السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحظت أن هناك الكثيرين من المستثمرين يعيشون في حيرة هذه الأيام بحثا عن أفضل الاستثمارات (الآمنة) في ظل الأخبار السلبية المتتالية والانهيارات التي أعتقد أننا لا زلنا في بدايتها..

ومن خلال الاطلاع على الخيارات المطروحة حاليا، يبدو لي أن أعلى عائد على استثمار (آمن نوعا ما) هو في الاستثمار في صكوك الشركات أو سنداتها (غير الشرعية)، إذ أن العائد حاليا على هذه السندات قد يصل إلى 10% بل ويتجاوزها إلى 15% وذلك في حالة الشركات ذات التقييم الائتماني المتوسط، ومن المعروف أن حملة السندات والصكوك لهم الأولوية في استرجاع أموالهم في حالة إفلاس الشركة أو تصفيتها.

الحديث أعلاه هو طبعا للمستثمرين،، أما بالنسبة للمضاربين فأعتقد أن السوق قد يعطي فرصا وارتدادات جيدة في الفترة القادمة قبل أن يعاود البحث عن قيعان جديدة..

7 thoughts on “أفضل وأأمن استثمار حاليا هو في صكوك وسندات الشركات..

  1. جزاءك الله اخوي على الطرح وبصراحه هذا السؤال يجول بخاطري…
    ما هي الاسهم المرشحه للصعود خلال الشهرين القادمين ؟
    هل يعتبر سهم الملاحه والعربيه للطيران واللوجستيه والاتصالات المتكامله والطاقه وابار من الاسهم التي لن تتاثر كثيرا من الازمه ولها ارتفاعات خلال الشهر القادم؟

  2. يا اخي اتق الله اذا انت مسلم وتروج للربا

    اخواني التجارة ربح وخسارة مافي شي اسمه استثمار امن

    اتقو الله في انفسكم وابعدوا عن الربا

    أخي الفاضل

    شكرا لى لك على المشاركة

    أود أن أوضح أنني لا أروج للربا،، بل إنني ذكرت أن تلك السندات غير شرعية،، لكن أعتقد أن هناك مشابه لها تجيزه الهيئات الشرعية وهي ما يسمونه بالصكوك. وعلى فكرة حتى الصكوك الإسلامية الشائعة الآن يرى الكثير من الفقهاء المتخصصين في الاقتصاد أنه غير شرعية..

    عموما الهدف من الموضوع النقاش وتبادل الآراء

  3. يا اخي اتق الله اذا انت مسلم وتروج للربا

    اخواني التجارة ربح وخسارة مافي شي اسمه استثمار امن

    اتقو الله في انفسكم وابعدوا عن الربا

  4. الصكوك الاسلامية افضل استثمار للذين يبحثون عن الربح الحلال حتى مع وجود خطر خسارة رأس المال لانها مبنية على اساس المضاربة.

    السندات غير اسلامية و لكن ربحها مضمون و لكن تظل فى النهاية ربوية.

Comments are closed.