تمويل تنظم حفلا للتعريف بنشاطاتها المستقبلية
Jun 13, 2006 – 08:45 –

تمويل / نشاطات مستقبلية / حفل

دبي في 13 يونيو / وام / أقامت “تمويل” الشركة المتخصصة في مجال توفير خدمات ومنتجات التمويل العقاري حفلا الليلة الماضية في برج العرب بدبي حضره عدد من الشخصيات العاملة في قطاع المصارف والمؤسسات المالية اضافة الى محللين ومدراء صناديق في سوق الامارات للاوراق المالية

تم خلال الاحتفال استعراض إنجازات “تمويل” واستراتيجيتها المستقبلية اضافة الى خططها التوسعية.

وأصبحت “تمويل” بعد نجاح اكتتابها العام أول شركة تتحول مباشرة من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة عامة وتدرج في سوق دبي للاوراق المالية.

وأكد الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس مجلس ادارة شركة “تمويل” في كلمة له ان مثل هذه المناسبات تعد فرصة للشركات للكشف عن الارقام للمحللين والاقتصاديين بشكل مستمر ..وقال” نحن ملتزمون بالتعاطي بشفافية مع السوق واعادة الثقة الى الشركات الرائدة به “.. مشيرا الى ان نمو الشركة ونوعية العائدات الايجابية تجعلنا واثقين من النجاحات المستقبلية.

وإستعرض عادل الشيراوي الرئيس التنفيذي لشركة “تمويل” بشكل مفصل السوق ونشاطات الشركة وكشف عن العائدات والنسب المتوقعة للعام 2006 .. موضحا أن قطاع التمويل العقاري يعد المزود الرئيسي للسيولة .

وأعلنت ” تمويل ” استعدادها لتطبيق خططها التوسعية في القريب العاجل كخطوة منها لإكمال شبكة خدماتها التي تتضمن فروعا في دبي والشارقة وأبوظبي مدعومة بخدمات ومنتجات مبتكرة وادارة متخصصة.

كما اعلنت ادارة ” تمويل ” خلال الحفل عن العائدات والنسب المتوقعة والمتعلقة بالربح الصافي والعائد على السهم والعائد على الاصول والعائد على حقوق الملكية اضافة الى مخاطر / بيتا / والمخاطر الائتمانية مقارنة مع معاييرالسوق.

تجدر الاشارة الى أن ” تمويل ” كانت قد أعلنت مؤخراً عن اصدار صكوك مصنفة عالميا تبلغ قيمتها 300 مليون دولار اميركي وذلك في الربع الثالث من العام 2006/ .

15 thoughts on “أهـــم الاخبــــار الاقتصـــادية لتـــاريخ 14/06/06

  1. الأسهم تتحرك بين جني الأرباح في أبوظبي والاستقرار في دبي

    أكملت سوق أبوظبي للأوراق المالية دورة التقلب السعري المعتادة مع الجولة الجديدة لجني الأرباح على سهم أبوظبي الإسلامي الذي استحوذ على تداولات لامست المليار درهم وبلغت 963،1 مليون درهم من أصل 1،331 مليار درهم إجمالي التداولات في سوق أبوظبي للأوراق المالية فيما بلغت التداولات في سوق دبي المالي 374،5 مليون درهم ليصل الإجمالي الى 1،706 مليار درهم.

    ودفع جني الأرباح بسهم أبوظبي الإسلامي ليسجل أدنى سعر له أمس 86 درهماً، منخفضاً بنسبة 6،47% ويغلق على 90،15 درهم منخفضاً 1،96%، فيما أغلق سهم الخليج الأول على 14،15 درهم منخفضاً 2،08% والدار العقارية على 6،36 درهم منخفضاً 1،4%، وأغلق دار التمويل على 10،35 درهم مرتفعاً 5،18%، وأبوظبي الوطني على 25،45 درهم مرتفعاً 5،38% وآبار على 3،69 درهم مرتفعاً 4،24%.

    وفي سوق دبي المالي أغلق إعمار على 12،35 درهم وأملاك 7،62 درهم وشعاع كابيتال ،5،45 ودبي للاستثمار 5،08 درهم ودبي الإسلامي 11،05 درهم.

    وقالت مصادر السوق انه وفي حين يواصل سوق دبي المالي أداءه المستقر نسبياً مع تغيرات محدودة في الأسعار وتراجع ملحوظ في التداولات، تستمر الحركة في سوق أبوظبي على أساس التقلب السعري من الارتفاع القوي الذي يحرك جني الأرباح فيحدث تراجعاً في الأسعار يشجع جولة جديدة من الصعود وسط تداولات كبيرة نسبياً محورها سهم أبوظبي الإسلامي، فيما يبدو ان الأسواق عموماً بانتظار متغيرات جديدة مثل شراء بعض الشركات لأسهمها أو ظهور المؤشرات الأولى لنتائج النصف الأول حتى تبدأ باتخاذ مسار آخر في ضوء تأثير هذه ا لمتغيرات على حركة الأسعار.

    وأكدت المصادر ان الإطار العام الذي يحكم حركة السوق عموماً وهو التطور في الاقتصاد الوطني لا يزال يؤمن للسوق وضعاً جيداً للاستثمار مع الإعلان عن تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 26،4% في العام 2005.

  2. العطية: أوبك لن تخفض إنتاجها

    قال وزير الطاقة القطري عبدالله العطية أمس الثلاثاء إن من غير المرجح أن تخفض منظمة أوبك إنتاجها النفطي حتى إذا انخفضت أسعار النفط الأمريكي عن مستوى 60 دولاراً للبرميل. وأضاف العطية قائلاً للصحافيين: “عند 60 دولاراً للبرميل من خام غرب تكساس الوسيط فإنهم (أوبك) لن يخفضوا الإنتاج. وحتى عند أقل من 60 دولاراً فإنهم لن يخفضوا”. ومضى قائلاً: إنه يعتبر أن نطاقاً بين “50 دولاراً إلى 55 دولاراً، هو أفضل سعر للنفط”.

  3. النفط يواصل خسائره

    هبط سعر مزيج برنت القياسي أكثر من دولار في المعاملات الآجلة ببورصة البترول الدولية أمس لينخفض دون 68 دولارا للبرميل مواصلا الخسائر الحادة التي مني بها في اليوم السابق وسط انخفاض عام في أسواق السلع الاولية والاسهم.

    في الساعة 1108 بتوقيت جرينتش انخفض سعر مزيج برنت 05ر1 دولار لعقود التسليم في يوليو/ تموز ليصل الى 88ر67 دولار للبرميل.

    وواصلت أسعار مزيج برنت خام القياس الأوروبي والخام الأمريكي الخفيف انخفاضها أمس متأثرة بمخاوف من أن يضعف ارتفاع الأسعار الطلب على الطاقة.

    وساعدت توقعات بأن تنجو البنية الاساسية للنفط والغاز في منطقة خليج المكسيك من العاصفة المدارية البرتو وهي الأولى في موسم الأعاصير الأمريكي على خفض أسعار النفط.

    وفي الساعة 0939 بتوقيت جرينتش هبط سعر برنت 70 سنتا في عقود يوليو/ تموز إلى 23ر68 دولار للبرميل مواصلا خسائره التي زادت على دولار واحد أمس الأول.

    وبلغ أعلى مستوى له خلال الجلسة 75ر68 دولار وأدنى مستوى 11ر68 دولار.

    وهبط سعر الخام الأمريكي الخفيف 71 سنتا إلى 65ر69 دولار للبرميل.

    وأشار استطلاع أجرته رويترز إلى أن من المتوقع أن تزيد مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 400 ألف برميل ومخزونات نواتج التقطير بنحو 6ر1 مليون برميل والبنزين بنحو 4ر1 مليون برميل.

    وهبط سعر البنزين الأمريكي الخالي من الرصاص 83ر1 سنت إلى 1060ر2 دولار للجالون وانخفض سعر وقود التدفئة 83ر0 سنت إلى 9830ر1 دولار للجالون.

    وهبط سعر السولار (زيت الغاز) في بورصة البترول الدولية 5ر13 دولار إلى 50ر624 دولار للطن.

    وقالت منظمة أوبك أمس إن سعر سلة خامات نفط المنظمة ارتفع إلى 65،41 دولار أمس الأول من 64،85 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي.

  4. “ستاندرد أند بورز” تمنح “تبريد” تقييم -bbb طويل الأمد

    منحت وكالة التقييم الائتماني الدولية “ستاندرد أند بورز” شركة “تبريد” تقييم – للأداء الائتماني على المدى الطويل.
    وقالت الوكالة ان هذا التقييم يعكس أداء الشركة المتميز وموقعها الريادي في القطاع بالدولة، إضافة الى تدني مستوى المخاطرة في مصانعها واستقرار موارد عائداتها انطلاقاً من العقود طويلة الأجل التي أبرمتها.
    وأضافت ان الشركة تتمتع بأداء اقتصادي جيد كما ان أغلب عقودها أبرمت مع حكومة أبوظبي مما يحد من مستوى المخاطرة.
    وتوقعت ان تواصل الشركة النمو بقوة ليتضاعف حجم انتاجها الى 4 أضعاف مستواه الراهن بحلول عام ،2010 وقالت ان الشركة تعتزم زيادة عدد مصانعها إلى أكثر من 35 محطة بحلول عام 2008 مقارنة بنحو 17 في الوقت الحاضر.
    ومن المنتظر ان يصل إنفاق الشركة الرأسمالي إلى 4 مليارات درهم خلال الفترة من 2006 وحتى عام ،2010 وسيتم تمويل هذا الإنفاق من خلال زيادة في الدين بقيمة 2،38 مليار درهم من الوقت الحاضر وحتى عام 2010.
    وأوضحت الوكالة ان مستوى السيولة في الشركة يعد متواضعاً حيث بلغ ميزان التدفقات النقدية في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي حوالي 520 مليون درهم.
    وتوقعت الوكالة ان تتمكن “تبريد” من الحفاظ على دورها الريادي في السوق الإماراتي وان تنجح في توسعة أنشطتها بصورة أكبر على المستويين المحلي والدولي.

  5. مها السبوسي تتسلّم جائزة السحب الثاني للصكوك الوطنية

    دبي – “الخليج”:

    سلّمت شركة “الصكوك الوطنية” أمس الجائزة الكبرى وقيمتها مليون درهم إلى أهل الفائزة بالسحب الشهري الثاني المواطنة مها دلموج السبوسي صاحبة الصك الوطني رقم (aaa424734). وكانت الشركة قد أجرت السحب في سوق دبي المالي ليلة السبت الموافق 3 يونيو/حزيران ونقل مباشرة على هواء شاشة سما دبي.

    وحول الموضوع، قال ناصر بن حسن الشيخ، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “الصكوك الوطنية”: “نتطلع لتتويج مليونير جديد كل شهر، إلا أن كون رابحة الجائزة الكبرى في السحب الثاني للصكوك الوطنية من مواطني دولة الإمارات، فهذا دليل قاطع على مرونة المنتج وسهولة اقتنائه، كما هو دليل نجاح البرنامج في استقطاب أبناء شعبنا إضافة إلى العديد من الاخوة الوافدين، وتشجيعهم على الادخار”.

    وأضاف: “تهدف الصكوك الوطنية إلى تشجيع الناس على التوفير أولاً ضمن برنامج يدر عليهم عوائد سنوية، فالأرباح التي ستجنيها الشركة سيتم توظيفها في مشاريع تنموية تفيد الاقتصاد المحلي ويتم توزيعها في نهاية العام المالي على حاملي الصكوك. وأما الجوائز فما هي إلا حافز إضافي تقدمه الشركة للفرد حتى يبدأ بالتخطيط لمستقبله بطريقة سليمة ومدروسة بما يرضي الله ويتوافق مع شرعه”.

    يذكر أن المليونيرة الثانية “مها” موظفة في دائرة الصحة في دبي وتتابع دراستها في كلية الحاسوب، وهي ابنة لعائلة تضم 12 فرداً، تقطن في المرموم وهي في 29 من عمرها، اشترت صكوكاً وطنية بقيمة 1000 درهم وفازت بالمليون. كما اشترك كل من والدها ووالدتها وأحد إخوانها بالبرنامج الوطني للتوفير، محاولة منهم للادخار لمستقبل أفضل.

Comments are closed.