السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي الاعزاء …………………
كثيرا ما نرى طلبات من الأخوه الأعضاء والزوار لأفكار تجاريه ( أفكار لمشاريع مربحه ) والكل يتطلع دائما للربح السريع والربح الكبير وكثيرا ما نقف بيننا وبين انفسنا متأملين ودائما هو السؤال نفسه
ما هو المشروع اللذي لم يقام الى الأن ؟؟؟؟؟؟ سؤال صعب ومحير وفي أخر المطاف يصيبنا الملل ونقوم بصرف أي مبالغ لدينا متحججين بأنه لا يوجد مشروع الا وقد تم انشاءه .
المشاريع كثيره ولا يوجد لها حدود
كثيرون من الاخوه والاخوات مرو بتجارب مريره مع شركات الوهم السريع أقصد هنا الربح السريع
شركات تفتح ابوابها لتجميع الاموال والهرب بها خارج الحدود مخلفين وراؤهم الام كبيره وخسائر
لا تعد ولا تحصى .
اود هنا بأن اشير الى بعض الأخوه اللذين يبحثون دائما عن فرصة الربح السريع وخاصه عن طريق
شركات وهميه . وأود القول بأنه كل واحد منا يريد أن يدخل بتجاره رابحه . ولا يوجد احد يبحث عن
ما هو خاسر .
لذلك يجب على كل من يتوجه للاستثمار أن يتعلم ويطلع على ما هو الأستثمار ليس من الصحيح
ادخال اموالك في شيئ لا تعرفه عليك دراسة الجهه اللتي تريد ان تستثمر أموالك بها وعن الطريقه
اللتي تتبعها هذه الشركه او تلك . هل هي طريقه صحيحه أم لا .
البحث عن الرزق ليس بوضع اموالك في مكان يقوم بأعطاؤك مبلغ من المال كل أخر شهر .
لانه في أخر المطاف لو خسرت هذه الجهه وأعلنت افلاسها دون أن تعلم سبب الافلاس تكون هذه
هي خسارتك الفعليه لانك لم تكن تعلم ما هو نوع استثمار هذه الشركات .
==================
لقد فتحت الجهات المعنيه بالاعمال التجاريه المجال أمام الجميع لتاسيس شركات مساهمه وما هم المساهمين الا انتم كل يوم نجد من يسأل عن اسم شركه لكي يدخل بها عضوا مساهما ومستثمرا
لما يملك من أموال ومهما كانت بسيطه يبقى اسمها مساهمه في بناء شركه وما اود قوله نستطيع
جميعا تأسيس شركه واستثمار اموال الجميع فيها .
* وما هو مطلوب حاليا من كل الأعضاء الأفاضل طرح كل فكره من شأنها أن ـاتي ثمارها في هذا السياق
نريد افكار وليس افكار فحسب نريد ممن يملك فكره مرفقه بدراسة جدوى ان يطرحها هنا في هذا الموضوع
لا بد من ان تستطيع ارادتنا صنع شيئ يستفيد منه الجميع نريد ان نعمل بيد الجماعه متكاتفين الى أن نصل
الى هدفنا وهو تأسيس عمل يجمع الجميع ويفيد الجميع .
فكره خطرت على بالي نبي نتشارك بالتفكير ونشوف شو ممكن نسوي .
نطرح الفكره ومن لديه اضافه عليها ليكتبها لنا هنا والافكار مكمله لبعضها البعض كل من يملك فكره الرجاء بان لايبخل علينا بها .
بارك الله فيك اخي الكريم وبارك الله في ادارة هذا الموقع الكريم
نعم اخي كل له تخصص ولو علم الجميع هذا الامر واستوعبه لكان حالنا على ما يرام
كل يفيد من مكانه وبما اعطاه الله ولو حتى بكلمة شكر وتشجيع
هذا المنتدى يستطيع ان يفيد ويستفيد لو اراد اصحابه ومسيريه
وكيف هذه سهلة ان شاء الله
استعداد ومصداقية من الادارة يقابلها ابداع وثقة من الاعضاء
وحتى لا تبقى افكارنا على الورق يجب اتباع منهج وعمل مؤسسي كي نتجنب العشوائيات ويضمن الجميع حقوقهم وبهذا تزرع الثقة في الجميع وبهذا يكون هناك تجاوب وتقدم
ليس الغرض بان نقوم بمشروع لكن الاهم ان نوجد خطة تستوعب الجميع وترشد الجميع
وهذا يكون بمساعدة واشراف ادارة هذا الموقع فهي نقطة الربط بيننا
بالطبع سوف ندعم الادارة ان وافقت بحلول لتفعيل هذا الهدف النبيل
بارك الله فيكم
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع
بصراحه انا لدي النيه انا وصديقي بعمل مشروع بالأمارات لكن للان لم اجد فكره مشروع يكون مفيد
واريد الفكره المشروع انتاجي او صناعي يعني ليس خدماتي او استيراد او عقار
ارجو منكم المساعده
واذا يوجد اشخاص يخافون الله ولديهم الرغبه بالمشاركه بعمل مشروع كبير انا مستعد للدخول
السلام عليكم
انا حبيت اشارك معاكم واعطيكم فكرة نفذا خالي من 3 سنين وهو موظف عادي راتبه 6000 الاف
اخذ قرض من البنك وراح الصين اشترى مكينه لصناعه مظاريف للرسائل والمعاملات اللي تلقونها لون ابيض او بني او ملونه من الاطراف
عارفين المكينه واقفه عليه ب 80 الف ريال
وانتاجها الشهري ممتاز بدخل 10 الاف ريال شهريا هذا وهو شغال لوحده ومعاه واحد من عياله بس لو حرك نفسه شوي ووزع انتاجه بشكل اكبر وعمل خطة تسويق كان ربح اكثر من كذا
والمكينه حاطها في حوش بيته وجهز غرفه كمستودع ومافي غير تغليف وبيع
هلا بك اخوي
وبمداخلتك القيمه : أنا طرحت الفكره لكي استطلع أن كانت ستجد قبول وبعدها نبتدأ بعملية السمكره .
في حالة هذه المصانع لا يجب التفكير بالتوجه لشركات تنتج لنفسها ما تحتاج فشركة الجابر شركه من مئات الشركات العامله بالدوله .
وبالنسبه لمصنع الطابوق ممكن تطويره لعمل صناعات اسمنتيه بجانب الطابوق مثل الانترلوك والحجر الصناعي .
مصانع الطابوق الحديثه يأتي معها خطوط انتاج انترلوك وممكن تطويره لصناعة الارصفه ( الباسكو )
الميزه في الصناعات الاسمنتيه بانها مفتوحه وقابله للتطوير والاضافات .
نحن هنا لطرح الافكار وتطويرها والفكره اللتي ستلاقي اجماع سنقوم بمعالجتها وتطويرها الى ان تصبح واقعا .
اشكر مداخلتك الطيبه
لفت نظري شيئ مهم وهو بعد الشباب المواطنين عن الصناعات الاسمنتيه
مثل مصانع الطابوق والباسكو والكربستون( والقرميد صناعه مستهلكه ومربحه في كل بلدان العالم )
مصانع الاسبتس والقواطع الاسمنتيه ( سميت بورد ) كلها صناعات استهلاكيه ومستقبلها مطمئن