السلام والرحمة

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود

الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار

صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه

لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل

بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية

الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية

ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه

السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا

أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد

المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة

وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20

لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند

التوزيعات السنوية تربح

هذا والله اعلم

الله يوفق الجميع

181 thoughts on “الارتداد قادم ..لاياخذنا التشاؤم..بعيد عن الواقع

  1. السلام والرحمة

    الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود

    الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار

    صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه

    لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل

    بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية

    الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية

    ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه

    السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا

    أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد

    المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة

    وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20

    لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند

    التوزيعات السنوية تربح

    هذا والله اعلم

    الله يوفق الجميع

    اخوي الكريم.اتفق معاك قلبا وقالبا فيما ذكرته.والاسعار اكثر من ممتاز (نظريا )حيث ان الرؤيا ضبابية لغاية هذه اللحظة وخاصة ان الجهات الرسمية لم تصرح لابالحق ولا بالباطل وهذا حسب علمي.هناك ارتداد.نعم لكن في ظل هذه الظروف حتى الارتداد اصبح قد يكون سريعا جدا بحيث لايمكنك التصرف ومن ثم ندخل نفق النزول من الاول.
    الآن اخوي سهامي وبأمانة مايدعوا فعلا للحيرة.حسب علمي بان مجموع الاسهم الموجودة عند الاجانب قليلة مقارنة بالمجموع الكلي للاسهم بالسوقين.وحسب علمي بان قيمتهم السوقية لاتتعدى 20 مليار درهم.لماذا لم تقم اي جهة بشراء هذه الاسهم طالما ان اسعارها رخيصة قبل حصول هذه الكارثة.ونزول السوق لهذا المستوى.
    بصراحة الخوف بان الشركات والبنوك متورطة بهذه المصيبة.وهذا ماجعل الجميع في حالة سكوت وترك الاسواق بهذه الطريقة.
    نحن المساكين نشتري بدون الالمام بالحاصل في مجالس الادارات ولانعلم 1% من المعلومات الهامة المعلومة بحكم الشفافية للهوامير.هههههههههههههه.

    عموما اشارك الراي بان الاسعار رخصية وهي فرصة.لكني بنفس الوقت لااستبعد بالحصول على اسعار ارخص بالاسبوع القادم…المطلوب عدم الاستعجال في الدخول..لان اصلا الارتداد لايكون بنفس سرعة النزول.ويمكن ان ناخذ شهور او سنوات.
    تحياتي


  2. أخي الفاضل سهامي

    دعني أكون صريحا معك،،، دخلت في السوق مؤخرا على أسعار رأيتها جدا مغرية من ناحية أساسية واعتبرتها استثمارا بعيد المدى (مثلا إعمار 10، أرابتك 15، أملاك 4، تمويل 7)،،، وها أنا الآن أرى أن 50% من المحفظة تبخر… ربما تسألني لماذا لم أطبق الستوب لوز..

    السبب يا أخي الفاضل هو مواضيع الارتداد،، لو تقرأ في المنتدى ستجد عشرات الموضوعات من كبار المحللين وخبراء الأسهم تتحدث عن ارتداد قوي وقادم وتنصح بعدم البيع على الأسعار الحالية بأي حال من الأحوال، وذلك منذ أن كان إعمار ب 10 وكان المؤشر قريبا من 5000،،،

    لا أريد أن يفهم موضوعي على أنه ذم أو طعن في أحد من الأعضاء الكرام،، لا وألف لا،، فأنا أحسن فيهم الظن ولهم علي فضل كبير بعد الله في تحسين ثقافتي الاستثمارية،، لكن ما أود إيصاله للأعضاء،، أن هناك جانبا سلبيا في منتديات الأسهم بشكل عام وهو التأثير الكبير لها على القرار الاستثماري

    لذلك نصيحتي للأحبة وللإخوة الكرام هي: لا تجعل لأي كان أثرا على قراراك الاستثماري،، حتى لو كان أكبر خبير اقتصادي أو محلل مالي،، خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي اختلط فيها الحابل بالنابل ولم يعد أحد يستطيع معرفة أو التنبؤ بما سيحصل..

    هلا اماراتي مجتهد .. الأزمه عالميه و ليست محليه و أبصم لك بالعشر أنه لم يتوقع أحد نزول اعمار الى 5 دراهم عندما كان فوق ال 10 .. و أرابتك الى 6 دراهم و باقي الأسهم كذلك .. حتى من تحدث بوصول اعمار الى 6.30 تمسخروا عليه .. التكلم عن هذه المستويات الحاليه جاء بعد وصولنا الى نقاط حرجه للغاية ..

    و الحال من بعضه لأغلب المتداولين حتى المحافظ و الهوامير لا أعتقد أنهم توقعوا مثل هذه المستويات و الدليل على ذلك شراء بعض الشركات و الهوامير لأسهم كانت في مستويات أكثر بكثير من هذه المستويات الحاليه مثل بنك دبي الاسلامي و مجموعة دبي كابيتال كانوا يشترون تمويل و هو في حدود ال 5.5 شوف سعر تمويل اليوم و شركة غباش كانت تشتري الاتحاد العقاريه قريب من ال 3 دراهم و حتى رياض كمال اشترى أرابتك على سعر فوق 9.5 و الآن شوف السهم وين! النسب في اعمار للمحليين تدل على أن هناك شراء منذ أن كان في بحور ال 9 دراهم و لم يقابله بيع سوى في حالات لا تتجاوز عدد الأصابع و بنسب بسيطه ..

    تحياتي لك ..

  3. الأمر الأن تخطى توصيات الدخول و الخروج كما تجاوز كل الخطوط الحمراء و ليس متعلقاً بسوق أسهم أو سوق عقار و علينا أن ننظر للأمر من منظور البيت الكبير أو بيت العائلة و هو الإقتصاد الكلى لأنه إذا إنهار سقطت و إنهارت بقية بيوت العائلة تدريجياً فن يبقى سوق للأسهم أو سوق للعقار أو سوق للدواجن .

    عودة للوراء عشرات السنين و الله وحده يعلم هل نستطيع البدء من نقطة البداية من جديد .

  4. اخي الكريم
    اعلامنا غير صادق ومصل وموجه لاغراض معينه واخبار الدار ناخذها من الداو جونز والاعلام الغربي قبل اعلامنا.
    المقال كله يعتمد على تصريحات البنك المركزي او عدم وجوده قاعده معلومات معينه يستسقي منها الخبر……
    يعني كلام في الهوا.

    قال الاعلام ان الاقتصاد قوي.

    وبعدها ضخ سيوله 50 مليار
    وبعدها الاعلام قال الاقتصاد حديدي
    وبعدها صخ 70 مليار؟؟

    اذا الاقتصاد بهذه المتانه فمن غير الداعي ضخ 120 مليار في السوق.

    لكن على قولة المثل المصري.

    اسمع كلامك اصدقك اشوف افعالك استعجب.

Comments are closed.