الزواج من أجنبيات ( غير المواطنات ) .. نقااآآآش
السلام عليكم

صبااااآآآحكم و مساااآآآئكم ورد و فل و ياسمين

انا من مدمنين هذا القسم بس اول مره اكتب في هالقسم..

ما اعرف لو الموضوع كان حد طارحنه قبل او لا..

المووووهييييم

في الجامعه يانا محاضر يرمس عن الزواج من أجنبيات او بالاحرى غير المواطنات

كان في خاطري ارمس بس انا من النوع اللي يستحي يعني سمعت آراء البنات و التعليقات فقط

و سوو احصائيه في أبوظبي انه من بين 100 مواطن 40 واحد ياجذ أجنيه عدد كبير و بعد كم سنه ممكن
يوصل ل 60 ..

في بنات قالوا و الله المواطنات ما عندهم اتيكيت !!

حد قال المهر غالي !! مع اني اشوف انه الشباب يشترون مواتر ب 400 و ال 500

فئة قالت لانه الاهل يتدخلون بين الزوجين !!

اهل العروس يتشرطون واااااااااايد !!

في مجال العمل اتكون فرص الصداقه اكثر بين المواطن و الاجنبيه !!

المواطنه اسلوبها خشن اما الاجنبيه انعم !!

آراااااااااء و تعليقات واااااااااااايده ..

احين اهنيه السؤال ..؟؟؟

برايكم ما معنى الاجنبيه لكل واحد منكم؟؟ .. هل يعني غير المواطنه / غير العربيه / غير الخليجيه / دينها غير /………

ليش اغلب المواطنين ياخذون اجانب ….؟؟

شو الفرق بين المواطنه و الاجنبيه ..؟؟

ليش يحق للمواطن انه ياخذ اجنبيه لكن ما يحق للمواطنه انه تاخذ اجنبي ..؟؟

هالنقطه وحده ارمست عنها كانت معاقه و لله الحمد قالت انا لي الحق اكثر من غير اني
اخذ غير مواطن عشان اعاقتي ..

كيف ممكن انققل من هالشئ ..؟؟ ( حل لهذي المشكله )

يالله انتشرووووووووووووا

ابغي اسمع آرائكم و تعليقاتكم على هالموضوع
لانه هالموضوع حاليا قضيه من قضايا الامارات
ان شاء تتقبلون موضوعي بصدر رحب

فراولينــــا

79 thoughts on “الزواج من أجنبيات ( غير المواطنات ) .. نقااآآآش

  1. الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 17 ( الأعضاء 4 والزوار 13)
    ‏فراولينا, ‏مصمم أزياء إماراتي, ‏abou essa, ‏المحال

    شكرا على متابعه الموضوع
    و ابداء آرائكم ..

    تعليقاتكم حلووووه و كلامكم منطقي و واقعي

  2. تصدقي في ناس تدش مواضيع وتحط تعليقات عشان الموضوع ينغلق

    يعطيج العافية واحسن شي انج اول وحدة ردت على هذي النوعية

    تسلم ع المرور ..
    و اخذوا هالفئه من الناس ع قد عقلها شو بنقووللهم يعني

  3. لي يسب المواطنات اقص ئيدي لو كان مواطن اكيد متنكر ناكر اصله وما يعترف بجنسيته وياي هنيه يسب العالم الموظوع لي يبا يتناقش حياه لي يبا يسب اكيد حاقد عالمواطنين

    ما بتزوج الا بنت بلادي. في اوروبا من بين ملكات الجمال بنات الحمره من اشوف عباه خاطفه من بعيد .حد من بنات بلادي احس الروح ردتلي تكفي حشمتها بعباتها حتا في الغربه.
    كل لي اعرفهم تزوجو وافدات تتمسكن عقب ما تطلع الجواز وتييب عيال تعطيه بانعال على راسه ويرجع يندم ساعتها ما يفيد الندم

    صح لسانك يا هاملي ..

    وفعلا لو جينا ع الشرع فقد كان الرسول عليه الصلاة والسلام حريص كل الحرص على مسألة الزواج، وكان ينبه الصحابة وكل الناس بحسن اختيار زوجاتهم .. طبعا قبل ماشي جنسية .. بس كان شي قبايل وأصول وجذور .. وكان الرسول عليه الصلاة والسلام يقولهم يحسنون اختيار الزوجات اللواتي سيحملن النطف ( العيال ) لإن العرق دساس ..

    ولو جينا ع أرض الواقع نشوف الشيبان زمان يتزوجون اي حرمة وعقب العيال ينظلمون ولا يتوهقون مع الناس المحيطين بهم .. وكل واحد يقولون له : يا ولد المصرية ويا ولد المغربية ويا ولد الاجنبية ولا ولد الخاله >> مع احترامي للجميع .. بس هذا الواااااااااااااقع ..

    حتى في نوع القبيلة لازم الواحد يتحذر وينتبه خصوصا إننا نعيش في مجمتمع قبلي عربي مسلم ..

  4. اماراتي وعيناوي

    Business-Leader

    abou essa

    ثااانكس ع المرور و ابداء رايكم في الموضوع

    السلام عليكم
    حبيت اشارك معاكم في الموضوع
    من وجهت نظري يا جماعة الخير أول شي الغلاء في المهور

    مشكلة غلاء المهور في المرتبة الأولى بنسبة 82.8%، تليها مشكلة الزواج من الأجنبيات في المرتبة الثانية بنسبة 55.6% و هالنسب مدروسه
    مثل ما تفضل الأخ بو خلفان 100 ألف ما يسدن من غير الزهبه والفندق وليلة الحنا وشهر العسل واذا شي قصر ترا قصر الشي الفلاني وادفع (من واقع عشت هالشي بس الحمدلله مب انا)
    في عوايل تشتري الريال وما يهمها المهر لانهم يبون الريال اللي يستر على بنتهم ويحفظها
    بخصوص كلام الأخت فراولينا عن الشباب اللي ياخذون مواتر بالقيمة العالية ترا اقولها البعض من هالشباب (مدين ومزين) والسموحه يا شباب هذا الواقع واذا الواحد دفع هالمهر الكبير بنفس سياسة (ادين وعرس) الوحده كيف بتعيش مع ريلها ماتبا تاكل ما تبا تطلع تتمشى تتسوق تعيش مع زوجها في بيت الزوجيه

    ليش اغلب المواطنين ياخذون اجانب ….؟؟
    اول شي المهر يكون قليل والأجنبية ترضى بأي شي اهم شي عندها تسكن وتاكل.

    شو الفرق بين المواطنه و الاجنبيه ..؟؟
    لا فرق بين عربي واعجمي إلا بالتقوى (اشوف المواطنه والاجنبية كلهن واحد بس الاخلاق هيه اللي تحكم في النهاية)

    كيف ممكن انققل من هالشئ ..؟؟ ( حل لهذي المشكله )

    – أول شي نقلل المهور (الحكومه سوت صندوق الزواج بس بعد فوق هذا في عوايل تطلب أكثر)
    – الوعي الديني والأخلاقي (يمكن تكون الأجنبية مب مسلمه)
    – اي مشكله بين الزوجين تكون بينهم بس وعدم تدخل لا اهل الزوجه ولا الزوج لان هالشي يخصهم هم ومايخص أهاليهم (طبعا بعد العرس).

    والسموحه منكم

    شكرا على ابداء رأيك في الموضوع

  5. كل واحد وله جماله مافي جنسيه محدده حلوه والثانيه العكس
    وعلى فكره بنات اول غير عن الحين يهتمن بعمارهن اكثر قبل وعقب الزواج

    وبعد كل واحد بياخذ نصيبه سواء خذ مواطن ولا وافد ترا ربك ما بيحاسبك ليش خذتها اجنبيه او مواطنه
    لا تقولي المنطق والعقل تراك مب احسن من رب العالمين والرسول يوم قالو خذ الزوجه الصالحه فقط
    حتى لو يت من المريخ الاهم تعرف تربي عيالها وتهتم وتصون ريلها

    وبس

    قال الرسول عليه الصلاه والسلام
    تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها وحسبها ودينها

Comments are closed.