أن المحال التجارية في قلب “دبي مول” تتجاوز مساحتها 5.6 مليون قدم مربع، ويبلغ عددها 1400 متجر، ويتوزع الكثير منها في صورة مجمعات تسوق مصغرة تشكل في مجملها فرصة متميزة وفريدة لكافة بائعي التجزئة في العالم.

وأشار إلى أن دبي مول سيساهم في نقل دبي من عاصمة التسوق في الشرق الأوسط إلى عاصمة التسوق في العالم، مضيفا أن المشروع لاقى استحساناً كبيراً من بائعي التجزئة حول العالم ممن أبدوا رغبة شديدة في أن يكونوا جزءً من التجربة.

وذكر أن المركز سيجذب أشهر الماركات العالمية والتي خصصت لها مساحة إجمالية تصل نسبتها إلى 45% من إجمالي المساحة المخصصة للتأجير، وسيلبي بمحلاته المتنوعة احتياجات مختلف الأعمار والأجناس والجنسيات، كما سيشكل نقطة جذب رئيسية بما يتضمنه من روائع، حيث يضم أكبر سوق للذهب في العالم، وحوضاً مائياً وأنفاقاً مائية ضخمة تضم بدورها مجموعة من الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة، والصالات المتعددة، بالإضافة إلى متاجر للأزياء، وبحيرة اصطناعية ضخمة، وحلبة التزلج الجليدية ومدينة الأطفال الترفيهية.

وحول سوق الذهب قال إنه يشكل الجزء الأهم والأكبر من “دبي مول”، حيث يضم بين جنباته مئات من المحلات والمتاجر التي اجتمعت تحت سقف واحد لتعرض أكبر تشكيلة من الذهب والمجوهرات في العالم، وتمتد الطرقات والممرات الحجرية المتعرجة في نواحي سوق الذهب الذي يعكس في تصميمه فن العمارة القديم وهندسة الأسواق التراثية العريقة.

الصور المرفقة

افتتاح مجمع “دبي مول” للتسوق بنهاية أكتوبر المقبلدبي: أعلنت شركة إعمار العقارية في دبي أن “مجموعة إعمار لمراكز التسوق” تضع اللمسات النهائية على مشروعها التطويري العملاق “دبي مول” الذي يعتبر من أهم وأكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم استعدادا لافتتاحه المرتقب في الـ 30 من أكتوبر المقبل.
وأوضحت “إعمار” في بيان صحفي أن المساحة الاجمالية للمشروع تبلغ 12.1 مليون قدم مربع في حين تصل المساحة المخصصة للتأجير والمرافق التجارية إلى نحو 3.8 مليون قدم مربع من اجمالي المساحة المبنية التي تصل إلى 5.9 مليون قدم مربع.
وأضاف البيان الذي أوردته وكالة أنباء الإمارات أن مشروع “دبي مول” ينفرد بموقعه الحيوي بالقرب من “برج دبي” الذي يعد أطول مبنى في العالم على الاطلاق.
وأكد البيان أن المرافق الترفيهية والعروض التي سيتم افتتاحها ضمن “دبي مول” تشمل كلا من “دبي أكواريوم” و “مركز الاكتشافات” التابع له و “حلبة دبي للتزلج” على الجليد و “سوق الذهب” الداخلي الأكبر من نوعه في العالم.
كما يشتمل “دبي مول” على “الغروف” وهو شارع التسوق الأول من نوعه على مستوى المنطقة والذي يتميز بسقفه المتحرك الذي يمكن اغلاقه أو فتحه بحسب تغيرات الطقس.
ويعتبر “دبي مول” أكبر مشاريع “مجموعة اعمار لمراكز التسوق”, وأحد أهم أجزاء مشروع وسط مدينة برج دبي.

المول سيفتح الشهر القادم سؤال للمحللين الاساسين الاخ مستثمر واقعي ابوشهاب لاننسى الاخ رانيم متى ستدخل ارباح دبي مول لقوائم ارباح اعمار وكم المتوقع ان تكون ارباح دبي مول

9 thoughts on “اعمار تفتتح دبي مول الشهر القادم

  1. يقولون ارباح مول دبي توصل الى 2 مليار سنويا على الأقل .. هذا ما قرأته في مكان ما بس ما اذكر وين

    والسموحه على المداخله

    2,000=1,000,000 /2,000,000,000

    انا حسبت الارباح على اساس انها ايرادات مب صافي ارباح طبعا محاولة تقريب وتوضيح فقط

    هل يوجد في دبي مول 2000 محل؟؟ بصراحة ما ادري كم عدد المحلات بس استبعد تكون 2000 محل

    اعتقد الرقم كبير نوعا ما

    اللي يعرف معدل سعر القدم المربع في المولات في دبي يخبرنا

  2. يقولون ارباح مول دبي توصل الى 2 مليار سنويا على الأقل .. هذا ما قرأته في مكان ما بس ما اذكر وين

    والسموحه على المداخله

Comments are closed.