السلام والرحمة

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود

الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار

صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه

لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل

بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية

الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية

ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه

السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا

أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد

المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة

وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20

لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند

التوزيعات السنوية تربح

هذا والله اعلم

الله يوفق الجميع

181 thoughts on “الارتداد قادم ..لاياخذنا التشاؤم..بعيد عن الواقع

  1. اشكرك اخي سهامي …

    ةهذا ما حصل اليوم الحمد لله الاسهم اللي وصلت الى اسعار الاكتتاب ابلت اليو بلاء حسنا وخاصة العربية للطيران …
    ومن المنظور القريب مازال هناك فرص قائمة لان الاسعار لم ترحع قيمتها الى ما قبل العيد ..
    في نظري ام املاك وتمويل لهما شان عظيم ان شاء الله في المستقبل القريب …

    واشكرك مرة اخرى لانك معنا دائما …

    هلا اخى

    خلنا نحسبها مع بعض

    يعنى اعمار مثلا لو فلست غدا (لاقدر الله) حسب اخر بيانات للتقرير الربع السنوى للشركة

    اخر سعر = 5.70 يعنى نفترض انت شريت على هذا السعر

    نسبة حقوق المساهمين = اجمالى حقوق المساهمين 38,640,220,000

    على اجمالى المطلوبات وحقوق المساهمين ( 59,311,769,000) %

    يعطيك مايعرف بأسهم نسبة السهم اوEquity Ratio = 65%

    ضرب اجمالى المطلوبات وحقوق المساهمين 59,311,769,000

    = 38,552,649,850 تقسيم راس مال الشركة 6,091,239,000

    = 6.32 او مايعرف بأسم القيمة الدفترية

    يعنى تغلق الشركة اليوم وانت شارى سهم واحد بسعر السوق (5.70)

    تحصل على 6.32 ربحية السهم 1.10 على كل سهم تملكه هذه اسعار تقريبية جدا ..

    ومش كل الاسهم ينطبق عليها هذا الشرح فى بعضهم مازالت اسعارهم اعلى

    لاكن اسهم مثل اياك و ابوظبى الاسلامى و دبي للاستثمار ينطبق عليها هذا الكلام

    هذا ماقصدت فالموضوع الاخير ” نعم للاستثمار السوق فرصة ذهبية ”

    نحن لانتكلم عن اعمار بسعر 20 او 10 .. اعمار سعره 5 فأي عاقل سوف يرى هذه الفرصة

    صحيح انه النفسيات تعبانه من استمرار الهبوط لاكن المحافظ تراها فرصة ثمينه جدا

    وكل مازاد الاحباط والتشاؤم كل مافرحة وغنة المحافظ

    لسببين يعتبرا مرجع لاي سوق فالعالم وهو ان لايوجد هنالك شي اسمه هبوط مستمر

    هذا بالنسبه للتحليل الفنى وبالنسبه للتحليل الاساسى فالاسعار الحاليه مغرية استثماريا

    ممكن تنزل الاسهم اكثر وممكن لا لاكن الحركة القادمة سوف تبين اذا ماكاننت

    ستستمر ام لا حسب الارتداد وهي مثل مااشرنا سابقا سهل معرفتها

    وتكون عادة مضاربة بحته يتضح منها فيما بعد اذا ماكانت مضاربة

    وخروج ام دخول مستثمرين وارتفاعات قادمة ..

    يعنى اللى يدخل بحذر مشروط لايخسر وممكن ياخذ من

    تحت اذا ماكان ارتداد للمضاربة واذا ماكان العكس يكون هو فعلا اخذ من تحت

    واحتفظ علشان كذا نقول الفرصة ماتجى الا للذى جاهز لها

    هذا والله اعلم

  2. Slump fails to deter investors seeking ventures in Abu Dhabi
    By Ahmed A. Elewa, Senior Reporter
    Published: October 10, 2008, 23:53

    Abu Dhabi: Despite the international financial crisis more than 150 global investors are seeking opportunities in Abu Dhabi’s buoyant economy.

    Major international corporations in industry, finance and real estate are participating in a one-day investment forum organised by the Department of Planning and Economy (DPE) in London on October 28.

    There seems to be no concern among global investors in relation to the international financial crisis when it comes to Abu Dhabi, as most are keen to invest in the emirate where abundant capital provides a secure environment,” said Charles Floyd, the director and head in the Middle East of Institutional Investor.

    The emirate’s delegation headed by Nasser Ahmad Al Soweidi, DPE’s chairman, includes senior executives representing 30 leading corporations, banks, securities market, and real estate developers.

    “We seek to provide global investors with a comprehensive picture about the investment opportunities… and the facilities provided to encourage the flow of the foreign direct investments,” Mohammad Omar Abdullah, DPE’s undersecretary, said.

    Gulfnews: Slump fails to deter investors seeking ventures in Abu Dhabi

    Thank you brother for sharing this valuable information

    and this is exactly what we were talking about ..

    !! Abu Dhabi’s economy capable of carrying 20 countries of the size of the UAE

  3. Slump fails to deter investors seeking ventures in Abu Dhabi
    By Ahmed A. Elewa, Senior Reporter
    Published: October 10, 2008, 23:53

    Abu Dhabi: Despite the international financial crisis more than 150 global investors are seeking opportunities in Abu Dhabi’s buoyant economy.

    Major international corporations in industry, finance and real estate are participating in a one-day investment forum organised by the Department of Planning and Economy (DPE) in London on October 28.

    “There seems to be no concern among global investors in relation to the international financial crisis when it comes to Abu Dhabi, as most are keen to invest in the emirate where abundant capital provides a secure environment,” said Charles Floyd, the director and head in the Middle East of Institutional Investor.

    The emirate’s delegation headed by Nasser Ahmad Al Soweidi, DPE’s chairman, includes senior executives representing 30 leading corporations, banks, securities market, and real estate developers.

    “We seek to provide global investors with a comprehensive picture about the investment opportunities… and the facilities provided to encourage the flow of the foreign direct investments,” Mohammad Omar Abdullah, DPE’s undersecretary, said.

    Gulfnews: Slump fails to deter investors seeking ventures in Abu Dhabi

  4. هلا اخوي بومحمد

    انا معك فى ماذكرت بالنسبه للبنوك .. لاكن خلينا نتوسع فالتفكير حتى لو البنوك مش متورطه فى

    الازمة الحالية بطريقة مباشرة فهذا لايمنع انها تتأثر بتوايع الازمة واولها قيمة النفط زاد السعر زاد دخل

    الدولة مما يعنى زيادة رصيد البنوك وهذا مايدفع بها للخطط الاستثماريه حسب الموجودات

    وبما انه الكلام عن ركود متوقع فاين تكون تلك الفرص؟ اذا الاسواق ميته !

    اما بالنسبه للسوق الامريكى فهو حاليا فى حالة تذبذب قويه واضحه ومتوقع له ان يرتد من احدى النقاط

    التاليه 7800 – 7500 – 700 وهذه الحركة ممكن تستمر تشوف هبوط حاد وبعدها ارتفاع حاد بحكم

    التذبذب الحالى وسوف تتلاشى مع الوقت القريب وتخف حدتها كثيرا حينها اسواقنا ان شاء الله سوف

    تكون بمنأ عنها وتتحرك اسواقنا ان شاء الله منفرده … والجيد فالموضوع انه اسواقنا مغلقه الان فيما

    يتحرك السوق الامريكى الى الاسفل عند الاهداف المتوقع وان شاء الله يبلغها قبل افتتاح

    ضف على ذلك توقعات بظهور تأثير خطة الانقاذ بعد 3 اسابيع تقريبا من بوش نفسه

    هذا والله اعلم

    اشكرك جزيل الشكر اخي الكريم على التوضيح…واتفق معاك بكل ماتم ذكره الا بالفقرة بوش .
    هل مازلتم تصدقون تصريحاته؟؟؟

    لااريد الخوض بالتفصيل في هذه المسالة.

    تحياتي

Comments are closed.