السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الاعزاء …………………

كثيرا ما نرى طلبات من الأخوه الأعضاء والزوار لأفكار تجاريه ( أفكار لمشاريع مربحه ) والكل يتطلع دائما للربح السريع والربح الكبير وكثيرا ما نقف بيننا وبين انفسنا متأملين ودائما هو السؤال نفسه
ما هو المشروع اللذي لم يقام الى الأن ؟؟؟؟؟؟ سؤال صعب ومحير وفي أخر المطاف يصيبنا الملل ونقوم بصرف أي مبالغ لدينا متحججين بأنه لا يوجد مشروع الا وقد تم انشاءه .

المشاريع كثيره ولا يوجد لها حدود

كثيرون من الاخوه والاخوات مرو بتجارب مريره مع شركات الوهم السريع أقصد هنا الربح السريع
شركات تفتح ابوابها لتجميع الاموال والهرب بها خارج الحدود مخلفين وراؤهم الام كبيره وخسائر
لا تعد ولا تحصى .
اود هنا بأن اشير الى بعض الأخوه اللذين يبحثون دائما عن فرصة الربح السريع وخاصه عن طريق
شركات وهميه . وأود القول بأنه كل واحد منا يريد أن يدخل بتجاره رابحه . ولا يوجد احد يبحث عن
ما هو خاسر .
لذلك يجب على كل من يتوجه للاستثمار أن يتعلم ويطلع على ما هو الأستثمار ليس من الصحيح
ادخال اموالك في شيئ لا تعرفه عليك دراسة الجهه اللتي تريد ان تستثمر أموالك بها وعن الطريقه
اللتي تتبعها هذه الشركه او تلك . هل هي طريقه صحيحه أم لا .
البحث عن الرزق ليس بوضع اموالك في مكان يقوم بأعطاؤك مبلغ من المال كل أخر شهر .
لانه في أخر المطاف لو خسرت هذه الجهه وأعلنت افلاسها دون أن تعلم سبب الافلاس تكون هذه
هي خسارتك الفعليه لانك لم تكن تعلم ما هو نوع استثمار هذه الشركات .

==================

لقد فتحت الجهات المعنيه بالاعمال التجاريه المجال أمام الجميع لتاسيس شركات مساهمه وما هم المساهمين الا انتم كل يوم نجد من يسأل عن اسم شركه لكي يدخل بها عضوا مساهما ومستثمرا
لما يملك من أموال ومهما كانت بسيطه يبقى اسمها مساهمه في بناء شركه وما اود قوله نستطيع
جميعا تأسيس شركه واستثمار اموال الجميع فيها .

* وما هو مطلوب حاليا من كل الأعضاء الأفاضل طرح كل فكره من شأنها أن ـاتي ثمارها في هذا السياق

نريد افكار وليس افكار فحسب نريد ممن يملك فكره مرفقه بدراسة جدوى ان يطرحها هنا في هذا الموضوع

لا بد من ان تستطيع ارادتنا صنع شيئ يستفيد منه الجميع نريد ان نعمل بيد الجماعه متكاتفين الى أن نصل

الى هدفنا وهو تأسيس عمل يجمع الجميع ويفيد الجميع .

فكره خطرت على بالي نبي نتشارك بالتفكير ونشوف شو ممكن نسوي .

نطرح الفكره ومن لديه اضافه عليها ليكتبها لنا هنا والافكار مكمله لبعضها البعض كل من يملك فكره الرجاء بان لايبخل علينا بها .

370 thoughts on “أفكار تجاريه واقتصاديه ( أرجو الدخول من الجميع )

  1. والله الأفكار والمشاركات جدا ممتازه

    الفكره إللي عندي هي:-

    لابد ياشباب نعرف شو إحتياجات السوق ومثل ما إنتو شايفين السوق محتاج بيض.

    نعم بيضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضض

    ليش ما نسوي صندوق أو شركه مساهمة مغلقه ونحط أقل مبلغ للمساهمه مثلا 2000 أو 4000 ونوكل فيها أحد يروح يتعاقد مع التجار هناك ونبدأ نورد وإن شاء الله نوزع الربح بيننا.

    ترى البيض السوري طعمه أفضل وألذ

    هذي فكره وعليكم دراستها

    انا اعتبريني احد المساهمين ..

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخوي القناص اشكرك على فكرتك الجميل ومن فترة وانا اردد انه اصحاب راس المال المحدود بامكانهم ان يعملوا تحالف يكونوا من هذا التحالف شركة كبيرة متوزعة النشاطات

    هناك الكثير من الافكار والمشاريع التي تطلب راس مال كبير نوعا ما ليس بالخرافي وليس بالبسيط جدا لكن لنقل انه بين المتوسط وفوق المتوسط لكي تنجح وتنافس

    بعض المشاريع الناجحة في المملكة العربية السعودية:

    * بناء الوحدات السكنية وبيعها.
    * بناء الابراج التجارية واستثمارها.
    * تجارة البترول اقصد فيها محطات البترول ان تنشأ شركة مثل ادنوك او ايبكو وتستثمر في هالمجال

    جميعها لدي فيها فرص جاهزة لكن نحتاج الى ان ننشئ على الاقل صندوق خاص استثماري نشترك جميعا فيه تديره جهة قانونية نتفق عليها جميعا وننشئ مساهمة عامة لنا جميعا عليها

    لكم جزيل الشكر

    أخوكم:

    ياسر المطيري

  3. مرحبا اخوي القناص

    الله يعطيك العافيه على طرحك لمثل هالمواضيع والله يجعله في

    ميزان حسناتك ان شاءالله

    بغيت منك مشوره

    بخصوص مشروع امداد المدارس بالوجبات المدرسيه سواء للطلاب او

    للعاملين من مدرسين واداريين

    مع العلم بأن اكثر المدارس هالايام تحتوي على مطابخ خاصه فيها

    يعني بس اجيب الطباخين والتموين

    والعمل يكون بالمدرسه طوال وقت الدوام ولايحتاج انه يكون عندي

    مطعم او شركه

    ف شورايك؟؟؟
    ومشروع ثاني عجبني مشروع مصنع الورق اللي طارحينه للمناقشه

    من فتره فياليت تفيدني في هالموضوع وعالعموم انا اضفتك

    عالايميل عندي ونتواصل ان شاءالله

    شاكره لك مجهودك وابداعك في هالقسم والله يكثر من امثالك
    الجووهره(ام خالد)

  4. اخي الكريم محروووم والاخوان الاعزاء

    بخصوص المشاريع اللتي تعنى بالحفاظ على البيئه وعمليات تكرير المخلفات وفرزها هي مشاريع ناجحه بكل المقاييس مثل تكرير الورق والكرتون والبلاستك والزجاج .
    ورؤوس أموالها قليله بالمقارنه برؤوس اموال المشاريع الأخرى . لكن الحاصل بأنه لا يوجد حتى توجه صناعي لدى المستثمرين .

    ومن هذا المنطلق يجب تشجيع هذه الصناعات لأنها صناعات أولا صديقه للبيئه وثانيا غير مكلفه انتاجيا
    وبالنسبه للمعدات الصينيين ما بيقصرون بس انته أشرلهم .

    مشكورين على مشاراكاتكم اخواني

  5. اسعدني مرورك اخوي خالد

    السوق منور فيكم انتوا والشباب الطيبه

    مثل ما تعرف ظروفي الصحيه بعدتني عن السوق لكن باذن الله لنا عوده

    وان شاءلله يتحسن السوق وتعود البسمه للناس

    اشكر تكرمك بالمرور

    تقبل مني كل التقدير

Comments are closed.