قالت شركة دريك آند سكال العالمية، ومقرها دبي، إن أرباحها الصافية نمت بنسبة 25% هذا العام 2009، وإنها تعتزم التوسع من خلال عمليات استحواذ بقيمة 500 مليون درهم (الدولار يعادل 3.67 دراهم)، فيما سيبدأ تداول أسهم الشركة بعد غد الاثنين 16-3-2009، في سوق دبي المالية بعد 8 أشهر من الطرح الأولي العام لأسهمها.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة خلدون طبري -ردا على سؤال عن المبلغ، الذي تتطلع الشركة لإنفاقه- “سيكون ما بين 300 و500 مليون درهم”، مضيفا أن هناك فرصا تظهر في ظل التباطؤ الاقتصادي.
وحققت الشركة المتخصصة في أعمال الهندسة الإلكترونية والميكانيكية، أرباحا بلغت 152.57 مليون درهم في الفترة من الأول من يناير/كانون الثاني حتى 16 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008، حسب موقعها على الإنترنت، وبلغت إيراداتها 1.43 مليار درهم.

وأضاف طبري أن الشركة جمعت نحو 322 مليون دولار في الطرح الأولي العام لأسهمها في يوليو/تموز الماضي، وستنفق 50% منها على توسعة الشركة، وتبقي الباقي احتياطيات. وأضاف أنها تتطلع إلى اقتراض المزيد من الأموال، ولم يورد مزيدا من التفاصيل.

وكشف أن مجلس إدارة الشركة وافق على شراء شركتين في السعودية، وواحدة في الكويت، موضحا أن الشركة ترى فرصة في سوق السعودية الكبيرة وتدرس شراء شركات في مصر وقطر في بداية عام 2010.

وشهد قطاع العقارات، الذي كان مزدهرا في الإمارات، تراجعا كبيرا في الأشهر القليلة الماضية؛ بسبب الأزمة المالية العالمية، مع انخفاض أسعار العقارات وتعليق الشركات العقارية لمشروعات أو تأجيلها وخفض عمالة.

3 thoughts on “ارباح شركة دريك اند سكل قبل الادراج

Comments are closed.