نوعا ما هو شيىء يبشر بالخير الذي حدث مع بعض الاسهم الايام القليلة الماضية فقد استجابت بعض الاسهم للاخبار الطيبة او حتى التوقعات مثل
اتصالات بدرهم ونصف ارتفاع وان كانت تستحق اكثر
ارابتك وان كنت ارى الاتفاع مبالغا به بمستوى الخبر الا انها مضاربة سهلة لخفة ورشاقة السهم بمعنى ب 6 ملايين سهم يمكن رفع السهم درهم وهذا ينطبق على اسهم اخرى ارتفعت بالفترة الماضية بعيدا عن الاضواء مثل الخليجية للاستثمارات العامة
الدار وان صدقت توقعات الارباح السهم لا يزال امامه الكثير
اسمنت الخليج
الخليج الاول
شعاع ” نهاية سنة مالية جيدة “
الاتحاد العقارية
ابوظبي التجاري
الخ
وبين هذا وذاك يقف مستثمر اعمار وعيونه تتشقلب حسرة لانه لم يكن بهذا السهم او ذاك بدلا من سهم الدمار كما اصبح يسمى واعذره بكل تاكيد
وبوشهاب نازل يقول انه السهم الافضل اساسيا !!!!
يعني يا بوشهاب متخلف عقليا او ربما عميل للعبار او لعكرمة مضارب السهم
على راي الجمبري
من دخل عالم الاسهم خاصة باسواق الامارات كان يبحث دائما عن الثروة التي لن يحققها له اي استثمار اخر او مرتب وظيفة
يعني شركة او وديعة او او لن يصل به لاكثر من عائد 20 % باحسن الاحوال
وهو محق بذات الوقت لان امكانية تحقيق الربح غير العادي واردة جدا بسوق ناشىء خاصة بعد سقوط الاسهم المدوي ب 2006 وقد حقق الكثير ذللك الربح المنشود في الواحة او الدار او صروح او سهم السوق او دبي الاسلامي او املاك او او او ………………الخ
ولكن كل ذلك ينطلي تحت بند ” المضاربة بكل معنى الكلمة ”
المهم ان الشخص قد ينتظر الربح غير العادي هذا والبالغ ربما 100 % والذي يخطط له على اساس عائد سنة لمدة 11 شهر وسهمه يراوح مكانه ومن ثم وبشهر واحد قد يحقق له الربح المنشود
ذلك عندما ياتي وقت السهم
بالعودة لاعمار
نعم اعمار افضل سهم اساسيا بالسوقين وهي حقيقة لا يمكن انكارها ابدا خاصة بالاحتياطيات السرية الكبرى للشركة
لاحظوا كيف ان اتصالات ومن حركة بسيطة ببيع 20 % فقط من اسهمها بموبايلي ترجمت احتياطي سري مختبا لارباح علنية تلامس المليارين
السهم خلال عامين زار ال 15 مرتين من قاع تقريبا 10 يعني عائد 50 %
ولكن لمن هذا العائد للمضارب فقط الذي استطاع الهروب عند ال 15
اما المستثمر فهو تي تي تي تي زي ما رحت زي ما جيتي
طيب من رفع السهم ل 15 مرتين
هل هو عكرمة ؟
المعروف لكم جميعا ان هجرة كبيرة وتخاصم نفسي كبير بين هواميرنا العباقرة وبين ادارة الشركة على خلفيات مختلفة مثل مشادات بالاجتماعات او التوزيعات او غيره
بطلعة اعمار مرتين لل 15 كانت الاموال بالغالب اجنبية عرفت قيمة السهم تماما ولكنها ايضا اموال ساخنة محترفة وقصيرة الاجل وكذلك ظروف الاسواق الخارجية تؤثر على تحركاتها
لست بكنترول السوق لاعرف التفاصيل ولكن المؤشرات والاحصاءات كانت تشير لذلك
اما هواميرنا فكانوا يفضلون اركان والواحة …………..!!!!!!!!!!!!!
لا زالت المضاربة طاغية وان كنا نتحسن شيئا فشيئا والاستثمار المؤسسي بازدياد
همسة : رغم ضياع الشفافية بكل الشركات تقريبا بما فيها فضيحة ابار
لاحظوا كم العزوف الهائل والغضب الكبير وقطع الامل تماما من سهم اعمار بالذات عند كل تحليل فني او مداخلة بهذا المنتدى الكريم او المنتديات الاخرى وكانها حالة عامة نشرها بعض الهوامير
هل تعتقدوا ان هذا غير مؤثر على السهم ومعظم الاستثمار هو استثمار فردي
اذا اعمار بالنهاية بحاجة لزبائن جدد طويلي الامد كما حدث بالدار
بالنسبة لي اكرر
اعمار الافضل اساسيا
ومع ذلك تقبلوا اعتذاري ان كنت السبب باضاعة الربح عليكم
وتقبلوا اعتذاري لان الدمار اضاع عليكم فرصة الربح غير العادي ولكني مطمئن بالتاكيد انكم بخير وبامان
بو خالد
بو شهاب ::
ما زلت افكر واحلل كا قاله السيد عبار
عندما قال ( نراقب السوق منذ اسابيع ) فماذا يقصد بالامر وهل هي نظره ايجابيه أم سلبيه …….. ما زلت اركز على كلمه نراقب السوق فهل يمكن ان تكون تلك الكلمات دلاله على ان السوق في مناطق شراء استراتيجيه قد اراد ان يقولها السيد عبار للجميع لكن بشكل مبهم أم أن في الامر خفاء .
اللي عنده صلة قرابه مع عبار لا يبخل علينا ويسأله مره ثانيه هذا السؤال ( كيف ترى السوق السيد عبار هل نحن في مناطق جيده للشراء؟ واين تجدها مناسبه للشراء )
هل يحق لنا أن نسأل أم هذه المعلومه تقتصر على اعوانه أقصد مجلس ادارته فعذرا من السيد عبار ….اين الشفافيه إن لم تفصح عن بيانات مهمه جدا ….نتخذ بها قراراتنا الاستثماريه طبعا والمضارباتيه لجمبري واخوانه
انتظر الاجابه هنا ….فإن اجبت سنثق بك كل الدهر وسأضع اموالي في سهم اعمار ودون تردد . عتبي على اعمار انه يؤثر سلبا على مجريات الامور عندما نرى للسوق بنسق ايجابي ….فكما تعلموا حركة اعمار تؤثر بنسبه 22 % من المؤشر العام سواء ايجابا ( نادرا ) أو سلبا ( هذا ما يحدث الآن ) فأعتقد اعادة تقييم الاسهم حاليا هو الخيار الافضل واعتقد بأن الامر ليس بتلك الصعوبه التي يجلها ادارة السوق …..فهل من مجيب طبعا لا .
وعند طلب اخر يا ادارة السوق …شوفوا حل لبنك الامارات ودبي الوطني ……واعيدوا تقييمه ونريد أن نعرف من الذي يقوم بتلك الصفقات المؤثرة على حركة المؤشر العام . ووجهوا له انذار كما يحدث في الاسواق الاخرى ( الكويت – عمان – والاسواق العالميه ) أم ان طموحاتنا هي فقط اسواق ناشئه . فإن كان كذلك الافضل لكم أن تجلسوا في بيوتكم وتدعوا الامور للذين يتماشون مع نظره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فهو لا يرضي إلا بالمقدمه والعالميه في كل الامور …….
إعمار العبار
سال أحد المستثمرين الأخ محمد العبار مستفسرا عن مصداقية شراء الشركه لأسهمها فلم يروق للسيد العبار السؤال فقال:
فيه مثل امريكي سأقول لك ترجمته….كنت فين لما ربنا وزع العقول قال كنت في دورة المياه
والله لم أسمعها من أحد بل كنت شاهدا عليها
سؤالي ماذا تسمون هذه الجرأه…..والسائل في سن والده
قال الشاعر
ومن نكد الحياة أن نرى (….) ما من صداقته بد
حبيت اسلم عليك ياأخي جمبري ونسمع اخبارك انشاء الله تكون بالف خير والسوق سوقك هذه الايام بس وين نحط الرحال دلنا ياأخي
خلاص و لا يهمك …. حط طلب شراء على 9
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستاذ والاخ القدير بوشهاب أبقيت على ألف سهم اعمار فقط كي اساهم في الحفلة التي دعونا انفسنا لها ولا اعلم متى تتحقق هذه الحفلة أو الزفة علما ان هذه الاسهم والتي تحررت منها قبل اشهر فقط على 13 درهم تقريبا جميعها كانت ما بين 26 – 28 درهم ونعم الاستثمار العوض على الله ولكن لدي استفسار أو سؤال الرجاء التكرم بالاجابة عليه وهو:
من خلال اصرارك ومنطقيا الحق معك أنا اعتقد ان لديك معلومات جديدة قد تساعد أو تساهم قي عودة السهم الى الاسراع بالانطلاق من جديد وتريد بكرمك ان تفيد جميع الاعضاء كي لاتفوت الفرصة
فما هي هذه المعلومات ان وجدت فعلا ؟
واعذرني ان لم اصيب او خطأت مع فائق شكري واحترامي لشخصكم الكريم