السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الاعزاء …………………

كثيرا ما نرى طلبات من الأخوه الأعضاء والزوار لأفكار تجاريه ( أفكار لمشاريع مربحه ) والكل يتطلع دائما للربح السريع والربح الكبير وكثيرا ما نقف بيننا وبين انفسنا متأملين ودائما هو السؤال نفسه
ما هو المشروع اللذي لم يقام الى الأن ؟؟؟؟؟؟ سؤال صعب ومحير وفي أخر المطاف يصيبنا الملل ونقوم بصرف أي مبالغ لدينا متحججين بأنه لا يوجد مشروع الا وقد تم انشاءه .

المشاريع كثيره ولا يوجد لها حدود

كثيرون من الاخوه والاخوات مرو بتجارب مريره مع شركات الوهم السريع أقصد هنا الربح السريع
شركات تفتح ابوابها لتجميع الاموال والهرب بها خارج الحدود مخلفين وراؤهم الام كبيره وخسائر
لا تعد ولا تحصى .
اود هنا بأن اشير الى بعض الأخوه اللذين يبحثون دائما عن فرصة الربح السريع وخاصه عن طريق
شركات وهميه . وأود القول بأنه كل واحد منا يريد أن يدخل بتجاره رابحه . ولا يوجد احد يبحث عن
ما هو خاسر .
لذلك يجب على كل من يتوجه للاستثمار أن يتعلم ويطلع على ما هو الأستثمار ليس من الصحيح
ادخال اموالك في شيئ لا تعرفه عليك دراسة الجهه اللتي تريد ان تستثمر أموالك بها وعن الطريقه
اللتي تتبعها هذه الشركه او تلك . هل هي طريقه صحيحه أم لا .
البحث عن الرزق ليس بوضع اموالك في مكان يقوم بأعطاؤك مبلغ من المال كل أخر شهر .
لانه في أخر المطاف لو خسرت هذه الجهه وأعلنت افلاسها دون أن تعلم سبب الافلاس تكون هذه
هي خسارتك الفعليه لانك لم تكن تعلم ما هو نوع استثمار هذه الشركات .

==================

لقد فتحت الجهات المعنيه بالاعمال التجاريه المجال أمام الجميع لتاسيس شركات مساهمه وما هم المساهمين الا انتم كل يوم نجد من يسأل عن اسم شركه لكي يدخل بها عضوا مساهما ومستثمرا
لما يملك من أموال ومهما كانت بسيطه يبقى اسمها مساهمه في بناء شركه وما اود قوله نستطيع
جميعا تأسيس شركه واستثمار اموال الجميع فيها .

* وما هو مطلوب حاليا من كل الأعضاء الأفاضل طرح كل فكره من شأنها أن ـاتي ثمارها في هذا السياق

نريد افكار وليس افكار فحسب نريد ممن يملك فكره مرفقه بدراسة جدوى ان يطرحها هنا في هذا الموضوع

لا بد من ان تستطيع ارادتنا صنع شيئ يستفيد منه الجميع نريد ان نعمل بيد الجماعه متكاتفين الى أن نصل

الى هدفنا وهو تأسيس عمل يجمع الجميع ويفيد الجميع .

فكره خطرت على بالي نبي نتشارك بالتفكير ونشوف شو ممكن نسوي .

نطرح الفكره ومن لديه اضافه عليها ليكتبها لنا هنا والافكار مكمله لبعضها البعض كل من يملك فكره الرجاء بان لايبخل علينا بها .

370 thoughts on “أفكار تجاريه واقتصاديه ( أرجو الدخول من الجميع )

  1. في انتظار ردك اخي القناص

    وعدتنا بدراسة مبدئية عن مشروع انتاج حليب اطفال

    وتوجد لدينا دراسة حالية مبدئية من الاخ الفاضل احمد الكيلاني

    عن مشروع خط انتاج خام البلاستيك

    والحمد لله انضم لنا الاخ قلب مسلم

    واعتقد ان المساهمين للان اربعة

    وهم الاخ القناص – قلب مسلم – احمد الكيلاني

    واسمحولي انول شرف مشاركتكم

    والله الموفق بأذن الله

    في انتظار ردك اخي القناص

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    ولد عمي عندي فكرة مشروع ناجح مليون % بأذن الله والنشاط لايوجد بكل الأمارات ومحتاج ممول أو شريك جاد. والنشاط أو الخدمه هذه محتاجها كل مواطن ومقيم في هذه الدوله الحبيبه.

    للمشاركه أو المناقشه عن هذه الفكره يرجى الأتصال 0501118556

  3. شحالك ياخوي القناص عساك بخير وعسي الله يدوم عليك الصحه والعافيه

    شورايك في مشروع اعلاف الشعير المستنبت في الامارات

    الأرتفاع الكبيرفى اسعار الأعلاف فى العالم ومع الحاجة الكبيرة لبدائل الأعلاف التقليدية او الاعلاف الغير تقليدية بدأ الاتجاه فى إلى ما يسمى بالشعير المستنبت واعتبره البعض الحل السحرى لمشكلة الاعلاف فى مصر وفى الوطن العربى حيث اطلق عليه الربيع الدائم.
    ولا: اهمية تغذية الحيوانات على الشعير المستنبت

    1-ارتفاع نسبة البروتين به عن الشعير الجاف منه حيث تصل الى10% الشعير المستنبت

    2- سهولة الهضم والامتصاص ولايسبب حموضة للحيوان مثل الاعلاف المركزة الاخرى

    3- توفير 50%من العلف المقدم للحيوان

    4- يحتوى على مجموعة من العناصر الحيوية المسئولةعن تحسين مواصفات الحيوان عند التغذية علية التى لاتتواجد بالاعلاف الاخرى

    5- مستواه من الطاقة يعادل حبوب الشعير

    6- قابليته للهضم وبالتالى معدل الاستفادةمنه للحيوان 95% اعلى من اصناف العلف الاخرى

    7- الطاقة المخزونة بة تتصف بسهولة الانسياب للجسم وبالتالى لايعانى من مشاكل الحموضة

    ثانيا: الجدوى الاقتصادية:

    كل مساحة قدرها50م2 تنتج كمية من الشعير المستنبت قدرها 180000كيلو شعير مستنبت طوال العام بمايعدل انتاج سبعة افدنة من البرسيم طوال العام
    كل واحد طن من الشعير الجاف ينتج من 6-8 طن من الشعير المستنبت ولابد من انشاء (land
    saver) لاندسيفر خاص (حضان ) لإستنبات الشعير حتى يمكن التحكم فى الاضاءة والحرارة والرطوبة اللازمة للإستنبات

    من المعروف ان تغذية الحيوانات على الاعلاف المركزة تكون كالاتى

    تقديم علف مركز للحيوان كمية 2% من وزن الحيوان + واحد كيلو

    فمثلا

    اذا كان وزن العجل المراد تسمينه 300 كيلو عند بداية التسمين تقدم له 6 كيلو + واحد كيلو =7 كيلو علف مركز فى اليوم الواحد وتزداد هذة الكمية من العلف المركز كلما زاد وزن الحيوان عادة نقدر الوزن كل اسبوعين او 20 يوم حتى تحسب كمية الاعلاف المركزة المفروض تقديمها للحيوان وذلك للوصول بوزن الحيوان بمعدل 1.25-1.7 كيلو/ يوم بالتغذية علي هذه العليقة المركزة
    ولما كانت اسعار المواد الخام الداخلة في صناعة الاعلاف المركزة مرتبطة بالاسعار العالمية لتلك الحبوب حيث وصل سعر طن العلف تقريبا إلى 1700-2000جنية لكل طن علاوة علي ارتفاع اسعار باقي المواد الاخري الداخلة في تغذية الحيوان مثل التبن واذا كان هناك علف اخر يستخدم في العليقة المقدمة للحيوان يومياً
    كل هذه العوامل ساهمت في ارتفاع تكلفة تغذية الحيوانات المراد تسمينها وهروب معظم المنتجين لحيوانات اللحم من حلقة الانتاج لارتفاع اسعار المواد الداخلة في تكوين علائق حيوانات التسمين من اجل ذلك كان لابد من التفكير في عمل انتاج اعلاف غير تقليدية بديلة للاعلاف المركزة حتي تخفض التكلفة التي يتحملها المربي وبالتالي يمكن له أن يستمر في العملية الانتاجية لتحقيقه هامش ربح معقول
    لذا تم التفكير في انتاج البدائل لتلك الاعلاف التقليدية ومنها وجدنا أن الشعير المستنبت هو البديل
    الوحيد الذي يوفر ما يقارب من 50% من العليقة المقدمة لحيوانات التسمين علاوة على الفائدة بالنسبة للحيوان كما ذكر سابقاً
    وعلية تكون التغذية كالاتي لحيوانات التسمين

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    اذا كان وزن الحيوان عند بداية التسمين 300كيلو
    تكون الكمية المقدمة من العلف المركز= 4كيلو طول اليوم
    والكمية المقدمة من الشعير المستنبت = 3- 3.5كيلو طول اليوم
    ويقدم للحيوان الشعير المستنبت النبات كاملاً (مجموع خضري + مجموع جزري ) يضاف منفرداً أو يقدم مع المواد الخشنة مثل التبن
    في النهاية يتم انتاج حيوان لحم بالوزن المطلوب وتخفيض تكاليف التغذية 40% تقريباً
    وكذلك يمكن تغذية حيوانات إنتاج اللبن (ابقار – جاموس – اغنام ) بالشعير المستنبت لما له من اهمية فى زيادة انتاج كمية اللبن المنتج من الحيوان لانه يذيد ويحفز الخلايا اللبنيةعلى ادرار اللبن علاوة على الفوائد المذكورة اعلاه وايضا تتغذى الخيول عليه نظرا لفوائده العالية
    ممكن تصميم معمل متكامل لانتاج الشعير المستنبت كما فى الصورة المعروضة:

    اخوكم الصغير
    بن دولار

  4. ياليت تحط مساحات الشقق والمناطق اللي فيها الشقق مع المساحات وتاريخ تسليم العقار وفالك طيب

  5. أخواني الاعزاء

    هناك مشاريع الاحتياجات اليوميه وهي صناعيه وأرى أن الاهتمام فيها قليل جدا

    مثل مصنع تكرير الورق والكرتون

    أحتياج الدوله للورق والكرتون لا ينقطع وهو مشروع ناجح نريد أن نبحث في مثل هذه المشاريع ونشوف لو فيه حد من الاخوان مهتم . أرجو من الاخوان اللذين يملكون خبره في مثل هذه الأمور طرحها هنا لفائدة الجميع .

Comments are closed.