السلام والرحمة

الارتداد قادم لامحالة .. مافى سوق فالعالم يستمر فالهبوط او يستمر فالصعود

الاسعار الحالية مثل ماذكرنا هي مثاليه للاستثمار

صحيح انه الاسعار غير مصدقه والنفسيات تعبانه خاصة المتعلقين على اسعار عاليه

لاكن الكثير ممكن ينتظر هذه الفرصة للدخول وجني ارباح جيده فى ايام معدودة او استثمار طويل

بعض الاسهم بلغت سعر الاكتتاب والكثير منها تحت مكرر السهم والقيمة الدفترية

الازمة عالميه ممالاشك فيه وكل مايتبع من تخفيضات فالفائدة من البنوك المركزية العالمية والمحلية

ماهي الا مسكنات وقتيه لااكثر لاكن تبقى الازمة قائمة .. لو راجعنا كم مرة قام البنك المركزى فقط هذه

السنه بتخفيض الفائدة .. لاكن مع الوقت ان شاء الله سوف نكون بعيد عن مايجرى حاليا

أو يرتفع السوق بطريقة جدا جيدة ومن ثم يتأثر من اسعار عليا بالاسواق العالميه من جديد

المهم انه بلغة الارقام فالاسعار مغرية للاستثمار وهي فرصة ذهبية لانه حتى لو الشركات اغلقة

وطبعا هذا بعيد (لاقدر الله) فلوسك فى جيبك .. هذى مش توصية بشراء عند 10 او 20

لا احنا نتكلم عن اسعار اكتتاب فى شركات قائمة ورابحه واسعار اقل من القيمة الدفترية يعنى عند

التوزيعات السنوية تربح

هذا والله اعلم

الله يوفق الجميع

181 thoughts on “الارتداد قادم ..لاياخذنا التشاؤم..بعيد عن الواقع

  1. سهامى أقدر لك تحليلاتك الرائعة… وإلى الأمام إن شاء الله

    بارك الله فيك يالغالى .. ونفع بك

  2. [/center]

    اهلا اخى

    استغرب من مداخلتك اخى .. اذا انت خارج السوق لماذا هذه المداخلة ؟!

    كيف اخوانك صغار المستثمرين سوف يتجنبونها اذا قلت انه السوق ليميت داون عند الافتتاح ؟!

    غير انك جعلت لايهدأ لهم بال ولايستطيعو النوم من خوفهم على اموالهم

    اذا انت شايف شي مب زين وبعيد عنه قل كلمة حق اخى

    تحذير الحركة هذه اتى من قبل ان تحصل مثل ماهو مرفق .. فماتفرق ان قلنا غدا ليميت داون او اب

    بارك الله فيك وارجو منك تجنب مثل هذه الاشياء مستقبلا لمصلحة اخوانك

    تحياتى لك

    سهامى أقدر لك تحليلاتك الرائعة… وإلى الأمام إن شاء الله

  3. شكرا اخي سهامي
    التفائل موجود

    اهلا اخى

    اخى الاسواق ارتدت فاليومين الماضيين بطريقة لم يصدقها الجميع

    ونزلت بطريقة اخرى ايضا لايصدقها الجميع

    الحالة عالمية ووضحناها وقلنا انه المشكلة كبيرة وكبيرة جدا جدا بالنسبه لدول العالم

    وبما اننا جزء من العالم خاصة فى ظل مفهوم العولمه الجديد من اتفاقيات تجارة حرة

    والدخول فى منظومة الجات ومنع الازداوج الضريبى بين اغلب الدول وتشجيع الاستثمار الاجنبى

    من دوله لاخرى كل ذلك يعطى ترابط ومفهوم انه الدول اصبحت واحد مايسرى على هذه يسرى على

    تلك لذلك اصبحت الاسواق الماليه (وهي المؤشر لاداء اي دوله وهنا نتكلم عن دولة بها شفافيه)

    تتفاعل مع اي خبر عالمى سواء كان ازدهار ام ركود

    لاكن نحن لن نستمر على هذا الوضع الى ماله نهايه اسواقنا بكل تأكيد ان شاء الله سوف تنفرد

    لاحقا بادائها والابتعاد عن مايجرى حاليا من تخبطات ومضاربات تخوفيه من ماضى مجهوله عواقبه

    اذا ماتبعنى السوق الامريكى مستقبلا بالحرف اي نزول يحصل له ننحن نتساوى معه فالنسبه اتعلم

    ان السوق الامريكى 9000 نقطة ونحن 3000 يعنى اذا هوى السوق الامريكى الا 6000 نحن ندخل

    فى السالب (هل يعقل هذا ؟!)

    اعمار صحيح انه ارتد من فوق عند 6.80 وهي حركة مضاربة الى الان لاكنه مازال لم يكسر 5.11

    الى الان عشان نسمع كلام عن انهيار بنوك دولة الامارات وتراجع النفط مما يشكل تهديد لدولة

    الامارات .. ياخى احنا عشنا قمة العز والبرميل سعره 18 دولار اذا شو تفرق اذا نزل وصحح

    واصلا احنا شو استفدنا من ارتفاعه الا غلاء فى غلاء واسعار خياليه لاتصدق فى حاجات الانسان

    اليوميه فل نكن واقعيين يااخى ونحسب الامور بتفتح ونبعد عن الاشياء النفسيه

    تحيالى لك

  4. اعمار السهم اللي مخرب السوق

    هذى مشكلة سوق السهم الواحد اخى

    الله المستعان

    تحياتى لك

  5. عجمان … اغلق عند 1.97 مش ليميت داون !

    المهم تحت 1.97 تكون 1.95 موجودة واذا كسرها

    عنده 1.86 الى الخيرة مافى مشكله وممكن يرتد للاعلى

    لاكن تحتها يضعف وتكون 1.81 دعم جيد

    فوق 1.95 دائما جيد ويتأكد ذلك بالافتتاح فوق 1.97 والثبات

    فوق 2 واي شي فوق 2 جيد وتجاوز 2.05 يشجع دخول السيوله عليه

    وممكن يدفع به الى اكثر من 2.15 بالعربى اي حركة تحت 2.30 تعتبر تصريف

    وممكن تعيدة مرة اخرى الى هذه الاسعار فوقها يكون جدا جيد

    أخوي سهامي مع احترامي وتقديري لك ولعلمك
    بس يا اخوي الاسواق في الوقت الحالي ما تمشي ع التحاليل
    اما إني اقول السهم يمكن يكون فوق ويمكن يكون تحت ما اعتقد فيه فايدة
    مهو اكيد إذا السهم ما راح فوق بيسير تحت

    أكرر احترامي وتقديري لك
    بس هذا الواقع الاسواق اثبتت ان علم التحليل ما منه فايدة
    والسموحة

    اهلا اخى .. ومشكور على المداخلة الصريحة .. احييك عليها

    اخى بالنسبة لذكر كلمة يمكن هذا لاننى لااعلم الغيب ولا يعلمه الا الله

    اما اذا تحليلى ليس واضح بالنسبه لك .. فكان ممكن تسألنى وانا اجيبك بالخاص او العام

    اما اذا هو مش عاجبك فأكيد لايعجب الكثير وهو اجتهاد بسيط لااكثر انت غير مجبر بتتبعه

    السهم اخوي يافوق ياتحت اذا تعرف سوق يطلع على جنب دلنى عليه !

    واذا التحليل الفنى مامنه فايدة .. قولى شو اللى يفيد استاذى ومنكم نستفيد

    انا شخصيا ربحت الكثير الكثير من التحليل الفنى ولا ماكنت ضيعت وقتى معاه كل هالسنين

    لاكن مثل ماذكرنا سابقا عندما تنزل الاسواق اول المنتقدين هم المحللين والتحليل الفنى

    لذلك الاغلبية لاتفضل التحليل على نزول لاكنى دخلت وجازفت للتحذير لانه فى نظرى

    تجنب الخسارة افضل بكثير من الربح نفسه

    تحياتى لك وارجو ان تكون مداخلتك فالمستقبل علميه او فنيه وليست نفسيه

    بارك الله فيك ونفع بك اخوانك

Comments are closed.