السلام والرحمة

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود

الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار

صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه

لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل

بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية

الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية

ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه

السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا

أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد

المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة

وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20

لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند

التوزيعات السنوية تربح

هذا والله اعلم

الله يوفق الجميع

181 thoughts on “الارتداد قادم ..لاياخذنا التشاؤم..بعيد عن الواقع

  1. اخوي الكريم.اتفق معاك قلبا وقالبا فيما ذكرته.والاسعار اكثر من ممتاز (نظريا )حيث ان الرؤيا ضبابية لغاية هذه اللحظة وخاصة ان الجهات الرسمية لم تصرح لابالحق ولا بالباطل وهذا حسب علمي.هناك ارتداد.نعم لكن في ظل هذه الظروف حتى الارتداد اصبح قد يكون سريعا جدا بحيث لايمكنك التصرف ومن ثم ندخل نفق النزول من الاول.
    الآن اخوي سهامي وبأمانة مايدعوا فعلا للحيرة.حسب علمي بان مجموع الاسهم الموجودة عند الاجانب قليلة مقارنة بالمجموع الكلي للاسهم بالسوقين.وحسب علمي بان قيمتهم السوقية لاتتعدى 20 مليار درهم.لماذا لم تقم اي جهة بشراء هذه الاسهم طالما ان اسعارها رخيصة قبل حصول هذه الكارثة.ونزول السوق لهذا المستوى.
    بصراحة الخوف بان الشركات والبنوك متورطة بهذه المصيبة.وهذا ماجعل الجميع في حالة سكوت وترك الاسواق بهذه الطريقة.
    نحن المساكين نشتري بدون الالمام بالحاصل في مجالس الادارات ولانعلم 1% من المعلومات الهامة المعلومة بحكم الشفافية للهوامير.هههههههههههههه.

    عموما اشارك الراي بان الاسعار رخصية وهي فرصة.لكني بنفس الوقت لااستبعد بالحصول على اسعار ارخص بالاسبوع القادم…المطلوب عدم الاستعجال في الدخول..لان اصلا الارتداد لايكون بنفس سرعة النزول.ويمكن ان ناخذ شهور او سنوات.
    تحياتي

    هلا اخوي بومحمد

    انا معك فى ماذكرت بالنسبه للبنوك .. لاكن خلينا نتوسع فالتفكير حتى لو البنوك مش متورطه فى

    الازمة الحالية بطريقة مباشرة فهذا لايمنع انها تتأثر بتوايع الازمة واولها قيمة النفط زاد السعر زاد دخل

    الدولة مما يعنى زيادة رصيد البنوك وهذا مايدفع بها للخطط الاستثماريه حسب الموجودات

    وبما انه الكلام عن ركود متوقع فاين تكون تلك الفرص؟ اذا الاسواق ميته !

    اما بالنسبه للسوق الامريكى فهو حاليا فى حالة تذبذب قويه واضحه ومتوقع له ان يرتد من احدى النقاط

    التاليه 7800 – 7500 – 700 وهذه الحركة ممكن تستمر تشوف هبوط حاد وبعدها ارتفاع حاد بحكم

    التذبذب الحالى وسوف تتلاشى مع الوقت القريب وتخف حدتها كثيرا حينها اسواقنا ان شاء الله سوف

    تكون بمنأ عنها وتتحرك اسواقنا ان شاء الله منفرده … والجيد فالموضوع انه اسواقنا مغلقه الان فيما

    يتحرك السوق الامريكى الى الاسفل عند الاهداف المتوقع وان شاء الله يبلغها قبل افتتاح

    ضف على ذلك توقعات بظهور تأثير خطة الانقاذ بعد 3 اسابيع تقريبا من بوش نفسه

    هذا والله اعلم

  2. هل من الممكن للأموال الساخنة كما يقولون دخول اسواق الأسهم مرة أخرى
    عند هذي الأسعار ؟؟

    الاموال الساخنه تجمدت في ايسلاندا

  3. اشكرك اخي سهامي …

    ةهذا ما حصل اليوم الحمد لله الاسهم اللي وصلت الى اسعار الاكتتاب ابلت اليو بلاء حسنا وخاصة العربية للطيران …
    ومن المنظور القريب مازال هناك فرص قائمة لان الاسعار لم ترحع قيمتها الى ما قبل العيد ..
    في نظري ام املاك وتمويل لهما شان عظيم ان شاء الله في المستقبل القريب …

    واشكرك مرة اخرى لانك معنا دائما …

Comments are closed.