السلام والرحمة 

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود
الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار
صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه
لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل
بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية
الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية
ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه
السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا
أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد
المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة
وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20
لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند
التوزيعات السنوية تربح
هذا والله اعلم
الله يوفق الجميع
اشكرك اخوي على ايضاح بعض المعلومات
وبخصوص الاسعار نعم هي مغرريه وخاصة تلك التي وصلت لاسعار الاكتتاب
طبعا فرق كبير جدا بين سهم كان يتداول بسعر 2.27 وحاليا يتداول بالقرب من القيمه الاسميه للسهم ..
الخطأ الكبير اللي صار اثناء لعبة التصريف الكبرى ان المكتتبين ومن يملكون اسهم اكتتاب ماخطر في
اذهانهم ان اسهمهم الاستثماريه (الاكتتابيه)لم يتم استغلالها اثناء الارتفاعات ولكنه درس عملي للمستقبل بان لانغتر حتى باسهم الاكتتاب ..
حالياا نحن قنوعين باسهم الاكتتاب ولا يمنع في
الاستزاده لكن حين تتكشف الارباح وحتى لو كانت سلبيه فالرؤيا ستتضح اكثر اذا
الله شاء (وجهة نظر خاصه)
اشكرك اخوي على ايضاح بعض المعلومات
وبخصوص الاسعار نعم هي مغرريه وخاصة تلك التي وصلت لاسعار الاكتتاب
طبعا فرق كبير جدا بين سهم كان يتداول بسعر 2.27 وحاليا يتداول بالقرب من القيمه الاسميه للسهم ..
الخطأ الكبير اللي صار اثناء لعبة التصريف الكبرى ان المكتتبين ومن يملكون اسهم اكتتاب ماخطر في
اذهانهم ان اسهمهم الاستثماريه (الاكتتابيه)لم يتم استغلالها اثناء الارتفاعات ولكنه درس عملي للمستقبل بان لانغتر حتى باسهم الاكتتاب ..
فعلا اخى مووتو مثل ماتفضلت بارك الله فيك
هلا اخوي
يعنى لو شريت مثلا 100 الف الخليج للملاحه على 1.03 لو الشركة وزعت 10% نقدا
تحصل على قريب 10000 شيك ..
اما بخصوص الشركة فلست .. سهله
حقوق المساهمين هى اللى تحدده .. يعنى اصول الشركة – الديون تقسيم عدد المساهمين
اجمع كل هذه البيانات من التقارير الربع سنويه او السنويه وقرر اي سهم تختار حسب اللى وضحته
واذا تسألنى من تجربه فانا هوايتى اشترى قبل اخر يوم من الاستحقاقات واستلم الشيكان
خاصة انه السوق كان قبل نهاية السنه الماضية مزفت ففادتنى هذه الحركة كثيرا
واكثر الاسهم اللى استفدت منها فالتوزيعات كان ابوظبى الاسلامى
هذا والله اعلم
منذ بداية التداول بعد العيد والتقارير تقول ان الارتداد قادم معتمدين على:
لكل صعود هببوط والعكس والتحليلات الفنية جما…
نهاية فترة الاجازات والاعياد ورجوع معضم المضاربين والمسثمرين من الاجازة
التداول قبل العيد كان في مرحلة نشطة لابأس بها
وجود رؤوس الاموال المحلية الضخمة والقادرة على ضخ السيولة
امتناع كبرىالمحافظ التابعة لبعض البنوك المحلية على البيع بعشوائية.
وقف البيع بالمكشوف…..
قرب اعلان نتائج الربع الثالث وهي متفائلة بتنائج ايجابية حسب التوقع…
الموافقة على خطة الدعم الامريكية وإلا زادت المشكلة تعقيدا…
اقتصاد الدولة قوي جدا .مما جعلة مرتبط بالاقتصاد الامريكي 70% والاوربي(صناديق سيادية)
قرار بعض الشركات اعادة شراء اسهمها..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا //السوق المحلي يعاني من اطراب نفسي
وها نحن ننتظر ونتظر وبدون كلل…………………..
وجميعها فعلا تدل على التحسن والارتدا القادم غدا ربما يكون ليس بالوصف بالمذكور
وانما قد يكون السوق مطربا اكثر مثل موج البحر بين وبن (((-)))
وانا شخصيا اتوقع الاحد القادم تحسن ايجابي
والله اعلم