إعمار العقارية” تعلن عن برنامج إعادة شراء أسهمها

أرقام 13/09/2008

أعلنت “إعمار العقارية”، شركة التطوير العقاري العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم أنها ستبدأ في تطبيق برنامج إعادة شراء أسهمها. يأتي ذلك في أعقاب مصادقة مجلس إدارة “إعمار” على البرنامج، والموافقة التي حصلت عليها الشركة من “هيئة الأوراق المالية والسلع” بدولة الإمارات العربية المتحدة في 25 ديسمبر 2007.

وأوضحت “إعمار” أنه لن يتم تطبيق برنامج إعادة الشراء قبل تاريخ 1 أكتوبر 2008، وذلك عملاً بقانون “هيئة الأوراق المالية والسلع” الذي يمنع الشركات من القيام بأي عملية إعادة شراء لأسهمها خلال الـ 15 يوماً الأخيرة من الربع السنوي المالي.

وستتم عمليات الشراء من وقت لآخر خلال أوقات عمل السوق وبالأسعار السائدة عبر صفقات كبرى أو غيرها. ومن الممكن أن تبدأ عمليات الشراء أو تتوقف في أي وقت من دون سابق إنذار وذلك تبعاً لظروف السوق أو أية عوامل أخرى. وستحرص “إعمار” على أن يتم تطبيق برنامج إعادة شراء أسهمها بطريقة تتماشى مع أحوال السوق ومصالح مساهميها. وتخطط الشركة إلى تمويل عمليات إعادة الشراء التي تتم في إطار هذا البرنامج، من السيولة النقدية المتوفرة لديها.

ووصف محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”، عملية إعادة الشراء بأنها خطوة استثمارية تدعم استراتيجية النمو للشركة، وتساهم في تعزيز قيمة استثمارات المساهمين، مشيراً إلى توقعات المحللين بأن يتخذ سهم إعمار منحى تصاعدياً قوياً، وقال: “نحن في ’إعمار‘ على ثقة تامة بأنه ما من استثمار يمكننا القيام به أفضل من الاستثمار في المستقبل بما ينعكس إيجاباً على جميع أصحاب المصلحة. ويأتي القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة بإعادة شراء الأسهم، ليؤكد قناعتنا بأن سعر تداول أسهم ’إعمار‘ في السوق حالياً لا يعكس القيمة الحقيقية العالية لهذا السهم”.

وأضاف قائلاً: “إن التراجعات التي شهدتها أسواق المال في المنطقة تتناقض مع الأسس القوية لغالبية الشركات المدرجة فيها، ومنها إعمار. والواقع أن أداء أسواق المنطقة مؤخراً هو انعكاس لأحداث وعوامل عالمية منها على سبيل المثال، أزمة الائتمان وتباطؤ الاقتصاد العالمي والتى تؤثر على اراء المستثمرين”.

واختتم العبار بالقول: “إننا واثقون جداً من قدرتنا على تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية لعام 2010، ومواصلة تعزيز قيمة استثمارات مساهمينا. كما أننا على قناعة راسخة بأن قرار إعادة شراء الأسهم الذي تم اتخاذه في ضوء مصلحة المساهمين والشركة على حد سواء، يشكل دعماً كبيراً لاستراتيجية النمو العالمي لـ ’إعمار‘”.

وحققت “إعمار العقارية” أرباحاً صافية خلال النصف الأول من عام 2008 بلغت 3.315 مليار درهم (0.902 مليار دولار أمريكي)، فيما بلغت العائدات 8.203 مليار درهم (2.233 مليار دولار أمريكي). وقد ساهمت مبيعات المشاريع المحلية في تحقيق هذه النتائج للشركة التي وسعت نشاطها عبر 36 سوقاً حول العالم، ليشمل خمسة قطاعات أخرى بما فيها التعليم، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، ومراكز التسوق، والضيافة والترفيه.

178 thoughts on “إعمار العقارية” تعلن عن برنامج إعادة شراء أسهمها

  1. يا جماعه يعل اعمار ما تشتري اسهمها… ولا حتى 10 اسهم…

    بس على الاقل يرتد السوق من هذي المستويات…

    كم تبونه ينزل؟ تبون اعمار على 4 دراهم؟ و بعدين بيطلعون ناس و بتقول: غااالي كيف اعمار تشتري ب 4 دراهم و نحن اصلا دافعين 4 دراهم من ثلاث سنوات لهم؟ اكيد بيشترون على 3 دراهم…

    استهدوا بالله يا جماعة و صلوا على النبي!

    جزك الله خير
    كلامك جواهر موقف اعمار حاليا جا بوقتة حتى لو اشترت 100 سهم بيوقف النزيف على الاقل
    والله العيب طلع مو بالسوق طلع فينا ما يعجبنا العجب

  2. مبروووووووووووووووووووكين

    واقع الخبر راح يكون عنيف على السوووق غدا

    وراح اطير الاسهم التاليه الي العلاالي

    سهم اعمار ( خبر الشراء )

    املاك ( نسبة اعمار من اسهمها )

    سوق دبي المالي ( ارتفاع قيمة التداول بالسوق )

    والرمسه الغير جي بتكون من ناس ما لحقوا يشترون او اعضاء جدد

    بالامس متى تشتري اعمار اسهمها وليش ما تشتري ومتى وكيف والحل الوحيد

    والحين لما اعلن الشراء قالوا مب صدق نكته

    ———–

    بس الرد بيكون باجر

  3. أخواني انا عندي تساؤل ….

    هل شركة إعمار ملزمة بإعلان هذا الخبر؟؟

    يعني لو أرادت إعمار شراء أسهمها فهل يلزمها الإعلان عن الشراء؟

    إذا كانت ملزمه فممكن تشتري ويمكن لا … ولو اني اعتقد انها بتشتري لان الاسعار في هالوقت فرصه …

    وإذا كانت غير ملزمة بالإعلان فهذا يعني أنها ما راح تشتري .. لان مستحيل واحد عاقل يعلن عن شراءه لسلعه معينه عشان يرفع سعرها وهو بعده ما اشتراها …

    مجرد وجهة نظر …

    ياسلام عليك … صدقك والله اذا اعمار تبى تشتري مافي داعي تعلن الخبر ولا راح اتخرب على نفسها

    العبار عارف كل شئ ومخطط ودارس لكل شئ … لاتستبعدون يمكن هو اللي منزل اعمار لهالاسعار

  4. معلش بس بصراحه في ناس جلطتني

    لو طلع خبر ايجابي مش عاجبهم وكمان يرجفو ولو خبر سلبي يقولو ولسه نزول ونحن قلنا هالكلام

    لا معلش اعتقد هالمره اعمار ستشتري اسهمها باذن الله والايام بيننا

    وبعدين ما شبعتو نزول من 15 ل 12 ل 10 ل 9 ل 8 ل7

    وبعدين !!!!!!!!!!!1

    انا بقول شي والله العظيم “وانا صائم” في ناس تكتب لمصالح شخصيه “محافظ وهوامير”

    افطار شهي للجميع ويوم الاحد فوق والاثنين لمت اب ان شاءالله “على راي الي قالها بالمنتدى”


    علامة استفهام و تعجب… ان و اخواتها… حروف الجر

Comments are closed.