الكاذب و الحاسد

آخراخبار الازمة المالية العالمية في..امارة دبي:

.. غادر الامارة حوالي اربعمائة الف موظف وعامل، وقد ترك المئات منهم سياراتهم في مواقف المطار الى غير رجعة خاصة وان عليها اقساط طويلة الاجل، وبعضهم حتى لم يدفع المقدم المالي – كدفعة اولى – والبعض الآخر دفع جزءا بسيطا!! وقد تقدمت «دبي» بطلب الحصول على قروض ومساعدات من «قطر» و«أبو ظبي» والرياض.. لكن طلبها.. رفض!! الديون التي عليها وصلت الى 18 مليار دولار، وعدم تسديد اقساط قروضها الخارجية خفض تصنيفها المالي من (-A) الى (-c)!! أي انها تحتاج الى كفالة طرف ثالث في أ طلب لقرض.. جديد! المصدر الاماراتي الذي ابلغني بهذه المعلومات – هاتفيا – قال ان حوالي مليون وافد ينتظرون نهاية العام الدراسي حتى تنتهي الدراسة بالنسبة لابنائهم استعدادا.. للمغادرة ونسبة الحجز في الفنادق تدنت لتصل الى %20 فقط، اما بالنسبة الى اسعار الاسهم فقد انخفضت بنسبة %78!! و..الاستثمارات الخارجية الخاصة بإمارة «أبو ظبي» انخفضت من «تريليون دولار» – الف مليار دولار – الى «نصف تريليون» دولار.. فقط!!

المصدر الاماراتي انهى حديثه ضاحكا وهو يقول لي.. «لا تنس ان تكتب – ايضا – بأن المصدر الذي زودك بهذه الاخبار، هو الآخر يفكر جديا بنقل اعماله الى الخارج، وتحديدا، للكويت»!!


المصدر :
ظƒطھظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ط§ط¨ ط§ظ„ظˆط·ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ† – ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ظˆط·ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ†

الفضيحة وكشف الكاذب

لمصدر: سامي الريامي التاريخ: الثلاثاء, فبراير 17, 2009

رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، لقن كاتباً كويتياً درساً لا أعتقد أنه سينساه، هذا الدرس بدأ من قاعة المحكمة، حيث رفع فيها الشيخ دعوى ضد الكاتب الكويتي الذي ادعى في مقال له بأن حمد بن جاسم يملك عقارات في إسرائيل، فتبين كذبه، وبالتالي اضطر لأن يسدد 25 ألف دولار أميركي، كغرامة حكمت بها محكمة كويتيه للوزير على الكاتب «الكاذب»، إضافة إلى الحجز على 10 الاف دولار وجدت في حسابه.

هذا «الكاذب»، هو ذاته «الكاتب الذي تحدثت عنه في مقال سابق، والذي تقول الكثير على إمارة دبي خلال الفترة الماضية، وأعتقد أنه اليوم أصبح «كاذباً» بشكل رسمي وبحكم محكمة!!

لا شيء أسهل من الكذب، ولا من تأليف الشائعات والأقاويل والتهجم على الناس، وسرعة انتشار الكذب تضاهي سرعة الصوت أحياناً، ولا تقل عن سرعة انتشار النيران في الغابات الاستوائية، ولكن هذه السرعة لابد وأن تخبو، والكاذب لابد له من يوم ينكشف فيه، فيسقط في الهاوية بسرعة أشد من سرعة انتشار كذبه!!

الكتابة مسؤولية، وضمير، وأمانة وشرف، ومصداقية الكاتب هي أهم مميزات نجاحه، وإذا فقدها في يوم من الأيام فمن الصعب جداً أن يسترجعها، والناس تفقد ثقتها سريعاً بكل مَنْ يحاول الاختلاق أو التأليف أو الإثارة على حساب الحقيقة والمعلومة الصادقة.

لسنا ضد النقد أبداً، بل نحن من مؤيدي النقد الموضوعي، ولسنا مع التطبيل والمجاملة من دون داعٍ، نحن مع إيصال الحقائق، ومع الصدقية والمهنية، وهذه الأمور تحتم على الكاتب تجنب رمي الناس بحجر من كذب وزيف، وضمير الكاتب يجب أن يكون هو الوازع الأكبر، الذي يردعه عن استغلال الحروف لأغراض بعيدة كل البعد عن نبل الكتابة الصحافية الشريفة.

لم يفكر أحد من مسؤولي دبي في الرد على ذلك الكاتب، ربما لأن ما خطه كان يصعب تصديقه، وما يصنف في خانة الكذب الواضح لا أعتقد أنه يحتاج إلى رد أو توضيح، لكن تمادي ذلك الكاتب في التلفيق والتزييف وضعه في موقف صعب، انتهى بغرامة مالية كبيرة، والأهم من الغرامة هو قرار صادر بحكم محكمة، يعطيه شرف الحصول على لقب «الكاذب» وبشكل رسمي، بعيداً عن العاطفة أو التجني عليه!!

درس أتمنى أن يستوعبه هذا الشخص، وغيره من الذين لا هم لهم سوى ترديد الشائعات، وتخريب العلاقات، أولئك الذين يعتبرون غاية لفت الانتباه إليهم تبرر الوسيلة، وغالباً ما تكون الوسيلة مقالات مملوءة بالدس والهمز واللمز، فهي الأكثر انتشاراً وللأسف الشديد!!

كثيرون لا يعرفون الفرق بين جرأة الطرح والإساءة إلى الآخرين، لا يعرفون الفرق بين الكتابة القوية من أجل هدف سامٍ، والكتابة المثيرة بغرض الانتشار والشهرة، مع العلم بأن الفرق بين النوعين كبير جداً، ومع العلم بأن القارئ يمتلك من الذكاء ما يجعله يفرق في كثير من الأحيان بين الصنفين.. قديما قالوا «إذا أردت أن تُذْكر، فافعل الخير أو المنكر» وهذه، للأسف، حال كثير من بشر هذه الأيام!!

ذابح عمرك انته واشكالك اشاعات على الامارات وخاصة دبي, الحسد ذبحكم بس الله فوق الجريده اكرم من انته تكون كاتب فيها بعد ماظهرت كاذب

19 thoughts on “كاذب بحكم محكمة ” ذبحك الحسد على الامارات “”

  1. أي حـــاســد …. واللــه انكــم فــاضييــــن ؟؟!! تــركتــوا الخــبر الحلــوو !!!

    صــــرحتــاً خـــبر وايــــد حلـــــووووووو

    غادر الامارة حوالي اربعمائة الف موظف وعامل

    كلـــــــووووووووووووووووووووووووش مبـــرووكيــــن

    عقــــبال البــاجـــي يــا رب ..

Comments are closed.