السلام والرحمة 

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود
الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار
صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه
لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل
بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية
الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية
ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه
السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا
أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد
المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة
وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20
لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند
التوزيعات السنوية تربح
هذا والله اعلم
الله يوفق الجميع
اعمــــــــــــار
اعمار اغلق قريب الحد الادنى فى اخر تداول عند 5.52 اي افتتاح للسهم فوق 5.10 يعتبر جيد للسهم
واذا ماارتد منها فى حركة سريعه فذلك سوف يأكد قوة 5.11 وممكن السهم يبتعد عنها كثيرا للاعلى
وهذا بحركة تاخذ السهم الى مافوق 5.55 – 5.70 بتزايد فى الاهتمام حينها السهم ممكن يكمل الى
الاعلى ولا يرجع لسعر 5.11 مرة اخرى … وفى حال ارتد من 5.11 ومن ثم فشل فى تجاوز 5.55
او 5.40 فتلك تكون اشارة ضعف لسعر 5.11 وممكن يرجع السهم ويكسرها نزولا.
اما اذا فتح السهم تحت 5.40 تكون حينها 5.22 دعم واذا مااستمر فالنزول الى 5.11 نراقب ماذكر
سابقا بالنسبه لسعر 5.11 وهو يجب ان يعقبه ارتفاع مع دخول سيوله جيده وتجاوز 5.55 – 5.70
لتأكيد ماهو متمثل فالسهم من قوة سعر 5.11 وحينها السهم سوف يبتعد عنها كثيرا ان شاء الله
فوق 5.70 السهم ممكن يكمل الى 6.20
الله يوفق الجميع
هذا والله اعلم
بارك الله فيك اخى الكريم
اولا الموضوع ماله صاحب وللجميع لمن يريد ان يبدى رايه او يعقب او يطلب توضيح وانت اولهم
ثانيا اخى الكريم تأمن بالتحليل جيد لاكن هل تعلم معناه الحقيقى وكيف تستفيد منه؟
التحليل الفنى اخى ليس رمي حجرتين نطالع منهم البخت على قولتهم هو اشارات تعطيك متى يكون
الدخول السليم ومتى يكون الخروج وسمح لى اختلف معاك بعد اذنك انه التحليل الفنى بالعكس يكون
نافع اكثر عندما تكون الحاله غير مستقرة والعكس صحيح.
الدعم والمقاومة على مراحل وحسب حركة السهم نفسه واهدافه ويتضح حينها اي دعم سوق يكون
فعال اكثر لذلك كنا من المنتقدين لجداول الدعم والمقاومة زمان لانها غير مجديه عند الحركات العنيفه
للسهم صحيح انه العالم غير مستقر والوضع اصبح معلوم لدى الجميع على مستوى رؤساء دول واننا
بالفعل فى الحركة الاخيرة اصبحنا نتأثر بالسوق الامريكى ولسنا الوحيدين ولاكن العالم اجمع ..
لاكن ذلك لا يعنى ان التحليل اصبح حسب حركة السوق الامريكى .. لو اتابع حذرنا من الابتعاد من
عند 9.90 ومن ثم نصحنا عند 6.30 وبعدها حذرنا مرة اخرى عند 8.30 ونصحنا مرة اخرى عند 5 وحذرنا
قبل الحركة الحاليه بيومين هل هذا لاننا كنا نتبع السوق الامريكى ؟!
وفتحنا موضوع اشرنا الى اركان وميثاق وانه سهم عجمان يعطى فرص ونزل السوق كله الا اركان وميثاق
وهذا الاخير اخر يوم كان يتداول قريب اعلى سعر تاريحى له .. هل فى السوق الامريكى اسهم شبيهه
لاركان وميثاق لذلك نصحنا بهم حينها!
اخى الكريم سهامى لك ولغيرك فى اي شي تطلبه ولا يمنعنا عن اخوانى الا ظروفنا الدراسيه والحياتيه
ومستعدين نحلل ونوضح لكم مثل ماتعودنا 10 و 20 سهم فى اليوم ومافى اي مشكلة
المهم يكون فى حد استفاد او تجنب خسارة مؤكدة
تحياتى لك واسمحلى على الاطاله وحب التوضيح لااكثر .. وبارك الله فيك ونفع بك
انا أؤمن ب التحلييييل
و لكن أعتقد انه علم يمكن استخدامه في حالات الاستقرار — لكن في ظل الاضطرابات العالميه — لا أعتقد
من 3 شهور ماشفنا ولا تحليييل صاب الا ب الصدفه — يعني المحلل يقول السوق طالع و يصادف طلوع الداوجونز — صارلنا 3 شهور بغض النظر كان هناك تحليييل ولا ماشي تحليييل — نحن نتبع الداوجونز — طبعا من فتره نتبعه — بس الاتباع الاعمى من 3 شهور تقريبا
من وجهة نظري البسيطه — لايوجد نقاط دعم ولا نقاط مقاومه في الفتره الحاليه — يعني عادي المحلل يقولك النقطه الفلانيه نقطة مقاومه — و فجأه تشوف السهم طلع منها بدون أي مقاومه و أستقر فوقها بنسبه كبيره عند نقطه لم تكن في الحسبان — ليس لأن التحليييل غلط — لاااااااااااا — لأن العالم غير مستقر في الفتره الحاليه — ماعرف متى بنتخلص من ها الارتباط الوهمي
الكلام هذا غير موجه للأخ سهامي و انما هي وجهة نظر شخصيه فقط لاغير — و أستخدمت هذا الموضوع عسب أحطها — و ان شاء الله صاحب الموضوع مايمانع —
الأخ سهامي من المحلليييين الذين أقرالهم دايما و يعجبني فييه انه موجود غالبا — رمسته طلعت صح ولا طلعت غلط — تحصله موجود و يحاول يساعد
جزاه الله خير
هذا والله تعالى أعلى و أعلم
وانت اروع يالغالى
سهامي
أنت رائع