بطولة مجلس اندية التعاون ال23

تنطلق مساء الأحد منافسات المجموعة الأولى لبطولة أندية مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم في نسختها الثالثة والعشرين التي يستضيفها فريق الجزيرة الإماراتي بمشاركة فرق الوكرة القطري والاتفاق السعودي بطل النسخة الأخيرة والنجمة البحريني.

وتنطلق المنافسات بلقاء الاتفاق والنجمة في لقاء صعب على النجمة الوافد الجديد للبطولة في أول مشاركة له في حين يحاول الاتفاق الدفاع عن لقبه.

وتحمل الساعة السابعة والنصف مساء الأحد بتوقيت الإمارات المباراة الأولى بين الجزيرة صاحب الأرض والوكرة القطري ويدخل الفريق الإماراتي المباراة وهو يحمل طموح الفوز والتأهل للدور الثاني كأول المجموعة مستغلا عنصري الارض والجمهور تحت قيادة الإدارة الفنية الجديدة برئاسة للفرنسي بولوني.

وفي المقابل يسعى فريق الوكرة القطري الى كسر حالة القلق من البطولة ورهبة البداية أمام المضيف بفوز يعطي لاعبيه ثقة وقوة خلال مشوار الفريق في البطولة.

ومن ناحية أخرى تسلمت إدارة نادي الجزيرة مبلغ 170 ألف دولار من اللجنة العليا للبطولة كمساعدة لها في تكاليف استضافه الفرق الثلاثة التي تلعب على ملعبها وعلى نفقتها الخاصة.

جدير بالذكر أن لوائح البطولة تنص على صعود الفريق الثلاثة الاولى من المجموعات اصحاب المركز الأول الى الدور قبل النهائي مع اختيار فريق واحد من الفرق التسعة المتبقية كأحسن ثانٍ من المجموعات الثلاث وتُقام مباريات الدور قبل النهائي بنظام الذهاب والإياب.

23 thoughts on “بطولة مجلس اندية التعاون ال23

  1. الهلال السعودي ينتصر على مسقط العماني بهدف الوقت القاتل

    احمد الصويلح

    افتتح نادي الهلال السعودي مشاركاته في دوري أبطال الخليج (23) بفوز صعب وفي الوقت القاتل على نظيره نادي مسقط العماني بهدف للاشيء في افتتاح مباريات المجموعة الثانية والتي تقام مباريات في العاصمة القطرية الدوحة .

    جاء الهدف الوحيد لنادي الهلال في الدقيقة 84 عن طريق مهاجمه أحمد الصويلح بعد مباراة متوسطة المستوى من الطرفين رغم الأفضلية للفريق السعودي على صعيد المحاولات الهجومية أكثر من نظيره العماني في دقائق المباراة .

    هذا وستستكمل مباريات الجولة الأولى لهذه المجموعة بلقاء يجمع بعد قليل المستضيف نادي أم صلال القطري مع نادي الكويت الكويتي .

  2. بداية قوية للجزيرة الاماراتى فى دورى ابطال الخليج

    حوّل الجزيرة الإماراتي مستضيف مباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال الخليج (23) تخلفه بهدف في الشوط الأول إلى فوز بهدفين مقابل هدف على ضيفه نادي الوكرة القطري في افتتاح مباريات الفريقين في هذه المجموعة اليوم .

    سجل علي قاسم أولا لنادي الوكرة القطري في الدقيقة 40 منهيا الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف للاشيء .

    وفي الشوط الثاني تمكن المحترف العاجي بنادي الجزيرة الإماراتي توني من تحقيق الفوز لفريقه بفضل هدفيه اللذين أتيا في الدقيقة 47 ثم في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بهدفين مقابل هدف للوكرة .

    وأصبح الجزيرة الإماراتي في المركز الثاني في ترتيب هذه المجموعة بفارق الأهداف عن المتصدر نادي الاتفاق السعودي الذي كان قد فاز في أولى لقاءات المجموعة اليوم على النجمة البحريني بهدفين مقابل لاشيء .

    في الجولة القادمة لهذه المجموعة يلتقي يوم الأربعاء المقبل الجزيرة الإماراتي مع النجمة البحريني , في حين يلعب حامل اللقب نادي الاتفاق السعودي أمام نظيره الوكرة القطري .

  3. في افتتاح دوري أبطال الخليج : حامل اللقب الاتفاق السعودي يتغلب على النجمة البحريني

    في افتتاح بطولة الأندية الخليجية الثالثة والعشرين والتي هي النسخة الثانية بعد تغيير نظام البطولة وتغيير مسماها إلى دوري أبطال الخليج فاز حامل اللقب نادي الاتفاق السعودي اليوم على نظيره النجمة البحريني بهدفين مقابل لاشيء ضمن مباريات المجموعة الأولى التي يستضيفها نادي الجزيرة الإماراتي .

    وجاء الفوز الاتفاقي بعد أن انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا قبل أن يسجل فيصل الدوسري الهدف الأول للاتفاق في الدقيقة 81 ثم يضيف زميله سعد اليامي الهدف الثاني في الدقيقة 90 .

    وحصل اللاعب فيصل الدوسري على جائزة نجم المباراة المقدمة من الموقع الرسمي لنادي الجزيرة الإماراتي مستضيف مباريات هذه المجموعة .

Comments are closed.