السلام والرحمة

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود

الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار

صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه

لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل

بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية

الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية

ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه

السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا

أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد

المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة

وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20

لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند

التوزيعات السنوية تربح

هذا والله اعلم

الله يوفق الجميع

181 thoughts on “الارتداد قادم ..لاياخذنا التشاؤم..بعيد عن الواقع


  1. أخي الفاضل سهامي

    دعني أكون صريحا معك،،، دخلت في السوق مؤخرا على أسعار رأيتها جدا مغرية من ناحية أساسية واعتبرتها استثمارا بعيد المدى (مثلا إعمار 10، أرابتك 15، أملاك 4، تمويل 7)،،، وها أنا الآن أرى أن 50% من المحفظة تبخر… ربما تسألني لماذا لم أطبق الستوب لوز..

    السبب يا أخي الفاضل هو مواضيع الارتداد،، لو تقرأ في المنتدى ستجد عشرات الموضوعات من كبار المحللين وخبراء الأسهم تتحدث عن ارتداد قوي وقادم وتنصح بعدم البيع على الأسعار الحالية بأي حال من الأحوال، وذلك منذ أن كان إعمار ب 10 وكان المؤشر قريبا من 5000،،،

    لا أريد أن يفهم موضوعي على أنه ذم أو طعن في أحد من الأعضاء الكرام،، لا وألف لا،، فأنا أحسن فيهم الظن ولهم علي فضل كبير بعد الله في تحسين ثقافتي الاستثمارية،، لكن ما أود إيصاله للأعضاء،، أن هناك جانبا سلبيا في منتديات الأسهم بشكل عام وهو التأثير الكبير لها على القرار الاستثماري

    لذلك نصيحتي للأحبة وللإخوة الكرام هي: لا تجعل لأي كان أثرا على قراراك الاستثماري،، حتى لو كان أكبر خبير اقتصادي أو محلل مالي،، خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي اختلط فيها الحابل بالنابل ولم يعد أحد يستطيع معرفة أو التنبؤ بما سيحصل..

    خليها في القلب تجرح ولا بره تفضح

    ياخوي إنت حطيت ملح على الجرح وفتحت المواجع علي

    قصتي مثل قصتك تماماً وأضم صوتي إلى صوتك

  2. الله يعينا

    من 3 أسابيع عالأقل 10 أيام تداول عندنا

    كم 10 %عندنا في الأسهم

    شكلنا بناكل هوا

    أقترح

    إعطاء إجازة مفتوح للعاملين في السوقين

    و العذر تحدير برامج تشغيل
    وأو التداول اليومي يكون ساعتين
    و الكشف عن البائع و المشتري لمعرفة الي يبيع بالشورت سل يعلهم السل

    هههه السل عاد .. لاحول ولا قوة الا بالله

    اصبر اخى ان الله مع الصابرين

  3. هلا يوسف

    بلغ 7882 وارتد منها مازالة الحركة عنبفه نوعا ما مثل ماكان متوقع ومع الوقت راح تهدأ

    حينها ان شاء الله سوقنا راح تنفرد عن السوق الامريكى

    ونضع فالحسبان الموعد المحدد لتأثير خطة الانقاذ وهو 3 اسابيع

    تحياتى لك

    الله يعينا

    من 3 أسابيع عالأقل 10 أيام تداول عندنا

    كم 10 %عندنا في الأسهم

    شكلنا بناكل هوا

    أقترح

    إعطاء إجازة مفتوح للعاملين في السوقين

    و العذر تحدير برامج تشغيل
    وأو التداول اليومي يكون ساعتين
    و الكشف عن البائع و المشتري لمعرفة الي يبيع بالشورت سل يعلهم السل

  4. الداو يصل الى 7900 و يقلص خسائره تقريبا

    2271 نقطه في 7 جلسات فقط

    هلا يوسف

    بلغ 7882 وارتد منها مازالة الحركة عنبفه نوعا ما مثل ماكان متوقع ومع الوقت راح تهدأ

    حينها ان شاء الله سوقنا راح تنفرد عن السوق الامريكى

    ونضع فالحسبان الموعد المحدد لتأثير خطة الانقاذ وهو 3 اسابيع

    تحياتى لك

  5. الاحد اخضر ان شاء الله …
    و الداو يمكن يغلق اخضر

    أخضر ولا أحمر

    ما صارت تفرق

    الضرب في الميت حرام

Comments are closed.