ليس مهماً ما يقترحه مجلس الاداره ، بقدر أهمية ما تقره الجمعيه العموميه و التصويت على مقترح مجلس
الإداره.
شركة اعمار ما وزعت توزيعات عدله عندما كان الحصول على السيوله برخص التراب
هل تتوقعون منها أن تقوم بذلك في ضل هذه الازمه ؟
فيما يخص مكافأة أعضاء مجلس الإداره ، فهذا البند غير مطروح على جدول الاعمال ، فبالتالي لن تتم
مناقشته ، لذلك فليس هناك مكافآت لمجلس الاداره للسنه الماليه المنتهيه في 31/12/2008
منطقياً ، يفترض وجود توزيعات للسنه الماليه المنتهيه في 31/12/2008 ، فالمساهمين ليسوا مسؤولين
عن ضياع اموالهم في صفقات خاسره ، و قد يكونوا ( المساهمين ) في هذه الفتره أحوج للتوزيعات عن اي
سنوات سابقه.
20% توزيعات من راس المال تساوي 1.2 مليار درهم ، مبلغ بإمكان الشركه توزيعه ، حتى و إن كان على
دفعتين إن كانت ستضع صعوبة الحصول على السيوله سبباً في عدم قيامها بذلك !
كما ذكرت ، يبقى الامر بيد المساهمين من خلال الجمعيه العموميه ، و التصويت على مقترح مجلس الإداره
فيما يخص التوزيعات.
القرار فى هذه الجمعيات يكون للأغلبية و أنت تعلم تماماً أن الأغلبية ليست بأيدى الصغار و هذه هى أفة الشركات المساهمة فى الأسواق الناشئة و للأسف لا يوجد بنود صريحة فى القانون لحماية حقوق الأقلية .
فى القانون المصرى يحق لنسبة 5% من أصوات الجمعية الإعتراض على ما يأخذ من قرارات بالجمعية العمومية لدى الهيئة العمة لسوق المال و إعادة النظر فى القرارات التى تعتمدها الجمعية و يختلفون معها و تقوم الهيئة بالتحقيق فى الأمر و تصويب ما يلزم .
فهل نجد هذا فى القانون الخاص بالشركات هنا .
لذلك فقد طرحنا فى أحد موضوعاتنا بالمنتدى فكرة تطبيق نظام المالك المسجل و المالك المستفيد و الذى يمكن الصغار من سهولة التجمع تحت مظلة واحدة و التنسيق فيما بينهم لإتخاذ موقف موحد بنسبة تصويت عالية تمكنهم من التخلى عن دور الكومبارس و إعتلاء أدوار البطولة المطلقة .
ماشالله عليك وعلى نتائجك يا العبار صدق انها تسود الويه.
يعني راص الجماعه انتظار الى اخر يوم ومخلي الجميع على اعصابه واخر شي تعلن عن خسائر
وبعدين تقول في امكانيه توزع ارباح
وبعدين تحدد يوم لمناقشة هذا الشي
وبعدين تاجل الاجتماع يوم
واليوم تجتمع الساعه 2 الظهر
وتاخر العالم لين اخر الوقت ينتظرون شو توزع
واخر شي اتقول مابنوزع وبنرحل الارباح
يعني لا ارباح ولا توزيعات نقديه
والسهم ماكل تبين من 29 الى 1,80
ووعدت الناس في فتره تشتري اسهمك وبعدين رجعت في كلامك
لا حول ولا قوة الا بالله
وكان الله في عون المساهمين في هذي الشركه التعيسه
اخي وصديقي الغالي بروكر محترف
كل كلمة ذكرتها هي واقع مر من العبار وعصابتة
لارقيب ولا حسيب
الجاني والجلاد والحكم واحد ؟؟؟
وهو العبار
من متى يا اخوان العبار وفى بوعدة ؟؟؟؟؟
متى العبار اقدم على ارضاء مساهمي الشركة ؟؟؟
متى العبار صرح بتصريح وكان صادقا؟؟؟
اذكر العبار وعد العام الماضي اولا : بتحقيق نسبة ربحية قريبة من 2007 ولم يفعل ؟؟ ثانيا وعد بتحديد
نسبة التوزيعات 20% ولم يفعل ولن يفعلها ؟؟
ارباح اعضاء مجلس الادارة 10%؟؟؟؟
لو فيهم اخلاق مجلس الادارة كانو تنازلو عن 10% للمساهمين الذين هم احق منهم بالتوزيعات
لو تعرفو يا اخوان اقل عضو بمجلس الادارة يتقاضى راتب وزير بالدولة + العلاولات والسكن وبدلات السيارة
والسفر ووووووو هل هم احق 10% من المساهمين ؟؟؟
بنقول فى مصر
مساؤك فل و قشطة يا عمنا
طيب ممكن تشرح لنا بالمصري
السوق حيعمل اية بكره بعد إجتماع النهردة
وباللهجة المصرية بارك الله فيك
للان احس التعبير باللهجة المصريه حيكون له طعم اخر
هذا هــــــــــو الـــــــــــنـــــــجــــــــــــاح
في عصرنا هـــــذا
هذا الظلم بعينة !!
يعني السوق باكر بيتهزأ وبيتمرمط
والله يعين اللي دخل السوق اليوم وما طلع
المفروض يوم انه ما بيوزع ارباح يوزع تيشرتات وكابات علي المساهمين
القرار فى هذه الجمعيات يكون للأغلبية و أنت تعلم تماماً أن الأغلبية ليست بأيدى الصغار و هذه هى أفة الشركات المساهمة فى الأسواق الناشئة و للأسف لا يوجد بنود صريحة فى القانون لحماية حقوق الأقلية .
فى القانون المصرى يحق لنسبة 5% من أصوات الجمعية الإعتراض على ما يأخذ من قرارات بالجمعية العمومية لدى الهيئة العمة لسوق المال و إعادة النظر فى القرارات التى تعتمدها الجمعية و يختلفون معها و تقوم الهيئة بالتحقيق فى الأمر و تصويب ما يلزم .
فهل نجد هذا فى القانون الخاص بالشركات هنا .
لذلك فقد طرحنا فى أحد موضوعاتنا بالمنتدى فكرة تطبيق نظام المالك المسجل و المالك المستفيد و الذى يمكن الصغار من سهولة التجمع تحت مظلة واحدة و التنسيق فيما بينهم لإتخاذ موقف موحد بنسبة تصويت عالية تمكنهم من التخلى عن دور الكومبارس و إعتلاء أدوار البطولة المطلقة .
اخي وصديقي الغالي بروكر محترف
كل كلمة ذكرتها هي واقع مر من العبار وعصابتة
لارقيب ولا حسيب
الجاني والجلاد والحكم واحد ؟؟؟
وهو العبار
من متى يا اخوان العبار وفى بوعدة ؟؟؟؟؟
متى العبار اقدم على ارضاء مساهمي الشركة ؟؟؟
متى العبار صرح بتصريح وكان صادقا؟؟؟
اذكر العبار وعد العام الماضي اولا : بتحقيق نسبة ربحية قريبة من 2007 ولم يفعل ؟؟ ثانيا وعد بتحديد
نسبة التوزيعات 20% ولم يفعل ولن يفعلها ؟؟
ارباح اعضاء مجلس الادارة 10%؟؟؟؟
لو فيهم اخلاق مجلس الادارة كانو تنازلو عن 10% للمساهمين الذين هم احق منهم بالتوزيعات
لو تعرفو يا اخوان اقل عضو بمجلس الادارة يتقاضى راتب وزير بالدولة + العلاولات والسكن وبدلات السيارة
والسفر ووووووو هل هم احق 10% من المساهمين ؟؟؟
طيب ممكن تشرح لنا بالمصري
السوق حيعمل اية بكره بعد إجتماع النهردة
وباللهجة المصرية بارك الله فيك
للان احس التعبير باللهجة المصريه حيكون له طعم اخر
هذا الظلم بعينة !!
يعني السوق باكر بيتهزأ وبيتمرمط
والله يعين اللي دخل السوق اليوم وما طلع
المفروض يوم انه ما بيوزع ارباح يوزع تيشرتات وكابات علي المساهمين
الله يكون في عون ملاك السهم