السلام والرحمة

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود

الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار

صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه

لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل

بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية

الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية

ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه

السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا

أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد

المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة

وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20

لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند

التوزيعات السنوية تربح

هذا والله اعلم

الله يوفق الجميع

181 thoughts on “الارتداد قادم ..لاياخذنا التشاؤم..بعيد عن الواقع

  1. الحمد لله اقتصادنا قوي الكويت حدث لها حرب وفي خلال فترة قصيرة عادت كما هي وكان سعر نفط اقل من الاسعار الحالية
    السيارت و المعدات في العالم لاتتوقف وتحتاج الوقود

    ولاكن القطيع ما ادراك ما القطيع
    عندما اعمار سعرة 11 كان التبذب في حدود 0.5% اين اقي خسارة يومية ويكن تصبر يوم او يومين وتصرف قريب من اسعر الشراء

    اما ان تشري سعر بسعر 5 درهم ونزل اي سوق في العالم سوف تخسر 15%
    كنا امس متفالين بارتفع السوق الامريكي و لاكن نزول السوق السعودي تغير الحال

    وذا ارتفع اسوق الامريكي و الاوربي و الياباني و سعودي و النفط و دولار
    سوف نذهب السوق السوداني واذا اسوق السوداني مرتفع بعد
    نشوف القطن اذا كان منخفض بنسبة 1% سوف نرش سوقنا يخسر 10%

    كل شي جايز في سوق المقاصيص

    ههههههه هلا اخوي جمعة

    هى والله صدقت بس قول ان شاء الله ارتفاع اسعار الغنم فالعيد الجاي مايأثر عالسوق !!

  2. السلام عليكم .. تحياتي للجميع وشكراً للاخ سهامي عالموضوع في ميزان حسناتك ان شاء الله

  3. اخى جوماواد

    جمعة عوض
    المشكله العالميه واضح حجمها مايباله 1 2

    اجتماعات شبه يوميه على اعلى المستويات فى جميع انحاء العالم

    اسعار البترول مش بتنزل وبس هي اصلا بدت تنزل حتى اوبك يوم حددت

    اجتماع طارئ لخفض الانتاج احتج رئيس وزراء بريطانيا لانه من صالح التضخم

    يعنى التضخم ينزل .. اسعار العقار ومشكلة الرهن العقارى هي صلب المشكلة الحليه

    نزل التضخم اصبحت اسعار العقار معقوله يعنى الرخيص منها الان راح يعادل الغالى اللى

    راح يصحح مع النزول هذا بعد انخفاض التضخم

    ارتفاع الدولار جاء بعد تحرك الحكومية الامريكيه بخطتها مما اعطى ثقة فالادارة لانه باقى

    الدول لم تتحرك بحجم امريكا

    الى اين نحن ذاهبون .. الله واعلم كل اللى يهمنا نحن كدولة منتجه للنفط انه هذا الاخير

    راح يستمر العالم فى احتياجه سواء فى ازمة ام لا

    وبعدين ارتفاع النفط شو جابنى غير عيشه غاليه جدا فانخفاظه جيد للمستهلك المحلى

    ياخى مسرعهم فى رفع اسعار البنزين وغيرة والان النفط هبط 50% ومازالة الاسعار مثل ماهى !!

    انا اختصر فى كلامى اخى .. تحياتى لك

    الحمد لله اقتصادنا قوي الكويت حدث لها حرب وفي خلال فترة قصيرة عادت كما هي وكان سعر نفط اقل من الاسعار الحالية
    السيارت و المعدات في العالم لاتتوقف وتحتاج الوقود

    ولاكن القطيع ما ادراك ما القطيع
    عندما اعمار سعرة 11 كان التبذب في حدود 0.5% اين اقي خسارة يومية ويكن تصبر يوم او يومين وتصرف قريب من اسعر الشراء

    اما ان تشري سعر بسعر 5 درهم ونزل اي سوق في العالم سوف تخسر 15%
    كنا امس متفالين بارتفع السوق الامريكي و لاكن نزول السوق السعودي تغير الحال

    وذا ارتفع اسوق الامريكي و الاوربي و الياباني و سعودي و النفط و دولار
    سوف نذهب السوق السوداني واذا اسوق السوداني مرتفع بعد
    نشوف القطن اذا كان منخفض بنسبة 1% سوف نرش سوقنا يخسر 10%

    كل شي جايز في سوق المقاصيص

  4. مرحبا مشكور اخوي سهامي على هذا الموضوع بس ممكن تفيدني لو سمحت عندي سيوله خمسين الف بشوو تنصحني بالشراء او الانتظار وبشو تنصحي بشراء اي سهم

    هلا اخوي

    انا نصايحى دائما فى حالة مثل هذى عدم الاحتفاظ اكثر من يوم او يومين

    طريقتى فالدخول على اي سهم سهله وهي :

    اجازف بخسارة 10 فلوس فى سبيل ربح 50 فلس او اكثر مع مراقبة اشياء عدة تحتاج خبرة

    وهنا لن اشرح هذه الطريقة لانها تطول قليلا

    لاكن انا انصحك مثل ماانصح غيرك السوق يوم يكون اخضر يكون واضح ادخل على اي سعر

    لاكن لا تطمع لانه مثل ماذكرت يومين الى 3 اقصى حد

    اذا استمر فاليوم الثالث استمر فالدخول فى ذلك اليوم (يعنى لاتبيت)

    اما اذا كنت تريد الاستثمار فانصحك بالتريث قليلا الا ان يثبت السوق ومن ثم ادخل وتعال بعد 6 اشهر

Comments are closed.