السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

كيف يجوز للصحابه ان يرووا المتناقضات عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 19، 2015 في تصنيف الأديان والمعتقدات بواسطة يامن (155,700 نقاط)
زواج المتعه صحيح مسلم كتاب النكاح باب نكاح المتعه ابو الزبير قال: سمعت جابر ابن عبد الله يقول: كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الايام على عهد رسول الله(ص) وابي بكر حتى نهى عنه عمر في شان عمرو بن حريث. الربيع ابن سبرة الجهني ان اباه حدثه انه كان مع رسول الله(ص) فقال:يا ايها الناس اني قد كنت اذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما اتيتموهن شيئا. متعه الحج صحيح مسلم كتاب الحج باب جواز التمتع قال عبد الله ابن شقيق:كان عثمان ينهى عن المتعه وكان علي يأمر بها فقال عثمان لعلي كلمة ثم قال علي:لقد علمت انا قد تمتعنا مع رسول الله(ص) فقال اجل ولكنا كنا خائفين. طاعة الامراء صحيح مسلم كتاب الاماره باب وجوب طاعة الامراء في غير معصية وتحريمها في المعصية عن ابن عمر عن النبي قال:على المرء المسلم السمع والطاعه فيما احب وكره الا ان يؤمر بمعصية فان امر بمعصية فلا سمع ولا طاعة. صحيح مسلم كتاب الاماره باب في طاعة الامراء وان منعوا الحقوق عن وائل الحضرمي قال:سأل سلمى ابن يزيد الجعفي رسول الله(ص) فقال يا نبي الله ارايت ان قامت علينا امراء يسالونا حقهم ويمنعونا حقنا فما تامرنا؟فاعرض عنه ثم ساله فاعرض عنه ثم سأله في الثانية او في الثالثة فجذبه الاشعث ابن قيس وقال:اسمعوا واطيعوا فانما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم. الركعتين بعد العصر صحيح مسلم -صلاة المسافرين وقصرها-باب معرفة الركعتين اللتين كان يصليهما النبي بعد العصر عن عائشة قالت:ما ترك رسول الله ركعتين بعد العصر عندي قط. قال ابن عباس:وكنت اضرب مع عمر ابن الخطاب الناس عليها. الصوم في السفر صحيح مسلم ج3ص141 عن جابر ابن عبد الله:ان رسول الله(ص) خرج عام الفتح الى مكة في رمضان فصام حتى بلغ كراع الغميم فصام الناس ثم دعا بقدح من ماء فرفعه حتى نظر الناس اليه ثم شرب فقيل له بعد ذلك:ان بعض الناس قد صام فقال:اولئك العصاة اولئك العصاة. صحيح مسلم ج3ص142 عن جابر ابن عبد الله قال:قال رسول الله(ص): ليس البر ان تصوموا في السفر. صحيح مسلم ج3ص143 عن ابي سعيد قال:كنا نسافر مع رسول الله(ص) في رمضان فما يعاب على الصائم صومه ولا على المفطر افطاره وصية النبي صحيح مسلم ج5ص70 ان رسول الله قال:ما حق امرء مسلم له شيء يريد ان يوصي فيه يبيت ليلتين الا ووصيته مكتوبه عنده. قال عبد الله ابن عمر:ما مرت علي ليله منذ سمعت رسول الله(ص) قال ذلك الا وعندي وصيتي. "كتب عليكم اذا حصر احدكم الموت ان ترك خيرا الوصية للوالدين والاقربين بالمعروف حقا على المتقين" صحيح مسلم ج5ص75 عن الاسود ابن يزيد قال:ذكروا عند عائشه ان عليا كان وصيا فقالت متى اوصى اليه؟فقد كنت مسندته الى صدري فدعا بالطست فلقد انخنث في حجري وما شعرت انه مات فمتى اوصى اليه؟ المني صحيح مسلم ج1ص165 عن عائشه قالت:كنت افركه من ثوب رسول الله. عن عائشه قالت:ان رسول الله كان يغسل المني ثم يخرج الى الصلاة بذلك الثوب وانا انظر الى اثر الغسل فيه. خطبة العيد صحيح مسلم كتاب صلاة العيدين عن ابن عمر:ان النبي(ص) وابا بكر وعمر كانوا يصلون العيدين قبل الخطبة...حديث 888 حديث 889عن ابي سعيد الخدري......فلم يزل كذلك حتى كان مروان ابن الحكم فخرجت مخاصرا مروان حتى اتينا المصلى فاذا كثير ابن الصلت قد بنى منبرا من طين ولبن فاذا مروان ينازعني يده كانه يجرني نحو المنبر وانا اجره نحو الصلاة فلما رايت ذلك منه قلت:اين الابتداء بالصلاة؟فقال لا يا ابا سعيد قد ترك ما تعلم قلت كلا والذي نفسي بيده لا تاتون بخير مما اعلم -ثلاث مرار-ثم انصرف.
تحديث للسؤال برقم 1
فالواضح: لماذا اختلفوا في سنته مع أنهم صاحبوه ورؤوه وسمعوه ان عمر وابو بكر اختلفا في سنة النبي (محاربة مانعي الزكاة) وابو بكر اختلف مع فاطمة في سنة النبي(فدك) وازواج النبي يختلفن فيما بينهن في سنة النبي(رضاعه الكبير) وابو هريره يختلف مع عائشه في سنة النبي(يصبح النبي جنبا ويصوم) وابن عمر يختلف مع عائشه في سنة النبي(اعتمار النبي في رجب) وابن عباس وابن الزبير اختلفا في سنة النبي(متعه النساء) وعثمان خالف علي(ع) في سنة النبي(متعه الحج) وابو سعيد ناقض جابر في سنة النبي(الصوم في السفر) وعبد الله ابن عمر ناقض عائشه في سنة النبي(الوصية) وعائشة ناقضت نفسها في سنة النبي(المني) وعائشة ناقضت حذيفة في سنة النبي(البول قائما) وابن عمر ناقض ابا ايوب في سنة النبي(استقبال القبله واستدبارها حال قضاء الحاجة) وعائشة ناقضت ابا هريرة في سنة النبي(رؤية الله) وابن عمر ناقض نفسه في سنة النبي(عذاب الميت ببكاء اهله عليه) وابو موسى اختلف مع ابن مسعود في سنة النبي(التيمم) وابي بن كعب وعثمان ابن عفان ناقضا ابا هريره في سنة النبي(الغسل) وابن عباس ناقض ابا برزه في سنة النبي(الجمع في الصلاة) وابن عمر ناقض وائل الحضرمي في سنة النبي(طاعة الامراء) وسبرة الجهني ناقض جابر بن عبد الله في سنة النبي(متعة النساء) وعائشة ناقضت عمر في سنة النبي(الركعتين بعد العصر) وابو سعيد الخدري ومروان اختلفا في سنة النبي(خطبة العيد) ان كل هؤلاء هم صحابة رؤوا رسول الله وسمعوا حديثه ومع ذلك اختلفوا في سنته فكيف يترك رسول الله امته هذه من دون معصوم يتولى صيانه الشريعه واذا كان هؤلاء اختلفوا في سنة نبي سمعوا حديثه فما حال من لم ير النبي ولم يسمع حديثه! ............................................. اذن بعد الانتهاء هل لك ان تجيب 1..الالباني يرى الله الشاب الامرد 2..عثمان الخميس النبي يبول واقفا 3..ابن تيميه ورضاعة الكبير 4..زواج المتعه 5..عمرأبن الخطاب وتحريف القرأن وما ادراك ما المتعه حديث الساعه وأشير زواج المسيار والمسفار والمطيار والمصياف والعرفي والدم والقرض والفريند والخميس والزواج بنية الطلاق وغيرها هل هي من السنه !
...