تخرجت من جامعة دمشق مهندس ميكانيك وعلى الرغم من أني لا أعمل في هذا المجال إلا أنني أعشقه وهو بالنسبة لي هواية وموهبة.

وغالبا أملأ أوقات فراغي بقراءة الكتب الخاصة بهذا المجال, ولقد وقع بين يدي في أحد الأيام نسخة من كتاب اسمه ( الجامع بين العلم والعمل النافع في صناعة الحيل ) وهو للعالم العربي ( بديع الزمان أبو العز بن إسماعيل الرزاز والملقب الجزري ) وعندما قرأت هذا الكتاب شعرت بفخر كبير بحضارتنا وأجدادنا وعلمائنا العرب المسلمين وشعرت بمتعة وإعجاب كبيرين بتلك الأفكار والاختراعات وكيف كانت تلك الاختراعات ( والتي نعتبرها الآن بسيطة ) هي الأساس والركيزة للعلم والحضارة التي وصلنا إليها في وقتنا هذا.

وقد شاهدت بالصدفة أيضا برنامجا في التلفاز يتحدث عن أحد الأشخاص في إحدى الدول الأوربية وقد دفع مبالغ كبيرة لإعادة تصنيع نموذج من أحدى الروافع التي أخترعها أسلافنا وكان سعيدا جدا باقتنائه لهذا النموذج على الرغم من التكلفة الباهظة التي تكبدها للحصول على تفاصيله وتصنيعه.

ومن هنا جاءتني هذه الفكرة والتي لم يسبق لأحد أن قام بها والتي تحقق هدفين بآن واحد.

الفكرة تقوم على صناعة نماذج مصغرة من الاختراعات التي أخترعها علماء العرب المسلمين قديما والتي تعد الأساس للحضارة الحالية, وكما ذكرت الفكرة تحقق هدفين:

الأول: التعريف بالحضارة العربية والإسلامية بشكل حضاري ويتقبله العالم الغربي بكل سهولة والتأكيد على أننا أساس العلم والحضارة ولسنا دعاة إرهاب كما يدَعون.

الثاني: تحقيق الربح المادي حيث ستعتبر هذه النماذج من الأشياء والمقتنيات التاريخية وسيدفع ثمنها غاليا بكل سهولة, وستكون من الأشياء التي يرغب باقتنائها أي شخص مهما كان ثمنها.

سيتم تصدير هذه النماذج للدول الغربية بالإضافة إلى الدول العربية.
من الممكن التعاقد مع بعض الجهات الحكومية في الدول العربية لشراء ونشر هذه النماذج في المدارس والجامعات لتعريف الأجيال القادمة بحضارة أجدادنا وعلمهم.
الهدف الأساسي هو نفض الغبار عن حضارتنا وعلمائنا وإخراجهم للنور من جديد, طبعا بالإضافة لتحقيق ربح مادي جيد بإذن الله.
من المؤكد أن المشروع لم يسبق أن قام به أحد, لذلك من المفترض بإذن الله أن يكون من المشاريع الناجحة والرائدة ويلقى سرعة في الانتشار والتطور.
هناك الكثير من التفاصيل طبعا لا أريد ذكرها الآن كي لا أطيل, وسيتم مناقشتها في حال الموافقة المبدئية على المشروع.
سيكون مع كل نموذج مرفق مطبوع للتعريف بالعالم العربي الذي قام بالاختراع وملخص عن حياته والفترة التي عاش بها والإنجازات التي قدمها للعالم.
سيتم إنشاء موقع على شبكة الانترنت خاص بهذا المشروع يضم سير حياة العلماء العرب والمسلمين القدماء وحتى سير بعض الأخوة العرب المسلمين الذين حققوا إنجازات عظيمة في الدول الغربية في وقتنا الحاضر, بالإضافة إلى تسويق النماذج المصنعة وبيعها من خلال الموقع, طبعا بالإضافة إلى وسائل التسويق الأخرى.

الأخوة الكرام لقد احتفظت بهذا المشروع لنفسي منذ فترة لكنني لم أستطع انجازه لعدم توفر التمويل لذلك فكرت أن أضعه هنا لعله يلقى إعجاب أحد الأخوة ويقوم به وذلك كما ذكرت لأن الهدف الأهم هو التعريف بالحضارة العربية الإسلامية بشكل صحيح .
وأنا على أتم الإستعداد لتقديم المساعدة المجانية لأي شخص يرغب بتنفيذ هذا المشروع
مع خالص تمنياتي للجميع بالتوفيق
شوقي

4 thoughts on “هدية للجميع ( مشروع فيه الربح وفيه الثواب )

  1. الأخ الكريم شوقي مازلت أنتظر ردك على أسئلتي لو سمحت

    أخي أعتذر لتأخري بالرد لكنني أرسلت لك الأجابة عن كافة تسائلاتك على الخاص, أرجو أن تتأكد من ذلك.
    أتمنى لك التوفيق أخي الكريم

  2. جزاك الله كل خير
    أخي هل هناك وسيلة اتصال لمعرفة بعض التفاصيل لو سمحت

    نعم أخي الكريم هذا ايميلي الخاص ويسعدني تقديم أي عون أو مساعدة

    shawki.a@hotmail.com

Comments are closed.