السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يوم بعد يوم تثبت اقلامكم وبالدليل القاطع بان احبارها لم ولن تجف…ولن تجف باذن الله…وبعد ان تعدى الجزء الاول 50000 مشاركه تم اغلاق الجزء الاول….واليوم يغلق الجزء الثانى بعد ان تجاوز ال 51000 مشاركه…
وها نحن اليوم نفتتح الجزء الثالث….

فتفاعلكم الايجابى مع المرصد للتحليل الموجي لاتجاه السوق فى ثوبه الاول وفى جزئه الثانى….من تقديم مادة فنية علمية مميزه ولتفرده بالتقاء ومشاركه اكبر عدد من محللى ومتخصصى موجات اليوت فى اى منتدى متخصص فى الاسهم, نرى ان طرح الموضوع فى صوره جديده مطوره اصبحت مطلب اساسى.

لذلك اوجه دعوتي لجميع الاخوه الاعضاء وجميع السادة المحللين الفنيين والموجيين بتقديم رؤيتهم للاتجاه العام للسوق للفتره القادمه ضمن جو عائلى يسوده نقاش علمي وفني راقي يستند على الاصول والقوانيين المرعيه فى هذا المنتدى دون الخروج عما هو مالوف فى الحوار.

وعليه اهيب بالجميع الابتعاد عن الاسلوب الاستفزاى او اللجوء الى عبارات تحمل فى ثناياها التهكم والتهجم و النقد (الشخصى) حتى لا ينحرف الموضوع عن مساره وبالتالى يفقد الموضوع الهدف اللذى انشئ من اجله.

وارجو من الاخوه المشرفين حذف او تعديل او اخفاء اى مشاركه مسيئه.

رابط الجزء الاول من الموضوع

رابط الجزء الثانى من الموضوع

ولكم من القلب الف تحيه

188 thoughts on “الـمــرصــد للتحليل الـمـوجـي الاليوتي لاتجاه السوق ..(الجزء الثالث)…

  1. طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرات

    في امتداد لموضوع الجزء الثاني من موضوع المرصد

    وعلى ذلك النتيجة او الزبدة ………….

    نتوقع ان نشهد حركة صعود خلال الايام القادمه

    الاسترتيجية :-

    الوصول الى الاهداف الاربع التاليه

    – مستوى 1830 نقطة وهو مستوى طبيعي الوصول له بدون مشاكل ان شاء الله
    – مستوى 1900 نقطة وهو المستوى المثالي لهدف الحركة الصاعده مناسب للبداء في جني الارباح
    – مستوى 1960 نقطة وهو مستوى جيد للبيع وجني الارباح
    – مستوى 2020 نقطة هو مستوى اكثر من رائع لمواصلة جني الارباح (( حال تم الوصول اليه !!؟؟ ))
    جني الارباح المتدرج بداية بالقرب من مستوى 1900 نقطة مع ابقاء زخائر للقصف حال شهدنا مستويات 1960 نقطة (( وهذا العباره مع الرقم تم ذكرها سابقا ))

    من هو خارج السوق ويفضل الانتظار ولا يريد الدخول في المضاربه هو قرار جيد
    من هو داخل السوق وتعلق باسعار مرتفعه نسبيا يفضل التخفيف وجني الارباح من النقاط التي تم تحديدها
    من هو دخل اليوم للمضاربه ينصح بعدم الطمع وعدم الافراط في التفائل واستغلال الفرص القادمه المتاحه وجني الارابح في الوقت المناسب

    همسة :
    بعد ان يتم الانتهاء من تشكيل الموجة 2orB لنا عودة لمتابعه رحلة الهبوط في تشكيل الموجة 3orC
    حديثي السابق عن اتجاه السوق الى مستوى 1590 نقطة و مستوى 1520 نقطة لا يزال قائم ولا تغيرات جوهريه في الاتجاه العام للحركه

    ))))))))

    خارطة الطريق لاتجاه السوق للفتره القادمة 12 يوليو

    مع اخر اغلاق يوم 9 يوليو عند مستوى 1681

    ننظر بشكل عام ان هناك ارتداده فنيه قادمة وهي موضحة في التشارت التالي

    فنيا :

    ننظر ان حركة صاعده قادمة على الطريق

    ينصح بالبداء باخذ مراكز الشراء بعد تجاوز مستوى 1720 نقطة فهي الفيصل المهم حتى لو عاد بعدها سوق هبوط بضع نقاط لا مشكلة

    وهذه الحركة الصاعدة المتوقعة لا يمنعها او يفشلها ليوم الغد ان نرى هبوطااا لا سمح الله الى مستويات 1660 و 1640 نقطة ويمكن لمن يود الدخول في هذا النطاق

    نقطة غاية في الاهمية :
    لا سمح الله حال تم كسر 1620 نقطة سيكون الوضع حرج وحرج جدااا ومعناه الوصول الى 1520 نقطة

    رؤيتي الشخصية :
    مع اغلاق السوق عند 1680 نقطة اعتقد بأن اختراق مستوى 1850 نقطة هي مسألة وقت لا اكثر وان شاء الله نبشر باختراقها هذا الاسبوع
    اذا فاننا نظر لحدوث ارتداده فنية تصل بين 150 – 200 نقطة ان شاء الله بالوصول الى قرب مستويات 1900 نقطة ومن ثم مواصلت الحركة الهابطة

    مع اطيب امنياتي بيوم موفق للجميع

    طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرات

    في تحديث لاخر تحليل

    مع اغلاق السوق اليوم 13 يوليو اغلق المؤشر العام هبوطااا عند مستوى 1630 نقطة
    واقل سعر وصل له هو 1620 بالتمام والكمال والتي اشرت ان كسرها لا سمح الله مشكله ستوصل الى 1520 مبدئيا

    في مساء السبت بداية اطلاق الموضوع نصحت بأن لا دخول الا بتجاوز مستوى 1720 نقطة وتم تحديد نقطة حرجه 1620 نقطة

    على الرغم اني اراى ارتداده قادمه اتحسب لها ولكن يجب ان نكون في حيطه ولا نتفائل كثيرااا فالوضع العام غير جيد , ومن يتحدث من الاخوه عن انتهاء رحلة الهبوط او وتد هابط ينهي الخامسه او 70% من الرابعه او بداية الموجة الثالثه العظمى واهداف عليا ورحلة صعود ووووو ,,,,,,,,,,,, هذا الحديث سابق لاوانه ولا يوجد شيء فني واضح عليه او يدل عليه

    وتعليقي ومداخلاتي السابقه كانت واضحة .

    السيناريوهات المطروحه الان ……………

    1- السيناريو الاول الذي نسير فيه من بداية اطلاق الجزء الثالث من هذا الموضوع

    على اننا حتى الان في تشكيل الجزء الثاني 2orB والتي جاءت على شكل Expended or Running Flat , وهذه الموجة حال عدم كسر مناطق مفصليه هامه ان شاء الله قد نرى ارتداده الى 1850 بالحد الادنى

    واود ان اؤكد انه لليومين القادمين لا دخول الا بعد تجاوز مستوى 1660 نقطة

    (( تم تخفيض نقطة الدخول من 1720 الى 1660 نقطة ))

    عندها ممكن نرى بداية للحركة صاعده التي نتحدث عنها وهي كما اسلفت حركة قصيره لا نلبث بعدها الا ان نعاود الاتجاه الجنوبي

    نقاط الدعم 1620 ————– 1590 —————- 1520

    المناطق المفصليه لهذا السيناريو والتي تفشل هذا السيناريو هو كسر 1620 وهي تمثل 162% ثم بالحد الاقصى الاقصى 1575 نقطة والتي تمثل 200%

    ويوم الغد حال ان شاء الله
    شهدنا ثبات او افتتاح بفجوة علويه وعدم كسر 1620 وتم اختراق مستوى 1660 نقطة نستبشر خير وتكون اشاره دخول للمضاربين بهدف ان شاء الله يصل 1850 نقطة عندها فقط نوصي بالدخول
    بهدف 200 – 150 نقطة والسلاااام ختام

    يرجى النظر الى التشارت

    2 – السيناريو الثاني
    في الحقيقه هذا السيناريو هو مزعج وكنت متحفظ ان اضعه ولكنه مع الاسف قائم ويقول اننا في نهاية تشكيل اول موجة من 3orC وهي طبعا تتشكل من خمس موجات لذلك يتوقع ان يصل طولها بين 1460 – 1360 نقطة ؟؟!!!

    طبعا بمجرد كسر 1427 لن يبقى هناك حديث عن ABC كموجة تصحيحيه وسيكون الحديث فقط عن 12345 موجة خامسه عامه هابطه دافعه وعندها الثالثه اول اهدافها ستكون 1360 وهي تساوي 100% من طول الموجة الاولى

    لا اود الان الحديث بمزيد من التفصيل حول هذا السيناريو وحول باقي اهدافه

    هذا سيناريو شخصيا اتمنى ان لا يحدث لانه سيكون قاسي جدااا واهدافه جنوبية جنوبية

    ولكن كل شيء ممكن في السوق ويجب ان نكون مستعدين لكل شي فشعارنا لا للتفائل لا للتشائم نعم للواقعيه

    ويرجى النظر الى التشارت ……….

    نقطة الترجيح بين سيناريو الاول والثاني هو حجم وقوه وشكل وتركيب الداخلي للارتداده القادمه المتوقعه
    وربما مستوى 1760 سيكون مهم حال اختراقها ان شاء الله

    عموما سيكون لنا في وقتها حديث وتحديث وكما ذكرت اتمنى ان نستمر على نفس رؤيتنا السابقة وترقيمنا السابق في السيناريو الاول

    سهم اعمار من نهاية الجزء الثاني من المرصد ومن مستويات 2.70 ذكرت هدف عند 2.30 – 2.25 درهم اليوم وصل لها

    لا ادري هل سنتوقف قليلا ام تستمر رحلة الغوص بحثا عن اعماق اعمق وغوص سريع والسوق لا يريد ان يتجاوب نهائيا وكان عن جد يفترض ان نرى ارتداده من 1730 – 1700 لكن السوق مصر على الغوص

    همسة فنية وملاحظة للفائده العامة :
    من الاسبوع الماضي وتحديد من يوم الاربعاء كتبت في جزء الثاني من المرصد وايضا في مشاركات متفرقه

    رأيي الفني فيما يقال حول خط الاتجاه الصاعد او التريندالصاعد للسوق من قاع 1427 نقطة

    وذكرت ان يا خوان يا سادة ياكرام
    هذا ليس بخط اتجاااه ولا خط تريند بل هو قاع سابق لقناه صاعده تم كسرها بعد تجاوز 1830 وانطلقنا بعدها الى 2200 نقطة وخلاص انتهى امرها ربما تمثل دعم ولكنها بالتأكيد ليست خط اتجاه صاعد والفرق كبير في الاهداف الفنيه التي ترصد عن كسر خط اتجاه

    وهذا التريند او خط الاتجاه الحامل للحركة المزعوم غير مطابق لادنى ادنى شروط صحة خط الاتجاه وهو ضعيف جدااا زاوية ميله التصاعديه بالكاد وصلت 10 – 12 درجة مئوية وبتالي هو ليس خط اتجاه بالمعنى الفني بل هو قاع سباق لقناه صاعده او ضلع سفلي لقناه صاعده

    واليوم طبعا اغلقنا اسفل هذا الخط ولم نرى السوق يتفاعل نهائيا مع هذا الخط او التريند المزعوم

    وطبعا عندما ابديت هذا الراي لم يعلق احد من الاخوه الذين يتبنون هذا الوصف وعلى ان هذا التريند هو الامل الاخير الباقي لصعود السوق

    ومن المؤسف ان ارى اكثر من ست او سبع محللين من الاسماء المشهور في عالم المنتديات يخطأون نفس الخطاء بوصف قاع القناه صاعده السابقه على انه تريند صاعد وهو ليس كذلك

    الان وين رح تكون المشكلة الكبرى
    ان هذا الخطاء رح يستمر مع الاسف وستجد الان الجميع يقول لك تم كسر التريند الصاعد للسوق اذا خروووج

    واعتقد فنيا اننا سنرى السوق يصعد ويهبط ولا يحترم نهائيا هذا الخط المزعوم او سوبرمان التريندات ؟!

    واذا رجع السوق وصعد فوق هذا الخط رح يقولون اه السوق لا يحترم التريندات وتلاعب واختراق وهمي

    ومع الاسف من البداية الفكرة خطاء فني واضح ورغم نصيحتي واشارتي الا انه تم تجاهلها !!

    سؤال للاخوه الحضور والمتابعين
    والذي يعرف الجواب له 100 سهم اعمااار ياخذهم من عمو براكودا

    ماهي نسب التصحيح الفني او الاهداف المرصوده لخطوط الاتجاه او التريندات عندما يتم كسرها ؟
    وحديثي عن خطوط الاتجاه المكتملة الشروط الفنية

    مع اطيب امنياتي للجميع بدوام التوفيق

    وان شاء الله اقدر اصلح مشكلة الدخول وتصفح المنتدى عندي لاني تعقدت

    وتصبحوااا على خير

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    توفى اليوم الاثنين فضيلة الشيخ بن جبرين رحمه الله

    ظهرا

    نسأل الله ان يجعل مثواه الفردوس الاعلى

  3. اخوي مندوب اسلامي ممكن تشرح لنا بالارقام افضل ،، تحليلك لجلسة الغد و توقعاتك ؟

    اهلا اخي الضبياني
    لننتظر الى ان يضع وايز مان الرسم البياني

  4. معلش يخوية ..

    لما يركب ال AC على ال DC الفيوزات بتضرب جامد

    أسألني أنا ، ياما ضربت عندي الفيوزات

    عمو حشاد مجاز ولا أكيد هيرد السلام

    السلام عليكم وايز مان

    هل رايت النتيجه
    صعقنا بامتداد الموجه الثالثه ولم نضعها في الحسبان
    كله من الخطأ في التوصيلات

    اخي وايزمان هل بامكانك رفع الشارت بعد تحديث اليوم لنرى كيف صار الوضع

Comments are closed.