السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
باسمكم جميعا اتقدم بجزيل الشكر والامتنان على هذا الجهود الرائع اللذى يقوم به الاخ مندوب اسلامى ومعه كوكبه من المحللين برصد حركه المؤشر العام
وبعد ان تعدى الجزء الاول 50000 مشاركه تم اغلاق الجزء الاول….والجزء الثانى تجاوز ال 51000 مشاركه , نجد انفسنا اليوم نغلق الجزء الثالث وعلى بركه الله نبدا بمواكبه مسيره المؤشر بالجزء الرااابع.
باسمكم جميعا اتقدم بجزيل الشكر والامتنان على هذا الجهود الرائع اللذى يقوم به الاخ مندوب اسلامى ومعه كوكبه من المحللين برصد حركه المؤشر العام
وبعد ان تعدى الجزء الاول 50000 مشاركه تم اغلاق الجزء الاول….والجزء الثانى تجاوز ال 51000 مشاركه , نجد انفسنا اليوم نغلق الجزء الثالث وعلى بركه الله نبدا بمواكبه مسيره المؤشر بالجزء الرااابع.
فتفاعلكم الايجابى مع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق منذ نشاته وحتى الان لما يقدمه من مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.
لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.
وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.
وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.
رابط الجزء الاول من الموضوع
رابط التحليل الموجى الاليوتى لانجاه السوق (الجزء الثالث)
ولكم من القلب الف تحيه
ما زلت اختلف معك العزيز بو عارف حول تطابق حركة اعمار مع المؤشر وليس فقط اعمار بل العديد من الاسهم
بمعنى اخر المسار العام انتقائي وليس جماعي وان كان هابط فبدرجات مختلفة بشكل كبير
ربما بالرسم والشارت نعم ولكن
بمبادىء الحساب
5 + 5 تعطيك عشرة
و 2 + 8 تعطيك ايضا نفس الصورة والنتيجة اي 10
ولكن الخلطة مختلفة جدا
لم تعلق على تحليلي الاتي لحركة الاسهم لمدة 16 شهر
اسهم فوق واسهم تحت والمؤشر بنفس المكان فما تفسيرك والحديث ليس عن اعمار فقط
دعاني فضولي للبحث ومؤشرنا العام اليوم بسوق دبي المالي اليوم عند مستوى 1513 ويتحسس قاعه ان اتساءل كيف كانت اسعار الاسهم عند نفس المستوى بالعام الماضي لبعض الاسهم
حمل لي احد الاخوة صورة عن تداولات يوم 12-2-2009 اي قبل 16 شهر تقريبا ومؤشر سوق دبي عند 1508 اي تقريبا عند مستويات اليوم بفرق 5 نقاط فقط
الصورة اظهرت مفارقات كبيرة جدا وكيف حدثت عمليات فرز كبيرة باسعار الاسهم بعضها سببه الازمة العقارية وبعضها سببه انهيار اسهم الشللية
العجيب ان السهم الافضل بالترتيب من حيث التحسن كان اغذية فقد كان بذلك الوقت ب 1.23 واليوم ب 1.95 بنسبة تحسن 59 %
من بعده اعمار كان ب 2 درهم واليوم ب 3.10 عند نفس مستوى المؤشر اي بارتفاع 55 %
من بعده ارابتك كان ب 1.30 واليوم ب 1.96 بارتفاع 51 % عند نفس مستوى المؤشر
من بعده ارمكس كان ب كان ب 99 فلس واليوم ب 1.43 بارتفاع 44 % عند نفس مستوى المؤشر
من بعده سهم السوق حيث كان ب 1.11 واليوم ب 1.54 بارتفاع 39 % عند نفس مستوى المؤشر
من بعده الدار حيث كان ب 2.55 بذلك اليوم واليوم ب 3.08 بارتفاع 21 %
من بعده دبي الاسلامي حبث كان ب 1.72 واليوم ب 2.03 درهم بارتفاع 18 %
من بعده الشارقة الاسلامي حيث كان ب 80 فلس واليوم ب 90 فلس بارتفاع 13 %
من بعده دانة غاز حيث كان ب 60 فلس واليوم ب 68 فلس بارتفاع ايضا 13 %
اسهم انهارت
في المركز الاول اركان كان ب 8.04 واليوم ب 1.49 بانهيار 81 %
يليه الخليجية للاستثمارات العامة حيث كان ب 2.24 درهم واليوم ب 61 فلس بانهيار 73 %
يليه اسماك كان ب 35 درهم واليوم ب 9.72 بانهيار 72 %
يليه ميثاق حبث كان ب 3.08 واليوم ب 1.66 بانهيار 46 %
يليه الاتحاد القارية حيث كان ب 65 فلس واليوم ب 36 فلس بانهيار44 %
يليه الاسمنت الاسود راك سي سي حيث كان ب ب 1.24 واليوم ب 74 فلس بانهيار 42 %
يليه ديار حيث كان ب 52 فلس واليوم ب 32 فلس بانهيار 39 %
يليه دبي للاستثمار حيث كان ب 1.04 واليوم ب 77 فلس بانهيار 26 %
يليه تبريد حيث كانت ب 46 فلس واليوم ب 35 فلس بانهيار 23 %
يليه مصرف عجمان حيث كان ب 94 فلس واليوم ب 75 فلس بهبوط 20 %
يليه صروح !!!! حيث كان ب 2.42 واليوم ب 2.06 بهبوط 15 %
هذه ليست كل الاسهم بل بعضها
البعض طل بنفس المنطقة بتذبذب 10 % فوق او تحت مثل الواحة وابار والعربية وطاقة والملاحة وابوظبي الاسلامي
ملاحظة مؤشر سوق ابوظبي كان بذلك اليوم عند 2254 بينما هو اليوم 2524 ولكن الدراسة اعلاه اعتمدت على مؤشر سوق دبي كمحرك للسوق
هل نستنتج شي مما جاء اعلاه ؟
جزاك الله كل خير ابو عارف والله يعطيك العافية
كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
متي هل سوف نصل الي الجزء السابع ؟؟؟
ومتي ؟؟؟؟
تراة السالفة امطولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اهلين وسهلين
اشكر جميع الاخوه على كلماتهم الطيبة وعلى سؤالهم ودعائهم لنا بالشفاء
بارك الله فيكم ومتعكم بصحتكم وقوتكم
اخي العزيز ميتادور تسمحلي اسألك سؤال شخصي اذا مافي احراج
كم عمر حضرتك ؟؟ وماهو مستوى ثقافتك الدراسية ؟؟
يعني بصراحه حضرتك جالس تتحدث معي باسلوب جدااا مشين وبلهجة تحدي معيبه وكاننا جالسين في ديوانية او كاننا ربع وشله دارسين قايمين عايشين مع بعض !!!
اخي بارك الله فيك ارجوا ان نرتقي بلغة الحوار ونتعلم تبادل الاحترااام حتى لو اختلفنا في الاراء ودائما هناك اسلوبي لتقول ما تريد ان تقوله وبنفس الوقت تحافظ على اللغة الادبية الراقية في الحواااار
عموماااا
سوف اوجه حديثي الى الاخوه المتابعين للموضوع والمهتمين بحركة اعمار لان اعداد تشارت يكلفني كذا ساعة من العمل واقدم عملي هذا بكل تواضع فقط للناس التي تستحق وتحترم الاخرين وتسعى لمعرفة مايدور في السوق ………… اما من يخاطب بلغة السيد وبلغة الامر العسكري ونبرة التحدي شخصيااا والاستفزازي لا التفت له نهاااائياااا ولا اضع له اي شأن ومع الاسف هذه النوعية من المشاركات تضيع الفرصه على الاخرين لانها تستفز احترام الاخرين لذاتهم وبتالي نحنا لسنا موظفين عند احد كي نتحمل هذه الهجه والخطاب
ايها السااادة والاخوه والاخوات الافاااضل
هناك اكثر من سيناريو يمكن رصده موجيا لسهم اعمار ولكن لا يوجد اي سيناريو استطيع ان اراه يعطي دلاله على انتهاء الموجة التصحيحة العامة للسهم بمعنى اخرى لا يوجد مايدل فنيا على ان قاع 1.73 هو القاع النهائي للسهم
لقد سبق ان وضعت تشارت للمؤشر العام مع ترقيم موجي ووضعت سهم اعمار واثبت لكم ان نسبة التطابق تكاد تكون 100% في الحركة وهذا يعني ان نفس الترقيم الموجي يمكن ان يصح بالتطبيق
بعض الاخوه يستغربون هذا الامر ويضحكون بسخريه من هذا الكلام وفي الحقيقه يجب ان يضحكوا من اسلوب حديثهم ومن نظرتهم السطحية للامور
السؤال الذي طرحته في مشاركتي السابقه لم يجب عليه احد
هل وجدتم فرق في الحركة بين حركة سهم اعمار وحركة المؤشر العام ؟؟؟
واليكم سؤال اخر لتوضيح الامور
هل وجدتم ولو مره واحده ان المؤشر العام يسجل قيعان هابطه وفي نفس الوقت اعمار يسجل قمم صاعده او العكس ؟؟؟
ايها السادة …..
عندما ننظر لتطابق الحركة نقيسها دائما للاتجاهات العامة الى القمم والقيعان وليس الى المستويات السعرية لان هذا الامر منوط به العديد من المتغيرات الزمنية والظرفية مثل توجهات المضاربين الانتقائية وتحولات السيولة
للمقارنة وتقريب المعنى اضع بين ايديكم تشارت اخر للمقارنة بين حركة سهم الدار وحركة المؤشر العام لسوق دبي لاحظوا الفرق الكبير في القمم التي شكلها السهم هنااااا في هذه الحالة يمكن ان نقول ان الحركة الموجية مختلفة وبتالي الترقيم مختلف لان القمم والقيعان مختلفة على الرغم من ان هناك مستوى مقبول من التطابق بين حركة المؤشر العام وحركة سهم الدار
اتمنى ان تكون وضحت الفكره لجميع الاخوة والاخوات وتم الاقتناع اخيرااا ان حركة المؤشر العام وحركة سهم اعمار همااااا وجهااااان لعملة واحدة ونسبة التطابق بينهماااا زمنيا واتجاهين كاملة بدرجه كبيره يمكن فوق 90% ونسبة التطابق وبين القم والقيعان تطابق بنسبة 100%
ايها السيدات والسادة الافاااضل
ينظر الكثيرين من الاخوه الى ان تحليل المؤشر العام هو تحليل موضوع مبتور قاصر ليس له قيمة في الحقيقه هذه نظرة جدا قاصره للامور لان المؤشر العام يختصر ويلخص ويقيس الحركة العامة للسوق والاتجاه النفسي للمتداولين حيث ان كل شركة لها وزن نسبي محدد وتاثير محدد مدروس بدقة , ولعلم من يكتب في المنتديات عندما تم توقيف سهم املاك وسهم تمويل عن الحركة في السوق مباشرة تم توزيع نسبة ووزن كل منها على باقي الشركات المتداولة في السوق
يعني لا يوجد عيب في المؤشر بل العيب في طريقة نظرتنا الامور وفي المعلومة التي نبني عليه اراء تكون خاطئة ونتمسك براينا ونهاجم الاخرين ونسخر منهم
المؤشر العام ليس بدعة تخص سوق دبي فقط دون غيرها من اسوااااق العالم
ياجماعة الخير يكفي تبسيط وتجهيل للامور جميع اسواق العالم وكل محللين العالم الكبار تحلل دائما المؤشر العام يعني كل الناس غلط ومش فاهمين شيء وكم عضو عنااا هم بس الفاهمين ان المؤشر العام ما له قيمة وتخاريف شواااب
لا ومع الاسف بسبب طريقة فهمهم للامور يهاجمون وجهات نظر الاخرين ويسخرون منها دون اي احترااااام او تقدير لعلم او معرفة او خبرة او حتى مكانة
على العموم يرجى النظر الى التشارت اعمار مرقم موجيا وهو مطابق لترقيم المؤشر العام بشكل كبير جدااا بدون اي مغالطة للقوانيين , بالطبع كما اسلفت ليس هذا الترقيم الوحيد قد يكون هناك تراقيم اخرى ولكنها تدور بنفس الاتجاه التصحيحي
انتظرونااا ان شاء الله في الجزء الخامس من موضوع المرصد
مع اطيب تحياتي للجميع
الأخ الميتادور….
الأخ TendXP قدها وقدود …