صناع السوق ههههه
سوق يتداول بمئات الملاين وبمليارت سوق في الاجانب والمحافظ ومدراء المحافظ والهومير الكبار وخبراء
تركوا كل استراتيجياتهم واهدافهم الخاصه وفقط رح يمشواا مع شو قال تريند وشو قال المحلل الفلاني المتفائل وشو قال فلان شو هل النظره الغريبه والسطحية للامور
اخوااني اي تحليل فني يقدم يجب ان يكون صحيح فنيا ويقدم كل الحركة بكل ماافيها من ايجابيه وسلبيه هذه هي مهمتنا كي تكون المعلومه كامله امام المستثمر بكل مافيهااا مش نجي نغطي شيء ونكشف شيء على امل ان يحث شيء
ما هكذااا تورد الابل يااجماعة الخير
في خطاء جسيم تم الوقوع به باظهار الواقع بغير ماهو عليه بسبب الافراط بالتفائل دفع الكثيرين الى التورط والمغامره والتي قد تكون محسوبه او غير محسوبه في حين الاولى كان وضع كامل الصوره
ثم اصلا ماعلاقه الموجة الخامسه بتصحيح نسبة 38% من الموجة الرابعه
ليش هل الموجة الخامسه العامه هي تصحيح للموجة الرابعه حتى نستخدم نسب التصحيح
ام انها موجة مستقله لها حركتها الكاملة واهدافها الكامله
طيب لماذا افترض وعلى اي اساس افترض ان يوجد احتمال ان تتوقف الموجة الخامسه العامه عند 38%
بينما ممكن وتمتد وتضرب اكثر من ذلك وتتراجع اكثر والموجة الخامسه الحاليه هدفها السعر بالحد الادنى بين 800 – 1300 نقطة هبوطااا طيب واذا حدث هذا الامر وضرب قاع جديد لا سمح الله
وكل شيء جائز في السوق ماهو مصير من اشترى عند 2200 بدافع زخم المتفائلين والتفائل وانااا اقووول ياجماعه خلينا واقعين وواقعين فقط
ثم هل يعقل اصلاااا ان الموجة الخامسه الدافعه العامه تقف عند تداولات خمس ايام هابطه ثم نقول مبرووك انتهى التصحيح وفق مبداء ادارة الازمه المتفائله دائما وهدفكم 4000 نقطة
لماذا نضع تصوررات فنية وتأليف فني وليس تحليل فني
ضع تحليلك الفني الصحيح دون مجاملات بغض النظر عن اي شيء يلي يرضى او يلي يزعل هذه اسواق مال ولا يوجد فيها عواطف ودع في النهاية القرار لصحاب القرار فهو ادرى بشؤونه
علماااا …………..
اني شخصياااا ولهذه اللحظة وانا صاحب رؤية الموجة الرابعه العامة التصحيحه
وان بعدها سيأتي موجة خامسه دافعه تعود بنا لمستويات القاع السابق بالحد الادنى او 1240 – 1280
حتى هذه اللحظة لم اؤكد ان الموجة الخامسه بدأت اصلاااا ولم انفيها ايضا
لذلك لاحظ اخر تشارت وضعت في نهاية اول موجة متوقعه والتي يفترض انها انتهت اليوم ان شاء الله
وضعت 1orA ووضعت عند قمة للارتداد المتوقع غدا 2orB
وذكرت بداية الموضوع انه سواء هذا الاحتمال او ذاك هناك تراجعات قادمه خذو الحذر ونصحت بجني الارباح
في الجزء الاول تعرضنا للكثير من الضغوط النفسية والهجوم والهمز اللمز من المتفائلين على رؤيتنا وتحليلنا واليوم السوق يعود الى ما دون 1850 وسهم اعمار يضرب 3.16 درهم ولا تعليق اكثر من ذلك
مع كامل تقديري واحترامي ومحبتي للجميع
انا لم اتعود مطلقا ان ارى اشياء خطاء فنيه ومغالطات تحصل وواضحه واسكت عنها او اجامل بهاااا
حتى لو كان اعز اصدقائي هو من يضع التحليل واعتقد من كم يوم وضع ويلفيرن حديث عن الدار وقال expended flat وعودة الى فوق 5 درهم (( وانا اعتبره مثل اخي الصغير )) وضعت تحليل ينفي هذا الامر وشهدنا تراجعات اليوم بالرغم من ان السهم عندما ينهي تصحيحه له مستقبل جيد ,
ومن فتره ايضا رغم ان العمدة كوازكيدووو وهو اخي وحبيبي ودائما ما نتحدث هاتفيا لكن لم وضع تشارت شيء فيه شيء مش صحيح او مش مقنع حول الموجة الدافعه المزعومه ذكرت رايي بكل صراحه
ايهاااا السااادة
المحلل الفني عندما يقدم رؤيته يجب ان يقدمها وتكون صحيحه كامله بكل ماافيها وبكل ماعليهااا بدون تجميل وتزين وهذا هو الاصل بعيدا عن مسألة العواطف والتفائل والتشاؤوم لان هذا لن يقدم ولن يؤخر ولن يغير من الواقع شيء فالمحلل ليس صانع السوووق بتحليل منه يطلع السوق وبتحليل منه ينزل السوق
ماهذا المنطق المغلوط الذي يتم التفكير به
المحلل اذا اصاب في تحليله فله اجران وان اخطاء فله اجر الاجتهاد
وهذاااا هو الاسااس وبكل بسااطه
=================
عودة للحديث عن السوق طبعا اليوم كان يوم تاريخي نزول اكثر الى لميت داون ووصل المؤشر الى ما دون 1840
من ثلاث ايام وضعت اهداف فنيه ونقاط دخول واليوم تحققت على معظم الاسهم واوقل مبروك لمن قام بجني الارباح فوق 2000 نقطة ومبروك لمن دخل اليوم
لنا عودة في المساء مع تفصيل كامل فني موجي عن ماهو متوقع للحركة بإذن الله
==========================================
مع كامل محبتي وتقديري للجميع
لم ولن اقصد الاساء الى اي شخص في كل حديثي السابق
وانا اتحدث عن مبداء عام في كيفيه تقديم وعرض التحليل وذلك للمصلحة العامه
الاخ رد الجميل
له كل الاحترام والتقدير ودون شك قدم الكثير من الجهد الذي يستحق الكامل التقدير
والمحبة والاشادة
ودمتم بخير
سؤال يا اخوانا المحللين حسب المؤشرات اللي احنا انشوفها اننا اقتربنا كثيرا من الارتداد اما ماذا ترون انتم يا اصحاب الموجات فلكم كلام ثاني طبعاً و اتمنى ان تتحفونا بما تجودون به من علم
ولكم جزيل الشكر و التقدير
لزريدي
الله يخلي الاموال الاجنبيه الساخنه التي لازالت تسرح و تمرح دون الاستفاده من الاخطاء السابقه …