السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

من وجهة نظرك..هل للسعادة الزوجيــة شفــرة من امتلكها..استمرت وتجددت سعادته دوماً؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 17، 2015 في تصنيف الزواج بواسطة رندة (152,370 نقاط)
أريد استعراض أرائكم ووجهات نظركم في بساتين القلوب والعقول..                           وبث الثمار الزاكيةللجميع.. لذلك لوكنتم ترون انه يوجد..فماهي هذه الشفرة برأيكم ؟..مع التوضيح وذكر الأسباب..؟ ..فاجابة بدون سبب للإجابة لاتُفيد وليس لها اي معنى ولاأثـر ووجودها كعدمه.. شاركونا ارائكم الراقية التي تعكس أخلاقكم وصدق نواياكم ولكم الشكر مُقدماً.. ومساء مُعطر بذكرالرحمن(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)
تحديث للسؤال برقم 1
*عفـواً..سواء لوكنتم ترون  انه يوجد او لاترون انه يوجد  فاذكرو الأسباب في الحالتين لإجاباتكم..الأسباب لدي هي الإجابة وليس الإختيار..
تحديث للسؤال برقم 2
ابوعبدالله رجب (ابو عبدالله)     أسعدني أن حضرتك قمت بقياس اختيارك "وهو أنه يوجد شفرة"على حالة واقعية ..++وانتظر المزيد من الإجابات..
تحديث للسؤال برقم 3
ُأم وليــد.. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته (: ياسلآم على الإجابة التي تفتح النفـس..++أصبتِ طريقة الإجابة التي أردتها بالفعل ياليت جميع المُجبين يُجيبون بهذه الطريقة الناضجة.. جزاكِ الله خير أم وليد على هذه الإجابة الرائعة.. وفعلا البساطة والعفوية والتلقائية بين الزوجين "شفرة رائعة" ++ ياليت الجميع يُدركها فوالله ام وليد هناك زوجات نشعر انهن ينقصهن شارب فقط..من فرط تكبرهن على طاعة أزواجهن..!! طبعاً أجمل شيء هم الزوجان المتفاهمان..والمتعاونان..الأصدقاء.. فيكون الزوج صديق زوجته..والزوجة صديقة زوجها..يتعاملان بمبدأ الإرضاء كلاهما للآخر وحرص كلاً من الزوج والزوجة على سقاية شجرة الحب بينهما.. وطبعا لاأجمل من اعتناء المرأة بزوجها كطفلها واعتناء الزوج بزوجته كطفلته..^^ الزوجان اللذان بينهما حوار وتفاهم وعطاء كل منهما على الآخر لن يفقدان شفرة السعادة الزوجية المتجددة ابداً..اما التصادمات الخفيفة التي قد تنشأ من الغيرة مثلاً او او...الخ فهذه لدى الزوجان المتفاهمان تُسمى"بهارات المحبة"اليس كذلك ام وليد؟؟(: فالسعادة الزوجية ليست خيال سوا لدى الإنسان السلبي والمتشائم والفاقد لمفتاح شفرة السعادة الزوجية فقط.. سلمت اناملك على اجابتك وحفظ الله عزوجل لكي أصدقائك الذين هم زوجك وأولادك ^^وأدام عليكم السعادة وامتلاك شفرات السعادة دوماً وسلمت اناملك على زهور التوليب التي عطرت السؤال ايضا(:
تحديث للسؤال برقم 4
imane alg ويزيدك راحة يإيمانا^_^‏
تحديث للسؤال برقم 5
أم وليـــد.. ^_^ تسلميلي أختي والله أسعدتيني  عندما قُلتي لي بأن الثمار الزاكية التي أسعى لإستخراجها وزرعها بأسئلتي وإجابتي تأتي بمفعولها هذه من أجمل الكلمات التي تُسعد قلبي الحمدلله حمداً كثيراً طيباً مُباركاً فيه..واللهم ارزقنا الأجر دوماً يارب(: الله  أم وليد على الإجابة الرائعة..انتي يإم وليد عندما تقومين بـ(تكتيك الإجابة)ماشاء الله عليكي تخرجين بكلمات تنطق مثل ايمان^_* وطبعاً أعذرك أختي..بل وأشدد على يدك دائما  أن لاتكتبي اي اجابة الا وانتي ذو ذهن صافي يُمكنك من استرجاع الأفكار....ونثرها بهذه الطريقة العطرة.. تماماً..المشاحنات الخفيفة بين الزوجين هى "بهارات محبـة"تُفلفل الحياة ووالمشاعر وتُعطيها النكهة..وتخرجها من الجانب الروتيني..طالما ان هذه المشاحنات كانت في اطار الإحترام..فهي تزيد المحبة تجعل الطرفان أكثر تعمق وادراك لبعضهما.. وهي احتكاك طبيعي بين اي اثنين يعيشان مع بعضهما سواء اخوة متزوجين زملاء..أصدقاء.. يعني مثلاً لو انتي تشاحنتي مع أختك في المنزل او صديقتك المُقربة هل يعني انك تكرهينها اوهي تكرهك..لاطبعاً لايتشاحن مع بعضهما الا"المُحبون"(: التوافق..بين المتوافقين..لايأتي على طبق من ذهب كهدية بل هم من يقومون بسقايته لكي ينمو أكثر وأكثر فيُثمر ويُصبح ذو ثمار زاكية يتذوقونها ويعيشون بها في كل يوم يمر عليهم في حياتهم وتُصبح سمة حياتهم الزوجية التوافق والتفاهم(: العلاقة بين الزوجين يجب ان تكون مودة ورحمة وسكينة ومرونة          وليس امرأة مُسترجلة ولارجل قاسي.. قال الله تعالى في سورة الروم:(ومن آياته أن خلقكم من تراب ثم إذا أنتم بشر تنتشرون ..ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون) جزاكي الله خيراً أم وليد..حفظ الله لكي زوجك وابنك وليد والبنوتة جعلهم الله عزوجل قُرة لعينك دوماً يارب.. ويسلم قلبك على الزهور الجميلة عطر الله ايامك انتي وايمان بعبق الزهور وشذا عطر الإيمان..(:
تحديث للسؤال برقم 6
أم وليد ..نسيت ان أقول لكي أني سُعدت جداً لإعجابك بإجابتي في سؤال ايمان الخاص بالإسترخاء..لدرجة طباعتها وحفظها عندي^_* وبالمناسبة انا  قمت اليوم بإضافة حُفنة ثمار زاكية جديدة في سؤال الإسترخاء ذاك.. أضفت حُفنة ثمار زاكية خاصة بفوائد اللافندر^^شاهديها أيضاً  وأعانني الله عزوجل على افادة من يرغب بالإستفادة دوماً يارب..
تحديث للسؤال برقم 7
عفواً..*وحفظها عندك*
تحديث للسؤال برقم 8
كم كانت اجاباتك جميلة يأم وليد..^^
...