يوسف الظاهر الضربة القادمة ستكون للاتحاد العقارية …..
لم اعد اثق فى اى مجلس ادارة اى من الشركات المدرجه …. حتى ارابتك 
تصفّح المقالات
283 thoughts on “التغيير في نسب تملك الأجانب لأسهم الشركات في سوق دبي المالي”
Comment navigation
Comment navigation
Comments are closed.
نسبة التغيير من يوم الاثنين 10-11-2008 الى الثلاثاء 11-11-2008
بيــــــــــع
مصرف عجمان (0.02)
أمــــــــــــــــان (0.04)
أمــــــــــــــلاك (0.03)
أرابتــــــــــــــك (0.08)
أرامــــــــــكس (0.10)
دبي للاستثمار (0.07)
دبي الاسلامي(0.05)
ايـــــــــــــــــاك (0.01)
تبريــــــــــــــــد (0.10)
شـــــــــراء
العربيه للطيران (0.35)
سهم الســوق (0.01)
اعمـــــــــــــــار (0.09)
الملاحــــــــــــه (0.06)
شعــــــــــــــاع (0.71)
لا تغـــــــــيير
باقي الأسهم
الشـــــــــركه – (الخميس06-11-2008) – (الاحد) – (الاثنين) – (الثلاثاء)
العربيه للطيــران – (22.25) – (22.37) – (22.39) – (22.74)
مصرف عجمـــان – (1.94) – (1.98) – (2.03) – (2.01)
أمــــــــــــــــــان – (1.26) – (1.26) – (1.26) – (1.22)
أمــــــــــــــــلاك – (5.02) – (5.06) – (5.14) – (5.11)
أرابتـــــــــــــــــك – (31.13) – (31.18) – (31.03) – (30.95)
أرامـــــــــــــكس – (21.98) – (21.98) – (21.99) – (21.89)
المتكاملــــه: دو – (0.31) – (0.31) – (0.31) – (0.31)
سهم الســـوق – (2.53) – (2.77) – (2.95) – (2.96)
دبي للاستثمار – (2.94) – (2.87) – (2.81) – (2.74)
دبي الاسلامي – (2.91) – (2.91) – (2.92) – (2.87)
اعمــــــــــــــــار – (5.68) – (5.56) -(5.49) – (5.58)
الملاحــــــــــــه – (1.84) – (1.78) – (1.79) – (1.85)
ايـــــــــــــــــــاك – (5.65) – (5.69) – (5.49) – (5.48)
شعـــــــــــــــاع – (30.14) – (30.14) – (30.16) – (30.87)
تبريـــــــــــــــــد – (10.14) – (10.09) – (10.12) – (10.02)
دار للتكافــــــــل – (0.14) – (0.18) – (0.16) – (0.16)
تكافل الامـــارات -(15.53) – (15.59) – (15.56) – (15.56)
تمويــــــــــــــــل – (8.56) – (8.74) – (8.90) – (8.90)
الاتحاد العقاريـه – (5.17) – (5.10) – (4.97) – (4.97)
تسلم اخوي يوسف وبارك الله فيك
اتفق مع الاخ ابو مجد 200%
نسبة التغيير من يوم الاربعاء 05-11-2008 الى اليوم الخميس 06-11-2008
بيــــــــــع
مصرف عجمان (0.01)
أمـــــــــــــــــان (0.04)
أمــــــــــــــلاك (0.01)
سهم الســوق (0.16)
دبي للاستثمار (0.03)
اعمـــــــــــــــار (0.05)
ايـــــــــــــــــاك (0.01)
تبريــــــــــــــــد (0.14)
دار للتكافــــــل (0.10)
تكافل الامـارات (0.06)
شـــــــــراء
العربيه للطيران (0.05)
أرابتــــــــــــــك (0.55)
أرامــــــــــــكس (0.01)
الملاحـــــــــــه (0.01)
تمويـــــــــــــــل (0.03)
الاتحاد العقاريه (0.17)
لا تغـــــــــيير
باقي الأسهم
الشـــــــــركه – (الخميس30-10-2008) – (الأحد) – (الاثنين) – (الثلاثاء) – (الاربعاء) – (الخميس) = (المحصله)
العربيه للطيــران – (22.05) – (22.07) – (22.11) – (22.13) – (22.20) – (22.25) = (0.20% شراء)
مصرف عجمـــان – (2.00) – (1.99) – (1.99) – (1.97) – (1.95) – (1.94) = (0.06% بيع)
أمــــــــــــــــــان – (1.31) – (1.31) – (1.31) – (1.34) – (1.30) – (1.26) = (0.05% بيع)
أمــــــــــــــــلاك – (5.07) – (5.02) – (5.05) – (5.05) – (5.03) – (5.02) = (0.05% بيع)
أرابتـــــــــــــــــك – (29.41) – (29.44) – (29.60) – (29.76) – (30.58) – (31.13) = (1.72% شراء)
أرامـــــــــــــكس – (21.97) – (21.97) – (21.98) – (21.97) – (21.97) – (21.98) = (0.01% بيع)
المتكاملــــه: دو – (0.31) – (0.31) – (0.31) – (0.31) – (0.31) = (0.00% بيع)
سهم الســـوق – (2.87) – (2.85) – (2.84) – (2.79) – (2.69) – (2.53) = (0.34% بيع)
دبي للاستثمار – (3.16) – (3.11) – (3.04) – (3.01) – (2.97) – (2.94) = (0.22% بيع)
دبي الاسلامي – (3.03) – (2.95) – (2.93) – (2.93) – (2.91) – (2.91) = (0.12% بيع)
اعمــــــــــــــــار – (5.73) – (5.74) – (5.72) – (5.65) – (5.73) – (5.68) = (0.05% بيع)
الملاحــــــــــــه – (1.82) – (1.81) – (1.83) – (1.82) – (1.83) – (1.84) = (0.02% شراء)
ايـــــــــــــــــــاك – (5.53) – (5.54) – (5.54) – (5.50) – (5.66) – (5.65) = (0.12% شراء)
شعـــــــــــــــاع – (30.17) – (30.17) – (30.15) – (30.14) – (30.14) – (30.14) = (0.03% بيع)
تبريـــــــــــــــــد – (10.52) – (10.57) – (10.54) – (10.36) – (10.28) – (10.14) = (0.38% بيع)
دار للتكافــــــــل – (0.22) – (0.18) – (0.12) – (0.14) – (0.24) – (0.14) = (0.08% بيع)
تكافل الامـــارات – (15.74) – (15.70) – (15.53) – (15.48) – (15.59) – (15.53) = (0.21% بيع)
تمويــــــــــــــــل – (9.63) – (9.37) – (9.22) – (8.96) – (8.53) – (8.56) = (1.07% بيع)
الاتحاد العقاريـه – (5.00) – (4.97) – (4.99) – (4.96) – (5.00) – (5.17) = (0.17% شراء)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أخي الكريم…
شكراً لك على ردك على مشاركتي، وأعتذر شخصياً لك إذا كانت مشاركتي قد خيبت ظنك بي، لكن صدقني لم أكتب أي حرف إلا وأنا بكامل الوعي وبعيد عن العاطفة.
أكرر أننا كمستثمرين في الشركة نستحق توضيحاً من إدارة الشركة بخصوص البيع الذي حصل من المطلعين يوم الخميس.
بالنسبة لبيع المطلعين في السابق، نعم حصل في مستويات 5 و6 و7 …. إلخ…. لكن الفرق بين هذه الحالة وبين الحالات السابقة أن المطلع كان في ذلك الوقت يبيع عند القمم… وبالتالي ربما نلتمس له العذر في أنه أحب أن يحقق على أرض الواقع بعضاً من أرباحه في الاستثمار في الشركة من خلال بيعه للسهم عند أعلى قمم وصل لها السهم في تاريخه (لا أعني هنا البيع حصراً على مستويات 16 و17 و18 و19)….
لكن أن يأتي هذا المطلع – النذل مجدداً – ويقوم بالبيع في هذه المستويات المتدنية جداً… فهنا السؤال والتشكك والاتهام يطرح نفسه بقوة .. وحسن الظن يختفي بالكامل…
عندي بعض الأسئلة البريئة:
1- لماذا لم يقم هذا المطلع بالبيع سابقاً وفي مستويات أفضل بكثير؟
2- لماذا لم يقم هذا المطلع بالبيع يوم الثلاثاء أو الأربعاء، حيث كان هناك زخم رائع في الشراء، وكان بالإمكان امتصاص هذه الكمية – على كبرها ؟
3- لماذا استهدف هذا المطلع كسر نقاط الدعم بإصرار وعن تعمد؟ أثناء تداولات الخميس لاحظنا أنه كلما عاد التماسك للسهم نرى هذا المطلع الأرعن يبيع على سعر السوق وفي ذهنه هدف واحد هو تركيع السهم وكسر نقاط دعمه.
لا أرى أي مبرر لعملية البيع في هذا الوقت وفي هذه المستويات وبهذه الطريقة التي حدثت. لو افترضنا أن المطلع بشر مثلنا وقد يكون بحاجة إلى سيولة …. فهل تصادف أن حاجته للسيولة فقط نشأت في هذا اليوم الحاسم؟
ثم … الأهم من ذلك كله، ما هي الرسالة التي يحاول هذا المطلع توصيلها للمستثمرين وباقي المتداولين البعيدين عن الشركة؟
وإذا استمر سكوت إدارة الشركة عن توضيح ما حصل، فما هي الرسالة التي تريد هذه الإدارة توصيلها للمستثمرين من خلال صمتها المريب والمعيب؟
هل يوجد لدى إدارة الشركة ما تخفيه؟
تعودت في السابق من إدارة الشركة الحرفية والمهنية العالية في إدارة سير العمل في الشركة، ولم أقرر الاستثمار في الشركة إلا بعد دراسة كافية ووافية وبعد متابعة لصيقة للشركة وعملها ونتائجها وتصريحاتها منذ إدراجها في السوق المالي… وطالما دافعت باستماتة عن إدارة الشركة وحاولت توضيح سلامة قرار الاستثمار في الشركة بناءً على التصرفات والقرارات الحكيمة الصادرة عن إدارة الشركة.
بناءً على ذلك، أتمنى أن تكون إدارة الشركة كما عهدناها وأن توضح للمستثمرين الأسباب وراء ما حصل يوم الخميس، وإضافة إلى ذلك أن تطلعنا على أية مستجدات يمكن أن تكون مفيدة لنا (مثل توقعات الأرباح في الربع الأخير ونظرتها إلى عملها خلال السنوات القادمة).
للأسف… في الوقت الذي كنا ننتظر من إدارة الشركة تحركاً رسمياً لمحاولة طمأنة المستثمرين عن استثمارهم في الشركة، وليس بالضرورة أن يكون هذا عن طريق الإعلان عن شراء أسهم الشركة، في هذا الوقت ننصدم بهذا التصرف النذل من المطلعين في أرابتك وتحت بصر وعلم إدارة الشركة.