السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

برأيكم . لو.شخص ما كلما وجد موضع فيه موضوع ديني عن الإسلام..؟

0 تصويتات
سُئل أبريل 5، 2014 في تصنيف الإسلام بواسطة تاني (159,380 نقاط)
يتدخل ليٌعارض الأمور الدينية في "تعاليم الكتاب والسنة" ويُعطي هذا         المخلوق أراءه في "كلام الخالق  الذي خلقه الله تعالى"                     وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم                       قال تعالى في سورة الأحزاب.. (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيــرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً) وقال تعالى في سورة النساء(من الذين هادو يُحــرفون الكلم عن مواضعه ويقولون سمعنا وعصينا واسمع غير مسمع وراعنا ليا بألسنتهم وطعناً في الدين ولو انهم قالو سمعنا واطعنا لكان خيراً لهم) " فهل برأيكم هذا الشخص :مُتدين" فعلاً ويعرف الإسلام الصحيح ويدعو له؟! أم أنه "منافق" يشوه الإسلام ويُبعد الناس عن الدين "ومريض نفسي" يعوض خلل اضطرابه النفسي بالتواجد في مواضع اضطرابه بممارسة الحيل..؟ على فكرة انا اعلم اجابة هذا السؤال جيـداً ولكن أردت ان أرى مقدار وعيكم لمثل هذه النوعيةمن الناس.. قال تعالى في سورة البقرة"أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض" شاركونا ارائكم الراقية التي تعكس أخلاقكم وصدق نواياكم ولكم الشكر مُقدماً.. ومساء مُعطر بذكر الرحمن(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)
تحديث للسؤال برقم 1
ابوعبدالله...جزاك الله خيراً+ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت) ولكن طبعاً هؤلاء يقولون شراً يُضل ولايستطيعون ان يصمتو لأن في صمتهم عن "الشر والضلال"أجر لهم وهم يتكبرون عن أجر الله عزوجل والعياذ بالله..!! والمُصيبة الكبرى أن أمثال هؤلاء الذي يُبدون "أرائهم الشخصية" النابعة من الأهواء الشيطانية في كلام الله عزوجل وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم يتحدثون عن"العقل"ويتناسون ان هذا"العقل" أساساً الله عزوجل هو الذي خلقه لهم ليتدبرو "القرآن الكريم" و"السنة النبوية" ويُطبقو مافيهما وليس لكي يُعارضو كلام الله عزوجل وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم ويعدلون على الخالق ورسوله العياذ بالله!! فيُضلون أنفسهم والآخرين..بحيلهم المُزخرفة..!! وتجدهم يقولون قالــ/ت الكاتبـ/ةالفلانية وفلان الفلاني...الخ!!!O_o ويتركون الأصل والأساس وهو قول الله تعالى والرسول صلى الله عليه وسلم!!                 >>وشهادة الإسلام هيا اعتقاد وقول وفعل .. أشهد ان لااله الا الله وان محمداً رسول الله صلى الله عليه وسلم.. أرأيتم...(: صدقاً أكثر شيء يُحيرني أمثال هؤلاء بأي عين وعقل وقلب يقرأون كلام الله عزوجل في "القرآن"..وبأي عين وعقل وقلب يقرأون كلام رسول الله في "السنة"!! أكيد عين وقلب وعقل أهوائهم التي يُزينها لهم خطوات الشيطان فهؤلاءحق فيهم قول الله تعالى في سورة الحج (أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمـــى القلوب التي في الصدور ) وفي قول الله تعالى في سورة المطففين: ( كـلا بـل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون كلا إنهم عن ربهم يومئذ لمحجوبون ثم إنهم لصالو الجحيم ثم يقال هذا الذي كنتم به تكذبون) اللهم عافيــنا أجمعيــن واحفظنا من كل مخلوق  والعياذ بالله يُعدل على الخالق ورسوله صلى الله عليه وسلم والذي لاينطق عن الهوى قال تعالى في سورة النجم: (وما ينطق عن الهوى .. إن هو إلا وحي يوحى) ..قــولو آآآآميـــــــن..
تحديث للسؤال برقم 2
'_' (مواطن بسيط) جزاك الله خيراً..+ فعلاً هذا ماقصدته المُصيبة انه يكون مسلم ولكن بالإسم فقط!! فالإسلام استسلام وانقياد لله عزوجل ورسوله صلى الله عليه وسلم كما في الشهادتين.. وليس انقياد للأهواء ومعارضة كلام الله عزوجل ورسوله لفرط الإنقياد للهوى الشيطاني..والعياذ بالله!! قال تعالى في سورة النساء(مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا) اللهم احفظ المؤمنين..من مكرهم يارب..
تحديث للسؤال برقم 3
فؤاده بلاعتريس (بنت الاكابر)         أنا الحمدلله أختي شكراً لسؤالك(: أختي بالنسبة للفتاوى فهيا اختصاص لأهل الذكر فقط كما ذكرت لكي ماعدا الأشياء والتعاليم الدينية التي يجب ان يكون كل مسلم يعرفها..بدراسته لها..وتطبيقها في الكتاب والسنة.. اما بالنسبة للتخصصات العلمية ففي كلامك يأختي نبرة تشاؤم): فالتخصصات العلمية موجودة يأختي..هنا..وكونك لم تجديها فهذا سيكون لعدم رؤيتك لها وليس لعدم وجودها ابحثي عنها جيداً فقط لتصلي لها..(: وادعوكي اختي للدخول لهذا السؤال وقطف بعض الثمار الزاكية منه من بساتين التفاؤل وانا متأكدة انك ستغيرين  طريقة نظرتك للأمور بعد ذلك(: http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=741bc7f394b07099&fid=741bc7f394b070990004f221f5865a73&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fuserid%3D02278155346171271878%26tab%3Dwtmtor%26safe%3Don موفقة..
تحديث للسؤال برقم 4
لزهاري..وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. جزاك الله خيراً أخي الكريم ونعم القول قولك:(رأي أشخاص لديهم مصالح دنيوية ضيقة) فهم هؤلاء فعلاً أرائهم تنبع من أهوائهم الدنيوية بإتباع خطوات الشيطان يُضلون انفسهم ولايرتاحون الا عندما يُضلون غيرهم حسبي الله ونعم الوكيل في امثال هؤلاء..) وفعلاً هم(يستغلون بعض الجوانب الغير الواضحة في الدين بالنسبة للمسلم العادي فيقومون بزرع الشك في قلبه أو بتضليله) لذلك دائماً أٌقول للآخرين..جهلكم بأمور دينكم يُساعد هؤلاء المُضللين فتثقفو في دينكم واعرفوه جيداً حتى لايخدعوكم بحيلهم الخبيثة الماكرة.. هادئ الطباع وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اجـابة جداً رائـــعةومعك حق++ جزاك الله خيراً عليها وجعلها في ميزان حسناتك الطيبة.. ونعم القول هو قولك الآتي:(المسلم  هو من سلم المسلمون من لسانه ويده يعنى تسلم لا يؤذيك بقول او فعل فالقول  اذى ايضا اذا كان لا يتوافق مع منهاج القرآن الكريم والسنة المؤكدة) لأن امثال هؤلاء يؤذون الناس بأقوالهم الهوائية  ويُبعدونهم عن تعاليم دينهم لأنهم يشوهون تعاليم الدين بأرائهم التي تنبع من أهوائهم المُتبعة لخطوات الشيطان بئس هذا الهوى الذي سيُخزيهم دنيا وآخرة..اللهم عافينا.. نقول لهم :قال تعالى: و:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"  تجدهم يقولون لك" انا رأيي الشخصي..!! استغفر الله العظيم حتى الآيات القرآنية يقرأونها بالمقلوب..والأحاديث يردونها!! بالون عقولهم مملوء بالهواء والأهواء الفاسدةاللهم عافينا.. ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وهذا السؤال صدقة جارية لحماية المؤمنين وايمانهم من أمثال هؤلاء لأن هؤلاء حيلهم تنميق الحروف وزخرفتها .. واظهار انفسهم بمظهر المتحضر..فانتبـــهووو.. بئس التحضر الذي يُكون بالتعدي على الله عزوجل ورسوله صلى الله عليه وسلم وتعاليم الدين الإسلامي.. طبعاً أمثال هؤلاء يجتهدون فقط فيما يُنافي الدين وكلام الله عزوجل ورسوله صلى الله عليه وسلم.. ولايجتهدون فيما يوافق الدين وكلام الله عزوجل وسنة رسوله المؤكده.. فأنت لن تجدهم الادائما مُعارضين لتعاليم الدين ساخرين من الأمور الدينية ..وأتمنى ان يكون من خلال هذا السؤال سهلت على الجميع قليلاً طريقة اكتشافهم لحماية انفسهم  وايمانهم والآخرين منهم..واللهم ارزقنا الآجر يارب العالمين.. وبالتوفيق للجميع.+
...