إعمار العقارية” تعلن عن برنامج إعادة شراء أسهمها
أرقام 13/09/2008
أعلنت “إعمار العقارية”، شركة التطوير العقاري العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم أنها ستبدأ في تطبيق برنامج إعادة شراء أسهمها. يأتي ذلك في أعقاب مصادقة مجلس إدارة “إعمار” على البرنامج، والموافقة التي حصلت عليها الشركة من “هيئة الأوراق المالية والسلع” بدولة الإمارات العربية المتحدة في 25 ديسمبر 2007.
وأوضحت “إعمار” أنه لن يتم تطبيق برنامج إعادة الشراء قبل تاريخ 1 أكتوبر 2008، وذلك عملاً بقانون “هيئة الأوراق المالية والسلع” الذي يمنع الشركات من القيام بأي عملية إعادة شراء لأسهمها خلال الـ 15 يوماً الأخيرة من الربع السنوي المالي.
وستتم عمليات الشراء من وقت لآخر خلال أوقات عمل السوق وبالأسعار السائدة عبر صفقات كبرى أو غيرها. ومن الممكن أن تبدأ عمليات الشراء أو تتوقف في أي وقت من دون سابق إنذار وذلك تبعاً لظروف السوق أو أية عوامل أخرى. وستحرص “إعمار” على أن يتم تطبيق برنامج إعادة شراء أسهمها بطريقة تتماشى مع أحوال السوق ومصالح مساهميها. وتخطط الشركة إلى تمويل عمليات إعادة الشراء التي تتم في إطار هذا البرنامج، من السيولة النقدية المتوفرة لديها.
ووصف محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”، عملية إعادة الشراء بأنها خطوة استثمارية تدعم استراتيجية النمو للشركة، وتساهم في تعزيز قيمة استثمارات المساهمين، مشيراً إلى توقعات المحللين بأن يتخذ سهم إعمار منحى تصاعدياً قوياً، وقال: “نحن في ’إعمار‘ على ثقة تامة بأنه ما من استثمار يمكننا القيام به أفضل من الاستثمار في المستقبل بما ينعكس إيجاباً على جميع أصحاب المصلحة. ويأتي القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة بإعادة شراء الأسهم، ليؤكد قناعتنا بأن سعر تداول أسهم ’إعمار‘ في السوق حالياً لا يعكس القيمة الحقيقية العالية لهذا السهم”.
وأضاف قائلاً: “إن التراجعات التي شهدتها أسواق المال في المنطقة تتناقض مع الأسس القوية لغالبية الشركات المدرجة فيها، ومنها إعمار. والواقع أن أداء أسواق المنطقة مؤخراً هو انعكاس لأحداث وعوامل عالمية منها على سبيل المثال، أزمة الائتمان وتباطؤ الاقتصاد العالمي والتى تؤثر على اراء المستثمرين”.
واختتم العبار بالقول: “إننا واثقون جداً من قدرتنا على تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية لعام 2010، ومواصلة تعزيز قيمة استثمارات مساهمينا. كما أننا على قناعة راسخة بأن قرار إعادة شراء الأسهم الذي تم اتخاذه في ضوء مصلحة المساهمين والشركة على حد سواء، يشكل دعماً كبيراً لاستراتيجية النمو العالمي لـ ’إعمار‘”.
وحققت “إعمار العقارية” أرباحاً صافية خلال النصف الأول من عام 2008 بلغت 3.315 مليار درهم (0.902 مليار دولار أمريكي)، فيما بلغت العائدات 8.203 مليار درهم (2.233 مليار دولار أمريكي). وقد ساهمت مبيعات المشاريع المحلية في تحقيق هذه النتائج للشركة التي وسعت نشاطها عبر 36 سوقاً حول العالم، ليشمل خمسة قطاعات أخرى بما فيها التعليم، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، ومراكز التسوق، والضيافة والترفيه.
ان 1/10/2008 لناظره لقريب !!
خبر يعتبر ايجالب بكل المقاييس :
اولا بتوقيت اعتبارة بشهر لامضان وبمنتصفة -2- بقيمة السهم الحالية بالسوق 7,50 درهم -3- بصيغة
الاعلان حسب القوانين الشراء بعد 15 يوم من الاعلان …..
نأتي لتتحليل الامور الان :
التوقيت 12 رمضان:
توقيت صحيح 100% بظل النفسيات التعابانة من السهم وبهذا الشهر بالذات وقبل الانتهاء من المدة الثانية للاعادة الشركاء . اتوقع انها حركة ايجابية من الشركة وانها سوف تكون اكثر جدية من ذي قبل بموضوع الشراء ..
بالقيمة :
7,50 درهم لم يتوقع الكثيرون وصول السهم لهذة المستويات عند مكرر اقل من 8 مكرر طبعا فرصة استثمار السهم الان افضل واقوى من اي وقث سابق . والشركة ((اعمار )) تعلم اين تأكل الكتف ومتى
تريد الشراء وليس بالضرورة شراء كاملل الكمية المخصصة 10% قد تشتري 1% فقط . ولكن بغض النظر عن الكمية السعر مغري اسفل 10 دراهم على اساس لو احتسبنا ان السهم تفاعل ايجابيا مع الخبر وعاد لمستويات 10 دراهم خلال هذا الشهر . وان استنطاعت اعمار من شراء بضع ملايين اسفل 10 دراهم لتكون البداية ..
صيغة الاعلان :
بعد العيد مباشرة وهذا وقت ممتاز ورائع ويتزامن من نهاية الربع الثالث وبداية الربع الرابع الذي يبدأ
1102008 . وهو افضل وقت للاعلان الشراء قبل نهاية العام ولماذا؟؟؟؟ في حال كانت اعمار لديعا بعض السلبيات او الخسائر في مشاريعها …سوف تقول لمستثمريها اننا بدئنا بشراء اسهمنا ودفع قيمتهم مما اثر ععلى وضع الشركة …
عموما والله اعلم اتوقع هذا القرار هو قرار اكبر من اعمار واكبر من العبار وربما تدخلت جهة حكومية من حكومة دبي جزاه الله خير لحماية السهم والسوق .
بالصراحة انت اللي عارف السوق عدل ….
هل شركة إعمار ملزمة بإعلان هذا الخبر؟؟
يعني لو أرادت إعمار شراء أسهمها فهل يلزمها الإعلان عن الشراء؟
إذا كانت ملزمه فممكن تشتري ويمكن لا … ولو اني اعتقد انها بتشتري لان الاسعار في هالوقت فرصه …
وإذا كانت غير ملزمة بالإعلان فهذا يعني أنها ما راح تشتري .. لان مستحيل واحد عاقل يعلن عن شراءه لسلعه معينه عشان يرفع سعرها وهو بعده ما اشتراها …
مجرد وجهة نظر …