نوعا ما هو شيىء يبشر بالخير الذي حدث مع بعض الاسهم الايام القليلة الماضية فقد استجابت بعض الاسهم للاخبار الطيبة او حتى التوقعات مثل
اتصالات بدرهم ونصف ارتفاع وان كانت تستحق اكثر
ارابتك وان كنت ارى الاتفاع مبالغا به بمستوى الخبر الا انها مضاربة سهلة لخفة ورشاقة السهم بمعنى ب 6 ملايين سهم يمكن رفع السهم درهم وهذا ينطبق على اسهم اخرى ارتفعت بالفترة الماضية بعيدا عن الاضواء مثل الخليجية للاستثمارات العامة
الدار وان صدقت توقعات الارباح السهم لا يزال امامه الكثير
اسمنت الخليج
الخليج الاول
شعاع ” نهاية سنة مالية جيدة “
الاتحاد العقارية
ابوظبي التجاري
الخ
وبين هذا وذاك يقف مستثمر اعمار وعيونه تتشقلب حسرة لانه لم يكن بهذا السهم او ذاك بدلا من سهم الدمار كما اصبح يسمى واعذره بكل تاكيد
وبوشهاب نازل يقول انه السهم الافضل اساسيا !!!!
يعني يا بوشهاب متخلف عقليا او ربما عميل للعبار او لعكرمة مضارب السهم
على راي الجمبري
من دخل عالم الاسهم خاصة باسواق الامارات كان يبحث دائما عن الثروة التي لن يحققها له اي استثمار اخر او مرتب وظيفة
يعني شركة او وديعة او او لن يصل به لاكثر من عائد 20 % باحسن الاحوال
وهو محق بذات الوقت لان امكانية تحقيق الربح غير العادي واردة جدا بسوق ناشىء خاصة بعد سقوط الاسهم المدوي ب 2006 وقد حقق الكثير ذللك الربح المنشود في الواحة او الدار او صروح او سهم السوق او دبي الاسلامي او املاك او او او ………………الخ
ولكن كل ذلك ينطلي تحت بند ” المضاربة بكل معنى الكلمة ”
المهم ان الشخص قد ينتظر الربح غير العادي هذا والبالغ ربما 100 % والذي يخطط له على اساس عائد سنة لمدة 11 شهر وسهمه يراوح مكانه ومن ثم وبشهر واحد قد يحقق له الربح المنشود
ذلك عندما ياتي وقت السهم
بالعودة لاعمار
نعم اعمار افضل سهم اساسيا بالسوقين وهي حقيقة لا يمكن انكارها ابدا خاصة بالاحتياطيات السرية الكبرى للشركة
لاحظوا كيف ان اتصالات ومن حركة بسيطة ببيع 20 % فقط من اسهمها بموبايلي ترجمت احتياطي سري مختبا لارباح علنية تلامس المليارين
السهم خلال عامين زار ال 15 مرتين من قاع تقريبا 10 يعني عائد 50 %
ولكن لمن هذا العائد للمضارب فقط الذي استطاع الهروب عند ال 15
اما المستثمر فهو تي تي تي تي زي ما رحت زي ما جيتي
طيب من رفع السهم ل 15 مرتين
هل هو عكرمة ؟
المعروف لكم جميعا ان هجرة كبيرة وتخاصم نفسي كبير بين هواميرنا العباقرة وبين ادارة الشركة على خلفيات مختلفة مثل مشادات بالاجتماعات او التوزيعات او غيره
بطلعة اعمار مرتين لل 15 كانت الاموال بالغالب اجنبية عرفت قيمة السهم تماما ولكنها ايضا اموال ساخنة محترفة وقصيرة الاجل وكذلك ظروف الاسواق الخارجية تؤثر على تحركاتها
لست بكنترول السوق لاعرف التفاصيل ولكن المؤشرات والاحصاءات كانت تشير لذلك
اما هواميرنا فكانوا يفضلون اركان والواحة …………..!!!!!!!!!!!!!
لا زالت المضاربة طاغية وان كنا نتحسن شيئا فشيئا والاستثمار المؤسسي بازدياد
همسة : رغم ضياع الشفافية بكل الشركات تقريبا بما فيها فضيحة ابار
لاحظوا كم العزوف الهائل والغضب الكبير وقطع الامل تماما من سهم اعمار بالذات عند كل تحليل فني او مداخلة بهذا المنتدى الكريم او المنتديات الاخرى وكانها حالة عامة نشرها بعض الهوامير
هل تعتقدوا ان هذا غير مؤثر على السهم ومعظم الاستثمار هو استثمار فردي
اذا اعمار بالنهاية بحاجة لزبائن جدد طويلي الامد كما حدث بالدار
بالنسبة لي اكرر
اعمار الافضل اساسيا
ومع ذلك تقبلوا اعتذاري ان كنت السبب باضاعة الربح عليكم
وتقبلوا اعتذاري لان الدمار اضاع عليكم فرصة الربح غير العادي ولكني مطمئن بالتاكيد انكم بخير وبامان
بو خالد
أخي أبو شهاب تحية وتقدير لشخصكم الكريم وجعل الله ما تقدمه في ميزان حسناتك ،،،
نعم اخي الحيب أنك اوصيتنا بالسهم مراراً ولكن ليس زنبك ان السهم لم يستجب لاي اخبار ايجابية منذ عامين تقريباً ولكن طرح موضوع الاعتذار في هذا التوقيت اراه ليس من الصواب فأنا أرى من استثمر في اعمار العامين الماضيين ولم يستفد وخاصة ان معظم الاسهم تضاعفت اسعارها أو الى أسعارها العادلة .
أعتقد أنه آن الأوان أن يتحرك اعمار من قاعه فإنه لا يعقل ان يظل السهم هكذا وانت تعلم أن الشركة من أقوى الشركات في السوقين من الناحية الأساسية.
واخيراً نتمنى أن تضع لنا توقعاتك لارباح الربع الاول لهذا العام
وشكراً لكم على جميع مواضيعكم التي هي دائماً ما تفيد إخوانكم.
تنادون لا تضيعون اعمار ولكن الواقع يقول العكس
السلام عليكم ورحمة الله
نعم كم جميل وانا اقراء موضوع الاخ العزيز (بوشهاب) بوخالد ولم لا وهو يتكلم عن قلب السوق (الدمار )
ياالله يابوشهاب تختار عناوين غريبة لبعض مواضيعك !!!
وعنوان اليوم عن الدمار (اعتذر من محبي الدمار قصدي إعمار !!! نعم وانا أيدك الراي في هذا

نعم الى كل غيور على الدمار نقول له عذرا سعر سهم إعمار لا يليق بشركة القاصي والداني يعرف بها !!!!!!!!!

وبنتظر رؤية 2010 والنظرية الجديدة لصاحبنا !!!!!
تحياتي وتقديري لك
بوعمر