السلام والرحمة

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود

الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار

صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه

لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل

بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية

الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية

ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه

السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا

أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد

المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة

وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20

لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند

التوزيعات السنوية تربح

هذا والله اعلم

الله يوفق الجميع

181 thoughts on “الارتداد قادم ..لاياخذنا التشاؤم..بعيد عن الواقع

  1. نعم عندما كان اعمار سعره 11 درهم و كان الوضع العام مستقر
    اين الارباح اعمار في تصاعد
    ارباع اسنة 2008 افضل ما 2007 ارباح 2009 ستكون افضل من 2008

    ولاكن حالية العالم تغير لا ندري ماذ يحدث غدا
    هل الاسعر النفظ سترتفع او تزل
    هل يحصل تصحيح في العقار ام لا
    هل تتوفر اسيولة لتكملة المشاريع ام لا توجد
    هل توجد مصادر تمول لشراء العقار

    اي سعر 5 درهم قد يكون رخيض قد يكون غالي

    تعجبنى مداخلاتك

    العالم تغير فعلا مافيها كلام .. والمشكله واضحه وكبيرة جدا جدا من مالاشك فيه

    تصحيح عقار؟ اكيد سوف يحصل .. لاكن متى؟ تقول الحين بقولك هو لحق 90% من

    المشاريع مااكتملت !! اتفق معاك فى شي واحد وخلينى اوضحه شوي اكثر

    الا وهو الزياده فالارباح !!

    فعلا اخى مع تضائل الفرص حسب الحالة السلبيه فى اسواق العالم كيف تقدر

    هذه الشركات ان تستمر فالربحيه يعنى مثلا :

    بنك مثل الشارقة الاسلامى اللى زاد راس ماله كانت عنده خطط حسب الحالات السابقه

    الان ماذا عساه ان يفعل ؟! اما ان يتحرك بطريقة ابتكاريه او يكون الراس المال الزائد عبئ كبير عليه

    مصادر تمويل ؟! ليش وين راحت فلوس الطفرة عشان اليوم مانلقى مصادر تمويل !

    نحن نتكلم اخى عن بلد لها من الدخرات مايعيشها سنين على نفس حالة السوق الحاليه

    وهذه كلها وجهات نظر شخصية اخى ممكن تكون صحيحه واكيد تكون غلط

    تحياتى لك الغالى ولا تحرمنا

  2. عجبى على الناس ياخى عندما كان اعمار 11 يرونه ممتاز للشراء والان عند 5 يتخوفو من السهم !!

    تحياتى لك يالغالى

    نعم عندما كان اعمار سعره 11 درهم و كان الوضع العام مستقر
    اين الارباح اعمار في تصاعد
    ارباع اسنة 2008 افضل ما 2007 ارباح 2009 ستكون افضل من 2008

    ولاكن حالية العالم تغير لا ندري ماذ يحدث غدا
    هل الاسعر النفظ سترتفع او تزل
    هل يحصل تصحيح في العقار ام لا
    هل تتوفر اسيولة لتكملة المشاريع ام لا توجد
    هل توجد مصادر تمول لشراء العقار

    اي سعر 5 درهم قد يكون رخيض قد يكون غالي

  3. أنا مع سهامي قلبا و قالبا

    مكررات الأرباح وصلت الى 3 دراهم .. عجبي يا سوق دبي و سوق أبوظبي ..

    صدق سوق مقاصيص ..

  4. حقق المساهمين هي جميع اصول اعمار من اسهم امولا و عقار وسيارت و معدات و اسم
    مثلا هي تملك نسبة كبيره من شركة املاك وكان سعرها 4 درهم اما الان فهي درهمان يمكن ينقص
    هذا يشمل جميع الاسهم الملوك للشركة مثل اعمار السعودية
    تملك عقارات من المكن يحصل تصحيح في العقار
    وكذاك السيارت و المعدات يمكن تنقض في قيمتها
    اين ان اقيمة الدفترية قد تغيرت كثيرا
    ليس دعو للبيع اوشراء ولكن وجهة نظر

    هلا اخوي

    فعلا مثل ماذكرت السيارات وغيرها من ماذكرت تنقص قيمتها

    لاكن القيمة الدفتريه صحيحه حسب اخر بيان للشركة

    ومتفقه مع بيانات مباشر

    تحياتى لك

Comments are closed.