مدينة برجال العقارية تعاون سعودي إماراتي في عجمانأطلقت كل من شركة “برجال العقارية ” و”الراشد للعقارات” اليوم واحداً من أضخم المشاريع العقارية في إمارة عجمان، مشروع ” مدينة برجال ” بتعاون سعودي إماراتي مشترك.
الإمارات العربية المتحدة: 2 السّاعات, 58 الدّقائق منذ

وأعلنت الشركتان عن فتح باب البيع لأراضي المشروع أمام المستثمرين والمطورين العقاريين، وتقع مدينة برجال في موقع حيوي على شارع الإمارات وتلاصق مدينة الإمارات بإمارة عجمان. وتقوم شركة برجال العقارية، إحدى أهم الشركات العقارية في المملكة العربية السعودية، بتطوير المشروع وتمهيد بنيته التحتية وتوفير الخدمات اللازمة له. فيما تقوم شركة الراشد للعقارات، إحدى أهم شركات التطوير والتسويق العقاري بإمارة عجمان، بعمليات التسويق الحصري لهذا المشروع الحيوي.

وتم الإعلان عن تفاصيل هذا المشروع وإستثماراته وإستراتيجية البيع خلال مؤتمر صحفي حضره كل من ياسر بن عبدالله النمر المدير العام لشركة برجال العقارية، وعبدالله بن علي الناصر المدير التنفيذي لشركة برجال العقارية، وأحمد الكعبي رئيس مجلس إدارة شركة الراشد للعقارات.

وأوضح عبدالله الناصرالمدير التنفيذي لشركة برجال العقارية خلال المؤتمر: “أن المشروع متعدد الأغراض والإستخدامات حيث يضم 123 قطعة أرض مخصصة للأبراج السكنية والتجارية والإدارية، ويوفر فرصا جيدة للمطورين العقاريين بالإستثمار في شراء هذه الأراضي وتطويرها كمشاريع سكنية وتجارية والتي تشكل فرصة جيدة لتحقيق أعلى العوائد الاستثمارية نظراً لوقوعه في منطقة حيوية وواعدة للغاية”.

وقال عبد الله الناصر: “توفر مدينة برجال 30 مليون قدم للاستثمار تتيح إقامة أبراج تتمتع وحداتها بمزايا التملك الحر للمستثمرين في المشروع من كافة الجنسيات مع إمكانية حصول مالكي الوحدات السكنية والتجارية والإدارية على الإقامة بالدولة”.

وأضاف: “إن شركة برجال إختارت إمارة عجمان لإقامة هذا المشروع المتميز نظرا لما توفره الإمارة من بيئة خصبة وواعدة للمستثمرين تتيح لهم فرصا جيدة لتحقيق أعلى العوائد الإستثمارية. وهو ما يتوفر أيضا بمدينة برجال التي تقع في منطقة حيوية على شارع الإمارات وفي موقع ملاصق لمدينة الإمارات”.

كما يوفر المشروع خيارات متعددة أمام المستثمرين للحصول على قطع أراض بغرض التطوير التجاري أو السكني من خلال إقامة بنايات وأبراج تتراوح إرتفاعاتها بين 19 الى 60 طابقاً وبمساحات مختلفة. ومن المتوقع أن تزيد حجم الإستثمارات بالمدينة عن 15 مليار درهم إماراتي بما فيها قيمة الأرض وتمهيدها وإستثمارات المطورين.

من جانبه أفاد ياسر النمر المدير العام لشركة برجال العقارية بأن 60% من مساحة المدينة ستكون مخصصة للخدمات والمسطحات الخضراء والبحيرات تكون رئة لمجتمع المقيمين بالمدينة . وقال أن شركة برجال توفر لهذا المشروع طرق سداد ميسرة أمام المستثمرين تتيح لهم السداد على دفعات تصل مدتها الى 30 شهرا بدون فوائد.

وأوضح: “إن شركة برجال لها تواجد بالسوق الاماراتي منذ مدة من خلال عدد من المشاريع العقارية التي أقامتها بهذا السوق. كما أن مدينة برجال تعد خطوة قوية على طريق هذا التواجد العقاري للشركة بالامارات وستتبعها مشروعات أخرى مستقبلية تعتزم تنفيذها”.

وكانت شركة برجال العقارية قد قامت بشراء أرض المشروع وتقوم حاليا بتمهيدها بصورة تتناسب وتطلعات المستثمرين عبر تهيئة المرافق والبنية التحية . حيث قد إنتهت الشركة من تصاميم المدينة ومخططاتها بطرق مميزة راعت فيها أن تكون لجميع الأبراج والبنايات إطلالات رائعة على المياه والحدائق والمسطحات الخضراء بشكل مريح للمقيمين في المدينة. وسيتم الإنتهاء من تمهد الارض وتهيئتها أمـام المستثمرين خلال شهرين.

من ناحيته قال أحمد الكعبي رئيس مجلس إدارة شركة الراشد للعقارات: “أن شركته سوف تقوم بهذا التسويق الحصري لمدينة برجال داخل وخارج الدولة بطرق وأساليب عديدة مستندة في ذلك إلى خبرتها الطويلة في مجال التطوير والتسويق مؤكداً أن كون “الراشد للعقارات” هي شركة مطورة بالأساس يساعدها كثيرا في مجال التسويق وهو ما نجحت فيه من قبل من خلال العديد من المشروعات العقارية التي قامت بتطويرها وتسويقها مشيرا في هذا الصدد الى تطوير الشركة من قبل لمشروع “مدينة حميد” في إمارة عجمان وهو مشروع مهم للغاية سيضم 91 برجا سكنيا وتجارياً وإدارياً واستطاعت بيع كل أراضيه بالكامل وتم بالفعل تسليم الاراضي للمطورين والمستثمرين الذين سيبدأون بدورهم عمليات الانشاء والبناء خلال شهرين حيث يتم حالياً الإنتهاء من تمهيد الأرض وتوفير الخدمات اللازمة لهم.
وتضم المدينة أول مركز تجاري من نوعه على مستوى العالم ستعلن عن تفاصيله في شهر سبتمبر المقبل ويتم بالتنسيق مع نخبة من أشهر شركات التصميم والإستشارات”.

وأضاف أحمد الكعبي: “الراشد للعقارات تقوم حالياً بالتسويق لأكثر من 35 مشروعا عقاريا داخل الدولة تشمل أبراجا وفيلات وأراض. وستطرح الشركة أراضي أبراج ” مدينة برجال ” في الإمارات وعدد من الأسواق الخارجية من خلال مشاركتها في معارض عقارية بهذه البلدان ومنها معرض عقاري سيقام في سيؤول بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 23 إلى 28 يونيو المقبل وكذلك معارض عقارية متخصصة هذا العام في كل من ألمانيا والمملكة العربية السعودية وقطر وباكستان”.

وأعرب أحمد الكعبي عن شكره لشركة برجال العقارية التي تتمتع بشهرة واسعة في السوق السعودي لثقتها في قدرات وإمكانات شركة الراشد للعقارات واختيارها لها للتسويق لهذا المشروع الكبير الذي من المتوقع أن يضيف كثيراً للسوق العقاري داخل الدولة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة برجال العقارية هي شركة عقارية سعودية أقامت العديد من المشاريع هناك وإفتتحت مؤخرا مكتبا لها في دبي، وذلك بعد تزايد أهمية السوق العقاري في الإمارات والتطور الكبير الذي يشهده خلال السنوات الأخيرة وجاذبيته للمستثمرين من كافة دول العالم.

9 thoughts on “الاعلان عن مدينة جديدة متكاملة في عجمان

  1. زين والله…يعني بيحلون مشاكل اسكان المواطنين؟

    عجبي والله!!!!!!

    ياجماعه شبعنا مشاااااااااااااااااااااااريع

  2. حلو أزمه الكهربا قبل وعقب كملوا مشاريعكم..

    الله يعين..

    ياليت المشكلة بس كهربا بيكون مقدور عليها

    المشكلة مشكلة نقص في مولدات الكهرباء ونقص غاز لتشغيل مولدات الكهرباء وحتى إن توفر الغاز فلن يكون بسعر رخيص ويحتاج بنية تحتية لإستيراده ونقص في الماء العذب لتزويد هذه المشاريع الضخمة ونقص في شبكة المجاري ونقص في الشوارع ونقص في شبكة اتصالات ونقص في جميع الخدمات. المدن لاتبنى من أبراج من الإسمنت والحديد وبس وحتى الإسمنت والحديد فالدولة تعاني من نقص في هذه المواد!

    حتى يتم حل مشكلة الغاز لابد من استثمارات بمليارات الدراهم والصبر ل 5 سنوات على الأقل لاكتمال البنية التحتية. أفضل طريقة لحل معضلة خدمات البنية التحتية هي عرض هذه المشاريع (توليد الكهرباء والماء وتصريف المجاري) بطريقة Bot وفرض رسوم خدمات عالية على المشاريع الجديدة (شراء الكهرباء بسعر السوق العالمي) ويمكن إقامة شركات مساهمة عامة لهذا الغرض.

Comments are closed.