السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
باسمكم جميعا اتقدم بجزيل الشكر والامتنان على هذا الجهود الرائع اللذى يقوم به الاخ مندوب اسلامى ومعه كوكبه من المحللين برصد حركه المؤشر العام
وبعد ان تعدى الجزء الاول 50000 مشاركه تم اغلاق الجزء الاول….والجزء الثانى تجاوز ال 51000 مشاركه , نجد انفسنا اليوم نغلق الجزء الثالث وعلى بركه الله نبدا بمواكبه مسيره المؤشر بالجزء الرااابع.
باسمكم جميعا اتقدم بجزيل الشكر والامتنان على هذا الجهود الرائع اللذى يقوم به الاخ مندوب اسلامى ومعه كوكبه من المحللين برصد حركه المؤشر العام
وبعد ان تعدى الجزء الاول 50000 مشاركه تم اغلاق الجزء الاول….والجزء الثانى تجاوز ال 51000 مشاركه , نجد انفسنا اليوم نغلق الجزء الثالث وعلى بركه الله نبدا بمواكبه مسيره المؤشر بالجزء الرااابع.
فتفاعلكم الايجابى مع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق منذ نشاته وحتى الان لما يقدمه من مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.
لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.
وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.
وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع
رابط التحليل الموجى الاليوتى لانجاه السوق (الجزء الثالث)
ولكم من القلب الف تحيه
ألف تحية و تقدير للحوار الراقي
هلا بالغالي
عدنا للنقاش الرائع الممتع مع محلل استاذ رائع وانسان جميل من الداخل
دعني اولا اسجل شهادة لك واعتراف انك وفرت الكثير من الاموال على الناس بنصائحك ورؤيتك
وان راجعنا كل حواراتنا السابقة سنجد اننا متفقين بكل شيء على عكس ما قد يبدو للبعض وان اختلافنا الوحيد هو حول سهم اعمار
انا لم اعارضك يوما ان السوق ممكن ان يكسر قاعه وكتبت الكثير من المواضيع حول هول المصايب العقارية بل اني بررت ان ما يحدث بالسوق طبيعي وانعكاس اقتصادي طبيعي للانهيار العقاري بموضوع اذكر عنوانه ” ما يحدث بسوق المقاصيص طبيعي ”
اختلفت معك فقط حول كسر اعمار لقاعه وكنت اراه الفرصة الوحيدة بالسوق لدرجة جعلته الحبيب الاولي
اعمار بعيد عن قاعه للان والتوقعات ان يعلن ارباح استثنائية هذا الربع فكيف سيكسر القاع !!!!
الله اعلم كما تفضلت انت ربما تاتي اخبار من جداول او من املاك حسب ما يخبرك الشارت ولكن على المدى الطويل تبقى اعمار اكبر فرصة تاريخية الان
لكي تفهمني اكثر ساتكلم بكل شفافية عن سلوكي الشخصي بالسوق منذ زار اعمار قاعه عند 1.73 وانا اوفر شخصيا حوالي 10000 درهم من راتبي اضعهم باعمار شهريا
قد تسال لماذا لا تنتظر 1.50 درهم وتشتري الان على 3 مثلا
كنت انت دائما تتكلم عن مستويات اسعار وليس نقاط وكنت تتكلم دائما عن اشارات فنية تحدث انعكاس بالاتجاه العام
هذه الاشارات قد تاتيك الاسبوع القادم او بعد شهر او بعد سنة وقد تاتي غدا
هي لم تاتيك للان وانا لا اود انتظارها
وانت استاذ تعلم ان السوق يخطفك خطف
فقد يكسر اعمار قاعه بيومين او 3 لا غير ثم يرتد وقد يذهب ل 6 باسبوع واحد لا غير
لذا قررت ان اسير حول قناعاتي الاساسية والدخول على مستويات اسعار حالية وليس نقاط
هل تذكر عندما اعطاك السوق اشارة انعكاسية بينما كنت مقتنع بالسير للقاع ووقتها اعطيت مشكورا توصية شراء وذهب فعلا اعمار فوق ال 4 من تحت ال 3
انا لا اود المغامرة وانتظار ذلك حتى وان لم يحدث والبقاء خارج السهم طالما اني مقتنع انه فرصة عند هذه المستويات
فهمتني يا صديقي
ارق التحيات
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
اشكرك على مداخلتك القيمة بالفعل حديثك صحيح في مجمله ولكنه ليس دقيق تماما
بالفعل في وقت من الاوقات كنت متحمس جدا لشراء سهم اعمار عند مستوى 10 درهم وكنت انظر الى انها قاعدة كبيره سعرية وكنت انظر لمن يقول وقتها السهم الى 8 و 6 و 5 على انه نوع من الارجاف وكنت احذف او اغلق مثل هذه المواضيع الا اذا كانت تحمل تشارت وكل هذه المشاركات وقتها كانت مجرد كلام لم تحمل اي تشارت يدعم ما تقول
كنت اقول بكل وضوح واذا كنت من الذين تابعواااا كلامي
انه طالمااااا السهم فوق مستوى 10 درهم فهو يمثل فرصه ذهبية وكلنا نذكر كيف حقق السهم ارتدادت قويه من هذا المستوى ولن نتحدث عن ارقام الهاوية الا اذا فتح الباب وتم كسر هذا المستوى عندها كل شيء جاااائز والسوق في مهب الريح
حتى حديثي وقتها عن المؤشر العام , اذكر ان وضعت تصور متفائل بناء على موجات اليوت حول 2010 و 2011 و 2012 يدور حول نية السوق وكان السوق وقتها قد حقق قمة 6300 وبداء يسير في مثلث كبير اذا كنت تذكر استمر قرب العام كنت انصح بالفعل بالشراء في كل مره كان ينخفض فيها السوق
ولكني لم اترك الاموررر مفتوجه واذكر تماما اني حددت مستوى 5200 بان كسرها هي نقطة خروج بينما راى غيري من المحللين 5400
ببساطه شديده فعلا كلامك صحيح بان السوق خيب او خالف نظرتي في ذاك الوقت وهذا ليس عيب ابدا فمن الطبيعي ان نجتهد كمحللين او متداولين ومن الطبيعي ان يخالف السوق التوقعات ……..
ولكن ……. هذا لا يعني اننا كنا نقف مكتوفي الايدي
كان هناك نقاط محددة للخروج فنياااا ولم اعطي بعدها اي توصية شراء على امتداد الرحلة من 5000 حتى وصلنا الى 1400 و 1500 نقطة واذكر اني اول مرة اعود للكتابة وللتوصية بالدخول كان عند 1580 ووضعت هدف 1850 و 1950 اذا يذكر الاخوه وطبعا حقق السوق الهدف وتجاوزها الى 2200 هههههههه وبداء وقتها حملة هجوم على تريند اكسبي وبداء الحديث عن 4000 و 5000 وعن انتهاء التصحيح ولكن السوق خيب امال الجميع واثبت صحة نظرتي بان عادة مره اخرى الى اجواء 1400 وتكرر هذا الامر مرتين
كنت اقول للجميع ولاخي بوشهاب
ان التحليل الفني ليس علم قادر على التنبؤ بكل شيء ولكنه يبقى شيء مهم ان السوق عندما يبداء المسير في طريق ما يجب ان يصل الى نهايته وعندما نفتح باب فالباب اصبح مفتوح
في وقت من الاوقات كان هناك امل كبير عندما كنا في اجواء 5000 نقطة واعمار عند 10 كانت الامور بخير ومبشر لم نكن وقتها نعلم بالفضائح المالية وبحقيقة وهم الشركات التي تم تصويرها على انها ذهب وحلم الاجيال في حين اثبت الواقع انها كلها خشاش بما فيها سهم اعمار وان كان حظه احسن من غيره لكن لا يعني ابدا ان الشركة ليس لديها اي مشاكل
عموماااا الحديث يطول ولا اريد ان اطيل الحديث الان
ببساطه شديده انظر بسلبية الى السوق الا ان يثبت لنا السوق عكس ذلك او الى ان نصل الى الاهداف التي سبق تحديدهاااا هذه هي المعادلة بكل بساطه
هذه المعادلة ليس تريند اكسبي بحديثه عن القاع سبب فيها بل السبب المباشر فيها هي حركة السوق الخائبه وضعفه وهشاشته وكسره لمستويات مفتاحية هامه عندما تم كسر 10 درهم دخلنا في دوامه وتركيبه جديده من الموجات كان لابد من ان نكمل فيها طريق الهاويه وكذلك المؤشر السوق بشكل عام
اتمنى ان تكون الامور قد وضحت في اجزاء منها
مع اطيب وارق تحياتي للجميع
بما انى من متابعين المنتدى منذ 2005 لكن من الزوار حبيت اشارككم اليوم
ترند اكس بى قبل ذلك عام 2008 توقع عدم كسر اعمار ل 10 درهم و المؤشر ل 5000 و اصر انه تجميع و دخول مستندا حينذاك على مؤشر ار اس اى لانه لم يكسر ترنده و حدث ما حدث
و الان مصمم انه سيكسر القاع مستندا على موجات اليوت
هل سيذهب اعمار الى قاعه و يعوض ترند اكس بى اخفاقه قبل ذلك ام سيرتد و نبدا دورة صعود جديده و ساعتها ضربتين فى الراس توجع يا عزيزى ترند اكس بى