السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
باسمكم جميعا اتقدم بجزيل الشكر والامتنان على هذا الجهود الرائع اللذى يقوم به الاخ مندوب اسلامى ومعه كوكبه من المحللين برصد حركه المؤشر العام
وبعد ان تعدى الجزء الاول 50000 مشاركه تم اغلاق الجزء الاول….والجزء الثانى تجاوز ال 51000 مشاركه , نجد انفسنا اليوم نغلق الجزء الثالث وعلى بركه الله نبدا بمواكبه مسيره المؤشر بالجزء الرااابع.

فتفاعلكم الايجابى مع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق منذ نشاته وحتى الان لما يقدمه من مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع

رابط التحليل الموجى الاليوتى لانجاه السوق (الجزء الثالث)

ولكم من القلب الف تحيه

537 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق .. (الجزء الرابع) .

  1. صباح الخير

    اخي العزيز ومحللنا الرائع بوشهاب

    تعليقي على تحليلك حول اختلاف قيم الاسهم مع المؤشر هو ببساطه كالتالي
    5+5 = 10
    8+2 = 10
    9+1 = 10
    7+3 = 10 ايضاااا

    دون شك الخلطة او التوليفة مختلفه في كل مره وهذا الامر طبيعي جدا نظرا لتنقلات السيولة والمضاربين ودخول وخروج الاموال الساخنة علاوه على خصوصية نتائج واداء كل سهم

    ولكن هل هذا الامر يعيق فاعلية المؤشر في قدرته على قياس اتجاه السوق العام ؟
    البعض يعتقد ذلك وغير مقتنع ان للمؤشر اي دور او اهمية

    ولكن رأيي الشخصي هو غير ذلك , وفي المشاركات السابقه اثبتت بالدليل صحه هذا الامر

    لان المؤشر العام في كل وقت من الاوقات يقيس التوجه العام وأعيد واقول التوجه العام للاتجاه عندما تقرر الشراء او البيع انت لا تشتري وتبيع المؤشر العام بل سهمك المفضل وبتالي انت دائما بحاجة لتحليل حركة سهمك لتحديد نقطة الدخول والخروج عند كل مرحلة زمنية

    طيب الان اذا اثبتنا للجميع ان حركة العديد من الاسهم بما فيهاااا حركة سهم اعمار متطابقة بشكل شبه تام مع حركة المؤشر العام ماهو تفسير اذا لهذه الظاهرة وماذا تعني ؟؟؟؟

    التشارت واضح انظر الى زمن تشكيل كل قمة وكل قاع انظر الى شكل الحركة هل بالظبط نفسها هذا يدل دون شك على دلاله فنيه مهمه في قدرة المؤشر على التنبؤ باتجاه السوق وتلخيص حركة الاسهم

    اذا كنت انظر في حديثي الذي سبق ان طرحته ان المؤشر العام متجه الى 1240 و 1170 طيب برايك هذا النزول الاخير من سيكون صاحب الحظ الاوفر فيه هل الاسهم التي فقدت كل قوتها وتتداول فرب او تحت 50 فلس ام الاسهم التي عند 2 و 3 درهم مجرد ملاحظة فكر فيها جيداااا

    نقطة ثانية ماحدث ويحدث في السوق يثبت دائما هشاشة السوق وضعفه وضعف الشركات المدرجه فيه وكثيرااا ماتحدثت عن مشاكل السوق وعن تقيم اسعار الاسهم بانها كانت مقيمه باكثر من حقيقتها اضعاف المرات اذا توقع كل شيء في سوق فقد اكثر من 94%

    والا لا يوجد اي تفسيررررر واحد منطقي يجعل اي سهم يتداول تحت قيمته الاسمية

    بل سوف اقول لكم مفاجئه فنية توقعواااا ان يسكر السوق قاعه الكبير او نقطة البداية 1000 وانا لا اقول انه قد يفعلهااااا ولكن توقعوا كل شيء واحسبوا واحتسبوا لا داعي للتفائل بمستقبل مشرق حتى يقول لنا السوق ذلك ويعلن هو نفسه بانه انهى تصحيحه

    لا يجب ان نكون ملكيين اكثر من الملك لماذا اسارع بالشراء وكلما اشتري يرتفع قليلا وينخفض كثيرااا طيب اذا فل انتظر حتى تضع الحرب اوزارهاااا وحتى بالفعل السوق يعلن عن اتجاه جديد له اليس هذا اجدى ومنطقي اكثررررر لماذا الحديثي والنظرة العاطفيه للسوق ماذا سوف يفيدك اذا خسرت مالك نتيجة تعلقك بالوهم الا يجب علينا ان نتعلم من اخطاء الماضي ام يجب علينا دائماااا ان نكرر نفس الاخطاء ولا نتعلم منهاااا

    على العموم صديقي لا تنسى ان نظرتي هي نظرة فنية للامور بناء على ما اعتقد اني اراه على التشارت واحاول ان اسقط عليه بعض الضواء من تحليل نفسي او سلوكي او اساسي ولكن يبقى التحليل الفني هو الاساس في نظرتي بينما حضرتك تنظر للامور بمقياس اخر مختلف تماما ولا الومك في ذلك وهذا طبيعي ان تنظر للامور بنظرة المحلل الاساسي

    لن ادخل في نقاش بين التحليل الاساسي و التحليل الفني ولكن باختصار شديد التحليل الاساسي يعطي بالنسبة لك اشاره دخول التحليل الفني يعطي ايضا بالنسبة لي اشاره دخول فنحنا اذا متفقين ولكن التحليل الفني يقول الدخول ليس الان بل هو قادم لاننا في مراحل النزول الاخيره

    هذا هو الفرق , هل تذكر قبل عدت شهور ذكرت لك انه سوف ياتي يوم سوف اكون مع التوجه بالشراء وسوف ادعمه على مدى سنين سوف تاتي لاحقا ولكن كل شيء في وقته حلو ياصديقي .

    اخي العزيز يونس
    اشكرك على مداخلتك القيمة بالفعل حديثك صحيح في مجمله ولكنه ليس دقيق تماما

    بالفعل في وقت من الاوقات كنت متحمس جدا لشراء سهم اعمار عند مستوى 10 درهم وكنت انظر الى انها قاعدة كبيره سعرية وكنت انظر لمن يقول وقتها السهم الى 8 و 6 و 5 على انه نوع من الارجاف وكنت احذف او اغلق مثل هذه المواضيع الا اذا كانت تحمل تشارت وكل هذه المشاركات وقتها كانت مجرد كلام لم تحمل اي تشارت يدعم ما تقول

    كنت اقول بكل وضوح واذا كنت من الذين تابعواااا كلامي
    انه طالمااااا السهم فوق مستوى 10 درهم فهو يمثل فرصه ذهبية وكلنا نذكر كيف حقق السهم ارتدادت قويه من هذا المستوى ولن نتحدث عن ارقام الهاوية الا اذا فتح الباب وتم كسر هذا المستوى عندها كل شيء جاااائز والسوق في مهب الريح

    حتى حديثي وقتها عن المؤشر العام , اذكر ان وضعت تصور متفائل بناء على موجات اليوت حول 2010 و 2011 و 2012 يدور حول نية السوق وكان السوق وقتها قد حقق قمة 6300 وبداء يسير في مثلث كبير اذا كنت تذكر استمر قرب العام كنت انصح بالفعل بالشراء في كل مره كان ينخفض فيها السوق

    ولكني لم اترك الاموررر مفتوجه واذكر تماما اني حددت مستوى 5200 بان كسرها هي نقطة خروج بينما راى غيري من المحللين 5400

    ببساطه شديده فعلا كلامك صحيح بان السوق خيب او خالف نظرتي في ذاك الوقت وهذا ليس عيب ابدا فمن الطبيعي ان نجتهد كمحللين او متداولين ومن الطبيعي ان يخالف السوق التوقعات ……..

    ولكن ……. هذا لا يعني اننا كنا نقف مكتوفي الايدي
    كان هناك نقاط محددة للخروج فنياااا ولم اعطي بعدها اي توصية شراء على امتداد الرحلة من 5000 حتى وصلنا الى 1400 و 1500 نقطة واذكر اني اول مرة اعود للكتابة وللتوصية بالدخول كان عند 1580 ووضعت هدف 1850 و 1950 اذا يذكر الاخوه وطبعا حقق السوق الهدف وتجاوزها الى 2200 هههههههه وبداء وقتها حملة هجوم على تريند اكسبي وبداء الحديث عن 4000 و 5000 وعن انتهاء التصحيح ولكن السوق خيب امال الجميع واثبت صحة نظرتي بان عادة مره اخرى الى اجواء 1400 وتكرر هذا الامر مرتين

    كنت اقول للجميع ولاخي بوشهاب
    ان التحليل الفني ليس علم قادر على التنبؤ بكل شيء ولكنه يبقى شيء مهم ان السوق عندما يبداء المسير في طريق ما يجب ان يصل الى نهايته وعندما نفتح باب فالباب اصبح مفتوح

    في وقت من الاوقات كان هناك امل كبير عندما كنا في اجواء 5000 نقطة واعمار عند 10 كانت الامور بخير ومبشر لم نكن وقتها نعلم بالفضائح المالية وبحقيقة وهم الشركات التي تم تصويرها على انها ذهب وحلم الاجيال في حين اثبت الواقع انها كلها خشاش بما فيها سهم اعمار وان كان حظه احسن من غيره لكن لا يعني ابدا ان الشركة ليس لديها اي مشاكل

    عموماااا الحديث يطول ولا اريد ان اطيل الحديث الان

    ببساطه شديده انظر بسلبية الى السوق الا ان يثبت لنا السوق عكس ذلك او الى ان نصل الى الاهداف التي سبق تحديدهاااا هذه هي المعادلة بكل بساطه

    هذه المعادلة ليس تريند اكسبي بحديثه عن القاع سبب فيها بل السبب المباشر فيها هي حركة السوق الخائبه وضعفه وهشاشته وكسره لمستويات مفتاحية هامه عندما تم كسر 10 درهم دخلنا في دوامه وتركيبه جديده من الموجات كان لابد من ان نكمل فيها طريق الهاويه وكذلك المؤشر السوق بشكل عام

    اتمنى ان تكون الامور قد وضحت في اجزاء منها

    مع اطيب وارق تحياتي للجميع

    هلا بالغالي
    عدنا للنقاش الرائع الممتع مع محلل استاذ رائع وانسان جميل من الداخل

    دعني اولا اسجل شهادة لك واعتراف انك وفرت الكثير من الاموال على الناس بنصائحك ورؤيتك

    وان راجعنا كل حواراتنا السابقة سنجد اننا متفقين بكل شيء على عكس ما قد يبدو للبعض وان اختلافنا الوحيد هو حول سهم اعمار

    انا لم اعارضك يوما ان السوق ممكن ان يكسر قاعه وكتبت الكثير من المواضيع حول هول المصايب العقارية بل اني بررت ان ما يحدث بالسوق طبيعي وانعكاس اقتصادي طبيعي للانهيار العقاري بموضوع اذكر عنوانه ” ما يحدث بسوق المقاصيص طبيعي ”

    اختلفت معك فقط حول كسر اعمار لقاعه وكنت اراه الفرصة الوحيدة بالسوق لدرجة جعلته الحبيب الاولي

    اعمار بعيد عن قاعه للان والتوقعات ان يعلن ارباح استثنائية هذا الربع فكيف سيكسر القاع !!!!

    الله اعلم كما تفضلت انت ربما تاتي اخبار من جداول او من املاك حسب ما يخبرك الشارت ولكن على المدى الطويل تبقى اعمار اكبر فرصة تاريخية الان

    لكي تفهمني اكثر ساتكلم بكل شفافية عن سلوكي الشخصي بالسوق منذ زار اعمار قاعه عند 1.73 وانا اوفر شخصيا حوالي 10000 درهم من راتبي اضعهم باعمار شهريا
    قد تسال لماذا لا تنتظر 1.50 درهم وتشتري الان على 3 مثلا

    كنت انت دائما تتكلم عن مستويات اسعار وليس نقاط وكنت تتكلم دائما عن اشارات فنية تحدث انعكاس بالاتجاه العام

    هذه الاشارات قد تاتيك الاسبوع القادم او بعد شهر او بعد سنة وقد تاتي غدا
    هي لم تاتيك للان وانا لا اود انتظارها

    وانت استاذ تعلم ان السوق يخطفك خطف

    فقد يكسر اعمار قاعه بيومين او 3 لا غير ثم يرتد وقد يذهب ل 6 باسبوع واحد لا غير

    لذا قررت ان اسير حول قناعاتي الاساسية والدخول على مستويات اسعار حالية وليس نقاط

    هل تذكر عندما اعطاك السوق اشارة انعكاسية بينما كنت مقتنع بالسير للقاع ووقتها اعطيت مشكورا توصية شراء وذهب فعلا اعمار فوق ال 4 من تحت ال 3

    انا لا اود المغامرة وانتظار ذلك حتى وان لم يحدث والبقاء خارج السهم طالما اني مقتنع انه فرصة عند هذه المستويات

    فهمتني يا صديقي

    ارق التحيات

  2. بما انى من متابعين المنتدى منذ 2005 لكن من الزوار حبيت اشارككم اليوم

    ترند اكس بى قبل ذلك عام 2008 توقع عدم كسر اعمار ل 10 درهم و المؤشر ل 5000 و اصر انه تجميع و دخول مستندا حينذاك على مؤشر ار اس اى لانه لم يكسر ترنده و حدث ما حدث

    و الان مصمم انه سيكسر القاع مستندا على موجات اليوت

    هل سيذهب اعمار الى قاعه و يعوض ترند اكس بى اخفاقه قبل ذلك ام سيرتد و نبدا دورة صعود جديده و ساعتها ضربتين فى الراس توجع يا عزيزى ترند اكس بى

    اخي العزيز يونس
    اشكرك على مداخلتك القيمة بالفعل حديثك صحيح في مجمله ولكنه ليس دقيق تماما

    بالفعل في وقت من الاوقات كنت متحمس جدا لشراء سهم اعمار عند مستوى 10 درهم وكنت انظر الى انها قاعدة كبيره سعرية وكنت انظر لمن يقول وقتها السهم الى 8 و 6 و 5 على انه نوع من الارجاف وكنت احذف او اغلق مثل هذه المواضيع الا اذا كانت تحمل تشارت وكل هذه المشاركات وقتها كانت مجرد كلام لم تحمل اي تشارت يدعم ما تقول

    كنت اقول بكل وضوح واذا كنت من الذين تابعواااا كلامي
    انه طالمااااا السهم فوق مستوى 10 درهم فهو يمثل فرصه ذهبية وكلنا نذكر كيف حقق السهم ارتدادت قويه من هذا المستوى ولن نتحدث عن ارقام الهاوية الا اذا فتح الباب وتم كسر هذا المستوى عندها كل شيء جاااائز والسوق في مهب الريح

    حتى حديثي وقتها عن المؤشر العام , اذكر ان وضعت تصور متفائل بناء على موجات اليوت حول 2010 و 2011 و 2012 يدور حول نية السوق وكان السوق وقتها قد حقق قمة 6300 وبداء يسير في مثلث كبير اذا كنت تذكر استمر قرب العام كنت انصح بالفعل بالشراء في كل مره كان ينخفض فيها السوق

    ولكني لم اترك الاموررر مفتوجه واذكر تماما اني حددت مستوى 5200 بان كسرها هي نقطة خروج بينما راى غيري من المحللين 5400

    ببساطه شديده فعلا كلامك صحيح بان السوق خيب او خالف نظرتي في ذاك الوقت وهذا ليس عيب ابدا فمن الطبيعي ان نجتهد كمحللين او متداولين ومن الطبيعي ان يخالف السوق التوقعات ……..

    ولكن ……. هذا لا يعني اننا كنا نقف مكتوفي الايدي
    كان هناك نقاط محددة للخروج فنياااا ولم اعطي بعدها اي توصية شراء على امتداد الرحلة من 5000 حتى وصلنا الى 1400 و 1500 نقطة واذكر اني اول مرة اعود للكتابة وللتوصية بالدخول كان عند 1580 ووضعت هدف 1850 و 1950 اذا يذكر الاخوه وطبعا حقق السوق الهدف وتجاوزها الى 2200 هههههههه وبداء وقتها حملة هجوم على تريند اكسبي وبداء الحديث عن 4000 و 5000 وعن انتهاء التصحيح ولكن السوق خيب امال الجميع واثبت صحة نظرتي بان عادة مره اخرى الى اجواء 1400 وتكرر هذا الامر مرتين

    كنت اقول للجميع ولاخي بوشهاب
    ان التحليل الفني ليس علم قادر على التنبؤ بكل شيء ولكنه يبقى شيء مهم ان السوق عندما يبداء المسير في طريق ما يجب ان يصل الى نهايته وعندما نفتح باب فالباب اصبح مفتوح

    في وقت من الاوقات كان هناك امل كبير عندما كنا في اجواء 5000 نقطة واعمار عند 10 كانت الامور بخير ومبشر لم نكن وقتها نعلم بالفضائح المالية وبحقيقة وهم الشركات التي تم تصويرها على انها ذهب وحلم الاجيال في حين اثبت الواقع انها كلها خشاش بما فيها سهم اعمار وان كان حظه احسن من غيره لكن لا يعني ابدا ان الشركة ليس لديها اي مشاكل

    عموماااا الحديث يطول ولا اريد ان اطيل الحديث الان

    ببساطه شديده انظر بسلبية الى السوق الا ان يثبت لنا السوق عكس ذلك او الى ان نصل الى الاهداف التي سبق تحديدهاااا هذه هي المعادلة بكل بساطه

    هذه المعادلة ليس تريند اكسبي بحديثه عن القاع سبب فيها بل السبب المباشر فيها هي حركة السوق الخائبه وضعفه وهشاشته وكسره لمستويات مفتاحية هامه عندما تم كسر 10 درهم دخلنا في دوامه وتركيبه جديده من الموجات كان لابد من ان نكمل فيها طريق الهاويه وكذلك المؤشر السوق بشكل عام

    اتمنى ان تكون الامور قد وضحت في اجزاء منها

    مع اطيب وارق تحياتي للجميع

  3. بما انى من متابعين المنتدى منذ 2005 لكن من الزوار حبيت اشارككم اليوم

    ترند اكس بى قبل ذلك عام 2008 توقع عدم كسر اعمار ل 10 درهم و المؤشر ل 5000 و اصر انه تجميع و دخول مستندا حينذاك على مؤشر ار اس اى لانه لم يكسر ترنده و حدث ما حدث

    و الان مصمم انه سيكسر القاع مستندا على موجات اليوت

    هل سيذهب اعمار الى قاعه و يعوض ترند اكس بى اخفاقه قبل ذلك ام سيرتد و نبدا دورة صعود جديده و ساعتها ضربتين فى الراس توجع يا عزيزى ترند اكس بى

Comments are closed.