السلام والرحمة

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود

الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار

صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه

لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل

بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية

الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية

ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه

السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا

أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد

المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة

وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20

لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند

التوزيعات السنوية تربح

هذا والله اعلم

الله يوفق الجميع

181 thoughts on “الارتداد قادم ..لاياخذنا التشاؤم..بعيد عن الواقع

  1. السلام عليكم .. موضوع جميل .. بس اخواني الخبره في الاسهم عندي بسيطة … وتقريبا خسرت اكثر عن 40 في المية من راس مالي .. السؤال الي ابي اعرفة عن البوك فاليو او القيمة الدفترية ؟؟ مش فاهمنها يعني لو اشتريت اعمار ع 7 دراهم مثلا .. والشركة فلست شوة يصير بفلوسي .. واذا بتنصحوني بشركة توزع ارباح جيدة؟؟
    وسمحولي


  2. أخي الفاضل سهامي

    دعني أكون صريحا معك،،، دخلت في السوق مؤخرا على أسعار رأيتها جدا مغرية من ناحية أساسية واعتبرتها استثمارا بعيد المدى (مثلا إعمار 10، أرابتك 15، أملاك 4، تمويل 7)،،، وها أنا الآن أرى أن 50% من المحفظة تبخر… ربما تسألني لماذا لم أطبق الستوب لوز..

    السبب يا أخي الفاضل هو مواضيع الارتداد،، لو تقرأ في المنتدى ستجد عشرات الموضوعات من كبار المحللين وخبراء الأسهم تتحدث عن ارتداد قوي وقادم وتنصح بعدم البيع على الأسعار الحالية بأي حال من الأحوال، وذلك منذ أن كان إعمار ب 10 وكان المؤشر قريبا من 5000،،،

    لا أريد أن يفهم موضوعي على أنه ذم أو طعن في أحد من الأعضاء الكرام،، لا وألف لا،، فأنا أحسن فيهم الظن ولهم علي فضل كبير بعد الله في تحسين ثقافتي الاستثمارية،، لكن ما أود إيصاله للأعضاء،، أن هناك جانبا سلبيا في منتديات الأسهم بشكل عام وهو التأثير الكبير لها على القرار الاستثماري

    لذلك نصيحتي للأحبة وللإخوة الكرام هي: لا تجعل لأي كان أثرا على قراراك الاستثماري،، حتى لو كان أكبر خبير اقتصادي أو محلل مالي،، خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي اختلط فيها الحابل بالنابل ولم يعد أحد يستطيع معرفة أو التنبؤ بما سيحصل..

    اخى الكريم قلبى معاك والله ..

    اعلم مافى خاطرك واي المواضيع تقصد وانا قراتها مثلك

    لاكن اخى تذكر شي انه اي نزول قادم يعادل درجة النزول اللتى حصلت

    من عند 10 يعنى اعمار 0 .. هل تصدق سعر اعمار يصل 0 ؟!!

    وان شاء الله .. الله بيعوضك خير .. وبشر المؤمنين اللذين اذا اصابتهم مصيبة قالو انا لله وانا اليه راجعون

  3. لم يستطيع اكثر الناش تشائما توقع الاسعار الحالية …

    تخيل سمعت الان على احد القنوات ان سهم اعمار بهذا السعر يعتبر بمكرر ربحية تحت الواحد وبالتحديد 0,88 مرة ,,,
    وانه حتى لو افلست الشركة لا قدر الله فان المساهم سيحصل على 12 درهم تعويض ..

    اذا هذا هو الواقع والازمات تخلق الفرص التي من الناذر ما تتكرر …..

    وهذا بالضبط اللى نتكلم عنه اخوي .. بارك الله فيك

  4. حياك الله محللنا الكبير سهامى

    المشكلة الأن هو عدم وضوح الرؤية و موقف الإقتصاد المحلى من الأزمة و مدى تأثر البنوك و الشركات المدرجة و مستقبل الأرباح فى ظل حالة الركود المرتقبة على مستوى العالم كله و هو أمر لا شك فيه .

    لا أحد يصرح و لا أحد يطمئن مما يثير الشك و يترك الفرصة للشائعات لكى تنمو و تزيد أو فيما يمكن أن نعتقده بعدم رغبة المسئولين فى التورط بإلقاء تصريحات غير حقيقية و السكوت علامة الرضا و كل لبيب بالإشارة يفهم زى ما بنقول فى مصر .

    إذا كان الإقتصاد المحلى قوى و لم يتأثر بالأزمة لماذا لم يتم دعم السوق أو على الأقل إستثناء إعمار من شرط عدم الشراء قبل و بعد الإفصاح عن البيانات المالية فهل تعلم أن الصناديق السيادية كانت تستطيع بكل بساطة و بما لا يتجاوز 3 مليار دولار إيقاف النزيف و إعادة الثقة للسوق و إعتباره إستثمار طويل الأجل و لن تخسر فيه مهما حدث .

    الخوف من حدوث حالة ركود فى سوق المال و قد تستمر مع إستمرار حالة الركود العالمية لمدة لا يعلم الا الله مداها و إنما فى مثل هذه الحالات لن تقل عن سنتين و ستصبح الأرقام التى هبطنا منها أحلام بعيدة المنال .

    الثقة فى السوق ضاعت و الأموال إما تبخرت أو هربت إلى بدائل أكثر أمناً .

    تعجبنى مداخلاتك اخوي رجل المطر

    اخى فعلا مثل ماذكرت الازمة كبيرة وكبيرة جدا جدا نحن نتكلم عن عمالقة الاقتصاد العالمى

    اللى كل بنك فى كل انحاء العالم يقترض منهم نحن نتكلم فى من يحدد مستقبل الطلب على النفط

    نحن نتكلم عن نصف الاقتصاد العالمى ونحن نتكلم ونتكلم عن امريكا عصب الاقتصاد والمحرك الرئيسى

    والمصيبة الحاليه انه محد عارف شو هذه الخطة الجديدة ومتى راح يبدأ مفعولها ومن اللى بيكون عليه

    الدور فالمستقبل القريب .. والجميع اجمع على انه الازمه راح تشل الاسواق على مراحل …

    لاكن فعلا لاياخذنا التشاؤم بعيد عن الواقع .. والواقع يقول انه على هذه الاسعار محد يخسر

    ممكن الواحد يقول ممكن غدا تكون ارخص (وهذا جايز) لاكن السوق او اعمار راح يعطى حركة فالايام

    القادمه وهي حركة مضاربين بحته لاكن تتضح حينها معالم اذا ماكان السهم بيكمل نزول او بيرتد بعيد

    للاعلى وهذه الحسبه سهله جدا .. يعنى عندما اعمار لامس 6.30 وضحنا فى الموضوع الاخير

    متى صار الارتداد وحذرنا من انه تحت 8.30 يعنى ممكن نشوف تحت 6.30 ومن ثم بينا انه اذا ماكسر

    اعمار 6.80 يعنى خطر وممكن بسهوله يكسر 6.30 وحتى عندما فتح السهم بفجوة ومن ثم اغلق

    على اللمت اب حذرنا انه حصلت 3 اشياء غير جيده

    بالعربى يعنى مع الارتداد نحن قادرين ان نحدد اذا ماالسهم سوف يواصل الصعود مع التحذيرات

    يعنى عند التحذيرات صرف النص وخذ من تحت

    هذا شي

    اما اذا احنا نتكلم عن انه للان لم يتحرك احد من المسؤولين لطمئنت المستثمرين يااخى انا استغرب

    مثلك واكثر .. ومش عارف شو الحكمة من هذا .. لانه السوق نفسيات نفسيات

    لاكن اذا فى حد يقول انه اقتصاد الامارات ضعيف .. فليسمح لى لانه اقتصاد الامارات اقوى من 20 دولة

    بحجم الامارات .. تخيلة تنين يحمل قطة

    تحياتى لك

Comments are closed.