أبوظبي في 22 سبتمبر / وام / أوكلت اللجنة المشتركة المختصة بمعالجة قضية المدعو ”أ.ع.قبلان” شرطة أبوظبي باستدعاء كافة المساهمين الى مراكز الشرطة للتوقيع على إقرار خطي بالموافقة على قسمة الغرماء بعد مواجهة أ.ع قبلان المتهم الرئيسي في قضية توظيف الأموال.

وقررت شرطة أبوظبي بناء على نتائج اجتماع اللجنة المشتركة استدعاء مودعي محفظة قبلان للإقرار بقسمة الغرماء بعد انتهاء عطلة العيد على أن يقوم المودعون “المجني عليهم” بكتابة تعهد خطي بموافقتهم على تلك القسمة .

كانت المحكمة قد أجلت سابقاً النظر في القضية بانتظار اجتماع اللجنة الرئيسية المشكلة من المصرف المركزي ودائرة القضاء والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والخاصة بحصر ممتلكات كافة المتهمين وتقديرها والذين تصل أعدادهم الى أكثر من ثمانية الاف شخص .. وأجلت المحكمة حصر الفوائد التي حصل عليها المودعون والعمولات التي حصل عليها الوسطاء لتحديد حجم الأموال الفعلي الذي حصل عليها المتهم الرئيسي ومعاونوه.

وتسعى اللجنة الرئيسية كذلك الى حصر كافة ممتلكات المتهم الرئيسي في القضية وعمل تصفية كاملة لحساباته وأرصدته في البنوك وكذلك حساب كافة الأموال المستحقة للمودعين وإجمالي مبالغ الفائدة التي حصل عليها بعض المودعين وإجمالي العملات التي تقاضاها السماسرة الذين تعاملوا معه.

وتنتظر المحكمة الحصول على أعمال اللجنة الفرعية الأخرى المشكلة من النيابة العامة وخبير مثمن والشرطة التي ستتولى حصر كافة منقولات المتهم الرئيسي ومن تورط معه لإعداد قائمة بها وتقديرها تمهيدا لبيعها بالمزاد العلني وتحويل حصيلتها إلى اللجنة الرئيسية المشرفة على حصر حجم الأضرار التي تعرض لها المودعون وحصر ممتلكات كافة المتهمين الثابتة والمنقولة وكذلك الحال بالنسبة للسيارات.

ومن المقرر أن تعلن الدائرة خلال أيام عن إجراء بيع بالمزاد العلني لكافة السيارات التي تم التحفظ عليها ضمن قضية قبلان على أن تحول قيمة ما تم تحصيله من هذا المزاد الى اللجنة الرئيسية تمهيداً لتسديد حقوق الضحايا.

WAM

56 thoughts on “الشرطة تستدعي مودعي محفظة قبلان للإقرار بقسمة الغرماء

  1. راعي المحفظه بو 30بالميه
    احمد عبدالقادر نديم قبلان

    الله يكفينا ششششششششششششر المحافظ وربعها ….

    ///

    وشكراً ع المعلومة =)

  2. منو ها قبلالالالالان !!!

    //

    والله يكفينا شرهم وبلاهم

    .

    راعي المحفظه بو 30بالميه
    احمد عبدالقادر نديم قبلان

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف الحال تقبل الله صيامكم وقيامكم

    سلمكم الله اليوم سمعت في الاف ام انه مراكز الشرطه بتسدعي المتورطين في قضية قبلان
    للاقرار في قسمة الغرماء

Comments are closed.