تمويل تنظم حفلا للتعريف بنشاطاتها المستقبلية
Jun 13, 2006 – 08:45 –

تمويل / نشاطات مستقبلية / حفل

دبي في 13 يونيو / وام / أقامت “تمويل” الشركة المتخصصة في مجال توفير خدمات ومنتجات التمويل العقاري حفلا الليلة الماضية في برج العرب بدبي حضره عدد من الشخصيات العاملة في قطاع المصارف والمؤسسات المالية اضافة الى محللين ومدراء صناديق في سوق الامارات للاوراق المالية

تم خلال الاحتفال استعراض إنجازات “تمويل” واستراتيجيتها المستقبلية اضافة الى خططها التوسعية.

وأصبحت “تمويل” بعد نجاح اكتتابها العام أول شركة تتحول مباشرة من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة عامة وتدرج في سوق دبي للاوراق المالية.

وأكد الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس مجلس ادارة شركة “تمويل” في كلمة له ان مثل هذه المناسبات تعد فرصة للشركات للكشف عن الارقام للمحللين والاقتصاديين بشكل مستمر ..وقال” نحن ملتزمون بالتعاطي بشفافية مع السوق واعادة الثقة الى الشركات الرائدة به “.. مشيرا الى ان نمو الشركة ونوعية العائدات الايجابية تجعلنا واثقين من النجاحات المستقبلية.

وإستعرض عادل الشيراوي الرئيس التنفيذي لشركة “تمويل” بشكل مفصل السوق ونشاطات الشركة وكشف عن العائدات والنسب المتوقعة للعام 2006 .. موضحا أن قطاع التمويل العقاري يعد المزود الرئيسي للسيولة .

وأعلنت ” تمويل ” استعدادها لتطبيق خططها التوسعية في القريب العاجل كخطوة منها لإكمال شبكة خدماتها التي تتضمن فروعا في دبي والشارقة وأبوظبي مدعومة بخدمات ومنتجات مبتكرة وادارة متخصصة.

كما اعلنت ادارة ” تمويل ” خلال الحفل عن العائدات والنسب المتوقعة والمتعلقة بالربح الصافي والعائد على السهم والعائد على الاصول والعائد على حقوق الملكية اضافة الى مخاطر / بيتا / والمخاطر الائتمانية مقارنة مع معاييرالسوق.

تجدر الاشارة الى أن ” تمويل ” كانت قد أعلنت مؤخراً عن اصدار صكوك مصنفة عالميا تبلغ قيمتها 300 مليون دولار اميركي وذلك في الربع الثالث من العام 2006/ .

15 thoughts on “أهـــم الاخبــــار الاقتصـــادية لتـــاريخ 14/06/06

  1. الفعاليات الاقتصادية ترحب بإنشاء مجلس أبوظبي للاستثمار

    رحبت الفعاليات والقطاعات الاقتصادية العاملة في إمارة أبوظبي بقرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، والقاضي بإنشاء مجلس ابوظبي للاستثمار في امارة ابوظبي.

    وأكدت هذه الفعاليات على أهمية الدور الذي سيلعبه المجلس في تأسيس الشركات والمؤسسات العامة في مجالات الاستثمارات المختلفة، والاستثمار في الأسهم والسندات والتعامل في الأوراق المالية بمختلف أنواعها، إضافة إلى المساهمة والمشاركة في كافة المشاريع بما يسهم في تحقيق أغراض المجلس.

    وقال رجل الأعمال خلفان الكعبي رئيس لجنة المقاولات بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي إن هذا القرار يشكل استمرارية لإعادة هيكلة جهاز أبوظبي للاستثمار من أجل تقويته في مواجهة الصعاب وتحديات المستقبل.

    وأوضح ان حكومة أبوظبي أصدرت جملة من القوانين الحكيمة التي تهدف إلى تفعيل دور القطاع الاقتصادي والارتقاء به إلى مصاف الدول المتقدمة.

    وأضاف إن هذا القرار سيعمل في تفعيل اقتصاد أبوظبي، ويضع إمارة أبوظبي بين عدد من المناطق الاقتصادية المهمة حول العالم.

    من جانبه قال رجل الأعمال أحمد خلف المزروعي عضو مجلس إدارة غرفة ابوظبي: إن هذه الخطوة طيبة ومدروسة بشكل يعطي دولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص مكانة متميزة عالمياً، ويظهر اتخاذها لاستراتيجيات اقتصادية واضحة.

    وأعرب المزروعي عن اعتقاده ان الخطوات التي تمت تسعى إلى توجيه الاستثمار والاقتصاد داخل ابوظبي بشكل يفعلها ويزيد من زخمها، الأمر الذي سيكون له مردود ايجابي، خاصة عندما يتم التوجيه بطريقة مدروسة من خلال الاستعانة بذوي الخبرة والمعرفة.

    وفي هذا الصدد قال راشد سعيد الكتبي مدير عام مؤسسة القوة العقارية، إن هذا المجلس سيضم خيرة العاملين في القطاع الاقتصادي وأكثرهم خبرة بمجال الاستثمار، كما ان فكرته ممتازة، مع العلم أن امارة ابوظبي بحاجة إلى مثل هذا المجلس الذي سيطور من العمل الاقتصادي بها، ويجعلها إحدى أهم المناطق الاقتصادية في العالم.

    واعتبر الكتبي قرار انشاء المجلس بادرة طيبة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، كونه سيتناول قضايا الاستثمار في أبوظبي ضمن استراتيجية واضحة.

    وأعرب الكتبي عن اعتقاده أن يضم المجلس لجانا مختصة بمجالات الاستثمار المتعددة سعياً نحو تفعيل قطاع الاستثمارات في أبوظبي على وجه الخصوص.

    أما رجل الأعمال حمد العوضي نائب مدير عام مجوهرات الجزيرة يقول: لقد صدرت سلسلة من القوانين المهتمة بالشأن الاقتصادي في أبوظبي، وتهدف بالارتقاء بالقطاع الاقتصادي بالإمارة خصوصاً أن أبوظبي تتجه نحو العالمية وهي بحاجة إلى مؤسسات قوية لها قوانينها وخططها طويلة وقصيرة الأجل وجهاز محاسبة للمتابعة.

    وأضاف: إننا ننتظر صدور قرارات حكيمة أخرى من صاحب السمو رئيس الدولة في الشأن الاقتصادي والتي من شأنها تفعيل هذا القطاع والارتقاء به، وأن تكون للمؤسسات التي يتم إقرار انشائها رؤية ومنهج واضح، ينعكس بشكل ايجابي على إمارة أبوظبي.

  2. 4 آلاف شخص في أيام تسوق مفتوحة بمجمعات “إعمار”

    دبي – “الخليج”:
    قامت إعمار العقارية أخيراً بتنظيم فعاليات “أيام التسوق المفتوحة” في المجمعات السكنية التابعة لها. وقد تضمنت فعاليات الأيام الترفيهية، التي أقيمت في مجمعات “المرابع العربية” و”السهول” و”الينابيع” السكنية، العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة للكبار والصغار.

    تتيح فعاليات “أيام التسوق المفتوحة” لسكان مجمعات إعمار السكنية إمكانية استئجار منصة خاصة لبيع العديد من البضائع المتنوعة لجيرانهم. وقد تنوعت البضائع التي تم تداولها بين الأشغال اليدوية والمعدات الرياضية والملابس وغير ذلك الكثير من الأدوات المنزلية، وبلغ عدد منصات البيع التي تم استئجارها 100 منصة، تم التبرع بريع تأجيرها لمركز النور لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة.

    “أيام التسوق المفتوحة” أيضاً العديد من النشاطات الترفيهية للأطفال والتي شملت تلوين الوجوه والألعاب الرياضية والبالونات والشخصيات الكرتونية. كما شارك مشفى جبل علي ضمن الفعاليات، حيث قدم خدمة قياس الضغط ومعدل السكري في الدم مجاناً للمتسوقين.

    وقال أحمد الفلاسي، مدير إدارة العقارات في إعمار العقارية: “لقد كانت فعاليات ناجحة بكل المقاييس حيث شهدت توافداً متميزاً وإقبالاً كبيراً من سكان مجمعات إعمار السكنية. ولا شك أن برنامج “احتفالية تنوع أساليب الحياة” الذي أطلقناه كواحدة من الأفكار المبتكرة، يشكل فرصة متميزة لتعزيز علاقات الترابط بين السكان وخلق بيئة اجتماعية صحية مناسبة تتماشى مع الغرض الذي تم من أجله تطوير مجمعات إعمار السكنية”.

  3. “إعمار”: تمويل تملك الشركة الأمريكية من خلال إصدار الأسهم الخاص

    دبي – “الخليج”:

    أبلغت شركة إعمار العقارية هيئة الأوراق المالية والسلع ان تمويل صفقة شراء شركة جون لينج هومز الأمريكية وقيمتها 3،8 مليار درهم تم من خلال إصدار الأسهم الخاص الذي قامت به الشركة لزيادة رأس المال الذي أعلنت عنه في يوليو/ تموز 2005.

  4. انشاء الله نتامل خير في هذه الشركة واللي بنك دبي الاسلامي يمتلك نسبة كبيرة من اسهمها ونشاط الشركة في ازدياد من خلال بيع الشقق والعقارات والتمويل العقاري يعني انشاء الله السهم :sahem1:

  5. شركتان تمثلان بداية النهاية للعصر الذهبي للاكتتابات الجديدة للطفرة الثانية في الامارات و سطو العصابة الثلاثية (البنوك والبنك المركزي والشركة المساهمة) على اموال المستثمرين

    شركة تمويل وشركة دو

Comments are closed.